ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
مشاهدة المرفق 245926

مشاهدة المرفق 245927

ناصر بوريطة يا دولة !!! اللمسات الأخيرة قبل إفتتاح قنصلية لجمهورية ليبيريا الشقيقة في مدينة الداخلة ??

ليبيريا لم تنس للمغرب موقفه النبيل معها
حين عزلها العالم بسبب إيبولا كانت الخطوط الملكية المغربية هي الوحيدة التي كسرت عنها العزلة
رغم أن طائراتها كانت تبقى شبه فارغة إلا أن قرار إبقاء الرحلات من وإلى ليبيريا إلى العالم كان قرار من أعلى سلطة في البلاد تجسيدا للتضامن الذي يجب أن يكون بين الأفارقة
 
التعديل الأخير:
ليبيريا لم تنس للمغرب موقفه النبيل معها
حين عزلها العالم بسبب إيبولا كانت الخطوط الملكية المغربية هي الوحيدة التي كسرت عنها العزلة
رغم أنها طائراتها كانت تبقى شبه فارغة إلا أن قرار إبقاء الرحلات من وإلى ليبيريا إلى العالم كان قرار من أعلى سلطة في البلاد تجسيدا للتضامن الذي يجب أن يكون بين الأفارقة
بوركينافاسو هي القادمة الآن لفتح قنصليتها
 
لا ارى شيئا
ممكن شي سكرين

هذا مقطع فيديو يتحدث فيه السفير المغربي في قناة جنوب افريقية يقول فيها أن منظمة الوحدة الافريقية كان المغرب أحد أبرز مؤسسيها وأن مانديلا كان في المغرب وساعده في محاربة الأبارتايد وأن الدول الإفريقية التي تحتلها البرتغال مسيرتها التحررية بدأت من المغرب وأن الأخير ساعد الجزائر لتنال استقلالها وأن المغرب رغم انسحابه من الاتحاد الافريقي بسبب خطأ منح المقعد للبوليساريو إلا أن علاقاته ظلت ممتازة مع الدول الافريقية خصوصا غرب ووسط القارة وأن المغرب يفتخر بانتماءه الافريقي وهذا رد على كلام سخيف يكرره الكثير من الجنوب افريقيين على أن المغرب انسحب من الاتحاد لأنه يعتبر نفسه غير افريقي وغيره من الهراء

111.png
 
عمل ممتاز.. تخيل ما اتخيل؟؟

لو نجحت المساعي لبناء علاقة طبيعية مع جنوب افريقيا سيكون طرد البوليساريو من الاتحاد الافريقي مسألة في غاية البساطة
باقي الخصوم وزن الريشة لا تأثير لهم
 
لو نجحت المساعي لبناء علاقة طبيعية مع جنوب افريقيا سيكون طرد البوليساريو من الاتحاد الافريقي مسألة في غاية البساطة
باقي الخصوم وزن الريشة لا تأثير لهم

جنوب إفريقيا و نيجيريا .. لو يسحبان الاعتراف بالبوليساريو .. سيتم ركل البوليساريو من الاتحاد الافريقي في 5 دقائق
 
IMG_20200331_003604.jpg


IMG_20200331_003603.jpg



قرار ترسيم مياه الصحراء الاقتصادية يصدر بشكل رسمي في الجريدة الرسمية .. قضي الأمر ????❤❤
 
20200331_005158.jpg


لمن لديه ذرة شك عن ان الجزائر عدوة للمغرب .. شوفو صحافة الكابرانات ماذا يكتبون عن ملك المغرب
 
مشاهدة المرفق 252249

لمن لديه ذرة شك عن ان الجزائر عدوة للمغرب .. شوفو صحافة الكابرانات ماذا يكتبون عن ملك المغرب
الجزائر والبوليساريو مغرر بهم واشقاء لنا: استيقض يا صاح, جميع قنواتهم تتحدث عن ضرورة استغلال المحنة والهجوم على الاراضي المغربية لتحرير الصحراء,رسالة لمن يهمه الامر :" اشوف ا سي بلا اباتشي بلا طائرات اجدادنا استشهدوا فوق خيولهم والطاعون في اجسادهم يحاربون الاسبان وفرنسا والطاعون", صعيب عليكم تكونو رجال يالكابرانات
 
مشاهدة المرفق 252249

لمن لديه ذرة شك عن ان الجزائر عدوة للمغرب .. شوفو صحافة الكابرانات ماذا يكتبون عن ملك المغرب
صحافة العار, شقيق السلطان كان في مقدمة جيش معركة ايسلي, الملك الحسن الثاني في مقدمة حرب الرمال وبالصور, محمد الخامس في مقدمة الحركة الوطنية, هادو ولاد قبائل تافيلالت(سجلماسة) وليس بقايا الحركي الفرنسي/العثماني, او بن علي او .....,
 
نيويورك – توصل مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، بإحاطة من كتابة الأمم المتحدة حول قضية الصحراء المغربية، كما ينص على ذلك القرار رقم 2494، المصادق عليه في 30 أكتوبر 2019.

وخلافا لما كانت تتمناه الجزائر، التي عبأت أتباعها وصحافتها الرسمية والتابعة لها، لم يكترث مجلس الأمن الدولي، حسب مصادر دبلوماسية لدى الأمم المتحدة، بمناوراتها بخصوص فتح قنصليات عامة في الصحراء المغربية، معتبرا أن الأمر يتعلق بخطوات سيادية تتوافق والقانون الدولي، وتندرج تماما في إطار العلاقات الثنائية بين المغرب وشركائه الأفارقة.

وللتذكير، فإن الجزائر كانت هي الدولة الوحيدة من بين 193 بلدا الأعضاء بالأمم المتحدة، التي أبدت موقفا من فتح قنصلية عامة لاتحاد القمر بالعيون، من خلال بيان عدواني، وفتح قنصلية عامة للكوت ديفوار بالمدينة ذاتها حد استدعاء سفيرها بأبيدجان.

ويبدو هذا التجاهل من جانب مجلس الأمن الدولي، الذي يظل الضامن الشرعي الوحيد للحفاظ على السلم والأمن الدوليين، أكثر بروزا، لاسيما وأن تناسل البيانات الجزائرية ظل دائما يتحجج بالقانون الدولي.

وبالتالي، فإن الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة، المستأمنة الوحيدة على الشرعية الدولية، تبرز الطابع المتهافت والواهي لحجج الجزائر.

وإضافة إلى الدول الإفريقية العشرة التي فتحت قنصليات عامة لها بالصحراء المغربية، أعلنت بلدان من مناطق أخرى بالعالم نيتها فتح مكاتب قنصلية بالجهة قريبا، غير آبهة بمناورات الجزائر.


ويأتي إصرار الجزائر على موقفها بخصوص قضية فتح قنصليات عامة، ليؤكد، مرة أخرى، أنها الطرف الرئيسي في النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، كما ظل المغرب يبرهن على ذلك باستمرار.

 
توصل مجلس الأمن الدولي، أمس الخميس، بإحاطة من كتابة الأمم المتحدة حول قضية الصحراء المغربية، كما ينص على ذلك القرار رقم 2494، المصادق عليه في 30 أكتوبر 2019.

وحسب مصادر دبلوماسية قريبة من الملف داخل الأمم المتحدة، فقد وجدت جنوب إفريقيا نفسها في عزلة تامة عن بقية أعضاء المجلس، وهي تكرر، المرة تلو الأخرى، موقفا إيديولوجيا أصبح متجاوزا.

فقد رددت جنوب إفريقيا، الداعم الرئيسي للجزائر في مجلس الأمن، أمام الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة مجموعة من المغالطات التي تمزج بين سوء النية والدوغمائية الإيديولوجية البائدة، وذلك أمام هيئة أممية متشبثة بقوة بالمسار الذي سطرته للتوصل إلى حل سياسي، وواقعي، وعملي، ودائم، ومتوافق بشأنه للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

فقد أعرب وفد جنوب إفريقيا عن أسفه لما أسماه الطريق المسدود في العملية السياسية، في حين نوه الأعضاء الآخرون في مجلس الأمن بالزخم الجديد الذي أفرزه عقد مائدتين مستديرتين بجنيف في دجنبر 2018 ومارس 2019، واللتين ضمتا كلا من المغرب والجزائر وموريتانيا و”البوليساريو”، وبرغبة المشاركين في الاجتماع مرة أخرى وفق نفس الصيغة.

وهكذا، لم تضع جنوب أفريقيا نفسها في موقف حرج إزاء الأعضاء الأربعة عشر الآخرين في مجلس الأمن فحسب، بل تناقضت حتى مع مواقفها. فبصفتها عضوا بمجلس الأمن في الفترة 2007-2008، صوتت جنوب إفريقيا لصالح القرارات 1754 و1783 و1813، التي تدعو الأطراف إلى الانخراط في العملية السياسية للتوصل إلى حل سياسي، وتنص على وجاهة المبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي تصفها بأنها “جادة” و”ذات مصداقية”.

وبينما ينص مجلس الأمن بوضوح في قراراته على مهمة بعثة (المينورسو) في مراقبة احترام الاتفاقات العسكرية، واصلت جنوب إفريقيا ادعاءاتها بأن مهمة البعثة الأممية هي تنظيم استفتاء، وهو خيار استبعده مجلس الأمن بشكل قاطع منذ سنة 2001.

وأمام حالة التيه الذي تعيشه، سعت جنوب إفريقيا إلى استغلال جائحة (كوفيد-19) في معاكستها للمغرب، مدعية “مسؤوليات” ناجمة عن وضع المملكة بشأن الصحراء المغربية، نابع من وحي مخيلة الدبلوماسية الجنوب إفريقية.

وفي نفس السياق، دعت جنوب إفريقيا إلى تمديد دعوة الأمين العام إلى وقف عالمي لإطلاق النار ليشمل الصحراء المغربية، وهي منطقة لم تشهد أي إطلاق نار منذ سنة 1991.

إن محاولة استغلال المأساة الإنسانية التي يسببها (كوفيد-19) في العالم أجمع، أمر يثير الدهشة بالنظر إلى أن جنوب إفريقيا تعتبر البلد الأكثر تأثرا بهذه الجائحة في القارة الإفريقية، ما يتطلب من الدول صبّ كامل اهتمامها على جهود الاستجابة المحلية، إلى جانب إبداء مظاهر التضامن والتعاطف.

وانتهى هذا الاستعراض البئيس لجنوب إفريقيا باقتراح عناصر للصحافة تضم مغالطاتها المبتذلة، وهو اقتراح رفضه مجلس الأمن الدولي، موجّها للوفد الجنوب إفريقي ضربة موجعة غير مسبوقة، حسب ذات المصادر الدبلوماسية.


 
يخلد الشعب المغربي في 15 أبريل من كل سنة، من طنجة إلى الكويرة، بكل اعتزاز وافتخار ذكرى استرجاع مدينة طرفاية إلى حوزة الوطن، باعتبارها من أغلى و أعز الذكريات المجيدة في ملحمة تحقيق الاستقلال واستكمال الوحدة الترابية.

ويعتبر استرجاع مدينة طرفاية إلى حوزة الوطن حدثا بالغ الأهمية في مسلسل استرجاع المغرب لأقاليمه الجنوبية.


 
الذكرى 62 لاسترجاع اقليم طرفاية (اقليمي طانطان و طرفاية حاليا) بعد الملحمة التاريخية لجيش تحرير الجنوب في الذي كاد يتمكن من طرد الاستعمار الاسباني من الصحراء و سيدي إفني لولا العملية العسكرية الفرنسية-الاسبانية المعروفة باسم المكنسة Écouvillon
لولا الكلبة فرنسا لحسمنا الحرب ضد اسبانيا في الصحراء سنة 1957 ولما أصبح أراذل القوم يبتزون المغرب بها اليوم
ولما تم إنشاء مورريتانيا على إقليم شنقيط المغربي
على الكلبة فرنسا أن تدفع الثمن يوما ما بكنسها من افريقيا

Image
 
يقول الشاعر

إذا اكرمت الكريم كسبته و إذا اكرمت اللئيم تمرد

ويقول المثل

اتقي شر من أحسنت اليه

هاهو فيديو يحتوي على مقطع مسجل لنيلسون مانديلا وهو يعترف بجميل المغرب في مساعدتهم على الاستقلال ومع ذللك اصبحو متل الجزائر

ودالك لسبب واحد لازلت أتذكره جيدا جيدا وهو حينما كان يتنافس المغرب وجنوب أفريقيا على استضافت كأس العالم وحضر وفد من جنوب أفريقيا إلى الرباط فطلبوا منه الانسحاب من المنافسة ولم يقبل المغرب فنسحب الوفد المغربي من القاعة تاركا الوفد الجنوب الإفريقي مفزوعا
فلم يرضو بذالك واعتبروه اذلالا
ومباشرة بعد ذالك ببضعة ايام قامو بالاعتراف بالبوزبال ومنذ ذللك الوقت وهم يعادوننا
 
مشاهدة المرفق 252249

لمن لديه ذرة شك عن ان الجزائر عدوة للمغرب .. شوفو صحافة الكابرانات ماذا يكتبون عن ملك المغرب
القافلة تسير و الكلاب تنبح .....
والله العظيم النظام الجزائري أصبح يعيش أيامه الأخيرة و بدأ يطلق الطراهات و الأكاذيب لتأثير في الأستراتيجية التي رسمها المسؤولون المغاربة ضد عدو الجزائري الذي أصبح يعاني من الخطة الهجومية للدبلوماسية المغربية التي أرهقت النظام الجزائرية ..... على قد الألم يرتفع الصراخ ....
 
عودة
أعلى