• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

السويد تزود فرنسا بأجهزة وقنابل متطورة موجهة بالليزر

هيرون

صـقــر الـخـلـيــج
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
15,701
الإعجابات
69,577
النقاط
10,696
السويد تسعى إلى تزويد فرنسا بأجهزة وقنابل متطورة موجهة بالليزر
https://i0.wp.com/defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/wp-content/uploads/2016/03/1458310411-sdarabiaGBU-12-laser-guided-bombs.jpg?resize=678%2C381&ssl=1

أرسلت الحكومة السويدية مشروع اقتراح سري للبرلمان حول شكل المساعدة العسكرية التي ستقدمها السويد لفرنسا في إطار جهود مكافحة الإرهاب، بحسب ما كشفت مصادر عديدة خاصة في التلفزيون السويدي في 17 آذار/مارس، وذلك استجابةً لطلب فرنسا بالحصول على دعم السويد لاسيما بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف باريس في الخريف الماضي وأودى بحياة الكثيرين.

وبحسب المصادر الخاصة، فإن السويد يمكن أن تبيع عدداً من القنابل الدقيقة الموجهة بالليزر لفرنسا من أجل استخدامها في الحرب ضد عصابة داعش الارهابية، وذلك نقلاً عن وكالة أنباء بترا للأنباء، التي أضافت أن تفاصيل مشروع المقترح لا يزال سراً، وبالتالي فإنه من غير المعروف أي نوع من المعدات التي ستساهم السويد فيها، بالإضافة إلى تقديم مساعدات في مجال التدريب العسكري، والخدمات اللازمة، ووفقاً للمعلومات فإن المساعدة السويدية يمكن أن تشمل تقديم أجهزة وقنابل متطورة ذات تقنية التوجيه بالليزر.

وأوضح التلفزيون السويدي أن هذا النوع من القنابل المصنوعة في الولايات المتحدة الأميركية موجود في مخازن القوات المسلحة السويدية.
 

هيرون

صـقــر الـخـلـيــج
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
15,701
الإعجابات
69,577
النقاط
10,696
نعم والرابط موجود أعلى الخبر
بالمناسبة نسبقكم في كثير من الأخبار ثم نجدها لديكم :D
سعداء بوجودكم في الموقع الأول على مستوى العالم العربي في العلوم العسكرية
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى