الملك سلمان يزور القاهرة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
20 اتفاقية بين السعودية ومصر.. ومنطقة تجارة حرة بسيناء
اتفاقية لإنشاء صندوق استثمار بقيمة 60 مليار ريـال بين الرياض والقاهرة


شهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان الملك بن عبدالعزيز والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء السبت بقصر عابدين في القاهرة، توقيع 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين أبرزها إنشاء منطقة تجارة حرة في سيناء، وهو أول مشروع مرتبط بجسر الملك سلمان الذي سيربط بين البلدين.

والاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاستثمارية التي وقعت بين السعودية ومصر كالتالي:

1 – اتفاق لإنشاء صندوق سعودي مصري للاستثمار برأسمال (60) مليار ريال بين صندوق الاستثمارات والكيانات التابعة له والمتفقة معه والحكومة المصرية والكيانات التابعة لها والمتفقة معها وقعها من الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومن الجانب المصري داليا خورشيد وزيرة الاستثمار.

2 – مذكرة تفاهم صندوق الاستثمارات العامة في السعودية ووزارة التعاون الدولي في مصر لإنشاء منطقة اقتصادية حرة في شبه جزيرة سيناء وقعها من الجانب السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ومن الجانب المصري الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي.

3 - التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين وزارة التعاون الدولي في مصر والصندوق السعودي للتنمية، وهذه الاتفاقيات ضمن برنامج الملك سلمان بن عبدالعزيز لتنمية شبة جزيرة سيناء، ويوقع عليها من الجانب المصري الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، ومن الجانب السعودي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية ورئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية وهي:
1 - اتفاقية مشروع محطة المعالجة الثلاثية لمياه الصرف .
2 – اتفاقية مشروع التجمعات السكنية بسيناء ( المرحلة الثانية ).
3 – اتفاقية مشروع طريق محور التنمية بطول( 90 كم).
4 – اتفاقية مشروع أربع وصلات بطول إجمالي( 61كم) تربط محور التنمية بالطريق الساحلي.
5 – اتفاقية مشروع طريق النفق – طابا .
6 – اتفاقية مشروع جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز بمدينة الطور (المرحلة الثانية).
7 – اتفاقية مشروع طريق الجدي .
8 – اتفاقية مشروع تطوير طريق عرضي رقم ( 1 ) المرحلة الأولى .
9 – اتفاقية مشروع إنشاء عدد (13) تجمع زراعي .
10 – اتفاقية مشروع إنشاء قناة لنقل المياه.
4 – اتفاق في شأن إنشاء محطة كهرباء ديروط بنظام الدورة المركبة 2250 ميجاوات قيمة المشروع 2 . 2 مليار دولار، وقعها من الجانب السعودي الأستاذ ياسر الرميان (صندوق الاستثمارات العامة) ومحمد أبو نيان شركة أكوا باور ومن الجانب المصري المهندس جابر دسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للكهرباء.

5 – اتفاقية إطارية للتعاون في مجال الإسكان مع مجموعة طلعت مصطفى وقعها من الجانب السعودي الدكتور بندر العبدالكريم من وزارة الإسكان ومن الجانب المصري المهندس طارق طلعت مصطفى.

6 - اتفاقية إطارية للتعاون في مجال الإسكان مع مجموعة صبور العقارية وقعها من الجانب السعودي الدكتور بندر العبدالكريم من وزارة الإسكان ومن الجانب المصري المهندس حسين أحمد صبور.

7 - اتفاقية إطارية للتعاون في مجال الإسكان مع مجموعة مصر إيطاليا للاستثمار القابضة وقعها من الجانب السعودي الدكتور بندر العبدالكريم من وزارة الإسكان ومن الجانب المصري هاني العسال.

8 - اتفاقية إطارية للتعاون في مجال الإسكان مع شركة أوربت اليانس للاستثمار والتسويق العقاري وقعها من الجانب السعودي الدكتور بندر العبدالكريم من وزارة الإسكان ومن الجانب المصري أحمد شوقي محمد.

9 – مذكرة تفاهم بين شركة أرامكو السعودية والشركة العربية لانابيت البترول ( سوميد ) وقعها من الجانب السعودي أمين حسن الناصر ومن الجانب المصري المهندس خالد صالح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سوميد.

10 – مذكرة تفاهم لإنشاء قرية داجنة في شبه جزيرة سيناء وقعها من الجانب السعودي صالح كامل ويوقع عنه عبدالعزيز محمد عبده يماني ومن الجانب المصري اللواء مصطفى أمين رئيس جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

11 – مذكرة تفاهم في شأن ما يلي:

1 – شركة تنمية الصادرات (رأس مال مليار جنية مصري) مستثمرين سعوديين ومصريين.

2 – شركة تدريب وتأهيل وتوظيف العمالة المصرية في المملكة العربية السعودية وخصوصاً في مجال الخدمات الطبية المساندة.

3 – شركة البحث عن الفرص الاستثمارية في مصر ودراستها والإشتراك فيها وترويجها وإنشاء شركات لها رأس مال ( مليار جنية مصري ) وقعها من الجانب السعودي صالح كامل والأستاذ عبدالحميد أبو موسى من مجلس الأعمال السعودي المصري ومن الجانب المصري نصر أبو العباس شركة بروفشنال للدراسات المالية.

12 – التوقيع على محضر اللجنة السعودية المصرية المشتركة وقعها من الجانب السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير التجارة والصناعة ومن الجانب المصري المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري.

1 – الإعلان عن تأسيس شركة جسور المحبة المصرية السعودية لتنمية منطقة قناة السويس من قبل مستثمرين سعوديين ومصريين بقية ( 3 ) مليار جنيه مصري وقد تم تأسيسها في يوم واحد وقعها من الجانب السعودي صالح كامل والاستاذ عبدالحميد أبو موسى ومن الجانب المصري الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

2 – الإعلان عن تطوير 6 كم من أراضي المنطقة الاقتصادية لإنشاء مدينة صناعية تجارية بمبلغ (ثلاثة مليارات وثلاثمائة مليون) دولار (وقد تم تـأسيسها في يوم واحد) وقعها من الجانب السعودي أحمد الكريديس تحالف أسيك ومن الجانب المصري أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

56c836db-b30c-46bb-8609-55e73968ffc0.JPG

الملك سلمان والرئيس السيسي خلال مراسم توقيع اتفاقيات اقتصادية بقصر عابدين

9a4f93b8-6c0e-4b14-9296-e09dec720b92.JPG

الأمير محمد بن سلمان يوقع الاتفاقيات الاقتصادية مع مصر


 
الحين بدأت هيئه الاستثمار بمسح شواطيء ساحل المنطقه الشماليه الغربيه
اتوقع ناويين يعملو مشاريع سياحيه

كذلك جزر فراسان سيتم تحويلها لجزر سياحيه الشغل جامد يا مان.:)

المفترض ان يتم ذالك جزر فرسان ارخبيل نادر في الوطن العربي

السعودية عندها أكثر من 3000 جزيرة لو تم تاهيلها وتحويلها منتجاعات سياحية سيكون دخل عظيم للبلاد​
 
عاجل:


خادم الحرمين الشريفين والرئيس المصري يشهدان توقيع اتفاقية إنشاء صندوق استثمار بقيمة 60 مليار ريال .

.....

الاستثمارات ذهب وستكون مكسب هائل للسعوديه ومصر، السعوديه ومصر يستثمرون معا يبنون معا يتعاونون معا.

كلمه مختصره

لن تجدونا إلا معا.
مبلغ كبير..
حوالي 16 مليار دولار،
اللهم زد وبارك
 
المفترض ان يتم ذالك جزر فرسان ارخبيل نادر في الوطن العربي

السعودية عندها أكثر من 3000 جزيرة لو تم تاهيلها وتحويلها منتجاعات سياحية سيكون دخل عظيم للبلاد​
افضل شواطيء بالسعوديه
تقع بالشمال الغربي بمنطقه تبوك
من مدينه حقل الي املج والوجه
اغلبها شواطيء رمليه صافيه
 
مجدي المصري
سبحان الله
قبل شوي كنت ببسط الموضوع وجاء على بالي اكتب ان الجزيرتين امانه والسيسي رد الامانه
الا وانت سابقني بالرد
ههه توارد افكار
 


مقطع قديم ويوضح انك لاتفرق بين المباني العاديه وبين ناطحه السحاب

سبق و وضعت صوره لاعلى برج في اليابان بارتفاع ٦٣٤ متر فقط ومبنى هيكلي فقط عباره عن برج اتصالات ومطعم
والسبب كثره الزلازل عندهم تضع حد لارتفاع المباني مع انه يوجد مشاريع لم تنفذ في هذا الصدد بسبب المخاطر
 
تذكرون الاشاعه الحوثيه في بدايه عاصفه الحزم

عندما قالو ان المملكه عينها على مآرب بسبب انها تريد عمل شق بحري من مارب الى الخليج العربي

هذا المشروع بدال الشق البحري وبتكلفه اقل جدا


اغلب النفط السعودية يصدر الى اسيا أصلاً​
 
مجدي المصري
سبحان الله
قبل شوي كنت ببسط الموضوع وجاء على بالي اكتب ان الجزيرتين امانه والسيسي رد الامانه
الا وانت سابقني بالرد
ههه توارد افكار
اخي الحبيب انا اتشرف بلحديث معاك و الشرف الاكبر هو توارد افكاري مع حضرتك
الموضوع حق و تم رد الامر لاصحابه و كنت اعلم انهم ليس ملكنا من مده كبيره و الكل خايف يقول الحقيقه و هذه كانت من ضمن اخطاء مبارك 30 سنه في صمت وخوف . اخي الحبيب بكل صدق انا اسعد شخص الان. لان الان علمت من يحكم مصر الان رجل حق و قوي . نحن كما لا نرضى ان تاحذ طابا مننا ظلم و عدوان يجب ان لا ترضى ناخد الجزيرتين . هذا هو العدل على الجميع
 
مجددا الموضوع في واد والمشاركات في وادي اخر تماما.


المصريون والسعوديون اخوة رغم انف اي شخص يريد عكس ذلك فاتقوا الله .


لا افهم ما علاقة الموضوع بالعثمانيين وسد النهضة (الذي على فكرة يجب ان نناصر فيه مصر دون قيد او شرط من اجل مصر والمصريين وليس من اجل نضام او شخص او كيان فالانضمة والكيانات والاشخاص الى زوال ومصر باقية ان شاء الله الى ان يرث الله الارض وما عليها ).

مجددا الموضوع يتحدث عن الزيارة الاخوية المهمة لخادم الحرمين الشريفين الى جمهورية مصر العربية الشقيقة ليس اكثر ولا اقل ...... مجددا اذكركم بان تتقوا الله فينا وفي انفسكم .
 
سبحان الله .. اليوم هو يوم صعب علي مصر بسبب التصعيد الايطالي من اقرب الحلفاء الاوروبيين .. و بريطانيا تجمع التوقيعات الان للاشتراك مع ايطاليا في عقاب مصر... و كأن ايطاليا تطعن مصر في ظهرها و في نفس اليوم تسند المملكه العربيه السعوديه ظهر مصر ... و كان الله يبعث لنا بالرساله ... لا تتخذوا اليهود و النصاري اولياء بعضهم اولياء بعض ... الله يتحدث لا عن كل اليهود ولا عن كل النصاري انما عن اليهود و النصاري المتحالفون .. لان و علي مدي التاريخ كان بين الفريقين كره شديد لان النصاري يتهمون اليهود بقتل المسيح
ولم نجد هذا التحالف اليهودي النصراني سوي في عصرنا الحالي ... الله يحذرنا منهم لا تتخذوهم اولياء و من يتولهم منكم فانه منهم ....
 
maroco
بخصوص اثيوبيا الحديث مترابط
لأن احد الاخوه ذكر ان هناك اتفاقيه مياه مع الاتفاقيات
 
maroco
بخصوص اثيوبيا الحديث مترابط
لأن احد الاخوه ذكر ان هناك اتفاقيه مياه مع الاتفاقيات

اخي فتى الوطن
التطرق الى اتفاقيات المياه بشكل عرضي شيىء والتطرق الى قضية سد النهضة بالتفصيل شيىء اخر وهو ممنوع في هذا الموضوع لان هناك موضوع اخر موحد يخص ذلك (تطورات الساحة الأثيوبية ومتابعة ملف سد النهضة الأثيوبى)....
 
اخي فتى الوطن
التطرق الى اتفاقيات المياه بشكل عرضي شيىء والتطرق الى قضية سد النهضة بالتفصيل شيىء اخر وهو ممنوع في هذا الموضوع لان هناك موضوع اخر موحد يخص ذلك (تطورات الساحة الأثيوبية ومتابعة ملف سد النهضة الأثيوبى)....
نؤكد احترامنا ودعمنا المطلق للاداره. :)
 
بعد وقوف المملكة بثقلها السياسي مع الأشقاء في مصر

أصبح هناك توجهات واضحة لضرب الإقتصاد المصري خصوصاً في عصبه وبأكثر من طريقه

منها مايمس الدولة المصرية ومحاولة إجبارها على استنزاف موجوداتها وهناك مايمس حياة المواطن المصري مباشرة ويرتبط بمعيشة عوائل كثيرة يعمل أبنائها في المجال السياحي الذي كان ينعش دخول العملة الصعبة والوظائف في نفس المجال سواء المباشرة أو غير المباشرة

الآن المملكة تقف بجانب إخوانها بثقلها الإقتصادي وإمكاناتها الإستثمارية وتفتح المجال من جديد للشراكة للنهوض بالجانب الصناعي في مصر والمساندة في توفير الأموال والسيولة اللازمة لذلك
ومن الواضح توجه المملكة للإستثمار في جانب يوفر الإستقرار الإقتصادي للشقيقة مصر وكذلك قطاع يوفر فرص توظيفية عالية ليعوض نقص فرص التوظيف التي تواجهها مصر الآن

بالتوفيق للبلدين والحكومتين لكل مافيه النهوض بالشعبين وتوفير حياة كريمة لهم
 
التعديل الأخير:
بصراحة بعد الجسر متفائل لن يتسطيع الغرب فرض حصار على مصر
والشي الثاني المنطقة التجارية في سيناء راح تكون قاسمة الظهر لاسرائيل لسبب بسيط
اهم موانيئ اسرائيل
ايلات
شدود
حيفا

المنطقة الحرة في سيناء راح تكون قاسمة ظهر البعير تمام لسبب مع الجسر الجديد راح توفر سكة القطار الممتدة على طول ساحل الحجاز والمرتبطة بنجد ثما بدول الخليج واهمها الامارات دبي
اكثر الشركات الشرق اسيوية توجه شحناتها من دبي الى ميناء ايلات لكن مع القطار الجديد راح تتخلى عن ميناء ايلات نهائياً وراح تتوجه الى المنطقة الحرة في سيناء عشان تقلص مصاريف النقل لميناء ايلات ثما لميناء شدود او حيفا ثما للسوق الاروبي
بصراحة اسرائيل راح تاكل تبن تمام لانه الشركات راح تستخدم الشحن عن طريق سكة الحديد من دبي الى المنطقة الحرة في سيناء باقل المخاطر واقل تكلفة من الشحن البحري مع سرعة ايصال شحناتها من الخط البحري !!
يعني نقول لوي ذراع اسرائيل بشكل محترم
للتذكير من الذاكرة احد المانشيتات والعناوين من الماضي
((ميناء "أشدود" الإسرائيلى رأس حربة تل أبيب لضرب مشروع "قناة السويس".. نرصد عن قرب سرقة حقول الغاز الفلسطينى بالمتوسط.. وتل أبيب تسعى لتحويله مركزا لوجسيتيا ضخما لمنافسة القناة الجديدة ))


ان شاء الله بعد تشيد الجسر راح نشوف عنوان
المنطقة الحرة بسيناء تسيطر على التجار في المتوسط .. وميناء ايلاء وشدود في عداد الاموات
 
سبحان الله .. اليوم هو يوم صعب علي مصر بسبب التصعيد الايطالي من اقرب الحلفاء الاوروبيين .. و بريطانيا تجمع التوقيعات الان للاشتراك مع ايطاليا في عقاب مصر... و كأن ايطاليا تطعن مصر في ظهرها و في نفس اليوم تسند المملكه العربيه السعوديه ظهر مصر ... و كان الله يبعث لنا بالرساله ... لا تتخذوا اليهود و النصاري اولياء بعضهم اولياء بعض ... الله يتحدث لا عن كل اليهود ولا عن كل النصاري انما عن اليهود و النصاري المتحالفون .. لان و علي مدي التاريخ كان بين الفريقين كره شديد لان النصاري يتهمون اليهود بقتل المسيح
ولم نجد هذا التحالف اليهودي النصراني سوي في عصرنا الحالي ... الله يحذرنا منهم لا تتخذوهم اولياء و من يتولهم منكم فانه منهم ....


في الحديث الصحيح ان مصر سيتم حصارها وقد تكون هذه الاحداث مقدمة لهذا الحصار

والله يكفينا شر اعداء الله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى