ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
يجب انتقاء من الذي سيدخل للاراضي المغربية
هذه مرحلة أخيرة.... الآن و بعدما فرض المغرب سيطرته ديبلوماسيا وتنمويا وعزز موقعه عسكريا بدأ التراجع عن فكرة حل المشكل تفاوضيا وهو مدخل للتراجع عن الحكم الذاتي تدريجيا..
 

حصري..دي ميستورا: “جيت ندوز ربع ساعة فمدينة الكفاءات فالعيون صدقت دوزت 45 دقيقة وهاد المشروع غادي يخلي شباب المنطقة ما يتنقلوش باش يقراو فمدن الشمال”​




تحصلت “گود” على معطيات خاصة حول الزيارة التي قام بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، لمدينة المهن والكفاءات في العيون، صباح اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ 6 شتنبر 2023.
وحسب المعطيات التي تحصلت عليها “گود” فقد أبدى المبعوث الشخصي إعجابه بالصرح التكويني الأكبر على مستوى الأقاليم الجنوبية للمملكة، وللي كيستهدف شباب المنطقة ويهيئُهم بناء على برنامج تكويني شامل يُمكنهم من ولوج سوق الشغل بأريحية ويؤمن مشاركتهم في تجسيد البرامج التنموي التي خصصتها المملكة المغربية للأقاليم الجنوبية للمملكة.
ونقلت مصادر “گود” انبهار المبعوث الشخصي بالشروحات والعرض التفصيلي الشامل الذي قدمه المدير الجهوي للتكوين المهني وإنعاش الشغل بالأقاليم الجنوبية، الطيب سامي الصلح.
وقالت مصادر “گود” الخاصة، إن المبعوث الشخصي تفاجأ من عدد المتدربات المستفيدات من فئة الشابات، والذي بلغت نسبته 54 في المائة، أي بنسبة أكثر من الرجال، الشيء الذي عكس الاهتمام الخاص الذي توليه المملكة للنساء.
مصادر “گود” نقلت أيضا، محادثة خاصة دارت بين المبعوث الشخصي والمدير الجهوي للتكوين المهني وإنعاش الشغل بالأقاليم الجنوبية، الطيب سامي الصلح، رفقة بعض أطر قطاع التكوين المهني وإنعاش الشغل، حيث توجه لهم بالسؤال عن مكان درستهم، موردا: “فين درتو الدراسات العليا ديالكم؟”، ليجيب الأطر أنهم درسو بمعاهد وجامعات في العاصمة الرباط وطنجة ومراكش.
ذات المصادر، أضافت أن المبعوث الشخصي ستافان دي ميستورا، قال للأطر: “دابا الشباب ما يحتاجوش التنقل يقدرو يكملو دراستهم هنا”، فيما أجابه المدير الجهوي الطيب سامي الصلح، إن هذا الصرح هو الثاني على مستوى المملكة المغربية، وهناك تحضيرات وجهود مبذولة لافتتاح مدينة مهن وكفاءات أخرى بالداخلة، حيث سألهم: “واش بنفس هاد المعايير”، حيث تم تأكيد أن مدينة المهن والكفاءات في الداخلة ستكون بنفس المعايير والشروط.
نفس المصادر قالت إن دي ميستورا أبان عن إعجابه بالصرح ديال مدينة المهن والكفاءات، قال: “أنا جيت ندوز عندكم ربع ساعة ودوزت عندكم 45 دقيقة”، والأكثر من ذلك أصّر على تفقد كل أرجاء المنشأة والحصول على معطيات عليها.
العرض لي تقدم لدي ميستورا والمعطيات لي تلقاها سوقات مزيان للجهود المغربية فأقاليمها الجنوبية، وأكدات بالملموس من خلال ردود الفعل ديال دي ميستورا أنها فارقة وكتعطي المغرب تقدم ملحوظ فسباق فرض سيادتو الوطنية ومغربية الصحرا.


أهم حاجة هي قال مدن الشمال لم تركز عليها لأنه يعتبر الأقاليم الشمالية و الجنوبية تشكل حدود بلد واحد و هو المملكة الشريفة
 
الواقعية كذلك يجب ان تكون من جانبنا من الناحية العسكرية يجب ضم المنطقة العازلة خاصة مع حدود موريتانيا المناخ السياسي الدولي في صالحنا لماذا التأخير ؟؟؟ ضم تلك المناطق سيقوي الموقف السياسي ويدعم اطروحتنا ويجعل الخصوم يرتكبون الحماقات خاصة ضد موريتانيا وهنا سيجعل المرتزقة وداعمتها في قفص الاتهام بزعزعة الاستقرار في المنطقة للاسف نعطي للمواقف الدولية حجم اكبر من حجمها وهذا يأخرنا .
 
البيرو تسحب اعترافها بجمهورية الخيام



1. قررت حكومة البيرو، في ظل حماية قواعد القانون الدولي المعمول بها، تعليق العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية اعتبارا من اليوم.

2. إن بيرو، المخلصة لمبادئ القانون الدولي التي توجه سياستها الخارجية، تؤكد مجددا استعدادها لمواصلة دعمها، في إطار الأمم المتحدة، لجميع الجهود الرامية إلى ضمان تحقيق الأطراف المعنية في مسألة الصحراء الغربية لتسوية عادلة. ، حل سياسي دائم ومقبول من الطرفين، على أساس التسوية، وينص على تقرير مصير شعب الصحراء الغربية في إطار الأحكام وفقا لمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة، بمساعدة ودعم. للمجتمع الدولي والدول الصديقة مثل البيرو.


 
لانفصاليين متجهون الى مواجهة لأمم المتحدة و مجلس لأمن
هدا رفض رسمي منهم سيدرج في تقرير سنوي للأمين العام في لاجتماع القادم


لقد سبق لي أن أشرت في مشاركة سابقة يوم الجمعة الماضي عن احتمالية استدعاء بن بطيطيش.
IMG_20230913_074825.jpg
 
فليرفضوا كما يشاؤون.. في نهاية الأمر هناك أمر واقع على الأرض سواء قبلوا به أم لا.
في نفس الوقت أقول أن على البوليساريو أن يتحركوا بسرعة ليجدوا لنفسهم حلا عاجل، لأن هذا الوضع كما يقول المثل (لا هي مطلقة ولا هي عروس) لن ينتهي قريبا، إن أرادوا العودة (الصحراويين المغاربة حصرا) معززين مكرمين فمرحبا، وإن كانوا متيمين بفكرة الدولة فعليهم أن يبدأوا حالا في مفاوضات مع الجزائريين لمنحهم جيبا نواحي تندوف ليقيموا فيها دويلتهم، وأنا سأكون من أول المرحبين بسفارة لهم في الرباط وقنصلية في العيون أو الداخلة.
 
فليرفضوا كما يشاؤون.. في نهاية الأمر هناك أمر واقع على الأرض سواء قبلوا به أم لا.
في نفس الوقت أقول أن على البوليساريو أن يتحركوا بسرعة ليجدوا لنفسهم حلا عاجل، لأن هذا الوضع كما يقول المثل (لا هي مطلقة ولا هي عروس) لن ينتهي قريبا، إن أرادوا العودة (الصحراويين المغاربة حصرا) معززين مكرمين فمرحبا، وإن كانوا متيمين بفكرة الدولة فعليهم أن يبدأوا حالا في مفاوضات مع الجزائريين لمنحهم جيبا نواحي تندوف ليقيموا فيها دويلتهم، وأنا سأكون من أول المرحبين بسفارة لهم في الرباط وقنصلية في العيون أو الداخلة.
لا نريد عودة أحد فليبقوا مكانهم من خان مرة يخون ألف مرة
 
لا تقرير مصير لا بريكس لا أمريكا لا حول ولا قوة إلا بالله
لا تقتلو المتعة يا اخوان اتركوهم علي الاقل يفرحون بالصور هههههههههههههههه علاه الحكره في الشق العسكري و الدبلوماسي و السياسي علاه بوصبع المسكين لم يعد يعرف كيف يقاوم
 
لا نريد عودة أحد فليبقوا مكانهم من خان مرة يخون ألف مرة
فقط لي اصلهم من الساقية الحمراء و واد الذهب لي عندهم الحق يرجعو و هم مسجلون في لوائح الامم المتحدة و لا يشكلون سوى نسبة قليلة من سكان مخيمات لحمادة في تندوف الباقي من الجزائر و موريتانيا و مالي
 
السعايا حتى في لقاءات 😂😂😂😂
 

المرفقات

  • Screenshot_2023-09-18-09-07-45-396_com.android.chrome-edit.jpg
    Screenshot_2023-09-18-09-07-45-396_com.android.chrome-edit.jpg
    506.3 KB · المشاهدات: 90
عودة
أعلى