نظام talisman

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
"بي أيه إي سيستمز" تطلق المركبات تحت المائية غير المأهولة "تاليسمان"

أطلقت "بي أيه إي سيستمز" BAE Systems، الشركة العالمية الرائدة في تطوير الأنظمة الدفاعية والجوية والبحرية، منتجاتها المتطورة الجديدة من المركبات تحت المائية غير المأهولة "تاليسمان" Talisman. وتلبي هذه الأنظمة احتياجات دول منطقة الشرق الأوسط لمركبات غير مأهولة قادرة على تنفيذ مهام تأمين وحماية الأصول والمنشآت البحرية والسواحل.


ويعتبر "تاليسمان" جيلاً جديداً من الأنظمة تحت المائية غير المأهولة متعددة المهام التي يمكنها تنفيذ قائمة واسعة من المهام البحرية. جدير بالذكر أن برنامج "تاليسمان"، الذي تموله بالكامل "بي أيه إي سيستمز" عبر برنامجها للتمويل الخاص، قد تم اطلاقه في نهاية العام 2004، حيث انتقل سريعاً من مرحلة التخطيط إلى التجارب الأولية في غضون أقل من عام.

وقال سيمون كيث، المدير التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط والأدني في "بي أيه إي سيستمز": "تتميز منتجاتنا من أنظمة الدفاع الداخلي بالعديد من القدرات التي تستطيع تقديمها لدول منطقة الشرق الأوسط. وتتمتع غالبية هذه الدول بسواحل ممتدة ومنشآت بحرية عالية القيمة مثل حقول النفط ومرافق التخزين الواقعة إما في البحر أو على السواحل. ويوفر نظام "تاليسمان" وظائف تحت مائية فعالة يمكن مكاملتها بسهولة ضمن أنظمة التحكم والإدارة".



وأضاف كيث: "تضمن منتجاتنا الجديدة تزويد متخذي القرارات بمعلومات دقيقة ومتواصلة، مما يساعدهم على الاستجابة السريعة لأي تهديد محتمل".

ويتألف نظام "تاليسمان" من المركبة وطاقم التحكم عن بعد. وتعتمد المركبة على جسم خارجي مصمم بصورة مبتكرة ومصنوع من ألياف الكربون. كما أنها مزودة بأوعية ضغط داخلية من ألياف الكربون لاستيعاب الأنظمة الالكترونية وحمولة المركبة. ويأتي الجسم مع قضبان استشعار حديثة لرصد التهديدات المحتملة، وهو ما يسمح لها بالمناورة الدقيقة والاستدارة بكامل طولها في زواية 360 درجة. وتم تصميم وصناعة جسم المركبة من قبل خبراء تقنيات الطائرات في مصانع "بي أيه إي سيستمز" للطائرات العسكرية في وارتون وسامليسبري.

وطورت "تاليسمان" باستخدام نظام يتمتع ببنية تحتية مفتوحة تسمح بإعادة تمهيد الأنظمة البرمجية الحيوية بسهولة وسرعة كبيرة. كما أنها تستفيد بحزمة واسعة من التقنيات والأنظمة الناجحة المستمدة من مشاريع أخرى إلى جانب أفضل حلول التخطيط المتقدمة. علاوة على ذلك، تأتي كافة المعايير الخاصة بالمهام معدة مسبقاً قبل التشغيل، بما يضمن قدرتها على تنفيذ العمليات بشكل مستقل تماماً مع السماح للمشرفين على المهمة بالتدخل عند الحاجة. وتجري الاتصالات من وإلى المركبة عبر تقنيات موجات الراديو وايريدوم سات كوم (عندما تكون المركبة على السطح) أو أنظمة الموجات الصوتية (عندما تكون تحت الماء).





وتستطيع أنظمة "تاليسمان" استيعاب كافة أنواع الحمولات المدمجة والمتنوعة. وتشتمل إعداداتها الأساسية على حزمة من أنظمة الرصد البيئي. كما يمكنها حمل الأنظمة المرتبطة بمهمة أو وظيفة معينة، مثل حلول المسح بالموجات الصوتية وأنظمة تحت مائية غير مأهولة أخرى مثل Aracherfish.

وقام النظام "تاليسمان" باجراء سلسلة من التجارب البحرية محققاً معدل نجاح 100% في مهامه. ومن المخطط تنفيذ تجارب أخرى لاحقاً في العام الجاري، بهدف تعزيز تنوع الحمولات والأنظمة المعتمدة في المركبة.

من جانبه، قال أندي ويليامز، مدير عام قسم الأنظمة تحت المائية في"بي أيه إي سيستمز": "يهدف برنامج "تاليسمان" إلى تطوير مفهوم مبتكر، يسمح لنا بتقديم قدراتنا إلى العالم ويؤكد ريادتنا لهذا القطاع. ونعمل على استثمار برنامج "تاليسمان" لتوسعة مفهوم العمليات بدون قائد واستخدام الانظمة تحت المائية غير المأهولة في المواقع البحرية فضلاً عن اثبات كفاءة مفهوم شبكة الأنظمة غير المأهولة المركزية".

ويندرج البرنامج ضمن استراتيجية "بي أيه إي سيستمز" لبناء منهج متكامل للمركبات والأنظمة غير المأهولة، وهو ما يقود إلى تطوير أنظمة مستقلة ذكية يمكن تطبيقها في كافة القطاعات. واستفاد البرنامج، الذي طورته وأدارته "بي أيه إي سيستمز" في مقرها للأنظمة تحت المائية في ووترلوفيل، من الخبرات

النوعية لمختلف أقسام الشركة لضمان التحكم في نفقات التصميم والتصنيع.
 

مارشــال

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
25,794
التفاعلات
40,958 34
الدولة
Egypt
بارك الله فيك يازعيم موضوع ممتاز

وفكرة جيدة من البريطانيين

وسائل تأمين غير مأهولة لحماية المنشاّت البحرية

أكرر شكري وتحياتي
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى