ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
مشاهدة المرفق 371324

المرتزقة لكي يعبروا من شمال المنطقة العازلة نحو جنوبها يضطرون لدخول أراضي موريتانيا شمال و غرب بير أم غرين لأن الجدار المغربي يتجاوز الحدود الموريتانية في تلك المناطق ، صراحة لا أعرف اسماء تلك المناطق بالضبط لكن هي المقصودة
شكرا اخي على مجهوداتك المتميزة .
اذا تاكد الامر فان المغرب يمضي في استراتيجية قضم المناطق العازلة السهلة اولا والمكلفة لوجيستيكيا للمرتزقة. وفي نفس الوقت الخبر يأتي ليقوي من مصداقية الاخبار المتداولة عن فتح معبر كلتة زمور .

مشاهدة المرفق 371321

إذا صح هذا الخبر ، يعني ان البوليساريو لم يتبق لها من المناطق العازلة غير بير لحلو و تفاريتي و مهيرس ذلك المثلث الصغير المحصور بين موريتانيا و المغرب و الجزائر بينما بقية المناطق العازلة لن يتمكنوا منذ الآن من الدخول إليها ، اخبط أخبط 😂😂😂

ذلك المثلث هو أخطر منطقة تهدد أمن المغرب إلا في حال كان هناك اتفاق مغربي موريتاني بالسماح للمسيرات المغربية بالاستطلاع في تلك المنطقة او بتأمينها من طرف الجيش الموريتاني

و السبب هو ان البوليساريو قد تمرح و تلهو في تلك المنطقة الموريتانية و عندما تضرب من فوق الاراضي الموريتانية لن تستفيد شيئا من القانون الدولي الذي يسمح لك بالرد على مصدر النيران لانه بكل بساطة الحدود الجزائرية أقرب للمتزقة و يهربون اليها

شبيبة الحزب الديمقراطي الأمريكي يقومون بزيارة للداخلة ( تغريدة برك )

ذلك المثلث هو أخطر منطقة تهدد أمن المغرب إلا في حال كان هناك اتفاق مغربي موريتاني بالسماح للمسيرات المغربية بالاستطلاع في تلك المنطقة او بتأمينها من طرف الجيش الموريتاني

و السبب هو ان البوليساريو قد تمرح و تلهو في تلك المنطقة الموريتانية و عندما تضرب من فوق الاراضي الموريتانية لن تستفيد شيئا من القانون الدولي الذي يسمح لك بالرد على مصدر النيران لانه بكل بساطة الحدود الجزائرية أقرب للمتزقة و يهربون اليها
الصحفي مصطفي العسري لايح هاد الخبر, هل من تاكيد

عاجل / ☆ وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلا عن مصادر مغربية مطلعة: "دول إفريقية وعربية تجري ترتيبات لافتتاح قنصليات لها في الأقاليم الجنوبية للمغرب" بعد تدشين قنصلية السنيغال في العيون..

عاجل / ☆ وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلا عن مصادر مغربية مطلعة: "دول إفريقية وعربية تجري ترتيبات لافتتاح قنصليات لها في الأقاليم الجنوبية للمغرب" بعد تدشين قنصلية السنيغال في العيون..

أعتقد أنه صحيح ، بوريطة قال في تصريح سابق لولا كورونا لتجاوز عدد القنصليات 30 قنصلية ، اكيد هناك المزيد ، أتمنى السعودية الشقيقة تكون بينهم ، دولة جد مؤثرة و لها وزن ثقيل في عالمنا العربي و الإسلامي

على ذمة الوكالة --->

أعتقد أنه صحيح ، بوريطة قال في تصريح سابق لولا كورونا لتجاوز عدد القنصليات 30 قنصلية ، اكيد هناك المزيد ، أتمنى السعودية الشقيقة تكون بينهم ، دولة جد مؤثرة و لها وزن ثقيل في عالمنا العربي و الإسلامي
السعودية اتمنى دلك كما قلت لها وزن كبير في المنطقة و كانت دايما بجنبنا
رغم انني اتمنى دولة افريقية لها وزن

السعودية اتمنى دلك كما قلت لها وزن كبير في المنطقة و كانت دايما بجنبنا
رغم انني اتمنى دولة افريقية لها وزن
قنصلية السعودية تحصيل حاصل . لكن اعتقد ان المملكة السعودية لها وضع خاص في الصراع . كما تعلمون ان الفترة التي شهدت انفراج العلاقات المغربية الجزائرية كانت نتيجة وساطة الملك فهد. في اعتقادي ان السعودية اتخدت قرارها لكن التوقيت هو الذي لم يحدد بعد وسيأتي غالبا في الوقت المناسب لتقوية الموقف المغربي عند الحاجة. يمكن اعتبار الامر كورقة جوكر.

ادلم اتمكن من تحديد المواقع المذكورة في تدوينة الصحفي العسري على الخريطة. نرجو من احد الاخوة تحديد المواقع ان امكن.
كلب اظليم تقع في قطاع تشلة حسب احد البلاغات قالوا انهم قاموا بقصف وهمي هناك.

قنصلية السعودية تحصيل حاصل . لكن اعتقد ان المملكة السعودية لها وضع خاص في الصراع . كما تعلمون ان الفترة التي شهدت انفراج العلاقات المغربية الجزائرية كانت نتيجة وساطة الملك فهد. في اعتقادي ان السعودية اتخدت قرارها لكن التوقيت هو الذي لم يحدد بعد وسيأتي غالبا في الوقت المناسب لتقوية الموقف المغربي عند الحاجة. يمكن اعتبار الامر كورقة جوكر.
اتفق معك

عندك قائمة الدول الافريقيه اللي مازالت تعترف بالمرتزقة?

معظم الدول الافريقية المعترفة بهم اعترافها شكلي فقط ، لا يقدمون لهم أي شكل من أشكال الدعم ، باستثناء الجزائر و جنوب إفريقيا لا توجد دولة إفريقية معترفة بهم تفيدهم بأي شئ

معظم الدول الافريقية المعترفة بهم اعترافها شكلي فقط ، لا يقدمون لهم أي شكل من أشكال الدعم ، باستثناء الجزائر و جنوب إفريقيا لا توجد دولة إفريقية معترفة بهم تفيدهم بأي شئ
ساحاول القيام بتحليل لهاته الدول

الدول الافريقية هي لي خاصها من يدعمها ...54 دولة ممكن ناخد منهم بضعة دول لي ممكن نطلق عليها اسم دولة مثل المغرب تونس مصر جنوب افريقيا ...... و العدد الاكبر هي شبه دول

الدول الافريقية هي لي خاصها من يدعمها ...54 دولة ممكن ناخد منهم بضعة دول لي ممكن نطلق عليها اسم دولة مثل المغرب تونس مصر جنوب افريقيا ...... و العدد الاكبر هي شبه دول
ولو اخي مادامت دول معترف بها بالامم المتحدة راه عندها صوت ومكن تاتر على القضية
تصور لو لم تكن اي دوله افريقية تعترف بالمرتزقة كيف سيكون موقفنا على الصعيد الدولي
انا اعتقد ان سياسه استصغار الدول كيف ما كان حجمها او المشاكل لي فيها هو خطا ماخاصناش نطيحو فيه و خير دليل حنا باغين نطردو المرتزقة من الاتحاد و خاصنا اصوات
لاحض معايا ان دول متل
الرأس الأخضر سيراليون موريشيوس كتعترف بيهم و اغلبهم سحب الاعتراف و عاود رجعو
انا ختاريت دول ناطقة بالفرنسية فما بالك بالدول لي تدور في فلك جنوب افريقيا

ولو اخي مادامت دول معترف بها بالامم المتحدة راه عندها صوت ومكن تاتر على القضية
تصور لو لم تكن اي دوله افريقية تعترف بالمرتزقة كيف سيكون موقفنا على الصعيد الدولي
انا اعتقد ان سياسه استصغار الدول كيف ما كان حجمها او المشاكل لي فيها هو خطا ماخاصناش نطيحو فيه و خير دليل حنا باغين نطردو المرتزقة من الاتحاد و خاصنا اصوات
لاحض معايا ان دول متل
الرأس الأخضر سيراليون موريشيوس كتعترف بيهم و اغلبهم سحب الاعتراف و عاود رجعو
انا ختاريت دول ناطقة بالفرنسية فما بالك بالدول لي تدور في فلك جنوب افريقيا
اعتدر سيراليون ناطقة بالانجليية

عودة
أعلى