• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

تعاون عسكري بين المغرب و السعودية يشمل عدة مجالات من بينها الصناعة العسكرية في مشاريع مشتركة

Jocker

:: عضو ::
إنضم
27 ديسمبر 2015
المشاركات
350
الإعجابات
1,628
النقاط
530
رسميا الحكومة المغربية ستصادق على بروتوكول تعاون عسكري مع السعودية يشمل عدة مجالات من بينها الصناعة العسكرية في مشاريع مشتركة
En plus de la formation militaire, l’accord couvre l’industrie de défense, le soutien logistique, le transfert de l’expertise militaire, la maintenance des engins militaires et le lancement de projets industriels communs dans le domaine de la défense.

 

Jocker

:: عضو ::
إنضم
27 ديسمبر 2015
المشاركات
350
الإعجابات
1,628
النقاط
530
سيتم اجراء دورات تدريبية يستفيد منها ضباط وجنود من مختلف التخصصات في المدارس ومؤسسات التعليم العالي ومراكز التدريب في كلا البلدين. أيضا، سيتم إجراء المناورات العسكرية المشتركة بناء على طلب من أحد البلدين .
بالإضافة إلى التدريب العسكري، يشمل الاتفاق صناعة الدفاع ، والدعم اللوجستي، ونقل الخبرات العسكرية، وصيانة المعدات العسكرية وإطلاق مشاريع صناعية مشتركة في مجال الدفاع.

 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى