ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
راه ت الشان غيتعلب فالطز... ايلا منساحبوش غا يمشيو يتكمشو اي بطولة تلعب فالطز... خاص الانسحاب منها
 
ماكرون يزور المغرب نهاية أكتوبر.
الا بغا العلاقات ترجع مزيانة قنصلية في الصحرا و توطين المشاريع اقتصادية و عسكرية بنسبة ادماج عالية

غير دالك غير بيقى فديك الكدية لي جاي منها
 
في معرض جوابي قلت ان الامر تطبيق لما بعد خطاب 20 غشت هل الالعاب كانت قبل او بعد الخطاب؟ كأس العرب تقام بموريتانيا هل موريتانيا إستقبلت زعيم البوليساريو و خصصت له إستقبال رؤساء دول ؟ هنا يكمن الفرق على ما أعتقد.
كأس العرب لاقل من 17 عام تجري حاليا و انطلقت قبل 4 أيام من الآن
 
سبحان الله رغم أن إمتداد الصحراويين يصل إلى الحدود الليبية إلا أن الموريتانيين يتحاشون الحديث عن الصحراويين في الجزائر " لا أقصد المحتحزين في مخيمات تيندوف"
قالي أحد الاصدقاء في حالة أنهينا الخلاف مع الحزائر حول الصحراء غادي تخرج لينا موريتانيا من الجنب
فرنسا اعطتهم دول على حساب أراضي المغرب التاريخية و مع ذالك كلشي طامع في ما تبقى من أرضنا
مشكلة لما القوى التاريخية تضعف تصبح محل أطماع الجميع
لو كنا قوة إقتصادية و عسكرية كون الحشرات في المنطقة سدو كر*م من شحال هادي
 
ردك عبارة عن احلام ما وراء العصر ::Lamo::
موريتانيا دويلة فاشلة لا تمتلك لا جيش ولا مؤسسات بالمعنى الحرفي ولا مدن ولا بنية تحتية ولا اقتصاد ولا شيء ,, وتحلم بموريتانيا الكبرى ... لم تطورو حتى ارضحكم التي اغلبها دواوير عشوائية بقى لكم غير الأحلام ..

لكن النفاق الأكبر هو عدم اقترابك من الصحراء الجزائرية رغم انها تعج بالصحراويين

بخصوص كلامك بالأحمر .. البوليساريو كانو يدخلون من ارضكم ليتنقلو الى الكركرات وحتى اليوم مازالو يتنقلون عبر اراضيكم التي لا تستطيعون مراقبتها ,, ولو جاء المغرب هجوم من الحدود الموريتانية وكان متلما تقول , لأخدتم على قفاكم وقمنا بتوسيع الجدار الى حيت نريد ..

دويلة متلكم لا نعيرها اي اهتمام بتاتا .. تتخطى حدودك يتم سحقك متلك متل غيرك
تبلينا بالمنافقين على حدودنا للأسف
كيفما قلتي مايسمى بالجنوب الجزائري إمتداد للصحراويين اللي فالأصل لم تكن لهم دول بل كانو مجرد بدو رحل لاكنه يتحاشى الحديث عنهم حيت عارفين أن الجزائر قادرة تؤديهم و حنا بقنيا لاسقين فخطابات الأخوة الفارغة
 
🤣🤣الأخ باغي ربط الأزواد بموريتانيا ربي يهديك نتوما سميتاكم نصها كتبدا مامادو و نص لآخر كيسالي بديارا
 
المملكة المغربية و لامة المغربية مطالبة اكثر من أي وقت مضى باسترجاع اراضيه المسلوبة قبل لاستعمار
نفسية تحتاج امبراطورية جديدة على غرار المرابطين و الموحدين و السعديين و البقية

لا تقول لي لامم المتحدة و لا مجلس لامن روسيا بدأت مسلسل استعادة امجاد لاتحاد سوفياتي و الصين مقبلة على استعادة حقوقها في تايوان .
 
ها الاخوان ديال صح
20220828_132153.jpg
 

بعد تصريحاته حول الصحراء.. المغرب يُلغي زيارة المفوض الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي إلى الرباط ويعتبرها "غير مناسبة"​


ألغى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة اجتماعاً كان مقرراً، الشهر المقبل (شتنبر) في الرباط مع المفوض الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، معتبراً أن ذلك "غير مناسب".

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية عن مصادر دبلوماسية، قولها إن الوزير المغربي ألغى الاجتماع المقرر دون إبداء أسباب هذا القرار، وهةو القرار الذي لم تنفه مصادر ديبلوماسية في اتصال مع موقع "الصحيفة".

 
أعربت جمهورية إفريقيا الوسطى عن أسفها لغياب المغرب عن القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد)، التي تستضيفها تونس يومي 27 و 28 غشت.
وقال رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى السيد فوستين أرشينج تواديرا في كلمة خلال أشغال هذه القمة، إن بلاده "تدعم موقف الرئيس السنغالي ماكي سال الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي الذي أسف لغياب المغرب وعدم احترام المساطر والقواعد المتعلقة بالمشاركة في هذه القمة.




 
روسيا تذهب بعيدا و تصعد في اللعب القذر ضد المغرب بالتطاول على الملك الذي يعتبر خطأ أحمر عبر وسائل إعلامها الحكومية. و هنا تظهر التواطئ الفرنسي الروسي الجزائري في الحملة الأخيرة ضد المغرب

يجب طرد السفير الروسي كرد على هذه الوقاحة و قلة الأدب.

مشاهدة المرفق 509812
هدا groupe سميتو VK contact مثل telegramme
لا علاقة له بروسيا
 
المملكة المغربية و لامة المغربية مطالبة اكثر من أي وقت مضى باسترجاع اراضيه المسلوبة قبل لاستعمار
نفسية تحتاج امبراطورية جديدة على غرار المرابطين و الموحدين و السعديين و البقية

لا تقول لي لامم المتحدة و لا مجلس لامن روسيا بدأت مسلسل استعادة امجاد لاتحاد سوفياتي و الصين مقبلة على استعادة حقوقها في تايوان .

اول ما يجب فعله بعد دخول كل الأسلحة النوعية التي تعاقدنا عليها هو دفع الجدار الرملي ليلتصق مع الحدود المؤقتة للام الحاضنة.. هكذا يتم تطريق هذا الملف نهائيا ... مع وضع موريتانيا أمام مسؤوليتها الممثلة في حماية وعدم السماح باستعمال اراضيها كمنصة ضد المغرب ...
 
أحسنت القول فعلا نحن الموريتانيين نعتبرو الشعب الصحراوي اخوة وليس هذا فقط بل موريتانيين فيما يعرف بموريتانيا الكبرى او موريتانيا الوحدوية التي نادى بها أول رئيس لموريتانيا السيد مختار ولد داداه رحمه الله حدودها من وادي درعة الى النهر السنغالي وتصل لأزواد والتي تعتبر الحلم الموريتاني الذي استمات دونه المختار ولد داداه لكن للاسف بعض الصحراويين رفضو وفشلنا في تحقيقه في الستينيات والسبعينيات
لكن هذا الحلم مزال موجود في قلوب شعوب تلك المنطقة الجغرافية
ثانيا نحن لو كنا نريد الاضرار بالمغرب لفتحنا حدودنا امام جبهة بوليزاريو ولما كان معبر الكركرات آمن الآن واقرب تواجد لبوليساريو يبعد مئات الكيلومترات تقريبا
والجماعة اللي اغلقت المعبر 2020 نشطاء وليسو قوة بوليساريو

مشاهدة المرفق 509816
🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣
يبدو أن بلاد شنقيط إشتاقت لفترة حكمنا لها
 

اليابان تدين وترفض مشاركة +بوليساريو+ في الدورة الثامنة لقمة (تيكاد)​


تونس – عبرت اليابان عن تنديدها ورفضها لمشاركة انفصاليي “بوليساريو” في القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد)، المنعقدة يومي 27 و 28 غشت بالعاصمة التونسية.

وأكد الوفد الياباني في تصريح خلال أشغال الجلسة العامة الأولى للمؤتمر، “أن +تيكاد+ هو منتدى للنقاش حول التنمية في إفريقيا” وأن “حضور أي كيان لا تعترف به اليابان كدولة ذات سيادة في اجتماعات مؤتمر +تيكاد+، بما في ذلك اجتماعات كبار المسؤولين واجتماع القمة، لا يؤثر على موقف اليابان بشأن وضع هذا الكيان”.

ويؤكد هذا التصريح الموقف الذي عبرت عنه طوكيو في مناسبات عديدة، ومفاده أن دعوات المشاركة في القمة، التي كان من المفروض أن ترسل بشكل حصري ومشترك من طرف تونس واليابان، وُجهت فقط إلى الدول التي تعترف بها طوكيو رسميا، والتي لا تخضع لعقوبات من قبل الاتحاد الإفريقي.

وعلى هذا الأساس، فإن البلد المستضيف لأشغال المؤتمر وضع الوفد الياباني أمام الأمر الواقع، بإرساله دعوة من جانب واحد للكيان الانفصالي، وهو ما ألحق ضررا بالغا بروح الجدية والهدوء التي كان يتعين أن تطبع أشغال هذا اللقاء المهم للشراكة الإفريقية اليابانية.

وكانت اليابان قد أكدت رسميا في 19 غشت 2022 رفضها القاطع والصريح للدعوة التي وجهتها مفوضية الاتحاد الإفريقي للكيان الانفصالي لحضور القمة، في خرق للإجراءات المتفق عليها، وأكدت أنها لم تكن تلزمها البتة. وهكذا لم تُقم تونس بصفتها البلد المستضيف أي اعتبار لموقف الرفض الذي عبرت عنه اليابان.

وقرر المغرب عدم المشاركة في هذه القمة، والاستدعاء الفوري لسفير صاحب الجلالة بتونس للتشاور، وذلك عقب موقف هذا البلد في إطار مسلسل (تيكاد)، والذي كرس بشكل صارخ توجها عدائيا تجاه المملكة المغربية ومصالحها العليا.



 
المملكة المغربية و لامة المغربية مطالبة اكثر من أي وقت مضى باسترجاع اراضيه المسلوبة قبل لاستعمار
نفسية تحتاج امبراطورية جديدة على غرار المرابطين و الموحدين و السعديين و البقية

لا تقول لي لامم المتحدة و لا مجلس لامن روسيا بدأت مسلسل استعادة امجاد لاتحاد سوفياتي و الصين مقبلة على استعادة حقوقها في تايوان .
اراضي مسلوبه ؟؟؟؟؟؟
تقصد تندوف وموريتنيا ؟؟؟؟
 
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما … رقصت على جثث الأسود كلاب

لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها … تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب
 
عودة
أعلى