أبوظبي: "يومكس" يضاعف مساحته 6 مرات في دورته الثانية

كاميكازي الامارات

صـقــر الإمــارت
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
25,801
مستوى التفاعل
77,233
النقاط
19,257


24 - أبوظبي

الإثنين 29 فبراير 2016 / 16:10


أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس" 2016 ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب 2016، عن تضاعف مساحة المعرض بمقدار 6 مرات مقارنة مع الدورة الأولى في العام 2015، ويقام المعرض بتنظيم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (ادنيك) بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات، ويعقد في الفترة ما بين 6 ولغاية 8 مارس (آذار) المقبل في مركز أبوظبي للمعارض ومطار العين الدولي.

وتنطلق فعاليات معرضي ومؤتمر يومكس والمحاكاة والتدريب تحت مظلة أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء الذي يقعد تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، في الفترة ما بين 6 ولغاية 12 مارس (آذار) المقبل، والذي يضم 6 فعاليات دولية متخصصة في هذا القطاع الحيوي.

مؤتمر صحافي
جاء هذا الاعلان على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد في أبوظبي اليوم الإثنين، بحضور رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس 2016) والمحاكاة والتدريب 2016 العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي، والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (ادنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة حميد مطر الظاهري، والرئيس التنفيذي لشركة ابوظبي الاستثمارية للأنظمة الذكية (أداسي) علي اليافعي، والمتحدث الرسمي باسم معرض (يومكس) الرائد طيار سعيد المخمسي.

ويعكس تنظيم هذا المعرض الدور الكبير الذي تضطلع به القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز ونقل التكنولوجيا المتطورة، وتوطينها في الدولة، وذلك من خلال جمع أكبر عدد من الخبراء واصحاب الكفاءة والاختصاص في جميع المجالات التقنية والعلمية، لعرض أحدث ما وصلت اليه التقنية في القطاعات ذات الاختصاص.

منصة تفاعلية
كما سيساهم المعرض في توفير منصة تفاعلية تعمل على زيادة احتكاك ضباط وأفراد القوات المسلحة مع نظرائهم من مزودي الخدمات ومصنعي الأنظمة الدفاعية والتدريبية، وذلك بهدف تعزيز خبراتهم العملية وتمكينهم من الريادة في هذا القطاع الحيوي.

كما يتيح المعرض الفرصة للاطلاع على أحدث التقنيات التي من شأنها تنمية ودعم القدرات المحلية القادرة على الابتكار والتصنيع في هذا المجال، والمساهمة في تعزيز دور أبوظبي كمنصة انطلاق للكفاءات الوطنية الشابة لبناء اقتصاد متين ومستقبل واعد يحقق تطلعات المواطنين في دولتنا الحبيبة.

الاحتياجات الدفاعية
إلى ذلك، يلبي المعرض الاحتياجات الدفاعية الحالية للمنطقة وتعزيز المعرفة المحلية حول القدرات الدفاعية والتقنيات الجديدة مما يسهم في مواكبة الطلب المتزايد على هذه الأنظمة في المستقبل. حيث من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على القدرات الدفاعية والأنظمة غير المأهولة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى مليار دولار حتى 2020.

في حين سيشهد اليوم الأول للمعرض انطلاق فعاليات مؤتمر متخصص يشارك فيه نخبة من صناع القرار والخبراء العسكريين والمدنيين، الذين سيناقشون عدداً من القضايا الملحة في قطاع الانظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب. حيث ستبدأ فعاليات المؤتمر في تمام الواحدة من بعد الظهر، وستنتهي في تمام الساعة الخامسة مساءاً، وستتناول الجلسة الصباحية الأنظمة غير الماهولة في حين ستتناول الجلسة الثانية أنظمة المحاكاة والتدريب.

كما سيشهد اليوم الثالث للمعرض الموافق ليوم الثلاثاء 8 مارس (آذار) 2016، إقامة العروض الحية للطائرات غير المأهولة في مطار العين الدولي، وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية من بعد الظهر. وستقوم 8 شركات عالمية باستعراض قدرات معداتها من خلال منصات ثابته واستعراضات جوية لبعض الطائرات من دون طيار.

http://24.ae/mobile/article.aspx?ArticleId=225447
 

كاميكازي الامارات

صـقــر الإمــارت
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
25,801
مستوى التفاعل
77,233
النقاط
19,257
اتمنى ان نشهد احدث الابداعات الاماراتية في المعدات الغير مأهولة .. البرية والبحرية والجوية اضافة لأنظمة الروبوت والذكاء الصناعي ..
 

كاميكازي الامارات

صـقــر الإمــارت
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
25,801
مستوى التفاعل
77,233
النقاط
19,257
المعرض فرصة ممتازة لتبادل الخبرات وعقد الشراكات
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى