ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
لاتنشروا لنا رسائل من ذاك المنتدى يتعاطفوا او لا شئ لايهمنا وجودهم كعدمه

مجرد لحظات للتأمل ليس إلا ... و كيف ضربة بسيطة بالنسبة لرجال القوات المسلحة جعلتهم ينقلبون على أعقابهم و يغيرون كللامهم 180 درجة
 
الاخوان واش قبلو اللجوء دهذا؟
1617899524036.png
 
صحيفة القدس العربي ديال عبد الباري
قال ليك ان المغرب اول مرة يستخدم طاىرات بدون طيار مسلحة واضاف ان المغرب لم يسبق ان اعلن انه يمتلكها ههههه
صحاب ليه اي حاجة كيشريها المغرب غادي ايبرح بيها في السواق بحالهوم
 
صحيفة القدس العربي ديال عبد الباري
قال ليك ان المغرب اول مرة يستخدم طاىرات بدون طيار مسلحة واضاف ان المغرب لم يسبق ان اعلن انه يمتلكها ههههه
صحاب ليه اي حاجة كيشريها المغرب غادي ايبرح بيها في السواق بحالهوم
راه الدرونز كيخدم بيهم المغرب من سنين طويلة والعالم كلو عارف شكيخربق هاد خونا
 
algerie-aide.jpg

الجزائر ترسل مساعدات غذائية إلى “البوليساريو” لتجنب انفجار المخيمات‬​

أمام ضعف “الإمدادات” الدولية بسبب الطوارئ الصحية، شرعت السلطات الجزائرية، اليوم الخميس، في إرسال مساعدات غذائية إلى مخيمات تندوف، بمناسبة شهر رمضان، عبر طائرتين عسكريتين.

ودأبت السلطات الجزائرية، خلال كل رمضان، على إرسال مساعدات غذائية لمخيمات “تندوف”؛ بينما تشتد الأوضاع وسط المحتجزين الذين يعانون من مشاكل صحية وغذائية، في ظل سياسة الإغلاق التي تنتهجها قيادة “البوليساريو”.

وانطلقت من القاعدة الجوية ببوفاريك الناحية العسكرية الأولى بالبليدة طائرتان عسكريتان محملتان بـ70 طنا من التمور بالإضافة إلى مواد غذائية متنوعة، نحو مخيمات “تندوف” بمناسبة شهر رمضان.

وأشرفت سعيدة بن حبيلس، رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، على هذه العملية بحضور مسؤولين انفصاليين في الجارة الشرقية للمملكة، الذين أكدوا أن “هذه المساعدات، التي عودتنا عليها دولة الجزائر الشقيقة والتي سيكون لها وقع طيب، جاءت في وقتها بسبب انقطاع وسائل النقل”.

وتأتي المساعدات الغذائية الجزائرية في وقت تشهد فيه مخيمات الصحراويين “توترا” كبيرا، بسبب انتشار الأمراض وسط المحتجزين وضعف التغطية الصحية في ظل انتشار وباء “كورونا”.

وكانت مصادر أوروبية عبرت عن قلقها من تخلي الجزائر عن مخيمات الصحراويين في ظل تفشي وباء “كورونا”؛ وذلك بعد إغلاق سلطات ولاية تندوف بالجزائر لحدودها مع مخيمات الصحراويين، وهو ما حال دون تزود ساكنة المخيمات بالمواد الغذائية.

واتهم تقرير سابق للاتحاد الأوروبي، بعد كشف نتائج مكتب محاربة الغش التابع للمؤسسة الأوروبية، الجزائر بالتورط في المتاجرة بالمساعدات الإنسانية المخصصة أساسا للتخفيف من محن ساكنة الحيز الترابي الذي تتواجد عليه جبهة “البوليساريو”.

وأقرت مسؤولة أوروبية، في تصريح سابق أمام البرلمان الأوروبي، بأن جزءا مهما من المساعدات الإنسانية التي يبعثها الاتحاد إلى سكان مخيمات تندوف يتم استغلالها من قبل السلطات الجزائرية التي تتاجر فيها.

وزادت المسؤولة الأوروبية أنها كانت تعلم بأمر هذا الاستغلال منذ سنة 2007، لذلك قامت بصياغة تقرير تم التكتم عنه لمدة سبع سنوات كاملة.
 
راه الدرونز كيخدم بيهم المغرب من سنين طويلة والعالم كلو عارف شكيخربق هاد خونا
زعما الدرونز المسلحة مكنوش كيتوقعو انها موجودة خصنا الى شرينا شي سلاح نعلمو عبد الباري
 
شي وحدين فرعوا لينا راسنا برادار ما فوق الافق و جميع تحركات الطاءرات المغربية مرصودة من اقلاعها من المطار ايوا علاش مارصدتوش درون
 
شي وحدين فرعوا لينا راسنا برادار ما فوق الافق و جميع تحركات الطاءرات المغربية مرصودة من اقلاعها من المطار ايوا علاش مارصدتوش درون
راه بان ليهم حدا الافق يصحابليهم حمامة
 
التعليق مقسم بجزئين و لك جزء دلالاته عن الضفة الاخرى

الاول بالاصفر : صعوبة تصديق ما حصل و ربطه بالميطافيزيقا مثل ما فعلوا في الحرب السابقة عندما ترجموا عمليات القوات الخاصة على أنها إستعانة بالجن من طرف المخزن ::rolf:: ::rolf:: ::rolf:: ::rolf::

الجزء بالاحمر : بداية إدراك المتغيرات في المعادلة و أن المغرب لم يكن نائم خلال الثلاثين السنة الماضية بل كان يحضر في المفاجئات لحفلات الزفاف مثل هاته


1617901163246.png
 
في السنوات القليلة الماضية شهدت قيادة البوليزاريو انشقاقات و تفككات خصوصا من الناحية السياسية و تشكل المعارضة و ضهور حركة خط الشهيد المنشقة التي دعت علنا الى التفاوض مع المغرب و دراسة مقترح الحكم الذاتي من كل جوانبه مع توسيع في صلاحيته فهي تفضل الحل السياسي السلمي على الحرب داخليا الصحراويين المدنيين ابدو غضبهم لما تنهجه قيادة المرتزقة من تجاوزات في المخيمات و تفضيل قبائل على اخرى في توزيع المساعدات الإنسانية التي تقدمها مختلف الدول و خصوصا ان الملف لم يشهد اي تحسن منذ عقود ما يعني انهم سيبقون سنوات اخرى محتجزين في المخيمات و في كل حين تنشئ مظاهرات تطالب بتحسين الحياة المعيشية الصحراويين .
 
عودة
أعلى