ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
كيان العدو المنهزم مصمم على الضغط على المغرب عبر الكركارات
لكن الضغط سيؤدي حتما لعودة الحرب
 
مقال فيه آخر المستجدات حيث تحمل تسريبات مسودة القرار الاممي يوم الخميس إن شاء الله ا أنباء غير سارة لقطاع الطريق حسب منتحل شخصية ممثل قطاع الطريق بالامم المتحدة ..
Screenshot_20201025-211046_Chrome.jpg


 
الجيش المغربي يتأهب لحماية معبر الكركرات بعد فشل "المينورسو"
هسبريس - عبد الرحيم العسري25-أكتوبر-2020 21:00
تُواصل جبهة "البوليساريو" الانفصالية نهج أسلوب قُطّاع الطرق والعصابات بالمعبر الحدودي الكركرات، مانعة بذلك مرور السلع والبضائع إلى الأسواق الموريتانية والإفريقية؛ وهو الأمر الذي تسبب في ارتفاع صاروخي في أسعار الخضر والفواكه والعديد من المنتجات بالجارة الجنوبية.
ولا يبدو أن المغرب سيقف مكتوف الأيدي أمام هذا الوضع الذي يستمر منذ الأربعاء الماضي ويُكبد المصدرين المغاربة خسائر مالية كبيرة، خاصة بالنسبة لمصدري المواد الغذائية الطازجة وسريعة التلف، إذ أظهر مقطع فيديو جديد حشد عناصر القوات المسلحة الملكية على بُعد كيلومترات من المعبر الحدودي.
ولم تستبعد مصادر متطابقة قيام الجيش المغربي بحملة تمشيط واسعة لتطهير معبر الكركرات من قُطّاع الطرق التابعين لميليشيات "البوليساريو" الانفصالية، في حالة عجز بعثة الأمم المتحدة "المينورسو" عن ثني عناصر الجبهة عن مغادرة المكان.
وأمام أعين بعثة الأمم المتحدة، أقدمت العناصر التابعة لجبهة "البوليساريو"، بعد إغلاق معبر الكركرات الحدودي، على تخريب الطريق الوحيد الرابط بين المغرب وموريتانيا، في خطوة استفزازية أثارت غضب المغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي.
وتُشير معطيات غير رسمية إلى أن المغرب سيكون مضطراً إلى بناء جدار عازل يمنع وصول "البوليساريو" للمعبر الحدودي بشكل تام لمنع تكرار مثل هذه السيناريوهات، بعد فشل بعثة "المينورسو" في حماية المنطقة، على الرغم من دعوات الأمين العام للأمم المتحدة لـ"البوليساريو" بإخلاء المعبر.
وأكد منتدى"Far Maroc" ، المهتم بالشؤون العسكرية، أنه في "انتظار رد حازم ميداني وعملي من الأمم المتحدة المسؤولة قانونيا وفق اتفاقات وقف إطلاق النار على الحفاظ على الوضع القائم، فقد لوحظ احتشاد للقوات والعتاد العسكري والهندسي لكي تتدخل المملكة لفرض سيادة القانون وإنهاء أعمال القرصنة والتخريب التي تقوم بها ميليشيات الإرهاب بالمنطقة العازلة".
وانتقد منتدى "فار ماروك" عدم تدخل بعثة "المينورسو" لإيقاف تخريب الطريق الرابط بين الكركرات والمعبر 55 الموريتاني، مشيراً إلى أن أعمال التخريب تؤثر سلبا على الأمن والاستقرار بالمنطقة وتضر بتموين الأسواق الإفريقية بالمنتوجات الاساسية.
 
كيفاش
كون كانو رجال كون رسلو جنود و قطع الطريق بآلياتهم المئة.

للأسف تصرفات الإنفصاليين تذل على حقارة و غياب مبادئ أهل الصحراء ..
 
كون كانو رجال كون رسلو جنود و قطع الطريق بآلياتهم المئة.

للأسف تصرفات الإنفصاليين تذل على حقارة و غياب مبادئ أهل الصحراء ..
قصدك ميليشيات الجزائر اولائك ليس بصحراويين
 
زعما لماذا أرسلو الجوعى من نساء و أطفال.. لماذا لم يرسلو وحدات عسكرية لكي يكون الرد عليهم مناسب
ارسال مرتزقة و اليات عسكرية يعتبر خرق لاتفاق وقف اطلاق النار

هم ليسوا بذاك الغباء
 


FB_IMG_1603656012199.jpg


يرسلون زوجاتهم و بناتهم و أطفالهم لغلق المعبر حتى إذا ما تدخل المغرب يبداو في النواح و البكاء و خطاب المظلومية و أن المغرب نظام مجرم يهاجم النساء و الأطفال قمة الحقارة و الانحطاط ترسل زوجتك او اختك و تستغلها بهذه الطريقة البشعة

لو كانوا رجال فعلا لجاؤوا هم بانفسهم مسلحين و بمدرعاتهم لكنهم يعلمون ان المغرب سيلتهمهم أحياء و سيمسح بهم الأرض

نحن نتعامل مع بشر في قمة الحقارة و الدنائة ..
 
رئيس موريتانيا السابق ومؤامرة إغلاق الكركرات لإسقاط النظام..!

أنباء انفو- أثار إقدام جبهة البوليساريو على إغلاق الطريق الحيوي الذى يربط بين معبر “بير غندوز” المغربي ومعبر ” انواذيبو Pk55″ بمنطقة الكركرات الصحراوية المجاورة لحدود موريتانيا الشمالية ، جملة من التساؤلات تمحورت حول توقيت عملية الإغلاق والهدف الذى يمكن ان يتحقق من وراء إغلاق معبر حدودي حيوي يغذى أسواق موريتانيا بنسبة تفوق 90% من الخضروات والفواكه ومواد غذائية أساسية أخرى ..!؟.

1530492139.PNG.png

حاول بعض المحللين بعيدا عن نظرية المؤامرة ، ربط إغلاق معبر الكركرات بتزامنه مع ترقب صدور تقرير مجلس الأمن الدولي في 29 أكتوبر الجاري .

وأكد أولئك أن إغلاق المعبر الذى بدأ يوم الأربعاء الماضي ، مجرد مناورة قصيرة المدى، لجأت إلى فعله البوليساريو لدفع مجلس الأمن حتى يتخذ قرارت جديدة تبعث الحياة مجدداً فى ملف نزاعها مع المغرب على إقليم الصحراء الغربية.

مصدر مطلع، كشف لصحيفة “أنباء انفو” معلومات غاية فى الخصوصية تجاوزت كثيرا وجهة النظر التحليلية السابقة .

المعلومات التى وفرها مصدرنا ، تشير إلى أن عملية إغلاق معبر الكركرات غير المسبوقة -فى شكلها على الأقل – والجارية حاليا ، تعد أول اعتداء يصدر عن جبهة البوليساريو موجه ضد موريتانيا منذ التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار عام 1991 .

وحسب مصادرنا ، فإن البوليساريو تعمدت ضرب اقتصاد موريتانيا فى هذه الفترة الصعبة بتشجيع مباشر -حسب المصادر – من صحراويين موريتانيين مقربين من رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز ، أبعدهم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بعد وصوله إلى الحكم، وهم الآن -حسب المصادر – “يسعون بكل جهدهم إلى إنهاك نظامه وإسقاطه اقتصاديا وإفشال مخطط الإقلاع الإقتصادي الذى بشر به.. وإشغال الرأي العام عن المطالبة بتسريع إحالة الرئيس السابق إلى القضاء بتهمة الفساد..!”.

ومع استمرار إغلاق معبر الكركرات الذى دخل الأحد يومه الخامس شهدت الأسواق الموريتانية ارتفاعا كبيرا فى أسعار الخضروات والفواكه ومواد غذائية أخرى .
 
مشاهدة المرفق 318626

يرسلون زوجاتهم و بناتهم و أطفالهم لغلق المعبر حتى إذا ما تدخل المغرب يبداو في النواح و البكاء و خطاب المظلومية و أن المغرب نظام مجرم يهاجم النساء و الأطفال قمة الحقارة و الانحطاط ترسل زوجتك او اختك و تستغلها بهذه الطريقة البشعة

لو كانوا رجال فعلا لجاؤوا هم بانفسهم مسلحين و بمدرعاتهم لكنهم يعلمون ان المغرب سيلتهمهم أحياء و سيمسح بهم الأرض

نحن نتعامل مع بشر في قمة الحقارة و الدنائة ..
ديوثين, معروفين من زمان من الافضل عدم التطرق لمسائل ثانوية..
 
حسب اخر الاخبار.
- الدرك يطلب من الشاحنات الرجوع واخلاء المعبر.
- تم استدعاء عدد كبير من الجنود والآليات.
- تم استدعاء فرقة الهندسة التابعة للجيش.
- التحرك سيتم بعد ايام من اجتماع مجلس الامن في حالة بقيت الخيام هناك والطريق مقطوعة.
- التدخل لمد الجدار الدفاعي الجنوبي للحدود الموريتانية لقطع الطريق نهائيا على محاولات مستقبلية للتشويش كل مرة يجتمع فيها مجلس الامن.
 
مؤشرات تدخل مغربي قريبا في المعبر .. إن شاء الله يكون تدخل عنيف جدا
 
عودة
أعلى