دول مجلس التعاون الخليجي تقرر اعتبار "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
قررت دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأربعاء، اعتبار "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية، بحسب بيان أصدرته الأمانة العامة للمجلس، جاء فيه أيضاً أن الدول الخليجية ستتخذ "الإجراءات اللازمة" لتنفيذ قرارها.

وقال البيان إن القرار جاء بسبب "استمرار الأعمال العدائية التي يقوم بها عناصر تلك المليشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية وتهريب الأسلحة والمتفجرات وإثارة الفتن والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها".
وأضاف "نظراً لاستمرار تلك الميليشيات في ممارساتها الإرهابية، فقد قررت دول المجلس اعتبارها منظمة إرهابية، وسوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن، استنادا إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة".




:إقرأ المزيد
 
غريبة الم يصنف في عهد الملك عبدالله؟؟؟؟


صنف الجناح العسكري للحزب

و الان

صنف الحزب بالكامل و هذة اكبر نكسه في حياه الحزب

توقع ان تجد حسن نصر الكلب مقدم على فيزا عمل في دول الخليج
 
هذا لا يكفي ايران باكملها يجب ان تصنف كدولة ارهابية من قبل دول مجلس التعاون الخليجي

ننتظر هذا القرار بفارغ الصبر.
 
المغرب يؤيد تصنيف "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية
 
تصنيف يمهد لمشروعية الأعمال العسكريه
تسريب مقطع التدريب للحوثيين من قبل عنصر حزب اللات لم يأتي من فراغ .
التسلسل مطلوب للوصول الى اجراءات عقابيه رادعه .
 
تنسيق عربي ليس له مثيل
تحت غطاء التحالف الاسلامي


الفكره تدخل في مشروع اهداف التحالف الاسلامي
 
تمهيد لثورة ارز جديدة
لن تحل هذه المسألة إلا بمواجهة شعبية مع الحزب
 
أيد وزراء الداخلية العرب الأربعاء 2 مارس/آذار قرار مجلس التعاون الخليجي اعتبار حزب الله "منظمة إرهابية" باستثناء لبنان والعراق اللذين تحفظا على القرار.

وقال وزراء الداخلية العرب في البيان الختامي لاجتماع عقدوه في تونس"ندين إدانة كاملة حزب الله الإرهابي لدوره في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية".

من جهته، قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق "نحن نؤيد اعتبار إيران مصدرا لزعزعة السلم في المنطقة ولكن نتحفظ على تصنيف حزب الله منظمة إرهابية."

بدوره، قال وزير الداخلية العراقي محمد الغبان، بعد انسحابه من جلسة مغلقة، "نحن هنا لمناقشة خطط مشتركة للتصدي للإرهاب ووضع استراتجيات عمل وتنسيق الجهود وليس لإصدار بيانات سياسية لخدمة أطراف سياسية معينة"، في إشارة للسعودية على الأرجح.

وأضاف أنه رفض تصنيف حزب الله جماعة إرهابية لأنه موضوع خلافي يفجر مزيدا من المشاكل في المنطقة العربية قائلا إن "مكان البلاغات السياسية ليس مؤتمر وزراء الداخلية العرب".

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قررت اعتبار حزب الله، بجميع قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة إرهابية.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف بن راشد الزياني الأربعاء، بأن دول المجلس اتخذت هذا القرار جراء استمرار "الأعمال العدائية التي تقوم بها عناصر تلك الميلشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها".

وقال الزياني إن دول مجلس التعاون تعتبر ممارسات حزب الله في دول المجلس، و"الأعمال الارهابية والتحريضية التي يقوم بها في كل من سوريا واليمن والعراق تتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية، وتشكل تهديداً للأمن القومي العربي".

وأكد الأمين العام أنه نظرا لاستمرار حزب الله في ممارساته، فقد قررت دول المجلس اعتباره "منظمة إرهابية"، وسوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن استنادا إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة.

 
الموضوع ليس صح النوم او غيره الكل يعرف انهم ارهابيين المهم في الموضوع توقيت تصنيف حزب ايران انه ارهابي هذا يعني ان دول الخليج العربيه نظفت نفسها من داخل من اتباع هذا الحزب حتى لا يعمل عمليات ارهابيه فيها
 
ما هي تجليات القرار على المدى القريب ..؟

هذا التصنيف والقرار وحده فقط يهز كرسي حزباله
فضلاً عن ما سيتبعه من عقوبات وتأديب ودروس في فن المواجهه وتكسير الدماغ لدى هؤلاء الجراثيم المسرطنه
ليتم إستئصالها بإذن الله تعالى
زميره من الآن فصاعداً لا تزمر كثيراً :هه:
:لايتنج:بل إبكي وصارخ وإنتحب كثيراً :عويل
 
الخطوة القادمة ؟
 
عودة
أعلى