• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

مقتل الجناة المتورطين في استدراج وقتل الشهيد الرشيدي

الصارم البتار

رائـــد
إنضم
4 أغسطس 2015
المشاركات
248
الإعجابات
980
النقاط
540
  • عبدالله البرقاوي

    الرياض

    7 24 29,125



    أعلنت وزارة الداخلية قبل قليل مقتل الجناة المتورطين في استدراج وقتل وكيل رقيب "بدر الرشيدي". وقد نجحت قوات الأمنفي قتل الجناة بعد مبادرتهم بإطلاق النار اليوم خلال مداهمتهم في حائل.


    وكانت قوات الأمن قد رصدت المطلوبين في إحدى المناطق الجبلية بمنطقة حائل؛ فتمّ دهمهم قبل أن يبادر المطلوبون بإطلاق النار تجاه رجال الأمن؛ فتمّ تبادلإطلاق النار معهم؛ ما نتج منه مقتلهم.


    وكان المطلوبون قد نفّذوا جريمة الغدر بوكيل الرقيب "بدر حمدي صريخ الرشيدي"، أحد منسوبي قوة الطوارئ الخاصّة بمنطقة القصيم - تغمده الله بواسع رحمته وتقبّله في الشهداء -، وذلك بتاريخ "7 / 5 / 1437هـ". وقد اتضح حينها للجهات الأمنية من خلال ما توافر لديها من التحقيقات في هذه الجريمة النكراء قيامُ ستة أشخاص باستغلال الروابط العائلية بينهم وبين المغدور به لاستدراجه وهو أعزل إلى موقع ناءٍ على طريق "الرياض- القصيم- المدينة المنوّرة"، وقتله غدراً بكل خسة ودناءة.


    وفيما يلي نص البيان:

    صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 18 / 5 / 1437 هـ بشأن جريمة الغدر بوكيل الرقيب / بدر حمدي صريخ الرشيدي (أحد منسوبي قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة القصيم ) تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء ، وما اتضح للجهات الأمنية عن قيام ستة أشخاص باستغلال الروابط العائلية بينهم وبين المغدور به لاستدراجه ، وهو أعزل إلى موقع نائي على الطريق (الرياض- القصيم- المدينة المنورة) ، لتنفيذ جريمتهم النكراء الخارجة عن قيمنا الدينية الإسلامية السمحة وأعرافنا الاجتماعية العربية الأصيلة، فقد تم بتوفيق الله فجر يوم الجمعة الموافق 2/ 6 / 1437 هـ ، وفي إطار المتابعة الأمنية لتلك الجريمة ، رصد عدد من المطلوبين المتورطين فيها قرب محافظة عقلة الصقور بمنطقة القصيم وهم متجهون بسيارة مظللة ، سبق التعميم عنها، باتجاه منطقة حائل . وعند استشعارهم لمتابعة رجال الأمن لهم بادروا بإطلاق النار والانحراف بسيارتهم إلى منطقة صحراوية حيث تمت مطاردتهم وتبادل إطلاق النار معهم وتعزيز تطويقهم أمنيا في منطقة تواجدهم ، وتكثيف عمليات المسح الجوي بطيران الأمن ، وبتضييق الحصار عليهم في منطقه جبلية تقع بالقرب من سد قرية المستجدة بحدود محافظة الغزالة بمنطقة حائل ، وتوجيه عدة نداءات لتسليم أنفسهم، واصلوا إطلاقهم للنار وبشكل كثيف باتجاه رجال الأمن مما اقتضى التعامل مع الموقف والرد عليهم بالمثل وقد نجم عن ذلك مقتلهم جميعا فيما لم يصب أي من رجال الأمن بأذى ولله الحمد .

    وقد اتضح من إجراءات التثبت من هوياتهم بأنهم الجناة المطلوبين للجهات الأمنية في جريمة الغدر بوكيل الرقيب / بدر حمدي صريخ الرشيدي ، وهم كل من :

    1- وائل مسلم نايل الرشيدي هوية وطنية رقم (1059828754).

    2- معتز مسلم نايل الرشيدي هوية وطنية رقم (1078075205).

    3- نايل مسلم نايل الرشيدي هوية وطنية رقم (1102497797).

    4- زاهر سالم نايل الرشيدي هوية وطنية رقم (1089680266).

    5- سامي سالم نايل الرشيدي هوية وطنية رقم (1080784729).

    6- إبراهيم خليف عتقاء الرشيدي هوية وطنية رقم (1098618554).

    ووزارة الداخلية إذ تُعلن ذلك لتؤكد أن الجهات الأمنية ستقف سداً منيعاً في وجه كل عابث أو طامع بأمن هذه البلاد واستقرارها وأمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها متيقظة لما يحيكونه من مخططات إجرامية تنفيذاً لإملاءات وتوجيهات تنظيم ضال وفاسد وإفشالها ودرء شرورهم بمشيئة الله " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون". والله الهادي إلى سواء السبيل.
 

هيرون

صـقــر الـخـلـيــج
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
15,701
الإعجابات
69,577
النقاط
10,696
على قدر بشاعة جريمتهم كانت نهايتهم بهلاك مخزي يشفي قلوب قوم مؤمنين .
الحمد لله يوم مميز بفضل الله
انتصارات تعز
وختام الرعد
وهلاك المفسدين
 

رحال 2010

صقور الدفاع
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
7,373
الإعجابات
22,446
النقاط
2,114
الدولة
Saudi Arabia
الحمد لله الذي بفضلة تتم الصالحات

كنت اخشى انهم خرجوا خارج المملكة لان عملية القتل الغادرة تمت قبل 10 أيام من نشر المقطع
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى