ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
من يتكلم عن جبهة البوليساريو الإرهابية وعن دولتهم حسنا صدقناكم نطلب منكم أن تأتوننا بصورة لدولتهم المزعومة واسم من كان يحكمها قبل أن يحتلها الاسبان بل اتحداكم ان تجلبوا لنا صورة لدولة الجا زائر قبل الاحتلال الفرنسي أنتم أصلا لا تختلفون عن المستوطنون الصهاينة الفرق بينكم وبينهم هو أنهم هم زرعتهم بريطانيا وأنتم فرنسا تم لا تنسو بأن من يحكمكم مغربي كان يسكن في حمام مع أمه التي كانت كسالة وأغلب وزرائكم مغاربة وحتى قادة في جيشكم المزعوم
 
الحكومة فقط تقطن في الجزائر أما الجيش فليس داخل الجزائر وإذا أردة يمكنك الذهاب للمكان ورأيتهم ولن تجد جندي واحد ليس جزائري

إذا فأسلحتهم و جنودهم و مناوراتهم و تدريباتهم كلها شبحية
 
نايضة في تندوف وسط غياب ''المراكشي'' الذي يصارع الموت

مباشرة بعد أن فضحت حركة "خط الشهيد" المعارضة لقيادة البوليساريو وتدخل الجزائر في ملف الصحراء، الحالة الصحية لزعيم البوليساريو ونقله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تشهد مخيمات تندوف حالة من الاحتقان بفعل الاحتجاجات التي رافقها استنفار ميلشيات البوليساريو.

وحسب مصادر من داخل المخيمات فإن منتدى دعم الحكم الذاتي في المخيمات، الذي يمثل شريحة واسعة من المحتجزين في مخيمات تندوف، والذين يرفضون استمرار الوضع على ما هو عليه، احتجوا بقوة أمام مقر قيادة محمد عبد العزيز بالرابوني، ورددوا شعارات قوية ضد القيادة التي وصفوها بالفاسدة والبائدة.

وأضافت المصادر ذاتها أن المحتجين، الذين كانوا برفقة عدد من نساء المخيمات، رفعوا لافتات كتب عليها "نعم للحكم الذاتي"، مضيفة أن قيادة البوليساريو استفزها الأمر، وخصوصا في ظل التطورات الأخيرة في الملف، لتتعمد التهجم عليهم بالضرب كما قامت بحجز كل آلات التصوير التي كان المحتجون يوثقون بها وقفتهم الاحتجاجية.


وأشارت المصادر ذاتها إلى أن منتدى دعم الحكم الذاتي بالمخيمات تأكد رسميا من غياب محمد عبد العزيز بسبب حالته الصحية الحرجة.

وتجدر الإشارة إلى أن حركة "خط الشهيد" الرافضة بقوة لقيادة البوليساريو، وتدخل النظام الجزائري في ملف الصحراء، والركوب عليه لمصالحه الشخصية، سبق وقالت في بيان لها أن زعيم البوليساريو تم نقله في حالة حرجة إلى مصحة في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
منقول من صفحة فهمتيني ولا لا:
هاد الحبيب ايوب اللي في هاد الفيديو كان من قادة الانفصاليين العسكريين ...وغالبية عملياتهم الهجومية في الصحراء كان هو القائد ديالها ... وشاف حتا عيا ... قال نرجع لبلادي ... المغرب صعيب ...
وجاا للمغرب لانه ادرك ان المغرب رغم كل الحروب مستطعوش ينتاصرو عليه ...
في الزيارة الملكية للعيون وشحه الملك بوسام ملكي ... (تيقلي السم للانفصاليين)

 
لا تيندوف ولا شيء لا أحد يكذب على الأخر

n00081102-b.jpg


هذه هي الخريطة للصحراء "المغربية"
وهي ليسة داخل تيندوف الجزائرية

صــار محبــونا كثيرون مــؤخرا .. مسجل بالأمس و ببضعـة مشاركات .. مرة اخرى تجعلـون من انفسكم اضحووكة .. استمروا استمروا
تدخلون بعضويات جديدة كالجبناء لتـحاولوا تخريب الموضوع .. هذا هو الفرق بيننا و بينكم .. نحن نرد بعضوياتنا الأصليـة و التي لها سنوات من التواجد في هذا المنتدى و نتحمـل العواقـب لأننا مـؤمنون بما نقول و ما نفعل ، أما أنتـم فمرة تعيدون احياء عضويات احتياطية و مرة تدخلون بعضوية امرأة .. مسخــرة بكل المقايــيس
:هه:
 

إستضفناهم في أراضينا و ساعدناهم

فما كان المقابل , إستضافو عدونا و ساعدوه


صور معبرة و تتكلم عن نفسها و لا تحتاج تعليق

1386687268oujada%201962.png


3626316123319-9144069362631.png


320px-Clan_d%27Oujda_1958.jpg
 
الجزائر تتاجر باللاجئيين و تسرق المساعدات الانسانية و الاموال القادمة من الامم المتحدة و الاتحاد الاروبي

 
المينورسو: مجلس الأمن "يعبر عن قلقه" والملك يريد إعتذار بانكيمون

أصدر مجلس الأمن مساء يوم أمس الخميس ﴿24 مارس﴾ تصريحا صحفيا حول الأزمة الحالية بين المغرب و الأمم المتحدة. و جاء في البيان أن: "أعضاء مجلس الأمن عقدو عدة إجتماعات حول الصحراء الغربية و عبرو عن قلق شديد حول التطورات.

و ناقش أعضاء مجلس الأمن مشكلة رحيل 73 عضو مدني من المينورسو قبل أيام. وُيسجل أعضاء مجلس الأمن خلاصة الأمانة العامة حول تأثير وضعية كهذه حول قدرة البعثة على العمل بفعالية.

و يستحضر أعضاء مجلس الأمن أن قوات حفظ السلام و بعثات أخرى, ترسل من طرف المجلس لكي تقوم بمهام حرجة حول العالم من أجل الحفاظ على السلام و الأمن الدوليين.

و شدد أعضاء مجلس الأمن على أهمية معالجة –بطريقة بناءة و شمولية و تعاونية– الحيثيات التي أدت إلى الوضع الحالي, و ذلك من أجل أن تتمكن المينورسو من إسترجاع قدرتها الكاملة على تنفيذ إنتدابها, كما تنص على ذلك عدة قرارات لمجلس الأمن." و جاء تصريح مجلس الأمن على شكل "نقاط للصحافة" ﴿Elements to the press﴾ و ليس على شكل بيان ﴿Statement﴾, ذلك أن الأخير يستوجب إجماع جميع أعضاء المجلس, فيما نقلت عدة مصادر أن مصر و السنغال إعترضا على هذا البيان. و نحسب نفس المصادر, فقد إستعملت فرنسا موقف السنغال و مصر لكي تتفادى الظهور للأمام.

مع العلم أن عمر هلال ﴿ممثل الدائم للمغرب في الأمم المتحدة كان ُيشاهد و هوُ يهرول كل مساء خلف نائب الممثل الدائم لفرنسا. الملك يريد إعتذارا و تناقلت أروقة الأمم المتحدة ماُيفيد بأن الملك محمد السادسُ يريد إعتذارا من بانكيمون قد يكون على شكل "التراجع عن وصف إحتلال".

و قد سعى عدد من صحافيي لادجيد إلى الدفع بإتجاهه خلال الندوات الصحافية اليومية للأمانة العامة. كما تم أمر مصطفى الخلفي ﴿وزير الإتصال﴾ بأن يدعي على شاشة قناة دولية بأن "بانكيمون إعتذر في لقائه مع مزوار"

هذا و عبر بعض الدبلوماسيين عن عدم إهتمامهم بمسألة "إعتذار بانكيمون" من عدمه لأن هذه الخطوة و إن كان فيها "حفظ ماء الوجه للملك محمد السادس أمام رأيه العام الداخلي فهي ليست ضمانة لرجوع الهدوء نظرا لتاريخ الملك في إثارة الغضبات في حلقات سابقة مثل قضية أميناتو حيدر"


النص الأصلي بالإنجليزية

The members of the Security Council held several meetings on Western Sahara and expressed serious concerns about the developments. The members of the Security Council discussed the issue of the departure, earlier this month, of 73 personnel from MINURSO’s civilian staff. The members of the Security Council have taken due note of the secretariat’s briefing on the impact that a continuation of this situation could have on the effective functioning of the mission. The members of the Security Council recalled that peacekeeping operations and other missions are deployed by the Council to carry out critical tasks around the world to maintain international peace and security. The members of the Security Council stressed the importance of addressing in a constructive, comprehensive and cooperative manner the circumstances that led to the current situation so that MINURSO may resume its full capacity to carry out its mandate as contained in several Security Council resolutions.
هذا الموضوع ذكرناه سلفا و المملكة المغربية الشريفة ردت عليه بحزم
القرارات المتخذة في حق المينورسو لا رجعة فيها

بمعنى أخر لي فجهدكم ديروه و العبرة بالخواتيم
 


نور الدين بوكروح وزير جزائري سابق يعترف بأن مُشكل الصحراء هو بين المغرب و الجزائر,و يتضح من خلال كلامه الأطماع التاريخية للجزائر في الصحراء المغربية ، و يُقر بهزيمة بومدين أمام الحسن الثاني في هذا الملف و يعبر عن ذلك بقوله ، المغرب أخد الغنيمة و يستفيد منها و الجزائر لم تَنل إلا الظل ، و تَخسر أموالها على هذا الظل و قدر هذه الأموال بمليارات الدولارات..
كلام لي خاص الجزائريين يعرفوه لأنهم عايشين في الاوهام بسبب إعلامهم القذر هاهي شهادات لوزير سابق متقف وواعي يصف مشكل الصحراء ومن إفتعله ويصف جزائر اليوم .....
 
المغرب مملكة الحزم :)

صــامت لو تكلــما ---- لـفظ النــار و الدمـا
قــل لمن عــاب صمــته ---- خلق الحـزم أبكمـا ;)

بــدون الكثيـر من الضجيج و بخطى ثـابتة .. نتعلم من أخطاءنـا لنصير أقوى و نقلب المـؤامرات ضدنا الى نقاط لـنا .. أزمة البوكيمون خير مثال :) .. تحيــاتـي لك و لكل الأعضاء الغيورين على استقرار و وحدة الأمة العربيـة و الاسلامية ..
 
من اتى بخبر دعم الثوار وضد الاستعمار والاحتلال

اين انتم عن الاحواز المحتله


اتمنى ان لا تكيلوا بمكيالين !!
 
احد مؤسسي البوليزاريو يتكلم بصراحة عن الوضع
و يقول ان عسكر الجزائر هو من يتحكم بقيادة البوليزاريو و الشعب الصحراوي لا رأي له
و كل من يخالفهم الرأي يتم احتجازه و تعديبه و طرده من الجزائر و سحب جواز سفره
و قال انه يختار الحكم الداتي على ان يبقى يتاجر به العسكر

 
هل ستقبل مصر أن يحتلها السودان تحت ذريعة توحيد الدول العربية؟؟
هل ستقبل السعودية أن تحتلها إيران تحت ذريعة توحيد الدول الإسلامية؟؟

التاريخ واضح إسبانيا خرجة من الصحراء فتقاسمتها موريطانيا و المغرب (بقبول المغرب) ثم إنسحبة موريطانيا لخسائرها الكبيرة من طرف البوليزاريو فأرادة المغرب أخذ الصحراء بالكامل والجزائر لا دخل لها في هذه الصحراء ولا تريد منفذ للمحيط الأطلسي لأن هذه خرافة تم إختراعها ومن يتهمنا بتقسيم المغرب فهنالك 80دولة و الإتحاد الإفريقي و الأمم المتحدة و المحكمة الاوروبية ثم يأتي ويقول لك أن الجزائر فقط هي من تحاول تقسيم المغرب

بالله عليكم لا تدخلون في مشاكلكم وتحاولون جعلنا السبب وتقولون أننا من نزرع الحقد داخل المجتمع العربي ونحاول تقسيمه
االجزائر تنفق 200 مليار
فقط لسواد عيون الصحراويين
واو طلعتو ملائكة خصكوم جائزة نوبل للسلام مع 21 طلقة مدفعية
 
لحظة رفع الراية المغربية و سحب الراية الاسبانية من صحرائنا

لم ارى راية البول ؟
 
بعد تنظيف الموضوع لي عودة لتوزيع المخالفات .
الموضوع له علاقة فقط بقضية الصحراء المغربية وما يتعلق بها والازمة مع بان كيمون والامم المتحد وقضية المينورسو وامكانية العودة لصراع العسكري ...... من سيخرج على ذلك ويتجه لتغيير سياق الموضوع نحو اشياء اخرى سيتعرض للعقوبة المناسبة.
 
سفير المغرب في الأمم المتحدة يشيد بحكمة أعضاء مجلس الأمن في خلافه مع بان كي مون
قال عمر هلال، ممثل الرباط في الأمم المتحدة، إن المغرب أخذ علما بما جاء في بيان رئيس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أمس الخميس، وما تضمنه من معلومات موجهة إلى الصحافة حول قضية الصحراء، وقد أشاد هلال بحكمة أعضاء مجلس الأمن.

وأضاف أنه منذ بداية الأزمة مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، كان المغرب على اتصال دائم بصفة فردية مع كافة أعضاء مجلس الأمن، سواء بنيويورك أو الرباط أو عواصم البلدان المعنية.

وأشار هلال إلى أن المغرب يبقى منفتحا على الحوار البناء والمسؤول والشامل، بهدف تجاوز الأسباب الكامنة وراء الأزمة الحالية

الملك يريد الاعتذار لبوكيمون ههههههه سيد زنافرو طاحو لرض
 


فيديو مسرب ن أحد الحركات الشبابية المحتجزة بمخيمات الحمادة بتندوف​
 
عودة
أعلى