#تمرين إتحاد-18

MIA1

عضو جديد
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
32,325
التفاعل
124,119 81 0
‏وبينما تجري فعاليات تمرين "رعد الشمال"، تبدأ القوات البحرية لدول مجلس التعاون تمرين "إتحاد-18" في مياه الخليج العربي


 
‏وبينما تجري فعاليات تمرين "رعد الشمال"، تبدأ القوات البحرية لدول مجلس التعاون تمرين "إتحاد-18" في مياه الخليج العربي




وصول سفن القوات البحرية لدول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في تمرين (اتحاد 18)

01_256.jpg


المنامة في 6 مارس / بنا / وصلت صباح اليوم الأحد 6 مارس 2016م سفن القوات البحرية لدول مجلس التعاون الخليجي الى قاعدة سلمان البحرية للمشاركة في التمرين البحري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي (اتحاد 18) والذي من المقرر تنفيذه في مملكة البحرين بمشاركة سلاح البحرية الملكي البحريني حتى 16 مارس 2016م .


ويأتي التمرين ضمن سلسلة التمارين الدورية المشتركة بين دول المجلس، لرفع مستوى الكفاءة القتالية وروح التعاون المشترك في قيادة وإدارة العمليات البحرية لمواجهة أي تحديات تواجه دول مجلس التعاون.

الصدر: القيادة العامة

 

upload_2016-3-6_20-9-11.gif

GCC Naval Forces arrive at Mina Salman Naval Base, Bahrain, to conduct Ex Union-18 in the Arabian Gulf, for 10 days.





7:42 AM - 6 Mar 2016
 
اتمنى انها تنضم لمناورات مصر مع فرنسا بيسير شيئ جبار :100&:
-مستحيل-
 
التعاون الخليجي «اتحاد 18»

9:02 م - 7 مارس 2016


الوئام - بنا :


بدأت صباح اليوم، فعاليات التمرين البحري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ( اتحاد 18 ) والذي يجرى تنفيذه في مملكة البحرين بمشاركة سلاح البحرية الملكي البحريني حتى 16 مارس 2016م والقوات البحرية لدول مجلس التعاون الخليجي بقاعدة سلمان البحرية، بحضور اللواء الركن بحري يوسف أحمد مال الله مساعد رئيس هيئة الأركان للإمداد والتموين.

وقد بدء افتتاح التمرين بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى العميد الركن بحري الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة قائد سلاح البحرية كلمة بهذه المناسبة .
يأتي التمرين البحري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ( اتحاد 18 ) ضمن سلسلة التمارين الدورية المشتركة بين دول المجلس، لرفع مستوى الكفاءة القتالية وروح التعاون المشترك في قيادة وإدارة العمليات البحرية لمواجهة أي تحديات تواجه دول مجلس التعاون، الذي يهدف إلى توحيد المفاهيم العملياتية وتحقيق التعاون والتكامل في تنفيذ العمليات المشتركة بشكل عام، إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات وتحقيق أكبر قدر ممكن من توحيد مفهوم العمليات المشتركة بين القوات البحرية بمجلس التعاون الخليجي من أجل تهيئة أرضية عسكرية صلبة لحماية الحدود البحرية ومكافحة عمليات الإرهاب.
 
قوة بحرية كويتية تشارك في تمرين مشترك بالبحرين
الإثنين 07 مارس 2016 , 03:36 مساء

كونا/ قال مسؤول عسكري كويتي ان قوة بحرينية - كويتية تشارك في التمرين البحري السنوي المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي (اتحاد 18) الذي انطلقت فعالياته بمملكة البحرين اليوم الاثنين وتستمر حتى ال16 من الشهر الجاري.

وقال آمر المهمة للقوة البحرية الكويتية المشاركة في التمرين المقدم ركن صالح العدواني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا التمرين ينفذ ضمن سلسلة التمارين الدورية المشتركة بين دول المجلس لرفع مستوى الكفاءة القتالية وروح التعاون المشترك في قيادة العمليات البحرية وإدارتها.

واضاف العدواني ان التمرين يهدف الى تعزيز التعاون والتنسيق بين بحريات دول المجلس وتحقيق التعاون والتكامل وتنفيذ العمليات المشتركة وكذلك توحيد المفاهيم العملياتية.

واوضح ان هذه الاهداف تسعى الى تعزيز التعاون المشترك لمواجهة اي تحديات تواجه دول مجلس التعاون.

واضاف ان القوة البحرية الكويتية تشارك بأربعة زوارق متعددة المهام تضم طاقما من المشاة البحرية والقوات الخاصة من ذوي الكفاءات العالية.

وأكد ان التمرين السنوي الذي يقام للمرة ال18 يسهم في رفع كفاءة القوات البحرية الخليجية ويعزز عملية التنسيق المشترك فيما بينها
 

مشاهدة المرفق 51729
GCC Naval Forces arrive at Mina Salman Naval Base, Bahrain, to conduct Ex Union-18 in the Arabian Gulf, for 10 days.





7:42 AM - 6 Mar 2016


حبذا شرح للقطع البحرية الموجودة وكل قطعة تتبع اي دولة​
 
حبذا شرح للقطع البحرية الموجودة وكل قطعة تتبع اي دولة​

يبدو انها صور من نسخة العام الماضي من التمرين وهو اتحاد 17

في المقدمة البينونه الاماراتية ...وبجانبها زوارق بدر السعودية
وخلفها قاهر الامواج العماني
وبجانبها ام المرادم الكويتية
 
CdKi5azWAAAah9n.jpg
 
ستمرار فعاليات التمرين البحري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي (اتحاد 18)
محلي

المنامة في 10 مارس / بنا / تستمر فعاليات التمرين البحري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي (اتحاد 18) الذي انطلقت فعاليته يوم الأحد 6 مارس 2016م بمشاركة سلاح البحرية الملكي البحريني والقوات البحرية لدول مجلس التعاون الخليجي العربية بمملكة البحرين، حيث بدأت القوات المشاركة في التمرين التدريبات والتطبيقات العسكرية لرفع وتيرة التجهيز استعداداً لمراحل التمرين المختلفة المخطط تطبيقها خلال الأسبوع القادم.

يهدف التمرين إلى تبادل الخبرات العسكرية وإثراء الخبرات القيادية القتالية للقوات البحرية المشاركة وتطويرها لاستيعاب متطلبات العمل العسكري المشترك، لما له من أهمية ودور فاعل في رفع مستوى الكفاءة العسكرية والارتقاء بالجاهزية القتالية.

ويُعد هذا التمرين من أقوى التمارين البحرية سواء من حيث المستوى وحجم القوات المشاركة وتقنية معدات القتال، فضلاً عن درجة الاحتراف القائمة بالتمرين، وهو في حد ذاته تجسيد عملي حقيقي للتلاحم والتعاون، والتنسيق العسكري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال المقدم ركن بحري خالد شبيب الدوسري من المملكة العربية السعودية الشقيقة، ان المشاركة في التمرين البحري المشترك “اتحاد 18” من شأنها ان يرفع من مستوى القوات المشاركة ومستوى الكفاءة والتدريب وتأصيل التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون الخليج العربية، وأعرب عن فخره بالمشاركة في التمرين للاستفادة ودمج الخبرات التي تمتلكها القوات البحرية المشاركة.

من جانبه اكد المقدم ركن بحري جار الله حمد عقيل ثابت من دولة قطر الشقيقة، ان الهوية الخليجية لجميع دول مجلس التعاون الخليج العربية تتمثل في قوتها واجتماعها وجمعها للإمكانيات المتوفرة والأسلحة والسفن الحربية في مكان واحد، مما يعطي انطباعا بأن هذه القوات البحرية تدافع عن كافة مكتسبات دول الخليج العربية في أي وقت.

واشار المقدم ركن بحري صالح ناصر العدوان من دولة الكويت الشقيقة، الى ان للتمرين البحري المشترك “اتحاد 18” أهمية كبيرة في تبادل الخبرات والعمل على التدريبات على مستوى تجمع مشترك متجانس واستخدام المجاميع وتوظيفها بمختلف احجامها وصنوفها لنجاح خطة قائد التمرين.

من جهته اوضح المقدم ركن بحري مبارك جاسم المعاودة من مملكة البحرين، ان أهمية تمرين “اتحاد 18″، تكمن في توحيد المفاهيم والعقائد القتالية التي تخلق في النهاية قوة بحرية خليجية قوية تمتلك القدرة على صد أي تهديد، مشيرا الى ان أهمية التمرين تكمن في تأكيد مبدأ الاتحاد بين الأشقاء وقواتها بدول مجلس تعاون الخليج العربية تحت ظل روح التعاون والفريق الواحد.
 
العدد 9832 الخميس 10 مارس 2016 الموافق غرة جمادى الأخرى 1437






تستمر فعاليات التمرين البحري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي (اتحاد 18)الذي انطلقت فعاليته يوم الأحد 6 مارس 2016م بمشاركة سلاح البحرية الملكي البحريني والقوات البحرية لدول مجلس التعاون الخليجي العربية بمملكة البحرين، حيث بدأت القوات المشاركة في التمرين التدريبات والتطبيقات العسكرية لرفع وتيرة التجهيز استعداداً لمراحل التمرين المختلفة المخطط تطبيقها خلال الأسبوع القادم.

يهدف التمرين إلى تبادل الخبرات العسكرية وإثراء الخبرات القيادية القتالية للقوات البحرية المشاركة وتطويرها لاستيعاب متطلبات العمل العسكري المشترك، لما له من أهمية ودور فاعل في رفع مستوى الكفاءة العسكرية والارتقاء بالجاهزية القتالية، ويُعد هذا التمرين من أقوى التمارين البحرية سواء من حيث المستوى وحجم القوات المشاركة وتقنية معدات القتال، فضلاً عن درجة الاحتراف القائمة بالتمرين، وهو في حد ذاته تجسيد عملي حقيقي للتلاحم والتعاون، والتنسيق العسكري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المقدم ركن بحري خالد شبيب الدوسري المملكة العربية السعودية الشقيقية:

أن المشاركة في التمرين البحري المشترك اتحاد -18 يرفع من مستوى القوات المشاركة بالإضافة إلى رفع مستوى الكفاءة والتدريب وتأصيل التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون الخليج العربية، كما أنه لفخر لنا المشاركة في التمرين للإستفادة و دمج الخبرات التي تمتلكها القوات البحرية المشاركة

المقدم ركن بحري جار الله حمد عقيل ثابت دولة قطر الشقيقة :

لا شك ان الهوية الخليجية لجميع دول مجلس التعاون الخليج العربية تتمثل في قوتها و اجتماعها و جمعها للإمكانيات المتوفرة والأسلحة والسفن الحربية في مكان واحد، مما يعطي انطباع بأن هذه القوات البحرية تدافع عن كافة مكتسبات دول الخليج العربية في أي وقت.

المقدم ركن بحري صالح ناصر العدوان دولة الكويت الشقيقة:

التمرين البحري المشترك اتحاد – 18 أهميته كبيرة في تبادل الخبرات والعمل على التدريبات على مستوى تجمع مشترك متجانس واستخدام المجاميع و توظيفها بمختلف احجامها وصنوفها لنجاح خطة قائد التمرين.

المقدم ركن بحري مبارك جاسم المعاودة مملكة البحرين:

تكمن أهمية تمرين اتحاد – 18 في توحيد المفاهيم والعقائد القتالية التي تخلق في النهاية قوة بحرية خليجية قوية تمتلك القدرة على صد التهديد أي تهديد، كما تكمن أهمية التمرين في تأكيد مبدء الاتحاد بين الأشقاء وقواتها بدول مجلس تعاون الخليج العربية تحت ظل روح التعاون والفريق الواحد.
 
انطلاق مناورات بحرية خليجية بالبحرين

بدأت، اليوم الاثنين، في قاعدة سلمان البحرية شرقي البحرين، فعاليات التمرين البحري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي تحت اسم "اتحاد 18".



وقالت وكالة الأنباء البحرينية، حسب "الأناضول"، إنَّ التمرين الذي يجرى تنفيذه بمشاركة البحرية البحرينية والقوات البحرية لدول مجلس التعاون الخليجي سيستمر حتى 16 مارس الجاري.



ويأتي هذا التمرين ضمن سلسلة التمارين الدورية المشتركة بين دول المجلس لرفع مستوى الكفاءة القتالية وروح التعاون المشترك في قيادة وإدارة العمليات البحرية لمواجهة أي تحديات تواجه دول مجلس التعاون.



ويهدف التمرين أيضًا إلى توحيد المفاهيم العملياتية وتحقيق التعاون والتكامل في تنفيذ العمليات المشتركة بشكل عام، إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات وتحقيق أكبر قدر ممكن من توحيد مفهوم العمليات المشتركة بين القوات البحرية بمجلس التعاون الخليجي من أجل تهيئة أرضية عسكرية صلبة لحماية الحدود البحرية ومكافحة عمليات الإرهاب.



وتتزامن هذه المناورات البحرية مع مناورات عسكرية في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن شمالي السعودية تحت اسم "رعد الشمال" انطلقت يوم 27 فبراير وستستمر حتى العاشر من مارس الجاري، بمشاركة قواتٍ من 20 دولة، إضافةً إلى قوات درع .



ووصفت وكالة الأنباء السعودية، في بيانٍ سابقٍ، تمرين "رعد الشمال" بأنَّه أحد أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة، واتساع منطقة المناورات.

 
العدد 9832 الخميس 10 مارس 2016 الموافق غرة جمادى الأخرى 1437






تستمر فعاليات التمرين البحري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي (اتحاد 18)الذي انطلقت فعاليته يوم الأحد 6 مارس 2016م بمشاركة سلاح البحرية الملكي البحريني والقوات البحرية لدول مجلس التعاون الخليجي العربية بمملكة البحرين، حيث بدأت القوات المشاركة في التمرين التدريبات والتطبيقات العسكرية لرفع وتيرة التجهيز استعداداً لمراحل التمرين المختلفة المخطط تطبيقها خلال الأسبوع القادم.

يهدف التمرين إلى تبادل الخبرات العسكرية وإثراء الخبرات القيادية القتالية للقوات البحرية المشاركة وتطويرها لاستيعاب متطلبات العمل العسكري المشترك، لما له من أهمية ودور فاعل في رفع مستوى الكفاءة العسكرية والارتقاء بالجاهزية القتالية، ويُعد هذا التمرين من أقوى التمارين البحرية سواء من حيث المستوى وحجم القوات المشاركة وتقنية معدات القتال، فضلاً عن درجة الاحتراف القائمة بالتمرين، وهو في حد ذاته تجسيد عملي حقيقي للتلاحم والتعاون، والتنسيق العسكري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المقدم ركن بحري خالد شبيب الدوسري المملكة العربية السعودية الشقيقية:

أن المشاركة في التمرين البحري المشترك اتحاد -18 يرفع من مستوى القوات المشاركة بالإضافة إلى رفع مستوى الكفاءة والتدريب وتأصيل التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون الخليج العربية، كما أنه لفخر لنا المشاركة في التمرين للإستفادة و دمج الخبرات التي تمتلكها القوات البحرية المشاركة

المقدم ركن بحري جار الله حمد عقيل ثابت دولة قطر الشقيقة :

لا شك ان الهوية الخليجية لجميع دول مجلس التعاون الخليج العربية تتمثل في قوتها و اجتماعها و جمعها للإمكانيات المتوفرة والأسلحة والسفن الحربية في مكان واحد، مما يعطي انطباع بأن هذه القوات البحرية تدافع عن كافة مكتسبات دول الخليج العربية في أي وقت.

المقدم ركن بحري صالح ناصر العدوان دولة الكويت الشقيقة:

التمرين البحري المشترك اتحاد – 18 أهميته كبيرة في تبادل الخبرات والعمل على التدريبات على مستوى تجمع مشترك متجانس واستخدام المجاميع و توظيفها بمختلف احجامها وصنوفها لنجاح خطة قائد التمرين.

المقدم ركن بحري مبارك جاسم المعاودة مملكة البحرين:

تكمن أهمية تمرين اتحاد – 18 في توحيد المفاهيم والعقائد القتالية التي تخلق في النهاية قوة بحرية خليجية قوية تمتلك القدرة على صد التهديد أي تهديد، كما تكمن أهمية التمرين في تأكيد مبدء الاتحاد بين الأشقاء وقواتها بدول مجلس تعاون الخليج العربية تحت ظل روح التعاون والفريق الواحد.
الجنود كأنهم سعوديين
 
الجنود كأنهم سعوديين

السفينة الظاهرة في الصورة هي عمانية من طراز الافق كلاس
والجنود تقريبا هم من وحدات الامن البحري البحريني
والله اعلم
 
عودة
أعلى