ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
جرذان البوليساريو وصلو للبيان رقم 70 من القصف المدمر والمركز على المغرب هههه مثيرون للشفقة هم ومن يطبل ل بياناتهم المزيفة
::Lamo:: ::Lamo::
الكذبة الجديدة هي قصفهم لمنطقة تويزكي 30 كلمتر جنوب اسا😂😂
غدا سيخرج مسيلمة الكذاب الخاص بهم وينشر البيان التالي:
قامت وحدات من مليشياتنا البطلة بالسيطرة التامة على مراكش ورفع علم جمهورية الخيام البالية فوق مسجد الكتبية
بينما قامت وحدات أخرى بالسيطرة الكاملة على جبال الاطلس
بينما تستمر مدفعيتنا بدك مواقع الجيش المغربي بطنجة و الناظور و ووجدة وقد شاهد مقاتيلنا الاشاوس ادخنة النار تصعد من البحر الابيض المتوسط!!!
لاحول ولاقوة إلا بالله
بالمناسبة من شاهد النشرة الإخبارية المسائية بالامس سيرى بث مباشر من منطقة تويزكي
وهي محصنة طبيعيا بجبال الوركزيز وتتمركز فيها وحدات من الجيش المغربي منذ تطهيرها من مليشيات البوليساريو في الثمانينات.
 

بسبب تندوف.. سفير الجزائر بفرنسا يوجه توضيحا لمجلة فرنسية​

23 يناير 2021

Share on Facebook
Share on Twitter
التعليقات


قالت "وكالة الأنباء الجزائرية"، أمس الجمعة، إن سفير الجزائر بفرنسا، محمد عنتر داود، أعرب عن "استغرابه" لفحوى مقال نشرته أسبوعية "لو بوان" الفرنسية "تقدم فيه ولاية تندوف كإقليم خاضع لسيطرة جبهة البوليساريو" معتبرا ذلك "انزلاقا خطيرا يستدعي التصحيح".
وأفاد المصدر ذاته بأن السفير وجه توضيحا للمجلة جاء فيه "استغربت كثيرا لما ورد في المقال الذي نشرته النسخة الرقمية لصحيفتكم (لو بوان أفريك مع وكالة الأنباء الفرنسية) بتاريخ 19 يناير على الساعة 11:45 تحت عنوان 'مناورات جزائرية في الصحراء بالقرب من الحدود مع المغرب' والذي يستند إلى برقية لوكالة الأنباء الفرنسية".
وأضاف: "مقدمة المقال جاء فيها أن الجزائر نفذت مناورات عسكرية في المنطقة الخاضعة لسيطرة جبهة البوليساريو! بل وورد في صلب المقال أن تندوف (جنوب) إقليم تابع للصحراء تحت سيطرة جبهة البوليساريو ومنطقة حدودية مع المغرب".
وأكد السفير أن "هذا الانزلاق الخطير، يستدعي التصحيح من طرف فريق تحرير الأسبوعية الذي سيجد -كما قال- العبارات المناسبة لوضع الأمور في نصابها من حيث الدال والمدلول".
وتابع "كان من الأحرى بقسم تحرير الأسبوعية، من باب إعلام قرائها ومن أجل مصداقيتها، التحقق من المعلومات المذكورة قبل الخوض في ادعاءات لا أساس لها من الصحة بخصوص الانتماء الإقليمي لولاية تندوف".
وأضاف الدبلوماسي الجزائري "بعيدا عن إهانة معارفكم الجغرافية والجيوسياسية، فإن تندوف ومن باب التذكير جزء لا يتجزأ من الجزائر كما ورد ذكره صراحة في برقية وكالة الأنباء الفرنسية التي استند إليها قسم تحريركم".
 
Screenshot_20210123-220116_Samsung Internet.jpg

Screenshot_20210123-220216_Samsung Internet.jpg
 
أمريكا ليست دولة ترضع اصبعها هههه أمريكا لديها مؤسساتها و مراكز الدراسات الاستراتيجية الخاصة بها و اذا اتخذت قرارا فإنها تتخذه انطلاقا من مصالحها أولا و هي لا يخفى عليها كيف تدار اللوبيات و كيف يتم استئجار الاقلام المرتزقة للدفاع عن الاطروحة الجزائرية. هذه المحاولات البهلوانية لا تستطيع الجزائر الضحك بها على دولة عظمى مثل أمريكا و هذه الأخيرة لن تغير قرارها إلا إذا كانت هي مقتنعة فعلا بذلك. الاقلام المرتزقة تستفيد من أموال الجزائريبن و تعيش منها رغد العيش، تشتري سيارات و فيلات و تتفسح بها على العالم و الجزائري المسكين يقف في الطابور على شكارة حليب و المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها.
 
ان شاء الله يكون استهداف الكركرات خبر صحيح نتمناو ميكونوش اصابات او ضحايا عمل جبان وارهابي فرصة مواتية لتصنيفهم كجماعة ارهابية
 
للمرة التانية يقدمون هدية مجانية للمغرب. اعتراف فرنسا اقرب من اي وقت .
 
الحمقى يعتقدون انهم قاموا بانجاز (ان صحت الاخبار) ههههههههههه لايوجد اغبى من بنغلاديش شرقية الا سكان الخيام البالية
 


هل من تاكيد

ربما الخبر صحيح .... مغامرة كبييييرة جدا لجبهة البوليساريوا تندر بتصفيتها بمباركة اممية ...

المهم المهمة الاولى الان للمخابرات المغربية ثم بعدها للجيش الملكي لتوسيع التدخل في كامل الصحراء
 
المغرب أقام جدار أمني يحمي الكركرات على بعد 10 كيلومتر شرق الطريق الرابط بين مركزي الجمارك المغربي و الموريتاني. اذا كان ذلك قد تم فعلا فإنه لا يمكن ان يتم إلا بتسلل عناصر المرتزقة من التراب الموريتاني او باستعمال المدفعية و هذا مستبعد لأنه لا يمكن نقل أسلحة ثقيلة بعيدا عن مراقبة الجيش الملكي.
 
المغرب أقام جدار أمني يحمي الكركرات على بعد 10 كيلومتر شرق الطريق الرابط بين مركزي الجمارك المغربي و الموريتاني. اذا كان ذلك قد تم فعلا فإنه لا يمكن ان يتم إلا بتسلل عناصر المرتزقة من التراب الموريتاني او باستعمال المدفعية و هذا مستبعد لأنه لا يمكن نقل أسلحة ثقيلة بعيدا عن مراقبة الجيش الملكي.
لا يوجد احتمال اخر غير الانطلاق من الاراضي الموريتانية. الرئيس الموريتاني لا ي يتحكم في جميع اجنحة الجيش. هناك متعاطفين كثر مع المرتزقة في الجيش الموريتاني.
 
ان كان هناك هجوم لا يمكن ان يحدت الا انطلاقا من الاراضي الموريتانية
يعني عصابة البوليساريو يلزمها نقل العتاد لمئات الكيلومترات داخل الاراضي الموريتانية للوصول للمعبر
لا اعتقد بصحة الخبر
لكن ان كان صحيح معناه ان موريتانيا عاجزة تماما عن ضبط حدودها من المتسللين خصوصا و هم بعتاد عسكري و قاطعين مسافة جد طويلة
 
عودة
أعلى