ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
😁

Screenshot_20210628-225227_Samsung Internet.jpg
 
لا هذا الشخص وحزبه مع مغربية الصحراء وهذا معروف وهو مشارك وفي في كرانس مونتانا...
حزبه هو نفسه الذي يتولى الرئاسة حاليًا في إسبانيا
الرئيس الاسباني الحالي بيدرو سانشيز من نفس الحزب
 
حزبه هو نفسه الذي يتولى الرئاسة حاليًا في إسبانيا
الرئيس الاسباني الحالي بيدرو سانشيز من نفس الحزب
اذا هذا يدل على توجيهات من الدولة العميقة في إسبانيا اي الملك المعتوه ضد وحدتنا الترابية وتمسكه بالنزعة الاستعمارية في سبتة ومليلية والجزر الجعفرية...
الرجل ما ان خرج من الحكومة حتى أظهر دعمه لمغربية الصحراء...
 
أحسن ما عمله المغرب هو ايقاف العمل بخط أنابيب الغاز الرابط بين الجزائر و المغرب و إسبانيا لأنه من الغباء الاستثمار في إنتاج الكهرباء بالاعتماد على غاز ياتيك من دولة تناصبك العداء و مستعدة تشن الحرب عليك لأنه في اي لحظة ممكن يكون انتاجك من الكهرباء مهدد. من حسن الحظ اننا لم تتوسع في إنتاج الكهرباء من الغاز لأن أكثر من 95% من إنتاج الكهرباء في المغرب لا يعتمد على هذا النوع من الطاقة.
 

ولما سنطلق اسم انفصالي اسباني على ساحة في المغرب وهو بدوره عدو للوحدة الترابية للمملكة هاذ السيد غير كيدوي راه اكثر ناس تطرفا و عداء للمغرب هم هؤلاء الانفصاليين سواء الكتلان او الباسك ..وفي معاقلهم ينشط بكثرة الموالين للبوليساريو ..وعموما اسبانيا كلها ضد الوحدة التىابية للمملكة كن اقصى اليمين إلى اقصى اليسار
 
عوض إطلاق اسم انفصالي باسكي او كاتلوني على شوارعنا يجب فقط استعمال كلمتي سبتة المحتلة و مليلية المحتلة على تشوير الطرق و كذلك في اعلامنا و تعليمنا.
 
قيادة الأخبار: تحدث بريت ماكغورك ، كبير مستشاري الرئيس بايدن للشرق الأوسط ، عبر الهاتف قبل عدة أيام مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة وأكد أن إدارة بايدن لا تخطط للتراجع عن خطوة ترامب بشأن الصحراء الغربية ، بحسب مصادر مطلعة على الاتصال. .

طلب ماكغورك من بوريطة دعم تعيين مبعوث أممي للصحراء الغربية لتجديد العملية الدبلوماسية حول هذه القضية

Driving the news: Brett McGurk, President Biden’s top Middle East adviser, spoke on the phone several days ago with Moroccan Foreign Minister Nasser Bourita and confirmed that the Biden administration is not planning to roll back Trump's Western Sahara step, sources familiar with the call say. McGurk asked Bourita to support the appointment of a UN envoy for Western Sahara to renew the diplomatic process on the issue and
 
أحسن خبر في شهر يونيو
❤️



الأعداد الكبيرة من اليهود المغاربة الذين يقطنون في إسرائيل يستاهلو أكثر من مجرد سفارة ، وهم مرحب بهم في أي وقت لزيارة بلدهم الأم كمواطنين وليس كسياح ، خصوصا لما يتمتعون به من نفود كبير داخل هياكل الدولة العبرية ومكانة راقية داخل المجتمع الإسرائيلي .


 
هذا الخبر يفسر ظهور صورة بدأ تجهيز عمارة مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب قبل أيام

موقع أكسيوس

- اتصل بريت ماكغورك، كبير مستشاري الرئيس بايدن للشرق الأوسط عبر الهاتف قبل عدة أيام مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة وأكد أن إدارة بايدن لا تخطط للتراجع عن خطوة ترامب بشأن الصحراء المغربية ، بحسب مصادر مطلعة على الاتصال.

Brett McGurk, President Biden’s top Middle East adviser, spoke on the phone several days ago with Moroccan Foreign Minister Nasser Bourita and confirmed that the Biden administration is not planning to roll back Trump's Western Sahara step, sources familiar with the call say.

- وقالت المصادر إن المغرب يعتزم إعلان قرار تحويل مكتب الأتصال إلى سفارة قريبا. وامتنعت وزارة الخارجية المغربية عن التعليق.

The Moroccans are planning to announce the embassy decision soon, the sources said. The Moroccan Foreign Ministry declined to comment.

- وطالب ماكغورك بوريطة بتأييد تعيين مبعوث أممي للصحراء المغربية لتجديد العملية الدبلوماسية حول هذه القضية والمضي قدما في عملية التطبيع مع إسرائيل.

McGurk asked Bourita to support the appointment of a UN envoy for Western Sahara to renew the diplomatic process on the issue and to move forward with the normalization process with Israel.

 
على المغرب ان لا يضع بيضه كله في السلة الأمريكية و إلا سنتعرض للابتزاز الأمريكي مستقبلا، يجب تنويع مصادر السلاح و كذلك تنويع العلاقات مع الالتزام طبعا بالاتفاقيات المبرمة مع أمريكا.
 
عودة
أعلى