ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
لا عليك عزيزي فسخطهم رحمة بالنسبة إلي ، ففي الأخير هم أشقائي فاليقولو ما يحلوا لهم.
يوجد مثل شعبي عندنا في المغرب يقول : أنا و خويا صحاب ك**** غير ل**** ههههه :cool:
كلنا اخوة في دين الله و نسال الله عز و جل ان يصلح احوالنا
 
انا لا يعنيني كثيرا هذا الامر لكن لما اشاهد مناورات للبوليزاريو في قلب الصحراء احس انهم اخذوا زمام المبادرة..احسن المغرب سجن نفسه خلف الجدار
ههههههههه اصبح الخلاء و القفار الذي تتاقفز فيه جرذان الصحراء هو القلب الصحراء وماخلف الجدار المغربي هو السجن اضحك الله سنك كما اضحكتني
اي زمام المبادرة تتكلم عنه مهرجون ببضعة أسلحة متهالكة يقومون بمناورات بهلوانية للإستهلاك المحلي في منطقة عازلة تخضع للأمم المتحدة اذا لا يعنيك كثيرا هذا الامر لا تتدخل فيه اهتم ببلدك وبلأزمة السياسية والمعيشية التي تعاني منها .
 
مللنا من الاقوال نريد ان نرى افعال
ومن انتم ؟؟؟؟ مغربي يتكلم عن صحراء بلده ياتي الجزائري يقول لك مللناهههه حلل وناقش ربما انت تعكس حال بلدك الذي مل من دعم المرتزقة لأكثر من 40 سنة دون فائدة تذكر استنزاف لأموال الشعب الجزائري الذي يحتاجها اكثر من اي اجنبي اخر اما الافعال فنحن فارضين الامر الواقع كل الصحراء النافعة تحت سيطرتنا من فوسفاط ومعادن وصيد بحري لو تريد افعال توجه لمرتزقتكم الذين تمولونهم بالمال والسلاح فمنذ 1991 وهو يتاجرون بعبارة الكفاح المسلح وسنعود لحمل السلاح وسنفعل ونفعل وفي الاخير الكلب الذي ينبح لا يعض
 
ومن انتم ؟؟؟؟ مغربي يتكلم عن صحراء بلده ياتي الجزائري يقول لك مملنا هههه حلل وناقش ربما انت تعكس حال بلدك الذي مل من دعم المرتزقة لأكثر من 40 سنة دون فائدة تذكر استنزاف لأموال الشعب الجزائري الذي يحتاجها اكثر من اي اجنبي اخر اما الافعال فنحن فارضين الامر الواقع كل الصحراء النافعة تحت سيطرتنا من فوسفاط ومعادن وصيد بحري لو تريد افعال توجه لمرتزقتكم الذين تمولونهم بالمال والسلاح فمنذ 1991 وهو يتاجرون بعبارة الكفاح المسلح وسنعود لحمل السلاح وسنفعل ونفعل وفي الاخير الكلب الذي ينبح لا يعض
يا اخي مشكلتكم مع الامم المتحدة ليس مع الجزائر..هي من توفر الغطاء للبوليزاريو
 
يا اخي مشكلتكم مع الامم المتحدة ليس مع الجزائر..هي من توفر الغطاء للبوليزاريو
واضح مشكلتنا معهم و الدليل الامم المتحدة من تقتبس كلامي الان وهي من تتدخل في اي شيئ عن الصحراء المغربية وهي من تأوي وتسلح البوليساريو وهي من اعلن من اراضيها قيام جمهورية الخيام البالية
 
انا لا يعنيني كثيرا هذا الامر لكن لما اشاهد مناورات للبوليزاريو في قلب الصحراء احس انهم اخذوا زمام المبادرة..احسن المغرب سجن نفسه خلف الجدار
قلب الصحراء :unsure: اجزم انك لا تعرف مكان اقامة المناورات يا عزيزي
20190114_123002.png
منطقة المهيريز (x) ... من خلال الصور من المسجون ؟ دعني أذكرك بأن أغلب اللاجيئين موجودين فوق أراضيكم (جنوب غرب الجزائر) في مخيمات تنعدم فيها اغلب الظروف الانسانية، مخيمات(اوسرد،الداخلة،العيون،بوجدور و السمارة)أخدت اسماء مدن مغربية صحراوية حقيقية لإيهام الناس فقط
العقل-القَبَلي-بين-إرث-الدين-وطبيعة-الدولة.jpg
marruecos-expulsa-espanoles-salvadorena-sahara_ediima20161010_0203_4.jpg
_74990_40.jpg

من يشاهد هذه الصور لا يصدق أنها في الجزائر، ألم تستطيعوا توفير مسكن و ماء و كهرباء لحفنت من الناس مع كل مواردكم من الغاز و البترول و تتشدقون علينا بتقرير المصير... آخرتها سياستكم ستنقلب سلبا عليكم سيتجهون "شرقا" يا عزيز و سيتقرون هناك إلى الأبد.
و هذه العيون المغربية
images (1).jpeg
865-750x410.jpg
884BBBEC-F388-4E16-9812-AFF08B915808_cx0_cy53_cw0_w1023_r1_s.jpg
و هذه الداخلة
وصف_مدينة_الداخلة.jpg
dakhla_potentialit__32_948792369.jpg
2016-10-25-12-03-55-062.jpg

الفرق شاااسع جاري العزيز و حتى مع مدنكم الجنوبية
 
انا لا يعنيني كثيرا هذا الامر لكن لما اشاهد مناورات للبوليزاريو في قلب الصحراء احس انهم اخذوا زمام المبادرة..احسن المغرب سجن نفسه خلف الجدار
انت اصلا لا تعرف شيئا الا هلوسات ما يروجه لك اعلامك والدليل ما تفضلت به لما قلت مناورات في قلب الصحراء وهي لم تتعدى كيلومترات من حدودكم اما سجن نفسه هو من جعل من كل محيطه اعداء وحدوده ملتهبة وليس المغرب الذي يمرح ويجول في صحرائه كما ينبغي وترك للاخرين الشعارات و ترويج البروبغندا لتنفيس عن نفسه ..
 
اجتماع طارئ بين خارجية الجزائر و جنوب افريقيا لتنسيق و تجديد دعمهم للكيان الاسترازقي بعد مصادقة البرلمان الاوربي على تجديد اتفاقية الصيد البحري مع النغرب بما فيها اقاليمه الجنوبية الصحراوية ..ضربة موجعة لاعداء الوحدة الترابية المغربية
 
اجتماع طارئ بين خارجية الجزائر و جنوب افريقيا لتنسيق و تجديد دعمهم للكيان الاسترازقي بعد مصادقة البرلمان الاوربي على تجديد اتفاقية الصيد البحري مع النغرب بما فيها اقاليمه الجنوبية الصحراوية ..ضربة موجعة لاعداء الوحدة الترابية المغربية
جنوب افريقيا لم تستفق بعد من صدمة خسارتها تنظيم كأس افريقيا بعد تنسيق مصري مغربي محكم جعلهم يفوزون بصوت واحد مقابل 17 صوت لمصر
 
جنوب افريقيا لم تستفق بعد من صدمة خسارتها تنظيم كأس افريقيا بعد تنسيق مصري مغربي محكم جعلهم يفوزون بصوت واحد مقابل 17 صوت لمصر
لما عاد الكبير حجّم البعض حتى تعرف جنوب افريقبا ان اللعب مع المغرب يقود دائما للخسارة ورهانها على البعض حصان خاسر
 
انت ومن عامل لك لايك اخشى عليكم من متلازمة المغرب الحادة لم يجدو لكم دواء بعد لكن العلماء يشتغلون بجد اصبرو
متلازمة المغرب صعبة واخشى ان يطلب حق اللجوء السياسي في السويد :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
 
دواء الانفصالين قد ثم بنجاح عبر هذه السطور:ROFLMAO:
جرى، اليوم الاثنين بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسيل، التوقيع على الاتفاق الجديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، بعدما كانا قد وقعا عليه بالأحرف الأولى في الرابع والعشرين من يوليوز من العام الماضي في العاصمة الرباط.

وحضر حفل التوقيع زكية الدريوش، الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، إلى جانب أحمد رضا الشامي سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي، وفؤاد يازوغ السفير المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

أما عن الجانب الأوروبي، فقد حضر سفير رومانيا أودوبيسكو لومينيتا تيودورا باسم الرئاسة الرومانية للاتحاد الأوروبي، وأغيرا ماشادو جواو المدير العام للشؤون البحرية بالمفوضية الأوروبية.

ويستمر الاتفاق الجديد لأربع سنوات، ويشمل الأقاليم الجنوبية المغربية، عكس ما كانت تسعى إليه جبهة البوليساريو الانفصالية بدعم من الجزائر.

ويوضح الاتفاق الجديد أن منطقة الصيد تمتد من خط العرض 35 إلى خط العرض 22، أي من كاب سبارطيل شمال المغرب إلى غاية الرأس الأبيض بجنوب المملكة.

وبموجب هذا الاتفاق، سيتم رفع عدد السفن الأوروبية المبحرة في المياه المغربية إلى 128 سفينة، وسيكون بإمكانها الإبحار من كاب سبارتيل بالعرائش إلى الرأس الأبيض نواحي الداخلة؛ في حين تم استثناء البحر الأبيض المتوسط بهدف الحفاظ على موارده التي تعاني من الإفراط في الاستغلال.

وبخصوص العائد المالي للمغرب من هذا الاتفاق، سيرتفع بنسبة 30 في المائة، ليصل بمتوسط سنوي من 40 مليون أورو إلى 52.2 مليون أورو سنوياً.

ويتضمن الاتفاق على المقتضيات الهادفة إلى تثمين الانعكاسات والمنافع بالنسبة إلى الساكنة المحلية بالمناطق المعنية، كما تم إدراج شروط تقنية بهدف الحفاظ على استدامة الموارد البحرية وحماية البيئة البحرية.

ومن المنتظر أن تصادق اللجان المعنية بالبرلمان الأوروبي على هذا الاتفاق قبل المصادقة عليه في جلسة علنية، ومن ثم دخوله حيز التنفيذ ليكون بإمكان السفن الأوروبية العودة إلى الصيد.

وحسب ما أفاد به مصدر من الوفد المغربي فإن المصادقة على الاتفاق في البرلمان الأوروبي ستكون على أبعد تقدير قبل بداية شهر فبراير، كما يتوجب على البرلمان المغربي أيضاً أن يصادق على الاتفاق وفق المسطرة التشريعية المعتادة.
 
ليس هناك جديد الطرف الآخر يبدد امواله كما العادة ..والنتيجة اعادة التوقيع على الاتفاق يشمل الصحراء .
 
المغرب يُشيد بنسف الاتحاد الأوروبي لمخططات الجزائر والبوليساريو

رحبت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي باعتماد البرلمان الأوروبي، بأغلبية ساحقة، اليوم الأربعاء بستراسبورغ، الاتفاق الزراعي المبرم بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.
وقالت وزارة الخارجية إن الاتفاقية المصادق عليها اليوم تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن "المنتجات الزراعية ومنتجات الصيد البحري من الأقاليم الجنوبية تستفيد من نفس التفضيلات التعريفية كتلك التي تغطيها الاتفاقية"، وزادت: "كما تؤكد الاتفاقية أن أي اتفاق يغطي الصحراء المغربية لا يمكن التفاوض عليه وتوقيعه إلا من قبل المغرب في ممارسة سيادته الكاملة على هذا الجزء من أراضيه".
وأشار بلاغ صادر عن وزارة الخارجية، توصلت هسبريس بنسخة منه، إلى أن هذا التصويت بأغلبية ساحقة من قبل النواب الأوروبيين يأتي تتويجا لعميلة طويلة من المفاوضات والتوصيات السياسية والحجج القانونية الدامغة التي كانت بين المغرب والاتحاد الأوروبي.
وأوضحت وزارة الخارجية أنه طوال هذه المرحلة التي سبقت تصويت البرلمان الأوروبي كان المغرب مسلحاً بمنطق ثلاثي؛ أوله الدفاع غير القابل للتفاوض عن أقاليمه المتعلقة بالصحراء المغربية؛ وثانيا الحفاظ على مصالح الرباط الاقتصادية في قطاع مهم مع شريك تجاري متميز؛ وثالثا الالتزام الصادق بالشراكة متعددة الأبعاد والعميقة مع الاتحاد الأوروبي.
وأعرب المغرب عن تقديره للعمل الذي تقوم به جميع المؤسسات الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، والتزامها المستمر بروح المسؤولية من أجل التعامل مع المناورات وهجمات الجزائر والبوليساريو لنسف هذه الشراكة القائمة.
وشددت الرباط على أن "اعتماد هذا الاتفاق يوفر أساسا متينا لإحياء كامل للشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وذلك من أجل التصدي المشترك للتحديات التي تواجه المنطقة والاستفادة من فرصها بروح الوضوح والمسؤولية والطموح".
يشار إلى أن البرلمان الأوروبي صوت اليوم الأربعاء، في جلسة علنية بستراسبورغ، بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وذلك بـ 444 صوتا، و167 ضد، وامتناع 68 من أصل 751 نائبا أوروبيا يمثلون 380 مليون ناخب من الدول الأعضاء الـ28.
وبهذا التصويت، يكون الاتفاق الفلاحي وصل إلى مراحله الأخيرة بعد حرب فاشلة خاضتها جبهة البوليساريو منذ إلغاء محكمة العدل الأوروبية هذا الاتفاق.
من جهة ثانية، يواصل اتفاق الصيد البحري مساره الإيجابي داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي، حيث جرى أول أمس الإثنين بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسيل التوقيع على الاتفاق الجديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، بعدما كانا قد وقعا عليه بالأحرف الأولى في الرابع والعشرين من يوليوز من العام الماضي في العاصمة الرباط.
ومن المنتظر أن تصادق اللجان المعنية بالبرلمان الأوروبي على هذا الاتفاق قبل المصادقة عليه في جلسة علنية، ومن ثم دخوله حيز التنفيذ ليكون بإمكان السفن الأوروبية العودة إلى الصيد.
 
على وقع الإحباط استهلت جبهة البوليساريو سنتها الدبلوماسية الجديدة بعد تجديد الاتحاد الأوروبي للاتفاق الفلاحي مع المغرب، والمضي بقوة في اتجاه تجديد اتفاق الصيد البحري، إذ أصدر التنظيم الانفصالي بيانا يُدين فيه ما أسماه "القرار غير القانوني وقصير النظر الذي اتخذه برلمان الاتحاد الأوروبي بتمديد الاتفاقية التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب إلى الأراضي المحتلة في الصحراء الغربية"، على حد تعبيره.

الجبهة، التي لم تستسغ مرور الاتفاق بعد حملة منظمة قادتها داخل ردهات الاتحاد الأوروبي، أضافت أن "التصويت تم في بيئة خالية من التدقيق والشفافية وتمثل نتائجه ضربة مباشرة ليس فقط للمدافعين عن حقوق الإنسان وللقانون الدولي، ولكن أيضاً لعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة، والتي يقول الاتحاد الأوروبي إنه يدعمها".

ومارست جبهة البوليساريو ضغوطا كبيرة داخل الاتحاد من خلال تحركات ممثلها داخل أوروبا، محمد ولد سيداتي، وهو ما يواصله القيادي الانفصالي بعد خروجه بتصريحات مساء اليوم الأربعاء يقول فيها: "الاتحاد الأوروبي بهذا القرار يمارس تأثيراً سلبياً على الجهود الدولية الجماعية ويعزز وضعه الراهن غير المستقر".

وأشار المتحدث إلى أن "من غير المعقول والمنطقي أن يطلب الاتحاد الأوروبي من طرفي النزاع بشكل دائم تفادي القيام بخطوات قد تهدد مسار السلام، في وقت يقوم اليوم وعن طيب خاطر بخطوة تزعزع الاستقرار وتتناقض مع أحكام محكمته العليا".

وفي هذا الصدد، قال كريم عايش، الباحث في الشؤون الإستراتيجية، إن "تصويت البرلمان الأوروبي لصالح اتفاقية الصيد مع المغرب أدى إلى حالة من الاحتقان والإحباط داخل البوليساريو، ومعها خصوم الوحدة الترابية، فتضمين الاتفاقية لكل التراب الوطني، مع التنصيص على آليات لتمويل المشاريع ذات المردودية المباشرة لسكان الأقاليم الجنوبية، هو تكريس للتوجه المغربي القاضي باشراك أوسع للمواطنين في الاستفادة العينية والمادية من عائدات الاتفاقية".

وأضاف عايش، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "المصادقة تُفند طرح الخصوم حول كون الاتفاق يكرس نوعا من "الهيمنة" و"الاحتلال""، مشيرا إلى أن "ما تطرحه البوليساريو أصبح مغلوطا، وذلك بفضل الحضور المسؤول للمنتخبين المحليين داخل أشغال هياكل الاتحاد الأوروبي ولجنة صياغة مسودة الاتفاق الفلاحي".

وأوضح عضو مركز الرباط للدراسات السياسية أن "ما حدث يؤشر على فشل مقاربة البروباغاندا الانفصالية، والتي أطلقت قبيل التصويت لمغالطة الرأي العام الأوروبي، وهي الأمور نفسها التي حاولت البوليساريو الترويج لها عبر شباب وأشخاص يقطنون في الاتحاد الأوروبي، للحديث عن أوضاع صحراويين خياليين لا يوجدون إلا في أوراق البوهالي وقصر المرادية".

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رحبت باعتماد البرلمان الأوروبي، بأغلبية ساحقة، اليوم الأربعاء بستراسبورغ، الاتفاق الزراعي المبرم بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.

وقالت وزارة الخارجية إن الاتفاقية المصادق عليها اليوم تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن "المنتجات الزراعية ومنتجات الصيد البحري من الأقاليم الجنوبية تستفيد من نفس التفضيلات التعريفية كتلك التي تغطيها الاتفاقية"، وزادت: "كما تؤكد الاتفاقية أن أي اتفاق يغطي الصحراء المغربية لا يمكن التفاوض عليه وتوقيعه إلا من قبل المغرب في ممارسة سيادته الكاملة على هذا الجزء من أراضيه".

يشار إلى أن البرلمان الأوروبي صوت اليوم الأربعاء، في جلسة علنية بستراسبورغ، بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وذلك بـ 444 صوتا، و167 ضد، وامتناع 68 من أصل 751 نائبا أوروبيا يمثلون 380 مليون ناخب من الدول الأعضاء الـ28.

من جهة ثانية، يواصل اتفاق الصيد البحري مساره الإيجابي داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي، حيث جرى أول أمس الإثنين بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسيل التوقيع على الاتفاق الجديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، بعدما كانا قد وقعا عليه بالأحرف الأولى في الرابع والعشرين من يوليوز من العام الماضي في العاصمة الرباط
 
الجزائر صرفت هذه السنة 350 مليون دولار على البوليخاريو فيها تنقلات ابراهيم غالي و مكاتب الجبهة باروبا و تحركات مساهل خاصة الأخيرة.. من أجل الا توقع اتفاقية التبادل الفلاحي و الصيد البحري بين الإتحاد الأوروبي و المغرب....و هو ما يفسر الجنون الذي اصاب سفير الجزائر بالبوليخاريو في الاتحاد الاروبي
في النهاية وقع الاتفاق و تعززت الشراكة بين الطرفين و الخاسر في كل هذا هو الشعب الجزائري لان أمواله تصرف على نزاع لا طائل له به، و سكان مخيمات تندوف.
 
مرة اخرى و كالعادة طبعا وكالة الانباء الجازائرية تلفق تصريحا للافرورف حول الصحراء قبل ان تقوم بحذفه صباح اليوم لكن النسخة الانجليزية مازالت متوفرة

ذات الخبر باللغة الفرنسية ليس هو الخبر باللغة الانجليزية و ليس هو ما قال لافرورف اصلا

apssahararussie.jpg

aps-sahara_russie-english.jpg
 
عودة
أعلى