متحدث وزارة الدفاع البريطانية :الإمارات تمتلك واحدة من أفضل القوات المسلحة في المنطقة

كاميكازي الامارات

صـقــر الإمــارت
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
26,400
مستوى التفاعل
80,302
النقاط
19,257
متحدث وزارة الدفاع البريطانية
توماس: الإمارات تمتلك واحدة من أفضل القوات المسلحة في المنطقة

حجم الخط
|




تاريخ النشر: الخميس 03 مارس 2016

عبر أدام توماس المتحدث الإعلامي لوزارة الدفاع والأمن البريطانية عن إعجابه بالتغير الكبير الذي شهدته الإمارات التي زارها منذ 10 سنوات تقريباً، وكانت مختلفة تماماً عما رآه من نهضة وتطور في جميع المجالات في زيارته الأخيرة، وأكد أن النهضة التي شهدتها الإمارات امتداد للمنهج الذي أسسه المغفور له الشيخ زايد (طيب الله ثراه)، فالإمارات اليوم المكان المفضل لكثير من الأوروبيين لزيارتها ومشاهدة ما يحدث فيها من تطور ونهضة كبيرين.

أكد أن الإمارات شريك مهم في قوات التحالف، بما قدمت في العمليات على الأرض.


وقال أدام توماس: إن هناك العديد من مجالات العمل المشترك بين الإمارات وبريطانيا في الاستثمار والتجارة، والمملكة المتحدة تتطلع إلى مزيد من الشراكة والتعاون خاصةً في مجال الطيران، وقال إن بريطانيا تعمل مع الإمارات من أجل مزيد من التطور والنمو في قطاع الطيران.


وأكد أن بريطانيا تشجع العديد من الشركات الإماراتية للتعاون معها ليس في مجال الطيران فحسب، ولكن أيضاً في مجال البحث العلمي في ذات القطاع للوقوف على أحدث ما وصل إليه العالم في هذا المجال.

ولفت إلى أن الإمارات تضع ميزانية كبيرة وتخطو خطوات واثقة وسريعة في هذا المجال، وهو توجه سليم من قادتها.

وأضاف أن هناك تاريخاً طويلاً من التعاون بين الإمارات والمملكة المتحدة، وقد خصصت بريطانيا موقعاً إلكترونياً صمم للمستثمرين الإماراتيين، ليرشدهم عن كل ما يريدون معرفته لإتمام الصفقات في بريطانيا، وجميع المعلومات اللازمة عن الشركات البريطانية وكيفية الاستثمار فيها.

أفضل القوات في المنطقة



وعبر عن الاحترام الكبير للقوات المسلحة الإماراتية المشاركة في قوات التحالف الدولية لما تبذله من جهد لمحاربة التطرف واقتلاعه من جذوره.


وقال إنهم على استعداد أكبر لزيادة الدعم والمساندة للقوات الإماراتية، وهذا يعكس حجم التعاون والصداقة بين الجانبين، مؤكداً وجود شراكة مستمرة بين الجانبين.

وقال إن القوات المسلحة الإماراتية تطورت بشكل كبير سواء في العدد أو المعدات أو التدريبات، وهو ما يجب أن تفخر الإمارات به، وتشهد بريطانيا بأن الإمارات لديها واحدة من أفضل القوات المسلحة في المنطقة، والمعدات العسكرية أصبحت الأفضل في المنطقة وستصبح الأفضل على مستوى العالم في المستقبل.

دعم مجلس التعاون الخليجي

وقال توماس إن بريطانيا تدعم مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتتعاون معه في استكمال مسيرة نجاحه، وقد كانت هناك عمليات تدريب عدة بين الجانبين لتأكيد متانة وقوة العلاقات.

وفي مجال الصناعة أكد أن الإمارات شهدت تطوراً ملحوظاً في الأعوام الماضية، وبالفعل هناك العديد من مجالات التعاون بينها وبين المملكة المتحدة، والإمارات ستصبح في غضون أعوام قليلة قوة اقتصادية وصناعية كبيرة، وضمن استراتيجية كبيرة لبريطانيا في الأعوام القادمة سيكون هناك مزيد من التعاون مع الإمارات.

كما عبر عن إعجابه بالشركات الإماراتية التي تعمل في مجال المعدات الحربية، وقال إن تلك الشركات تعد نموذجاً مشرفاً للإمارات، وأوضح أن بريطانيا سعيدة بأن يكون لدى الإمارات شركاتها الوطنية، والتي ستصبح من أكبر الشركات في العالم في الأعوام المقبلة، وهذا يؤكد رؤية قادة الإمارات في إدارة الصناعة والتجارة.

العديد من التحديات

وأكد أن التنافسية العالمية الآن وضعت العديد من التحديات ليس أمام الإمارات فقط، ولكن أمام بريطانيا أيضاً، مما يستلزم تعاوناً أكبر بين الطرفين للقدرة على المنافسة والبقاء في الأسواق العالمية.

وقال توماس إنهم معجبون بشدة بالنهضة التي شهدتها الإمارات في التجارة والصناعة، كما أن التزام قيادة وحكومة الإمارات أمام الشعب مدعاة لفخر كل إماراتي وعربي، بأن يكون هناك قادة في العالم العربي يبذلون ما استطاعوا من جهد لإسعاد شعبهم.

وأضاف أن التعاون بين الإمارات وبريطانيا لا يقتصر على المعدات العسكرية، بل وهناك أيضاً بناء وتطوير البنية التحتية في الإمارات، وهو أحد المجالات التي توليها الإمارات اهتماماً كبيراً.

أن الإمارات أحرزت تقدماً كبيراً في فتح مجالات أوسع في التجارة والصناعة بعيداً عن اقتصاد النفط، وقال إن هذا يؤكد على تطلع قادة الإمارات إلى مستقبل لامع وواعد.


http://www.alittihad.ae/details.php?id=8725&y=2016&article=full
 

كاميكازي الامارات

صـقــر الإمــارت
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
26,400
مستوى التفاعل
80,302
النقاط
19,257
امتداح جميل لقدراتنا في التصنيع الدفاعي ..

كما عبر عن إعجابه بالشركات الإماراتية التي تعمل في مجال المعدات الحربية، وقال إن تلك الشركات تعد نموذجاً مشرفاً للإمارات، وأوضح أن بريطانيا سعيدة بأن يكون لدى الإمارات شركاتها الوطنية، والتي ستصبح من أكبر الشركات في العالم في الأعوام المقبلة، وهذا يؤكد رؤية قادة الإمارات في إدارة الصناعة والتجارة.
ولكن ,, نريد تعاونا اكبر بكثير مما سبق وتم ...

الامارات صنعت قطعا من اليوروفايتر تايفون لمصحة الكونسورتيوم ( ولكنني اطمح لتصنيع هيكلها ونقل تكنولوجيا )
http://www.alittihad.ae/details.php?id=17988&y=2013#ixzz2LYvGJHsZ


اضافة ما ورد سابقا من استعداد بريطاني لتعاون اكبر ..

الزيارة الاخيرة لرئيس الوزراء البريطاني للامارات حملت ضمن ما حملته تعاونا وثيقا حول التايفون ( نلمس بعض جوانبه في هذا الخبر ) وهناك تعاون حول محرك التايفون وغيره الكثير الكثير .

محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!



زارا معرض «شركاء في الابتكار» وتعرفا إلى المنتجات والمبادرات المعروضة من البلدين

محمد بن زايد وكاميرون يلتقيان أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني في اجتماعهما المشترك بأبوظبي



محمد بن زايد وكاميرون يستمعان إلى شرح حول نموذج لطائرة في المعرض

تاريخ النشر: الثلاثاء 06 نوفمبر 2012
وام

التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، أمس أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني اللذين عقدا اجتماعهما المشترك بمبنى المعمورة في أبوظبي، برئاسة كل من سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي فيليب هاموند وزير الدفاع البريطاني، بحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، واللورد جرين وزير التجارة والاستثمار البريطاني، وأكثر من ثلاثين عضواً من ممثلي مجتمع الأعمال والفعاليات الاقتصادية يمثلون مجموعات عمل في كلا البلدين.

حضر اللقاء، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

واستعرض الاجتماع - الذي حمل اسم “شركاء في الابتكار”، وحضره عبد الرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، ودومينيك جيرمي سفير المملكة المتحدة - جوانب التعاون كافة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، خاصة التجارية والاستثمارية والتعليمية.

وبهذه المناسبة، أشاد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالعلاقات التاريخية القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، منوهاً سموه بجهود الحكومة البريطانية في تعزيز هذه العلاقات التي تمتد لأكثر من 200 عام، وقال سموه “إن علاقاتنا المميزة تدفعنا إلى التفكير في سبل تنميتها وتوثيقها لتصبح أكثر تميزاً ونجاحاً بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين” .

وأكد سموه أهمية الشراكة بين البلدين، والتي أساسها الثقة الناضجة، خاصة في مجال نقل التكنولوجيا والبحث والتطوير وبناء اقتصاد المعرفة، وهو الجانب الذي يتوافق مع رؤية دولة الإمارات لمستقبلها ومكانتها في المنطقة.
بدوره، أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مبدياً تطلع حكومته إلى أن تثمر اجتماعات مجموعات العمل المشتركة إلى تعزيز وتمتين هذه العلاقات، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، خاصة في المشاريع النوعية، كمشروع مصفوفة لندن لطاقة الرياح الذي يعد نموذجاً ناجحاً لحرص البلدين على تعظيم المصالح وتبادل الخبرات المتقدمة بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال الاجتماع المشترك أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تسعى دائماً إلى انتهاج سياسة التوازن في علاقاتها الخارجية على أسس من الاحترام المتبادل خدمة للمصالح المشتركة مع الدول الأخرى، مشيراً سموه إلى أن هناك الكثير من المصالح والأهداف المشتركة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، سواءً كانت في المنطقة، أو في أرجاء العالم، كما أن علاقاتنا الثنائية تشكل منصة مثالية لتوسيع آفاق التعاون المشترك في قادم الأيام بين المؤسسات العامة والخاصة في البلدين الصديقين.

ثم قام سمو ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء البريطاني بزيارة معرض “شركاء في الابتكار”، حيث تعرفا إلى المنتجات والمبادرات المعروضة من كلا البلدين، والتي ضمت محرك مقاتلة “يورو فايتر تايفون” ومشروع قمر الياه سات الإماراتي، إضافة إلى عدد من المبادرات الصحية والتقنية المتصلة بالتعاون المشترك بين البلدين .

كما التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون مجموعة من الشباب الإماراتي الذين يعملون في مؤسسات تشارك بصورة فاعلة في التعاون بين الإمارات والمملكة المتحدة، حيث تتصدر الكثير من هذه المبادرات - بما فيها مصدر ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري - جهود تنويع الاقتصاد الإماراتي، وخلق فرص عالية الجودة للمواطنين الإماراتيين المؤهلين.

يذكر أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة قوية، حيث بلغت قيمة النشاطات التجارية سنة 2011 نحو 9,6 مليار جنيه استرليني، ما يجعل الإمارات أكبر سوق تصدير للمملكة المتحدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد عكس اجتماع أمس هذه القوة، حيث سلط الضوء على المشروعات الجارية بين البلدين في قطاعات متنوعة، كالدفاع والرعاية الصحية وصناعة الطيران ومراقبة الحركة الجوية، واختبار المركبات والخدمات المالية، وتم الوقوف على فرص جديدة للتعاون التجاري في المجالات المختلفة.



اقرأ المزيد : المقال كامل - محمد بن زايد وكاميرون يلتقيان أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني في اجتماعهما المشترك بأبوظبي - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=106690&y=2012&article=full#ixzz2BPV4s96A


اخبار راائعة , والاروع هذه الجزئية من خبر في ذات السياق :

وأضاف كاميرون أنه خلال عامين انتقلت شراكتنا من مرحلة قوية إلى مرحلة أقوى، ونحن الآن نرغب في تحويلها إلى شراكة استراتيجية حقيقية. وقال كاميرون، إن كلًا من الجانبين يحرص على توفير الأمن لمواطنيه، وتوسيع رخاء شعوبنا، وأعتقد أن هناك الكثير مما يمكن تحقيقه بالعمل معاً، سواء فيما يتعلق بمكافحة التهديد الإرهابي في أفغانستان أو موقفنا الواضح بعدم قبول إيران بقدرات عسكرية نووية، أو بالتدريبات المشتركة لجيوشنا أو التعاون في مجال الصناعات العسكرية لتطوير الجيل القادم من المعدات العسكرية الفضائية، وكذلك مساعدة الشركات البريطانية للإمارات لتطوير قطاعات الطاقة والتعليم أو الشركات الإماراتية للاستثمار في البنية التحتية لبريطانيا. وقال “إننا بالاستثمار في المستقبل معاً، سنساعد بلدينا على المنافسة في السباق العالمي”.



اقرأ المزيد : المقال كامل - كاميرون: نرغب في العمل مع الإمارات كصديق نحو المستقبل - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=106631&y=2012&article=full#ixzz2BPWNF2eD

تطوير الجيل القادم من المعدات العسكرية ,, جملة راائعة يفوح من حروفها عبير الغد المشرق .


He is also due to head to Abu Dhabi for meetings with the Crown Prince of Abu Dhabi and Prime Minister of UAE to discuss the potential for a joint work on the next generation of military aerospace equipment.

http://arabianaerospace.aero/uk-prime-minister-in-region-to-tout-the-typhoon.html

لمناقشة تطوير مشترك للمعدات الجو-فضائية من الجيل القادم .

المعدات الجو-فضائية تشمل الكثير من المنتجات كالطائرات والاقمار الصناعية , المحركات , الصواريخ الخ..



*********************


النوايا الطيبة يجب ان تقترن بالافعال على الارض ,, وربما هذا ماتم والله اعلم ...


اتمنى ان تبهرنا الامارات وصناعاتها الدفاعية بالجديد القادم عما قريب :)
 

الدرع المصري

صقور الدفاع
إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
5,214
مستوى التفاعل
16,054
النقاط
1,424
هو لم ياتى بجديد فالجميع يشهد للامارات و قيادتها و شعبها بأكثر من ذالك لكن ما الجديد ، منذ فترة نشرت الصحف الانجليزية أخبار عن أن الشيخ محمد بن زايد رهن توسيع علاقة بلاده مع الانجليز بقطع علاقتهم و التخلي عن التنظيم الدولي لاخوان بني صهيون ، فحاولوا ترضية الامارات بتقرير مائع عن أن الانتماء للاخوان مؤشر محتمل على العنف ، و جائوا مرة أخري ، باذن الله تنهي الامارات اتفاقها على الرافال قريبا و تقطع الشك باليقين و مزيدا من التقدم و الرقي للامارات .
 

Samybasha

عـــقيــد
إنضم
20 فبراير 2015
المشاركات
340
مستوى التفاعل
1,105
النقاط
580
توقعت ان أقرأ جديد ولكن ما قاله متحدث وزارة الدفاع معروف لدى القاصي والداني .. الإمارات مثال يحتذى به في كل المجالات وأهمها تمكين الشباب المثقف والدارس وإطلاق طاقاته وإبداعاته لذا اتوقع للإمارات ان تنجو من اى تقلبات إقتصادية ليس لقوتها المالية فقط ولكن لتنوع ألأسس الإقتصادية التي تقوم عليها الدولة والأهم المستوى الثقافي والفكري لدى ابناء الإمارات .. والفارق بين الدارس الإماراتي أو الملتحق بأحد الفرق من الإماراتيين وبين الكثيرين غيرهم فارق كبير بين من هو قادم لإنجاز شيء على افضل مستوى وبين من يقضيها أيام بالطول وبالعرض هذا ما لاحظته شخصيا .. اخيرا اتمنى لأهلي في الإمارات دوام الرخاء ومزيد من الرقي والنجاة من كل سوء .
 

حضـــرة القـــائـــد

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
1,649
مستوى التفاعل
6,106
النقاط
910
الدولة
United Arab Emirates
الامارات تدرك امكانية قواتها المسلحة وإلا لما كلفت بأصعب المراحل وأشدها خطورة في عاصفة الحزم ..
جاءت الاشادة بجنودنا الاشاوش من ارض الميدان ومن اخواننا في اليمن والسعوديه واثبتوا انهم شاهدوا جيش شديد البأس قوي محترف يعرف ويتقن مايريد فعله متدرب ومتمرس بشكل جيد ومانراه الان هو جاء بعد تلقي الجندي الاماراتي تدريب عالي جدا واكتسابه خبرات متنوعهمن خلال مشاركته في المحافل الدولية مثل كوسوفو والبوسنة والهرسك وافغانستان ولبنان والكثير من الخبرات التي امتكلها الجندي الاماراتي..

والان نسمع بالاشادات الاجنبيه منها الكونجرس الامريكي وفرنسا والان بريطانيا والكثير من التقارير العالميه التي رصدت
فعالية الجيش الاماراتي ...

وهذا مايجعلنا محل تقدير وفخر بانه يوجد لدينا جيش عربي محترف ومتمكن باحدث التكنولوجيا وأدق الاسلحه المتكاملة يضاف لجيوشنا الاسلاميه ويمكن تحريكه في اي وقت وزمان بسرعه وبسهولة...
 

1elgesh elmasry

رئــيـــس الأركان
إنضم
3 ديسمبر 2015
المشاركات
1,100
مستوى التفاعل
2,291
النقاط
570
والله صدق جيش الإمارات أراه الأكثر احترافية في المنطقة بأكملها ويواكب الجيوش الغربية من حيث التكنولوجيا الحديثة
 

silvy

رئــيـــس الأركان
إنضم
27 مايو 2014
المشاركات
1,263
مستوى التفاعل
3,926
النقاط
945
الدولة
Germany


http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/imagehosting/972546115da5d685.jpg

 

ثقة

.
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
34,963
مستوى التفاعل
123,970
النقاط
20,048
الدولة
Saudi Arabia
كل ماوصلنا من مشاركة الإمارات بريا في اليمن
هي الثناء والمدح ولا غير ذلك
قوة برية تطبق ماتعلموه في الكتب بالحرف الواحد
 

rashd

لــــواء
إنضم
6 أبريل 2008
المشاركات
529
مستوى التفاعل
943
النقاط
1,029
دولة تمتلك
الثاد
الباتريوت باك ٣
البانيستر
الاباتشي
طائرات تزود بالوقود
طائرات بدون طيار
طائرات دوريه بحريه
طائرات ايواكس
اف ١٦ الاحدث
صواريخ سكود
سفن قتاليه متطوره جدا
سفن انزال بحري
صواريخ كروز
تشكيله غربيه متنوعه فائقة الدقه من القنابل
اذا يجب احترامها كقوة عسكريه وذات ذراع طويله
 
إنضم
24 ديسمبر 2015
المشاركات
4,807
مستوى التفاعل
19,963
النقاط
710
الانضباط والنظام في الامارات يشمل جميع مناحي الحياة ولا شك ان العسكرية في الامارات جزء من ذلك

لماذا لم نرى سلفي لجنود الامارات في اليمن!

لو وجدوا لديك هاتف متحرك بكاميرا لتم تحويلك الى هيئة الاستخبارات العسكرية.
 

Ahmedelagroudy

فــريق
إنضم
23 يوليو 2015
المشاركات
635
مستوى التفاعل
1,058
النقاط
580
بالطبع الجيش الأماراتي منبع فخرنا وأعتزازنا ......... ولكن تتسائلون عن الجديد في الخبر ........... الجديد هو سعادة بريطانيا بهذا الأمر :;:
خدو تايفون بلاش رفال
:D
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى