الحكومه الالمانيه توافق على بيع المملكه العربيه السعوديه 23طائرة هليوكبتر

إنضم
14 أبريل 2013
المشاركات
5,111
التفاعل
10,703 42 0
الدولة
Saudi Arabia
ضمن صفقة أسلحة متطورة..

ألمانيا تبيع للمملكة 23 "هليكوبتر" من طراز "إيرباص"

الاثنين - 05 جمادى الآخر 1437 - 14 مارس 2016 - 08:01

وافقت الحكومة الألمانية على صفقات سلاح مع عدد من دول العالم، من بينها تسليم 23 طائرة هليكوبتر من طراز إيرباص للمملكة.

وقالت وكالة "رويترز"، الإثنين (الـ14 من مارس 2016) إنها اطلعت على خطاب صادر عن وزارة الاقتصاد الألمانية، يؤكد موافقة الحكومة على صفقات أسلحة لدول شرق أوسطية من بينها السعودية وعمان والإمارات.

وتعهد وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابرييل، بتوخي مزيد من الحذر قبل التصريح بصفقات السلاح، ما أزعج قطاع الصناعات الدفاعية الضخم في ألمانيا، ولمّح إلى تغيير في السياسة، مقارنة بالحكومة الائتلافية السابقة التي ارتفعت مبيعات السلاح في عهدها.

لكن جابرييل قال -في خطاب للمشرعين في اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب (البوندستاج)- إن مجلس الأمن الاتحادي التابع للحكومة، وافق أيضًا على صفقة لشركة "هيكلر آند كوخ" لبيع 660 رشاشًا، و660 ماسورة بندقية إضافية، و550 مدفعًا يدويًّا رشاشًا لسلطنة عمان.

وأظهرت الوثيقة، أن المجلس أعطى الضوء الأخضر أيضًا لتسليم "هيكلر آند كوخ" 130 مسدسًا وبندقية آلية إلى الإمارات، وسمح لشركة راينميتال بتصدير 65 ألف قذيفة مورتر للإمارات.

كما وافقت الحكومة على تسليم خمس طائرات هليكوبتر عسكرية من إنتاج ايرباص لتايلاند، وسمحت لهيكلر آند كوخ بتصدير قرابة 490 مسدسًا وبندقية آلية إلى إندونيسيا.
 
التعديل الأخير:
هل يوجد معلومات عن تسليح هذه الطائرات. أتوقع ان تحوي تسليح ثقيل نسبيا مقارنة بالطائرات الحاليّه لدى وزارة الداخليه والذي يقتصر على الرشاشات
 
هل يوجد معلومات عن تسليح هذه الطائرات. أتوقع ان تحوي تسليح ثقيل نسبيا مقارنة بالطائرات الحاليّه لدى وزارة الداخليه والذي يقتصر على الرشاشات
 
لماذا لاتقوم السعودية بقطع نهائي للصفقات العسكرية مع المانيا ؟؟؟
لاشك بان الدوله لها راي مخالف لنا والا الافضل ان نتخلص من صناعة اي دوله مناهضه لنا ولكن حكومتنا تعرف مالانعرفه والصناعه الالمانيه بلاشك ممتازه
 
لماذا لاتقوم السعودية بقطع نهائي للصفقات العسكرية مع المانيا ؟؟؟
رغم ما يخرج في الاعلام و للعلن فبالتأكيد في الخفاء سوف يكون هناك تتودد و تقرب للملكة من طرف الالمان
 
المروحيات الروسية غير جيدة للقيام بنفس مهام هذه المروحية الألمانية من ايربص؟
 
عودة
أعلى