ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة

فشلوق غاضب بعد رؤيته بان عينيه حروق بطوش التي تسببت فيها غارة جوية مغربية التي تسبب فيها صاروخ جو ارض كاد ان يخرم مؤخرة بطوش
 
مادام موقع زنقة 20 يتكلم عن وساطات و الوزيرة الإسبانية تتكلم بنبرة مرتاحة، الواضح أن الطرح غادي يبرد...أتمنى أن أكون مخطئا
 
اذا كان في الحوار اعتراف بمغربية الصحراء فلما لا لا تتسرع بعد الحوار نقرر
لا أظن يا أخي الإسبان متعنتون ولن يقبلوا بمغربية الصحراء
فرنسا اليوم بدأت بوساطة بين الجانبين خصوصا ان هناك اخبار عن منع سفن الإسبان من الصيد في المغرب كذلك ربما استقبال زعيم كتالونيا الإنفصالي
 


أنا اقرأ هذه الجريدة أحيانا ، قمة الغباء صراحة ، يعتمدون سياسة خالف تعرف للرفع من المبيعات ، كيف بوريطة صانع أزمات ؟؟ هل هو من قام بتهريب بنبطوش نحو اسبانيا ؟؟ اسلوب منحط جدا للرفع من الأرباح ينتهجه بعض أشباه الصحفيين
 
لا يوجد افضل من الوقت الحالي لمضاعفة ميزانية الجيش و اقتناء العتاد

من أين سنأتي بالموادر المالية لمضاعة ميزانة الجيش ؟
علما ان المغرب ينفق 10 مليار دولار سنويا فقط لثحديث الجيش !
 
IMG_20210603_190151.jpg



مقال في صحيفة إسبانية تحت عنوان ( إسبانيا بقيت وحيدة ) ينتقد فيه الحكومة و قيامها بافساد علاقاتها الاستراتيجية مع بلد جد مهم لإسبانيا مثل المغرب
 
أنا اقرأ هذه الجريدة أحيانا ، قمة الغباء صراحة ، يعتمدون سياسة خالف تعرف للرفع من المبيعات ، كيف بوريطة صانع أزمات ؟؟ هل هو من قام بتهريب بنبطوش نحو اسبانيا ؟؟ اسلوب منحط جدا للرفع من الأرباح ينتهجه بعض أشباه الصحفيين
بغاونا نكونو ضد الملك باش نرجعو 200 عام الى الوراء, ونتقادو معاهوم
هادوك هوما شمايت البلاد, تا حاجة ماعاجباهوم, وا فينك يا مملكة يوغوسلافيا, ومملكة ليبيا و مملكة مصر-السودان...
 
التبون مند أن وضعه كبرانات فرنسا رئيسا ،ذكر لفظ المغرب وصحرائه 67 مرة بطريقة مباشرة .و 93 بطريقة غير مباشرة ،في جميع خرجاته الإعلامية .

احصائيات تشمل فقط الخرجات الرسمية ،اما الكواليس والأحلام الله اعلم بيه هادشي كامل تحت شعار رانا مسامعينش بيكم
 
البارحة قلت لكم بأن المغرب صفع المانيا عبر تخليه عن الطاقه البديلة للهيدروجين الأخضر وإختار جمهورية الصين الشعبية ،اليوم المانيا تطلب من المغرب الحضور في مؤتمر حول ليبيا .
الإتحاد الأوروبي يصفع اسبانيا عبر تقنين الحصانة الديبلوماسية ل 3 زعماء من إقليم كتالونيا ،اليوم كتالونيا يمكنها المطالبة بالإنفصال عن اسبانيا (الخير مزال جاي فالطريق )،وزيرة الخارجية الإسبانية غادرت جلسة صحفية في بروكسل وهي غاضبة من وزيرة الخارجية البلجيكية .

الدق بالسكات تم

bourita-saleh-akila-800.jpg

ألمانيا تستدعي ::Lamo:: المغرب إلى “برلين 2” .. وصالح: ليبيا تحتاج دعم المملكة​

الخميس 03 يونيو 2021 - 15:15​

في خطوة تهدف إلى التخفيف من حدة التوتر بين الرباط وبرلين، وجهت وزارة الخارجية الألمانية دعوة إلى المغرب من أجل المشاركة في مؤتمر “برلين 2” الذي ينعقد في 23 يونيو الجاري.

وكانت برلين عقدت في يناير 2020 مؤتمرا دوليا حول ليبيا ولم توجه دعوة المشاركة إلى المغرب، وهو ما أثار حينها غضب الرباط التي عبرت عن استنكارها من محاولة ألمانيا “محاربة الدور الإقليمي الذي يلعبه المغرب، وتحديدا دوره في الملف الليبي”.

وأكدت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، تلقي المغرب دعوة قصد المشاركة في مؤتمر “برلين 2” بشأن الأزمة الليبية
ولم توضح مصادرنا الدبلوماسية إذا كان المغرب قرر المشاركة أو مقاطعة هذا المؤتمر الدولي، مضيفة أن الوقت مازال مبكراً لإعلان قرار رسمي في هذا الصدد.

وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية في بيان أن برلين ستستضيف جولة جديدة من محادثات السلام الليبية في 23 يونيو الجاري، لبحث سبل استقرار البلاد، ومناقشة التحضير للانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، وخروج الجنود الأجانب والمرتزقة من ليبيا.
وقررت ألمانيا، وفق مصادرنا، دعوة المشاركين في مؤتمر “برلين 1” زائد المغرب.

وكان مؤتمر برلين الأول حول ليبيا، الذي انعقد بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، جمع الإمارات العربية المتحدة والجزائر والصين ومصر وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا وتركيا والكونغو وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وممثلين عن الأمم المتحدة، بمن فيهم الأمين العام وممثله الخاص في ليبيا، والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.
وساهمت الجهود المغربية بشكل كبير في حل الصراع الليبي وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين، وذلك منذ اتفاق الصخيرات وصولا إلى جولات “حوارات بوزنيقة” التي توجت بتوافقات تاريخية.

وأكد عقيلة صالح، رئيس البرلمان الليبي، في تصريحات صحافية لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا زوال اليوم الخميس، أن ليبيا “تحتاج إلى الدعم المغربي نظرا لمكانة المغرب في المجتمع الدولي، وحرص الملك محمد السادس على استقرار ليبيا وأمنها”.

وأوضح عقيلة صالح، الذي يزور المغرب بدعوة من رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، إن زيارته إلى المغرب تأكيد على “عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين، والتواصل المستمر بين المجلسين لدراسة القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف صالح: “بفضل الجهود المبذولة تمكننا من تكوين سلطة تنفيذية واحدة من مجلس رئاسي وحكومة وحدة وطنية وباشرت أعمالها، ونحن نستعد للانتخابات القادمة في الرابع والعشرين من ديسمبر 2021”.

كما أشار صالح إلى أن ليبيا “عانت كثيرا في المرحلة السابقة من الانقسام وانتشار المليشيات”، وزاد: “نحن نقول من هنا من المغرب إننا في ليبيا قادرون على إصلاح شؤوننا، لا نريد أي قوى أجنبية تتواجد في بلادنا، ولذلك نطالب بخروج كل القوى الأجنبية والمرتزقة من بلادنا”.

وأردف المصدر ذاته: “نحن بالتأكيد جزء من المجتمع ونحتاج إلى التعاون مع كل الدول، نرعى مصالح الجميع لكننا لا نقبل بقاء قوات أجنبية في ديارنا، ونطالب مجددا بتفكيك الميليشيات وبناء الدولة الديمقراطية طبقا لانتخابات شفافة ونزيهة يختار فيها الشعب الليبي من يحكمه بإرادته الحرة دون أي تدخل من أحد”.

والتقى اليوم الخميس بالرباط كذلك حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، مع خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية.
 
Screenshot_2021-06-03-01-57-28.jpg



في عالم موازي البعض لازال يظن ان روسيا حليفتهم و يجب ان تتبنى اسطوانة تقرير المصير لشعبهم الصحراوي و فرانس 24 و قناة الحرة مخزنية هههههه
 
المملكة المغربية ليست هي بلاد الموز أو الجمهوريات كإسبانيا،لها من الحنكة الديبلوماسية ،كل شئ سيأتي على مهل ،لسنا في فيلم الأكشن ليقوم الديبلوماسين بتصريحات مضادة كما عهدناها في جمهورية الموز ،اليوم خبر وغدا أمر ولا مرد لقرار سيادي يخص الوحدة الترابية للمغرب .

كما أتت المانيا صاغرة (لم ينتهي بعد المغرب من ألمانيا) سياتي وقت الثور المخصي الإسباني على مهل فقط إنتظروا إنا من المنتظرين.
 
مشاهدة المرفق 390034


في عالم موازي البعض لازال يظن ان روسيا حليفتهم و يجب ان تتبنى اسطوانة تقرير المصير لشعبهم الصحراوي و فرانس 24 و قناة الحرة مخزنية هههههه
السياسة يا حبيبي ليس لها وجه ،مصالح قوم عند قوم فوائد ،ليس هناك عدو أزلي ولا صديق أزلي
 
رسميا : القوات المسلحة المغربية ستجرب الهيمارس في الاسد الافريقي ازيد من 300 كيلومتر :love: :love: :love: المدى العملياتي 480 كيلومتر
Romania_approves_purchase_of_US_M142_HIMARS_missile_rocket_launchers_925_002.jpg
اذاكان الوينغ لو اغتصب فظميتو وافقده عذريته ماذا عن هذه التحفة
 
مشاهدة المرفق 390034


في عالم موازي البعض لازال يظن ان روسيا حليفتهم و يجب ان تتبنى اسطوانة تقرير المصير لشعبهم الصحراوي و فرانس 24 و قناة الحرة مخزنية هههههه

ضف الى هذا اللعينة فرنسا تحاول اظهار بعض الليونة عبر اعلامها
1622750936798.png
 
السياسة يا حبيبي ليس لها وجه ،مصالح قوم عند قوم فوائد ،ليس هناك عدو أزلي ولا صديق أزلي

هم دائما ما يتوقعون لمجرد التخرد من عند الروس يجب ان يتبنون قضاياك حتى لو كانت تافهة و شئ اخر لا أعلم لماذا لا يردون على الكلام عن سفن الروس التي تصيد بمياه الصحراء.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى