ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
إن قرار السلطات الإسبانية بعدم إخطار نظرائها المغاربة بوصول زعيم ميليشيا "البوليساريو" ليس مجرد إغفال. هذا عمل مع سبق الإصرار وخيار طوعي وقرار سيادي من قبل إسبانيا ، وهو أمر يقره المغرب تمامًا. سوف يرسم كل العواقب.
2. التذرع بالاعتبارات الإنسانية لا يبرر هذا الموقف السلبي. في الواقع :
- الاعتبارات الإنسانية لا تبرر المناورة من وراء ظهور الشريك والجار.
- الاعتبارات الإنسانية لا يمكن أن تكون حلاً سحرياً يتم إعطاؤه بشكل انتقائي لزعيم مليشيات "البوليساريو" ، في وقت يعيش فيه آلاف الأشخاص في ظروف غير إنسانية في مخيمات تندوف.
- لا يمكن للاعتبارات الإنسانية أن تفسر تقاعس المحاكم الإسبانية أيضًا ، عندما يتم رفعها حسب الأصول للشكاوى الموثقة. إن تطبيق القانون والحفاظ على حقوق الضحايا لا يمكن أن يكونا بمكيالين ، ولا يمكن أن يعانوا من الكيل بمكيالين.
- الاعتبارات الإنسانية لا توضح ، علاوة على ذلك ، أن الشخص متواطئ في سرقة الهوية وتزوير جواز السفر بقصد التحايل على القانون طواعية.
- أخيراً ، لا يمكن للاعتبارات الإنسانية أن تنكر المزاعم المشروعة لضحايا الاغتصاب والتعذيب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتكبها زعيم ميليشيا "البوليساريو".
3. إن موقف بعض المسؤولين الحكوميين من الحكم المسبق على رد الفعل المغربي والتقليل من التأثير الخطير على العلاقة لا يمكن أن يحجب هذا الوضع المؤسف.
4. إن الحفاظ على الشراكة الثنائية مسؤولية مشتركة يغذيها التزام دائم بحماية الثقة
هذا هو الوجه الجديد للمغرب و الذي كانت تخشاه إسبانيا.
 
اسبانيا في ورطة حقيقية
ضع نفسك مكان الاسبان لتعرف حجم الخازوق الديبلوماسي الذي اكلوه بسبب معلومات استخباراتية دقيقة
الاسبان امام خيارين افضلهما مر...

1- الاعتراف بادخال ولد البطوشية لاسبانيا لدواعي انسانية دون علم بتزوير هويته
( وهو ما سيظهر الاجهزة الامنية الاسبانية صغيرة و غير احترافية كونها لم تستطع تحديد هوية ولد البطوشية رغم الموكب المهيب الذي رافقه )

2- الاعتراف بادخال ولد البطوشية لاسبانيا لدواعي انسانية علما بتزوير هويته
( وهنا ستكون الاجهزة الامنية الاسبانية خرقت القوانين الاسبانية و تحدت العدالة من جهة و من جهة اخرى المغرب سيغضب
اول مرة الاسبان تبعو طريق العسكر الجزاىري وهما يوقعو فب موقف بايخ جدا جدا جدا ههههههههه
ادا حاكمو غالي ستكون كارثة لحليفهم البولزاريو ههههه
ادا تركوه ستكون كارثة لنزاهة قضاىهم و علاقتهم بالمغرب

هده نتيجة لي اتسحر مع الدراري الصغار
 
🤣🤣🤣
🇪🇦🇲🇦
🇩🇿🇲🇦
🇲🇷🇲🇦

حتى حد ما يخلعنا🤣🤣🤣


بالإضافة إلى ألمانيا و ايران ، المغرب عانى الدويلات و قام بتشخيص محيطه ، الأمر في غاية الحساسية و التعامل مع الأمر حتمي ، المغرب قام بفتح جبهات متعددة في نفس الوقت خصوصا اسبانيا و المانيا هناك من يعتقد ان المغرب يغامر ، الاعداء يعتقدون أن المغرب يناور و يتصرف باكبر من حجمه ، تاريخ المغرب الممتد ل 12 قرن مراحل من القوة و من الضعف وهنا يظهر معدن المغرب التاريخ يتحدث عنا ،في قاموس المغرب الأزمة فرصة وليست مشكلة ، الدول بتنى على الازمات و كيفية تدبيرها لصناعة واقع جديد .
 
التيار اليميني الموري الذي ينمو و يتكاتر في المغرب حاليا
عرف انتعاشة كبيرة بعد ازمة الكركرات و الاستفزاز المباشر من كيان العدو
هذا التيار يضم عدة اكاديميين و شخصيات وازنة و فنانين الى جانب كافة اطياف الشعب المغربي
و ليس فقط صفحات فيسبوكية يديرها اطفال


شكون كذب عليك انا من نشطاء التيار المغربي الموري الأمازيغي الوطني و اعرف كل نشطائه القليلين جدا كما اعرف نفسي شباب مثقف و عادي اغلبهم لازال يدرس و الباقي مزال كقلب على طرف دالخبز ما معانا لا فنان و لا شخصية وازنة و لا هم يحزنون .. القوة تاع التيار في خطابه الرزين و طرحه العلمي هو ثورة فكرية ظهرت لإعادة الإعتبار للشخصية الوطنية المغربية في أسسها الامازيغية المحلية الصلبة
 




IMG_20210508_102821.jpg




المخابرات الجزائرية تبحث عن جاسوس داخلها سرب خبر بنبطوش 😂😂😂
 




مشاهدة المرفق 381425



المخابرات الجزائرية تبحث عن جاسوس داخلها سرب خبر بنبطوش 😂😂😂
الذي سرب الخبر هو بن بطوش نفسه
لما احضروه الى اسبانيا ارتفعت درجة حرارته و دخل في الهلوسة واتصل بالمغرب واخبرهم بالقصة
 
المغرب لا يهمه لا بنبطوش و لا يحزنون بنبطوش اصلا غير مهم المغرب يريد مكاسب اخرى اظن التصعيد مع المانيا و اسبانيا في وقت واحد من اجل انهم الاثنين وقفو ضد اعتراف جماعي للاتحاد الوروبي بمغربية الصحراء و الان الضغط من اجل تليين المواقف اسبانيا يجب ان تقدم شيء مملموس للمغرب من اجل طى صفحة بن بطوش و هذا الشىء الملموس اما عدم الاعتراض على الحدود البحرية او العتراف بمغربية الصحراء بوريطة يعمل بمبدأ كبرها تصغار
 
ما الذي يجعل إسبانيا تخاطر بعلاقاتها المتميزة مع المغرب؟، هو سؤال قد يتبادر إلى ذهن أي شخص يعتقد أن إسبانيا ترى المغرب حليفا لها وتخاف على علاقاتها معه، لكن ما يبدو من خلال الضربات تحت الحزام التي تنهجها اسبانيا، يوضح العكس.



الصحافي الاسباني المتخصص في الشؤون المغاربية، اغناسيو صامبريرو، كشف كيف قامت اسبانيا، او بالاحرى وزيرة الخارجية، ووزير الداخلية، بإدخال غالي بهوية مزورة إلى الأراضي الاسبانية.

ويقول صامبريرو، أن صبري بوقادوم وزير خارجية الجزائر، اتصل بألمانيا أولا من اجل أن تستقبل ابراهيم غالي لعلاجه، بعدما استقللت تبون سابقا في مستشفى كولن وعالجته هناك، لكن ألمانيا رفضت حتى لا تقوم بتأجيج الأوضاع مع المغرب، الذي قام قبل ذلك بإصدار قرار داخل الحكومة يحث بعدم التعامل مع الدبلوماسية الالمانية.


بوقادوم لم يجد بعد ذلك، غير وزيرة الخارجية الاسبانية ارانتشا غونثاليث التي اتصل بها، وأخبرها بالموضوع، ووافقت على نقله لاسبانيا، وكانت ترغب بعدم إخبار أي أحد، لكنها في النهاية أخبرت وزير الداخلية مارلاسكا، وذلك حتى يتم التأشير على دخول ابراهيم غالي في المطار بدون مشاكل.

وتم اختيار مستشفى مدينة لوغرونيو، ذلك انها بعيدة عن الاعين، لكن، يضيف الصحفي، أن المخابرات المغربية كشفت المخطط بأكمله خلال أيام، وهو ما جعل علاقات البلدين على المحك، بسبب ما قامت به وزيرة الخارجية.


وقال الصحفي أن غالي كان في مستشفى عين نعجة العسكري بالجزائر، وهو أفضل مستشفى لديهم، لكنهم لم يستطيعوا علاجه، ما جعلهم ينقلونه إلى مطار سرقسطة، حيث وصل يوم 18 ابريل على الساهة السابعة والنصف صباحا، وهناك ستلتقطه سيارة اسعاف وتنقله على الفور الى مستشفى لوغرونيو قاطعة به 175، كيلومتر وبقي هناك الى غاية يوم الخميس، حيث ستقوم صحيفة اسبانية مغمورة حسب تعبير الصحفي، وتكتب مقالاتها بنموذج مغربي، وذلك بعدما وصفت غالي بالانفصالي، ذلك أن الاعلام الاسباني لا يعتبر غالي انفصاليا، بل ثوريا مطالبا بأرضه، ستقوم الصحيفة التي تدعى “ال نوتيثياريو”، بنشر مقال تفضح فيه واقعة ادخال غالي الى اسبانيا سرا، بعدها سيقوم موقع 360 المقرب من القصر – دائما حسب صامبريرو- بنشر الخبر، وتلحقه مجلة جون افريك على موقعها الالكتروني.


موقع ماروك انتلجنس، أشار إلى ان مصدر المعلومات التي توصلت بها المخابرات المغربية، هو جاسوس للمخابرات المغربية داخل المخابرات الجزائرية، وهو الذي ابلغها بكل العملية، لكن يقلل صامبريرو من هذه الرواية قائلا، أنه حتى لو كانت المخابرات توصلت بالمعلومات من مصدر آخر، فإنه من مصلحة المخابرات المغربية الاشارة إلى خصومه الجزائريين كمصدر للمعلومة.

 
اتوقع ان يقوموا بالتخلص من بن بطوش .
كي يخرجوا من هذا المأزق .
وفاته ستكون طوق نجاة اسبانيا و مبرر لانسانيتها المقيتة .
اما بالنسبة لارمينيا الشرقية وفاة غالي او نجاته لا فرق لدينا سوف تقوم بانشاء بيدق جديد .
لذلك علينا ان لا نمر من هذه الفرصة مرور الكرام فالتصعيد مع اسبانيا و العين الحمراء هي الحل لكي يكونوا درسا للاروبيين الذين يلعبون على حبلين و اولهم فرنسا
 
شكون كذب عليك انا من نشطاء التيار المغربي الموري الأمازيغي الوطني و اعرف كل نشطائه القليلين جدا كما اعرف نفسي شباب مثقف و عادي اغلبهم لازال يدرس و الباقي مزال كقلب على طرف دالخبز ما معانا لا فنان و لا شخصية وازنة و لا هم يحزنون .. القوة تاع التيار في خطابه الرزين و طرحه العلمي هو ثورة فكرية ظهرت لإعادة الإعتبار للشخصية الوطنية المغربية في أسسها الامازيغية المحلية الصلبة
صفحتك التي تتبجح بها عزيزي ليست سوى واحدة من عدة صفحات
انا اصلا لا اتكلم عن الصفحات الفيسبوكية حتى تنام قرير العين

و مرة اخرى حسن من طريقة كلامك
;)

المغرب ليس هو صفحتك
هنالك اشياء اكبر من صفحات فيسبوكية لا اريد الخوض فيها



 
مسألة بن بطوش في نظري المتواضع هي مسألة تحصيل حاصل لما سيأتي من قوة الضغط المغربية على حكومة مدريد ،بن بطوش مجرد صعلوك لا يساوي جناح بعوضة وكل هدا المسلسل من الشد والجدب مع إسبانيا هو لإكتساب اشياء جوهرية ونفسية قد تغير معالم الطريق في ملف الصحراء المغربية .
سقوط مدريد في فخ فشل المخابرات الجزائرية والتي تظهر يوما بعد يوم أنها غير إحترافية وخرقاء بتصرفات صبيانية وأنها غير آمنة الجانب مكن المغرب من إدخال الثور الإسباني إلى داخل حلبة مصارعة الثيران ،وبعدما كانت اسبانيا هي الجلاد الماتادور أصبحت الآن هي الضحية:الثور المدبوح.

المغرب يعرف كيف يستغل الهفوات الديبلوماسية والمدعو بن بطوش أو الرخيص ماهو إلا تصفية الحسابات بين المغرب وإسبانيا وفي نظر المغرب :بن بطوش مجرد حمار الشيخ الدي وقف عند العقبة ،لايسمن ولا يغني من جوع،سقط في فخ فشل المخابرات الجزائرية فسقطت معه اسبانيا تباعاً.
 
تحليل اكثر من راءع للتحولات الجيو سياسية لعالم مت بعد كوفيد و دور المعرب فيها. كما يحمل ايجابات غير مباشرة للسعار الالماني الاسباني حول المغرب و التيه الفرنسي الاوربي عامة اتجاه الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء.



تحليل رائع وجميل.. لكن اذا كان صاحب المقال على حق فاتمنى ان يحافظ المغرب على علاقاته الجيدة مع الصين وامريكا..
المهم ندفن الاوروبيين واتباعهم احياء كما اعتدنا ذلك.. عداء دائمين للاوروبيين واتباعهم
 
مؤسف للغاية تم تمديد اقامة ابراهيم في ارقى جناح في المستشفى لشهر اضافي هذا يعني ميزانية إضافية للعلاج الى ان تتحسن صحة ابراهيم يجب دفع اتعاب المحامين للدفاع عليه امام المحاكم الإسبانية ، فعلا إسم على مسمى سمي بغالي لأنه فعلا غالي على الجزائر ( الاكل ،النقل ، العلاج ،المبيت ، مصاريف العملية ، مصاريف المحاكمة) ثم مصاريف المرتزقة بمخيم الرابوني كل هذا من خزينة الدولة .
The-Year-In-Alternative-Financial-Services.jpg
 

لا اتفاق, برلين تعرقل مسئلة ليبيا, برلين تعرقل وتؤجل سقوط العسكر بجانبنا والدليل صفقات عسكرية جديدة والميزانية اقتربت من الصفر يعني ليبيا جديدة على حدودك قنبلة موقوتة, وبرلين لايهمها الا الصفقات
 
تحليل رائع وجميل.. لكن اذا كان صاحب المقال على حق فاتمنى ان يحافظ المغرب على علاقاته الجيدة مع الصين وامريكا..
المهم ندفن الاوروبيين واتباعهم احياء كما اعتدنا ذلك.. عداء دائمين للاوروبيين واتباعهم
ما يميز الصين و الولايات المتحدة انهما دولاتان براغماتيتان و ليس لهما مع المغرب اي ترسبات او امتيازات ما بعد الفترة الاستعمارية،و حتى قبلها ابان الاطماع الامبريالية، قد يسعيان لاحيائها او الحفاظ عليها مع المغرب كما هو الحال مع بورقعة، فرنسا و المانيا.
بمعنى اخر ليس هناك اي عقد تاريخية قد تعرقل لعب المغرب على حبل المصالح مع اول و ثاني قوة اقتصادية في العالم، خاصة ان المغرب جد متمرس في سياسة توظيف تجادبات شراكئه لمصالحه الخاصة و هي سياسة نهجها منذ عهد المنصور الذهبي.
 
عودة
أعلى