ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الإثنين 21 يونيو 2021 - 18:00
لا تريد مدريد أن تعطي الانطباع بأنها قبلت بشكل نهائي مسوغات الرباط بشأن نزاع الصحراء؛ فهي لا تعترف بمقترح الحكم الذاتي، ولا تريد تثمين الموقف الأمريكي الأخير بشأن السيادة المغربية على الصحراء، لكنها تنتظر مبادرات أممية لإنهاء النزاع دون أن تتحمل أي مسؤولية في عقد وساطة.
وحاولت وزيرة الخارجية الإسبانية، في مقابلة مع صحيفة “Lavanguardia”، أن تتجاوز جمود موقف بلادها “التاريخي” بشأن الصحراء، وأن تظهر أن في تصريحاتها بشأن “الحكم الذاتي” تحولا على مستوى الخطاب، وأن هذا التحول يأتي في خضم أخطر أزمة دبلوماسية مرت في تاريخ العلاقات بين البلدين.
وعند سؤالها بشأن مدى قبول مدريد بأي حل تقترحه الرباط، بما فيه منح حكم ذاتي خاص للصحراء في إطار السيادة المغربية، ردت وزيرة خارجية إسبانيا بالقول: “أنا أصر: نحن مستعدون للنظر في أي حل يطرحه المغرب على طاولة المفاوضات”.
واعترفت الدبلوماسية الإسبانية بأن المغرب لديه حساسية كبيرة بشأن قضية الصحراء، وقالت: “نريد حلا تفاوضيا في إطار الأمم المتحدة. في هذا الإطار، نحن على استعداد للنظر في أي حل يقترحه المغرب، مع الأخذ في الاعتبار أن الوساطة لا تتوقف على إسبانيا، لأن هذا الدور يجب أن تقوم به الأمم المتحدة”.
 
غالبا السعودية عربيا و غربيا يا بولندا أو بريطانيا
كلهم خيار جيد
السعودية لعلاقات الأخوة بين بلدينا
المملكة المتحدة لثقلها في المجتمع الدولي وتأثيرها على دول الكومنولث
بولندا لتأثيرها على السياسة الخارجية الأوروبية وتعطيل وحدة الصف الأوروبي بشأن هذه القضية
 
a great deal for us
كم تحقق لنا هذه النسبة فهي تبدو لي ضعيفة أليس الأفضل وقف هذا التعاون أو رفع السقف عاليا حتى تتحقق المكاسب السياسية خاصة الإعتراف الإسباني لمغربية الصحراء
هل لهذا القبول لنقل 10% أليس له تأثير على الخطط المستقبلية مع نيجريا ؟
 
بروكسل:"لا تدعوا هذا الأحمق يقترب مني مرة أخرى"
Jhe2q0qdzzosn55thz_kIj1WpXidG47Ooo2RHLbKgKf2qrm1mfK1cM8ilLc2OBxW5crcLyl6XSkw9Q=s1024-nd




1000x-1.jpg
 
كم تحقق لنا هذه النسبة فهي تبدو لي ضعيفة أليس الأفضل وقف هذا التعاون أو رفع السقف عاليا حتى تتحقق المكاسب السياسية خاصة الإعتراف الإسباني لمغربية الصحراء
هل لهذا القبول لنقل 10% أليس له تأثير على الخطط المستقبلية مع نيجريا ؟


معظم الدول تأخذ 5% فقط ، المغرب حاليا يأخذ 7% و هي نسبة جيدة جدا لانة انت دولة عبور فقط و لا تخسر شئ اصلا كل شئ ربح عندك
 
🇲🇦🇺🇸🇱🇾 | حسب مانشرته صحيفة "أوكيدياريو" الإسبانية ، فإن القمة الدولية حول ليبيا في برلين التي ستُقام يومي 23 و 24 يونيو الجاري ، ستعرف مشاركة المملكة المغربية بدعوة من الولايات المتحدة الأمريكية ، بينما ستغيب إسبانيا عن هذه القمة الهامة بسبب عدم إستدعائها ، وهو ما يُشكل خيبة أمل كبيرة للحكومة الإسبانية ، حيث وبالرغم من الارتباط الإسباني بالمنطقة ، إلا أن الدعوة لم تُوجه لها ، وهذه ثالث مرة التي تنعقد فيها القمة بدون إستدعاء إسبانيا ضمن القوى الدولية المشاركة .

▫️وستناقش هذه القمة التي ستنطلق يوم غد التحديات الأمنية في ليبيا وضرورة إعادة الاستقرار لشمال أفريقيا ، وقالت الصحيفة الإسبانية ، إن المغرب سيشارك في هذه القمة في ألمانيا إلى جانب المجلس الانتقالي الليبي ، بدعوة من الولايات المتحدة الأمريكية ، وتُعتبر هذه الدعوة هي الثانية للمغرب من أجل المشاركة في قمة برلين ، بعد الدعوة الأولى من الخارجية الألمانية في الأسابيع القليلة الماضية كبادرة منها لإعادة العلاقات الثنائية مع المغرب .

▫️هذا وبالرغم من أن الصحيفة الإسبانية أشارت إلى مشاركة المغرب في قمة برلين ، إلا أنه لم يتم التأكد بعد من هذا المعطى ، حيث لم تصدر الخارجية المغربية إلى حدود اللحظة أي بلاغ أو إشارة بشأن المشاركة ، وبالتالي يُنتظر ما ستكشف عنه الأوضاع يوم غد تزامنا مع إنطلاق القمة .

©ENS_MOROCCO
PicsArt_06-22-06.40.10.png


 
مئات ملايين الدولارات أخذت من قوت شعب الجارة الشرقية و أنفقها نظام العسكر على تسليح البوليساريو و ترويج اطروحاتها حول حقوق الإنسان و تقرير المصير كانت كفيلة بتغير واقع هذا الشعب الذي مازل يصطف حول طوابير الدقيق و السميد و شكارة الحليب و لا تنتج دولته شيئا غير النفط التي حباها الله به.. و كانت كذلك كفيلة بتحسين حياة بضع عشرات من الاف من الناس الذين تم "لقطهم" من كل انحاء الساحل و الصحراء.
لسنا اعدائكم.. اعدائكم هم من يسرقون قوت يومكم ليسلحو به شرذمة.. و يا ريتو نافع على رأي المصريين.

Screenshot_20210622-191340_Facebook.jpg
 


انظرو إلى مدى الإحباط الذي يدب بين أضلع المرتزقة وحتما هو نفسه الإحباط الذي يسري بين بوصبع لزرگ
 



عدو اخر من أعداء المغرب نهايته سوداء و الحمد لله ، عجيب فعلا كل من يعادي المغرب ينتهي به المطاف مقتولا أو طريدا أو مسجونا 🤔🤔🤔
 
انا ابن رجل حافظ لكتاب الله ولي ثلاث اخوة من حفظة الذكر الكريم...
اذا نزل القرآن بمكة وكتب بالعراق وقرأ بمصر ...فإنه حفظ بالمغرب ...بلد المليون حافظ لكتاب الله ...
ولا دل على ذلك غير عدد الفائزين بالمسابقات الدينية من المملكة الشريفة...
حفظ الله هذا البلد و جعله امنا مطمئنا رخاءا سخاءا...واجعل اللهم كيد من اراده بسوء في نحورهم ...لاغالب الا الله ....
 
عودة
أعلى