ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
ههههه الإخوة في ارمينيا الشرقية فقدوا صوابهم


ربما جريدة النهارتكشف ضمنيا مخطط المخابرات الجزائرية القاضي باعتقال قادة الحراك بتهمة التخابر مع جهات أجنبية و كذلك السعي لاغتيال معارضين في الخارج أمثال عبود هشام الذي أثخن كثيرا في الحياة الخاصة للجزار نزار. مع صعود جناح التوفيق/نزار قد تكون مواجهة الحراك بشكل دموي غير مسبوق لا قدر الله.
 
Screenshot_20210112-132102_Samsung Internet.jpg
 
خويا شي خبار على بريطانيا
جميع التقارير والأخبار تشير إلى أن بريطانيا هي الدولة العضمى الثانية التي ستفتح قنصليتها بالصحراء المغربية ان شاء الله
 
USAMOROCCO.jpg

تسريع تنزيل خارطة التعاون العسكري يجمع المغرب والولايات المتحدة​

تجتمع اللجنة الاستشارية العسكرية المغربية الأمريكية، الأسبوع المقبل، لتنزيل عناصر الاتفاق العسكري الذي يمتد لعشر سنوات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية.

وتلتئم اللجنة الاستشارية العسكرية المغربية الأمريكية كل سنتين بالتناوب في الولايات المتحدة والمغرب.
ويأتي اجتماع الأسبوع المقبل في سياق تعزيز الشراكة بين القوات المسلحة بين البلدين عقب توقيع اتفاق عسكري تاريخي في الثاني من أكتوبر الماضي يمتد من 2020 إلى 2030.

وتربط الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية علاقات قوية على مستوى التعاون العسكري ومحاربة الإرهاب والفكر المتطرف، بالإضافة إلى أن الرباط زبون وفيّ لواشنطن في صفقات التسلح. وتشير الأرقام إلى أن 91 في المائة من واردات السلاح بالمملكة خلال السنوات الماضية “أمريكية الصنع”.

ويمكن هذا التعاون الأمريكي المغربي المملكة من دخول نادي الصناعات العسكرية، بالإضافة إلى أن هذا الاتفاق العسكري الموقع يفتح الطريق للتعاون المغربي الأمريكي على مستوى البلدان الإفريقية، خصوصا أن المملكة لها تجربة في احتضان أكبر مناورة عسكرية أمريكية في القارة الإفريقية، وهي مناورات الأسد الإفريقي.

ويتوقع خبراء أن يجلب هذا الاتفاق العسكري مستثمرين أمريكيين كبارا في مجال الصناعات الدفاعية إلى المغرب، خاصة أن المملكة تتوفر على بعض الإمكانيات في هذا السياق، من قبيل مصنع الطائرات، وهو ما سيفتح المجال أمام الشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار بالمجال العسكري.

وكان مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، أكد خلال زيارته إلى مدينة الداخلة، أن المغرب شريك محوري للولايات المتحدة الأمريكية للاستقرار الإقليمي بالمنطقة، مشيرا إلى أن واشنطن والرباط تجمعهما شراكة عسكرية واسعة.
وأثار قرب دخول المغرب نادي الدول المصنعة للسلاح توجساً إسبانياً؛ إذ عبرت أوساط في مدريد بعد توقيع الاتفاق التاريخي عن قلقها من منافسة الرباط في مجال الصناعات العسكرية.

والأسبوع الماضي، أجرى الجنرال مايكل لانغلي، قائد قوات المارينز الأمريكية في أوروبا وإفريقيا، مكالمة هاتفية مع الكونتر أميرال مصطفى العلمي، المفتش العام للقوات البحرية الملكية المغربية.
وناقش القائدان، وفق بيان لقوات المارينز توصلت به هسبريس، الالتزامات العسكرية المشتركة العديدة والناجحة التي تم تحقيقها في السنوات القليلة المنصرمة ما بين قوات المارينز الأمريكية والقوات البحرية الملكية المغربية، بما في ذلك تكوين قوات العمليات الخاصة المغربية، وبرنامج العمل الإنساني المتعلق بالألغام لتكوين تقنيين ومكونين مغاربة متخصصين في التخلص من الذخائر المتفجرة، والمناورات العسكرية البارزة مثل مناورة “الأسد الإفريقي”، التي عرفت مشاركة قوات مشاة البحرية الأمريكية بصفة منتظمة.
 
جميع التقارير والأخبار تشير إلى أن بريطانيا هي الدولة العضمى الثانية التي ستفتح قنصليتها بالصحراء المغربية ان شاء الله
القضية أبعد من هدا فانتظروا تدفق أسلحة جد متطورة ستستعمل لاول مرة في مناورات الأسد الأفريقي وهي بالمناسبة ستسبق كل مناورات الولايات المتحدة الأمريكية في جميع أنحاء العالم.
 

عاجل : أعضاء المجلس الشيوخ البرازيلي يصوتون بالأغلبية على مغربية الصحراء المغرب.
 
المشكلة أخطر بالنسبة لهم:

1- أخذوا نفس صور التقرير الأول
2- لا يتعلمون من أخطائهم ، على سبيل المثال نرى دائمًا علامة "Stop" في الفيديو الثاني
3- ما هو الهدف من هذا الفيديو ? لأنه لن يأتي بشيء على الإطلاق على المستوى الدولي
4- إنه فيديو ضدهم لأنه يظهر المستوى التكنولوجي للمهاجم وطاقم الفيلم. ويظهر كذلك أن الأراضي المغربية أصبحت محظورة. فقد انعقد اجتماع لجنتهم الإدارية أمس في تندوف!
Copy , Paste فقط لا جديد , نفس صور التقرير الأول, حتى عندما اخدت 30 ثانية من الوقت لاستمع لتفاهة لاعق احدية الجنرالات لم افهم ما قصده بمتفجرات في قنصلية الداخلة, صراحة انتحر السياق الكلامي مع المنطق, هل فهم احدكم مغزى كلامه, انا لم افهم شيئا...
:ضحكه:
 

عاجل : أعضاء المجلس الشيوخ البرازيلي يصوتون بالأغلبية على مغربية الصحراء المغرب.
قرأت الخبر ، رئيس مجلس الشيوخ الحالي يهودي من أصل مغربي يعتزمون حث رئيس البرازيل بالاعتراف بمغربية الصحراء.. أصلا علاقتنا مع البرازيل وطيدة
رئيس المجلس في اجتماع سابق مع بوريطة
arton56713.jpg
 
بالفعل فهي كذالك كمعضلة القنافذ رغم العلاقة الجيدة بين القنافذ لكنهم يجدو انفسهم مضطرين للتباعد عندما يريدو ان يتدفوا من البرد خوفا من اي يؤذوا بعضهم البعض بالاشواك 😂
 
هوما دارو جوج كوب دي مونض, وحنا جوج فيتو فمجلس الامن, نزيدوكم فيرانسا وجنوب افريقيا هدية تحالفو معها هههه
الاخوان سؤال : الوزيرناصر بوريطه قال لولا كورونا القنصليات كان ممكين يكونو 30
فنظركم ماهي الدول المرشحه في قادم الايام
 
عودة
أعلى