ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة



الكلام عن محمد السادس في الصحافة شئ و الوقوف أمامه مباشرة شئ ثاني 😉
 
المرزوقي: جزائريون اتهموني بتلقي الأموال من المغرب.. إنهم مساكين لن أرد عليهم
قال منصف المرزوقي، الرئيس التونسي السابق، مساء أمس السبت، في ندوة لجامعة الرباط المفتوحة، إن جزائريين اتهموه بتلقي أموال من المغرب، بسبب مواقفه من قضية الصحراء.

وأضاف المرزوقي: “لن أرد على من اتهمني بأنني أقبض المال من المغاربة، إنهم مساكين لا يعرفون أن هناك من لا يباع ولا يشترى”.


وأفاد الرئيس التونسي السابق أنه “منذ أسبوع، طلب مني الإخوة الجزائريون المشاركة في ندوة، تطرقنا فيها إلى قضية الصحراء، وأعطيت موقفي، المفاجأة أن ردود الأفعال كانت رهيبة، وهو ما أكد لي أن قضيتي اتحاد المغرب العربي، والصحراء حساسة جدا”.
وتابع المرزوقي: “العديد من الإخوة المغاربة يستحسنون موقفي، ويعتبرونه يتماشى مع الموقف المغربي، وأغلب الإخوة الجزائريين كان ردهم عنيفا جدا، واتهموني بأنني قريب من المغاربة، وهذا صحيح، لكن الذي يجهله الجزائريون أن أعز الأصدقاء لي كان يوسف فتح الله، الذي قتل، وحزنت لذلك، وأنا في السجن، وحين زرت الجزائر، وأنا رئيسا لتونس، كان أول طلب لي أن أزور قبر صديقي الراحل”.
وقال المرزوقي، أيضا، “اتهموني بالتطاول على الجزائر، وهنا أدركت حجم الهوة، التي حدثت في تونس، ولم تحدث في الجزائر، لا يمكن القول بالتطاول على دولة لانتقاد المجموعة، التي تحكم، في تونس يثير هذا المنطق الضحك”.
ويرى المرزوقي أن “الجزائريين لايزالون يفكرون بعقلية الخمسينيات؛ أي أن من ينتقد من يحكم، فإنه يتطاول على الدولة، أتمنى أن يصلوا إلى ما وصلنا إليه من نضج”، مضيفا، “القضية لا تتعلق بالتطاول على الجزائر، وشعبها، ولكن من حقي انتقاد سياسة اعتبرها مناقضة للرغبة في بناء اتحاد المغرب العربي”.
 
بالنسبة لنا كمغاربة مشكل الصحراء الغربية المغربية على وشك الإنتهاء ..... المشكل المقبل الذي يستعد له المغرب هو الصحراء الشرقية المحتلة التي ملفها على الطاولة لدى المسؤولين الكبار للبدأ بالخطوات الأولية و ستلاحظون تغير في الإعلام عند تناول هذا الموضوع بالذات ...... حتى يعطى الضوء الأخضر لتباع المسطرة القانونية و ذهاب إلى الهيأة الدولية المكلفة و المخولة لهذه القضايا .... و عند تعنت الطرف الأخر فالعمل العسكري سيكون هو الخيار و الحل ...... ماضاع حق وراءه طالب ...... 🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦
 
لا اعلم مدى صحة هذا الخبر الذي وجدته متداول في صفحات متخصصة وحتى بعض الاخوة هنا لمحوا له :

حسب مصادر مطلعة.. مقتل 30 عنصرا من إرهابيي البوليساريو بالمنطقة العازلة شرق الجدار الأمني المغربي.. بعد قصف المدفعية المغربية ل6 سيارات طيوطا مجهزة بالمدافع والذخيرة.. بتاريخ 26 نوفمبر الماضي..
اش من 30 ولا 50 الله يهديك ولا حتى 120 ::Lamo:: هما عارفين أش وقع ،قسما بالله إلا كلاو العصى بالبيان بلا مندخل فالتفاصيل،علاه غير جاو و وصلوا للبيان رقم 39 ولا كثر؟؟
قيادة البوليساريو عارفة اش وقع ونتحداهم من هد المنبر يقولوا الحقيقة للبوليساريو فتندوف ولا الدزاير تصرح بشي حاجة ،إلا ماتكون هدي هي الأخيرة لهم فتندوف.
 
اش من 30 ولا 50 الله يهديك ::Lamo:: هما عارفين أش وقع ،قسما بالله إلا كلاو العصى بالبيان بلا مندخل فالتفاصيل،علاه غير جاو و وصلوا للبيان رقم 39 ولا كثر؟؟
قيادة البوليساريو عارفة اش وقع ونتحداهم من هد المنبر يقولوا الحقيقة للبوليساريو فتندوف ولا الدزاير تصرح بشي حاجة ،إلا ماتكون هدي هي الأخيرة لهم فتندوف.

47762733872_5a3062d605_b.jpg



سلاح المدفعية لم يتلقى تهنئة خاصة من الملك من فراغ 😉
 
كلاو طريحة مصغرة خلال 3 أيام الأولى بعد أحداث الكركرات ، من بعدها تراجعوا و أصبحوا يتقافزون و يطلقون بعض الطلقات العشوائية بعيدا عن الجدار فقط، خلاصة القول لا قدرة لهم على الحرب
FAR MAROC :

"منذ أزيد من أسبوعين، لم يتم رصد اي تحرك معاد بالقرب من الجدار الدفاعي بالصحراء المغربية. فيما تواصلت أعمال تعبيد الطريق و إعمار منطقة الكركرات بعد ان قام رجال القوات المسلحة الملكية بتأمينها و بناء جدار أمني جديد أعاد المنطقة لحضن الوطن و انهارت معه اكذوبة الاراضي المحررة.

و منذ 13 نونبر الماضي، لم يحدث اي طارئ يمس بامن و سلامة مستخدمي معبر الكركرات في كلا الاتجاهين."
 
بلا ما يطنزوا عليكم الدزاير ولا البولي شيان راهم كلاو العصى و قسما بالله العظيم حتى واحد ميقد يهود ناحية المحبس ولا الزاك ولا تفاريتي،بير الحلو ..

إلا باغوا ولادهم يتيتموا يدخلو هازين ريوسهم الفوق بلا كذوب بالبيانات الخاوية :بيان رقم 35 و 85 والهضرة الخاوية .
 
مشاهدة المرفق 330849

رآه غير واحد جاب معاه 4 فئران حيين مالقاو ما يكلو من الخبز القاسح ::Lamo::


4 أحياء و تم قتل 3 آخرين و عندي صور القتلى و أجسادهم ممزقة بالرصاص لكن المصدر أكد على عدم نشر او تمرير الصور لشخص آخر على الأقل حاليا

الذي يقترب من الجدار عمليا هو ينتحر 😉
 
الجزائر ارتكبت خطأ عمرها حين تبنت المرتزقة ظنا منها أنها ستجعلهم حجر عثرة في حذاء المغرب كما قال بوخروبة ، حتى صاروا الآن خازوق في خاصرة الجزائر وقنبلة ستنفجر في اي وقت في وجههم. فما الحل؟
سعت الجزائر لتوطينهم في منطقة الكركارات ولكويرة فتكون بذلك قد تخلصت من عبئهم من جهة، ثم حرمت المغرب من شريان يربطه بأفريقيا من جهة أخرى، والأهم من ذلك هو تحقق حلم الوصول للأطلسي.
بداية الخطة كانت ما رأيناه من الزج بمدنيين ونساء وشيوخ لإحراج المغرب ثم انشاء مخيمات واحضار مدنيين وتوطينهم وجعل الامر واقع يستحيل تغييره.
المغرب بطبيعة الحال استبق الخطة وافشلها بسرعة، وترك كل الاحتمالات مفتوحة بعدها بما فيها الحرب الشاملة ، لكن الطرف الآخر كان أمام خيارين أحلاهما مر إما الحرب المباشرة أو القبول بانتصار المغرب في الكركارات.
الخيارات اصبحت تضيق عليهم والوضع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي الداخلي متأزم عندهم وما حصل في الكركارات كل ذلك ينعكس على الأوضاع في المخيمات وبوادر الانفجار قريبة .
 
التعديل الأخير:



على ما يبدو المنطقة العازلة أصبحت من الماضي ، و المغرب سيضم الأراضي كلها بدون استثناء و ضربات المغرب وصلت تفاريتي و بير الحلو 😉 ، اللهم سهل يا رب و نحن جنود خلف الملك و الجيش مستعدين لكل إحتمال مع العدو 🇲🇦💪

هل هذا يعني أننا سنستخدم الراجمات البعيدة المدى على اعتبار بعد بعض المناطق
 
4 أحياء و تم قتل 3 آخرين و عندي صور القتلى و أجسادهم ممزقة بالرصاص لكن المصدر أكد على عدم نشر او تمرير الصور لشخص آخر على الأقل حاليا

الذي يقترب من الجدار عمليا هو ينتحر 😉
الدزاير فكرات بالبيان غادي تزول نهائيا تسمية صلاة المغرب وتدير بلاصتها صلاة الجزائر تليها صلاة العشاء ،لان صلاة المغرب تدكر الجزائريين بعدوتهم المغرب الأصيل، وبالتالي فالصلاوات هي الفجر،الظهر،العصر،الجزائر ثم العشاء ::Lamo::
 
أمكالة.png


لا يامربع الرأس مسؤولوك حاولو بالفعل التدخل العسكري وبعدما انهزموا وسحق جيشك تغيرت الاستراتيجية إلى حرب الوكالة ضرب وهرب كالفأر حيت بومدين قالك معندوش الرجال :تمام: نتمنى تحاولو مرة ثانية في 2020 ولا بعدها ديك الساعة تعرفونا مزيان كيف عرفونا واليديكم :) بغينا نشوفو النقوشة ديال القوات الخاصة بالتجهيز الألماني والبوكسر وحنا غي بالكلاش واللاندروفير ;) ورويونا غي الرجلة تاخدو الصحراء بونيس :cool:
المخابرات الأمركية عرفت أنكم ستتوقفون عن الحرب المباشرة وتلجؤون لحرب استنزاف طويلة بالوكالة بمجرد تأديب "كتائب المخزن" لجيش المجرة ::Lamo::
عرفتي دابا حجمك يااللي صنعاتك فرنسا

Image
 
التعديل الأخير:
سمعت ضربة دقيقة بدرون مسلح وليس بالمدفعية كما سبق الدكر


للأمانة ليس عندي فكرة عن ضربات بالدرونات ، لكن الأكيد ان المدفعية اذاقتهم العذاب و تلقت تهنئة خاصة من الملك شخصيا على عملها الرائع و احترافيتها و دقتها
 
4 أحياء و تم قتل 3 آخرين و عندي صور القتلى و أجسادهم ممزقة بالرصاص لكن المصدر أكد على عدم نشر او تمرير الصور لشخص آخر على الأقل حاليا

الذي يقترب من الجدار عمليا هو ينتحر 😉
مصادر مقربة اخي : ضربة دقيقة بدرون مسلح فوق المنطقة العازلة واللتي هي الان منطقة محرمة ومغلقة عسكريا
 
عودة
أعلى