ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
السياسة ليس فيها عداوة دائمة.. راه غير عسكر الجزائر لي عندهم عقدة أبدية مع المغرب بحكم أن المغرب هو الموضوع الذي يخدرون به شعبهم ويستمرون في الحكم.
إسبانيا وفرنسا مسؤولتان تاريخيا عن مشكل الصحراء.. إذا كانت فرنسا ستحذو حذو إسبانيا وستدعم مقترح المغرب وحقه في الصحراء بشكل صريح، فمرحبا بماكرون وسنستقبله في المغرب من دون مشاكل أو عقد، ونقوي العلاقات مع فرنسا، وإلا فلا.
راه غير واحد النقطة مهمة، العلاقات مع فرنسا راه ماشي جديدة، راه غير داك نقطة التحول التاريخية لي وقعات في 1912 وما ترتب عنها، لكن العلاقات أقدم بكثير.
 
بعد أن خصصت إسبانيا 700.000 أورو للدراسات الخاصة بمشروع نفق جبل طارق الذي سيربط بريا بين المغرب وأوروبا خلال الأسابيع الماضية، المغرب يقرر أخيرا تعيين عبد الكبير زهود، مديرا عاما للشركة الوطنية لدراسات مضيق جبل طارق، وهي شركة تابعة لوزارة التجهيز والماء وذلك بعد أكثر من 12 سنة على دخول الشركة في مرحلة خمول بعد توقف المفاوضات بين المغرب وإسبانيا.
إذا سار كل شيء كما هو مخطط إن شاء الله سيكون الربط البري بين المغرب وأوروبا جاهزا في أفق 2030.
 
مدير القناة الدولية الززائرية ... مستوى الثالت ابتدائي ههههه

312794170_3397638753840021_3919550480219112974_n.jpg
 
كن متأكد ان العلاقات المغربية الاسرائيلية الحالية مرحلة ودوز … لذالك وجب استغلالها لصالح المغرب في الاقتصاد.. الصناعة المدنية والعسكرية.. الفلاحة ..الخ قدر الامكان
بعض المغاربة للأسف اغلب عليهم العاطفة لدرجة لا يستطيعون حتى فهم منطق دبلوماسية بلدهم وطريقة تعاملها مع الخارج، الاخ يقول ليك نأسسو كونفيدرالية مع اسرائيل والمغرب براسو رفض الانضمام إلى مجموعة غرب أفريقيا وهي غير حدا ودنيه رغم انه كان دائم الالحاح والرغبة باش ينضم ليها، لكن فاش بغا يتفاوض على شروط الانضمام وبقا قدامو شرطين خطيرين هما حرية تنقل الأفراد وتغيير العملة رجع لور وفضل المصلحة القومية على المصلحة الاقليمية، لأنه يعي أن جغرافيته هي عبارة عن جسر عبور للمهاجرين والقبول بحرية تنقل الأفراد سيكون فتح أبوابه أمام مواطني دول تعتبر هي الاكبر من حيث تصدير المهاجرين السريين في القارة إن لم نقل العالم.. وهنا لن يستطيع مراقبة والتحكم في هؤلاء مما يعني الامن القومي سيضرب، ونفس الشيء بالنسبة لتغيير العملة، المغرب براسو رفض تعويم الدرهم و زير السياسة النقدية ديالو وبغاوه هادو يبدل الدرهم بعملة اقل قيمة يعني سيضرب اقتصاده ويضرب المقاولات المتوسطة والصغرى... عودة لاسرائيل المغاربة عليهم ان يميزو بين الخطاب السياسي والخطاب العاطفي، ورقة المغاربة الاسرائيليين هو مجرد ورقة رفعها المغرب للضغط سياسيا وحماية مصالحه امام الحكومات المتعاقبة في اسرائيل... يعني شريحة كبيرة من ناخبيكم تخصني... أما واقعيا أغلب أبناء الجالية المغربية باسرائيل في جيلها الثاني والثالث هي منقطعة الصلة بالمغرب و ولاءها الوحيد هو لاسرائيل فقط لا غير، ثم أن إسرائيل ليست حبيبتنا، المغرب لحدود اللحظة مزال يستعمل في خطابه مرات عديدة عبارة "الاحتلال" ويحاجج بلجنة القدس وقتما ما اراد للضغط وحماية المصالح الاستراتيجية ، و مازل ملتزم بحل الدولتين والمبادرات العربية للسلام ، ولحدود الآن ليست لديه سفارة رسمية في تل ابيب اللهم مجرد مكتب اتصال ، المهم حاليا هو اخد كل الخبرات من تل ابيب في المجالات التي نحتاج فيها تطوير... لأنه أكيد سيأتي يوم تقطع فيه العلاقات مجددا ، لا تنسو أن عماد نظامنا الملكي هو الشرعية الدينية و اي شيء ممكن ان يمسها سنواجهه بحزم بكل تأكيد، ولا تنسو أيضا أن التطبيع مع إسرائيل كان مجرد قنطرة لنيل الاعتراف الأمريكي الذي ترسخ ولن يسحب ولو قطعنا علاقتنا باسرائيل... الواقع الدولي الحالي يقول هذا.. هادي حرب باردة ثانية.. في الحرب الباردة الأولى السوفييت أرسلت كلبة الى الفضاء فردت امريكا بسباق فضاء خسرت فيها ملايير الدولارات في إطار العناد الجيوسياسي.. والان عدونا صديق للروس.. ادن ارتاحو من هاد الباب
 
التعديل الأخير:
بعض المغاربة للأسف اغلب عليهم العاطفة لدرجة لا يستطيعون حتى فهم منطق دبلوماسية بلدهم وطريقة تعاملها مع الخارج، الاخ يقول ليك نأسسو كونفيدرالية مع اسرائيل والمغرب براسو رفض الانضمام إلى مجموعة غرب أفريقيا وهي غير حدا ودنيه رغم انه كان دائم الالحاح والرغبة باش ينضم ليها، لكن فاش بغا يتفاوض على شروط الانضمام وبقا قدامو شرطين خطيرين هما حرية تنقل الأفراد وتغيير العملة رجع لور وفضل المصلحة القومية على المصلحة الاقليمية، لأنه يعي أن جغرافيته هي عبارة عن جسر عبور للمهاجرين والقبول بحرية تنقل الأفراد سيكون فتح أبوابه أمام مواطني دول تعتبر هي الاكبر من حيث تصدير المهاجرين السريين في القارة إن لم نقل العالم.. وهنا لن يستطيع مراقبة والتحكم في هؤلاء مما يعني الامن القومي سيضرب، ونفس الشيء بالنسبة لتغيير العملة، المغرب براسو رفض تعويم الدرهم و زير السياسة النقدية ديالو وبغاوه هادو يبدل الدرهم بعملة اقل قيمة يعني سيضرب اقتصاده ويضرب المقاولات المتوسطة والصغرى... عودة لاسرائيل المغاربة عليهم ان يميزو بين الخطاب السياسي والخطاب العاطفي، ورقة المغاربة الاسرائيليين هو مجرد ورقة رفعها المغرب للضغط سياسيا وحماية مصالحه امام الحكومات المتعاقبة في اسرائيل... يعني شريحة كبيرة من ناخبيكم تخصني... أما واقعيا أغلب أبناء الجالية المغربية باسرائيل في جيلها الثاني والثالث هي منقطعة الصلة بالمغرب و ولاءها الوحيد هو لاسرائيل فقط لا غير، ثم أن إسرائيل ليست حبيبتنا، المغرب لحدود اللحظة مزال يستعمل في خطابه مرات عديدة عبارة "الاحتلال" ويحاجج بلجنة القدس وقتما ما اراد للضغط وحماية المصالح الاستراتيجية ، و مازل ملتزم بحل الدولتين والمبادرات العربية للسلام ، ولحدود الآن ليست لديه سفارة رسمية في تل ابيب اللهم مجرد مكتب اتصال ، المهم حاليا هو اخد كل الخبرات من تل ابيب في المجالات التي نحتاج فيها تطوير... لأنه أكيد سيأتي يوم تقطع فيه العلاقات مجددا ، لا تنسو أن عماد نظامنا الملكي هو الشرعية الدينية و اي شيء ممكن ان يمسها سنواجهه بحزن بكل تأكيد، ولا تنسو أيضا أن التطبيع مع إسرائيل كان مجرد قنطرة لنيل الاعتراف الأمريكي الذي ترسخ ولن يسحب ولو قطعنا علاقتنا باسرائيل... الواقع الدولي الحالي يقول هذا.. هادي حرب باردة ثانية.. في الحرب الباردة الأولى السوفييت أرسلت كلبة الى الفضاء فردت امريكا بسباق فضاء خسرت فيها ملايير الدولارات في إطار العناد الجيوسياسي.. والان عدونا صديق للروس.. ادن ارتاحو من هاد الباب

قلت كل شيء واتفق معك ✅
 
هادالدزيريين مازال عايشين في عهد قراقوش والاخوة عروج وخير الدين بربروس هههه
قالك اسيدي اتهامات جزائرية للمغرب بمحاولة إفشال القمة العربية
بعد انتهاة سيرك عمار او ما يسمى القمة العربية سوف يطلقون العنان لوكالة الانباء وقنواتهم التي لا تتكلم الا عن المروك
كما كان الحال قبل انطلاق القمة العربية خرج مسؤولون جزائريون بعد يوم واحد من اختتام أشغال القمة التي عقد بالجزائر العاصمة، واتهموا المغرب بمحاولة إفشال هذا الاجتماع العربي.

 
بالمناسبة يجب على المسؤولون في المغرب أن- يتوقفوا على هاد دعوة مفتوحة للجزائر، يد ممدودة... واضح أن النظام لي هوك لا يريد حاليا ... بردوها شويا ماشي كل شهر يد ممدودة
 
لقاو بوصبع يضحكو عليه بالشعارات.. علاش لا؟
جايبين عباس أكبر عميل للإسرائيليين والجهاد وحماس الي باعو نفسه للإيراني ودايرين مصالحة بفلوس بوصبع.. علاش لا؟
ومن سيساعد حماس اذا لم تتعاون مع الإيرانيين؟
انا اعذرهم فليس لهم اي احد. لاحضت ان اغلبية اهل قطاع غزة يساندون حماس.
وكما قلت المغرب في فترة من الفترات صد هجوم للعثمانيين بمساعدة بحرية الاسبان. هنالك ضروف تفرض عليك القيام بأشياء لم تكن لتفعلها لو كنت مخيرا.
انا ضد سياسات الإيرانيين و اعلم خبثهم ضد العرب.
 
مخطط طرد المرتزقة من الإتحاد الإفريقي يدخل مرحلة التنفيد

بإذن الله ماغاتكمل 2023 حتى غايتطهر الاتحاد الافريقي من الجماعة الارهابية
 
بإذن الله ماغاتكمل 2023 حتى غايتطهر الاتحاد الافريقي من الجماعة الارهابية
أعتقد مازال الوقت.. لا أحب أن أعطي جدول زمني لكن المغرب نجح فعلا في جعل وجود المرتزقة في الاتحاد كعدمه، صوتهم لا يكاد يسمع، بالرغم من كل الدعم الذين يلقونه من جيران الشرق وجنوب إفريقيا.
 
عودة
أعلى