السعودية.. التحقيقات تكشف دعم «السيستاني» لخلية التجسس الإيرانية

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,309
مستوى التفاعل
8,023
النقاط
940

المرجع الديني الشيعي في العراق - «علي السيستاني»




كشفت التحقيقات مع عناصر الخلية الإيرانية المتهمة بالتجسس في المملكة العربية السعودية، عن تواصل الخلية مع المرجع الديني في العراق «علي السيستاني»، لإنشاء مركز خاص بالطائفة الشيعية في مكة المكرمة، مع تزايد عددهم بها، وعن تواصل عناصر الخلية مع نحو 24 موظفا إيرانيا في السعودية غالبيتهم في مواقع دبلوماسية.


ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط»، اليوم الاثنين، عن مصادر سعودية مطلعة، قولها إن سفارة إيران في الرياض، وقنصليتها في جدة، والمندوبية الإيرانية في «منظمة التعاون الإسلامي»، شاركوا في عملية التجسس، ودعموا عناصر الشبكة، عبر عقد لقاءات معهم في مواقع مختلفة مثل منازلهم وأخرى في سياراتهم.

وأضافت المصادر أن الاستخبارات الإيرانية وفرت مبالغ مالية مقطوعة، ومرتبات شهرية منتظمة، دفعت لعناصر الخلية كإيجارات لمنازلهم، إضافة إلى ترتيب لقاءات بين عناصر الخلية مع جهات عليا في إيران، مثل مرشد الجمهورية «علي خامنئي»، ولقاءات أخرى خارج إيران مثل لبنان وتركيا وماليزيا والصين.

وأشارت المصادر إلى أن خلية التجسس عملت على استخدام العملات الأجنبية في صرف المغريات التي تقدم إلى الجواسيس في السعودية، حيث ساهم محلل اقتصادي يعمل في أحد البنوك، على مساعدة الاستخبارات الإيرانية في عملية التحايل على العملات، وتحويلها من الريال الإيراني إلى الريال السعودي، وذلك عبر نقلها في حقائب دبلوماسية من عناصر السفارة الإيرانية في الرياض، إلى طهران.

وأوضحت المصادر، أن أحد عناصر الخلية المكونة من 30 سعوديا وآخر إيراني وأفغاني، وهو سعودي متفرغ لأداء الدروس الدينية 45 عاما، كان يلتقي في إيران مع مطلوبين ضمن قوائم الإرهاب الدولية، لدورهم في استهداف مجمع سكني يقطن فيه عسكريون أمريكيون في منطقة الخبر السعودية في 1996، وهؤلاء المطلوبون هم (إبراهيم اليعقوب، وعبد الكريم الناصر، وأبو جعفر محمد الحسين المعروف بمحمد الصايغ، وأحمد المغسل).

وكشف التحقيقات الأمنية مع عناصر خلية التجسس أنهم التقوا مع 24 إيرانيا في داخل السعودية وخارجها، أبرزهم «السيد عليمي»، مدير مكتب الاستخبارات الإيراني في طهران، ومدير مكتب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، وأحد العاملين في المندوبية الإيرانية في «منظمة التعاون الإسلامي» (طرد من السعودية في 2013)، إضافة إلى عناصر يعملون في السفارة الإيرانية والقنصلية، وغيرهم.

وأدلى الموقوفون في خلية التجسس باعترافاتهم المصدقة شرعا، بالتواصل مع عناصر الاستخبارات الإيرانية، وكشف معلومات في غاية الأهمية عن المواقع العسكرية الهامة، والقواعد الجوية، والسفن البحرية، وصور عن الشريط الحدودي الذي يربط السعودية مع اليمن، إذ كانت تسلم إلى الاستخبارات الإيرانية عبر عناصرهم في الداخل، وكذلك عبر برامج التشفير التي تدرب بعض منهم على استخدامها.

وشددت الاستخبارات الإيرانية في عمليات تجسسها على محافظة الأحساء، حيث عمدت إلى جمع أسماء الرموز المؤثرة في المحافظة والقطاعات والجهات التي يعملون فيها، وشهاداتهم العلمية، وأرقام هواتفهم، لغرض العمل على تجنيدهم لصالح طهران، إذ تم التأكد من عائدية الأرقام إلى الأشخاص الذين يقيمون في الأحساء، عبر عنصر في الخلية، يعمل مدير كبار المحاسبين في إحدى شركات الاتصالات في السعودية.
 

Gasoline

东风-21
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
3 سبتمبر 2013
المشاركات
6,674
مستوى التفاعل
37,190
النقاط
1,725
الدولة
Saudi Arabia
أتمنى أن يتم تطبيق العقوبة عاجلاً بحق هؤلاء الخونة وأعوانهم الارهابيين ليكونوا عبرة لغيرهم .

يجب رفع الأدلة ونتائج التحقيقات للمنظمات العالمية لفضح الارهاب الفارسي لعنة الله عليهم ، يجب الرد على هذه المحاولات لنشر الارهاب داخل بلدنا باستهداف الداخل الايراني ! الاهداف كثيرة والفرص موجودة لكن من يطبق ؟!!

حكومة الملالي النجسة لا تعرف لا قيم ولا أخلاق ولا ينفع معهم إلا الرد بالمثل وأسوأ ، والبادي أظلم .

أتمنى نراجع أسلوب تعاطينا مع هذه المحاولات إلى أسلوب الرد بالمثل حتى يعي المجوس أن أيدينا تطالهم وأن الرد سيكون جاهز لكل محاولة.
 

weisly

مـــــلازم
إنضم
19 نوفمبر 2015
المشاركات
159
مستوى التفاعل
660
النقاط
595
أتمنى يطبق فيهم كعقوبة الموت بالخازوق
وتصور وترسل لأيران فيديوHD
 

محلل استراتيجي

عـــقيــد
إنضم
10 فبراير 2016
المشاركات
342
مستوى التفاعل
960
النقاط
570
السعودية تفكك عقد خيوط "خلايا المرشد"

منذ أعلنت السعودية قبل أسبوع عن بدء محاكمة خلية تجسس إيرانية وخيوط مؤامرات طهران ضد السعودية والمنطقة، تتكشف يوما بعد آخر حقائق مثيرة توضحها التحقيقات، فضلا عن تصريحات أدلى بها مسؤولون سعوديون مؤخرا.

فقد كشف وزير الإعلام السعودي عادل الطريفي الأحد الماضي في محاضرة له في معهد أبحاث كارنيجي للسلام بواشنطن، عن رصد بلاده لرسائل عبر الهواتف المحمولة من مدينة النجف في جنوب العراق إلى منفذي تفجيرات لمسجد للشيعة في السعودية.وكانت التحقيقات الجارية مع خلية التجسس الإيرانية المكونة من 32 عنصرا، قد كشفت أن المخابرات الإيرانية قد رتبت لقاء لأعضاء من الخلية بالمرشد الإيراني علي خامنئي.


© Copyright 2013, Sky News Arabia. All Rights Reserved
السعودية تفكك عقد خيوط "خلايا المرشد"
ومن خلال التصريحات السعودية والبيانات الصحفية التي كشفت عنها السلطات السعودية عبر تصريحات المسؤولين في البلاد، يتضح حسب المتابعين، أن كل الأعمال الإرهابية التي تشير فيها السعودية إلى إيران، هي أعمال تنفذ برعاية أعلى سلطة في البلاد، المتمثلة بالمرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، والمؤسسات التابعة له مباشرة، كالحرس الثوري والمخابرات.وفي يناير الماضي صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، أن إيران، ومنذ قيام ثورتها 1979، لها سجل حافل في نشر الفتن والقلاقل والاضطرابات في دول المنطقة، بهدف زعزعة أمنها واستقرارها.

وقد أعدت وزارة الخارجية "ورقة الحقائق" التي أوضحت من خلالها سياسات إيران العدوانية على مدى 35 عاما.وحملت الوثيقة، التي نشرتها الخارجية السعودية، 59 انتهاكا موثقا لإيران ضد السعودية ودول المنطقة عبر أذرع إيران التي أسست العديد من المنظمات الإرهابية.وأشار البيان على وجه الخصوص إلى "الميليشيات الشيعية في الداخل (فيلق القدس وغيره) وفي الخارج، حزب الله في لبنان، حزب الله الحجاز، وعصائب أهل الحق في العراق، وغيرها الكثير، والعديد من الميليشيات الطائفية في عدد من الدول بما فيها الحوثيين في اليمن.. ومنظمات إرهابية أخرى مثل القاعدة، التي آوت عددا من قياداتها ولا يزال عدد منها في إيران".وحمل البيان على الادعاءات الإيرانية ضد السعودية، مذكرا بأعمالها الحربية في سوريا والعراق، إضافة إلى ما تقوم به ضد الإيرانيين أنفسهم، والسنة على وجه الخصوص.وحسب التقارير الدولية، فإن الإعدامات في إيران تجاوزت الألف خلال عام 2015، أي بمعدل نحو 3 إعدامات في اليوم الواحد، وقد ارتفعت وتيرة هذه الإعدامات خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2015، وصادقت المحكمة العليا على أحكام إعدام 27 من علماء الطائفة السنية، دون أي أسباب تبرر مثل هذه الأحكام.وتعتبر المحاكمات الجارية آخر فصل من فصول الانتهاكات الإيرانية، التي كشفت عن رعاية المرشد بشكل مباشر للأعمال التخريبية وأعمال التجسس التي تقوم بها المخابرات الإيرانية في السعودية. ولاحظ متابعون للملف الإيراني تعدد وتنوع الأعمال الإجرامية الإيرانية التي تراوحت بين تفجير الحسينيات لإثارة الفتنة الطائفية في السعودية، وبين أعمال تجسسية على منشآت خاصة، للقيام بأعمال إرهابية فيها تنسب فيما بعد لتنظيمي داعش والقاعدة.ومن أبرز التهم التي جاءت في لائحة المدعي العام للخلية المكونة من 32 متورطا تكوين خلية تجسس بالتعاون والارتباط والتخابر مع عناصر من المخابرات الإيرانية بتقديم معلومات في غاية السرية والخطورة في المجال العسكري تمس الأمن الوطني للمملكة ووحدة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة، وإفشاء سر من أسرار الدفاع، والسعي لارتكاب أعمال تخريبية ضد المصالح والمنشآت الاقتصادية والحيوية في المملكة.وكان المدعي العام قد طالب بقتل كافة المتهمين الذين حضروا في الجلسة الأول وهم المتهمين من الأول وحتى الثامن (جميعهم مواطنين)، وذلك من أصل 32 متهماً في ذات الخلية (30 مواطناً وأفغاني وإيراني).
 
التعديل الأخير:

رحال 2010

صقور الدفاع
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
8,990
مستوى التفاعل
26,652
النقاط
2,969
الدولة
Saudi Arabia
السعوديه تستضيف القمه الاسلامية بعد اسبوع تقريبا ولم توجه دعوة لايران مما جعلها تطلق تصريحات كالعاده ضدنا
ربما سيتم في هذه القمه فضح ايران من الاف الى الياء
وفرض عقوبات اسلاميه عليها ستزيد في عزلتها
بمافيها حادثة منى في الحج
واستقصاد الطائرة السعوديه في الفلبين
وكشف شبكات التجسس وغيرها من الامور الاخرى

نقطه مهمه ارجو من حكومتنا التنبه لها
وهي ان مكه والمدينه بها اعداد كبيرة من الايرانيين والفنادق في المدينه حول الحرم نصفها للايرانيين
 

الاونروا

فــريق
إنضم
23 مايو 2015
المشاركات
655
مستوى التفاعل
1,515
النقاط
670
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله اولا واخرا..وحسبي الله على كل من يهدد امننا وجنودنا وشعبنا وقيادتنا
هذا الامر غير مستغرب على ايران ولا اتباعها فالداخل والخارج..وأسال الله ان يرد كيدهم في نحورهم ويفضحهم امام العالم
شكرا من القلب لمن ساعد في كشف الخونة ومن ساهم في معرفت الحقيقة ومن ورائها..جزاهم الله خير
اكثر شي قهرني فالموضوع 30مواطن..انا لا اعتبرهم مواطنين لان ولائهم ليس لبلادهم بال للمجوس الفرس..وهذا شي مؤسف جدا
يعني هما وداعش وجهين لجزمة واحدة
الحمدلله رب العاليمن..وأسأله الله ان يمكنا منهم ويكفينا شرهم ويرد كيدهم في نحورهم
تقبل مروري
 

ثقة

.
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
34,887
مستوى التفاعل
123,500
النقاط
20,048
الدولة
Saudi Arabia
موضوع لم يأخذ حقه من النقاش....

رئاسة الإستخبارات العامة تضرب من جديد وهذه المرة تم قطف الرؤوس الكبيرة.....



استمعوا جيدا/

مشاهدة "تفاصيل : السعودية تحبط خلية تجسس ايرانية" على YouTube
 

ko7le

عـــريف أول
إنضم
29 مارس 2015
المشاركات
65
مستوى التفاعل
295
النقاط
230
هناك انباء بأن الاستخبارات السعوديه تحصلت على ادله تثبت التواصل والتنسيق المباشر بين الخونه و خامنئي وسكرتيره الخاص ووثقت بالصوت والصورة
 

ko7le

عـــريف أول
إنضم
29 مارس 2015
المشاركات
65
مستوى التفاعل
295
النقاط
230
خلية التجسس الايرانية حكم على جميع اعضائها "بالقتل تعزيرا"

خفايا حقائق هذه الخلية تعد الاخطر والاكبر ونجاح جديد لـ الداخلية في تفكيكها

الخلية التتقت خامنئي في #طهران ، وحسن زفت في #لبنان ، و طالب دكتوراه و موظف رفيع في الاتصالات واخر في احد البنوك ضمن الخونه المتورطين

موظف في شركة الاتصالات اوكلت لها مهمات خاصة في تحديد هويات وارقام ؛ و موظف البنك اوكلت لها تمرير اموال دخلت للمملكة عبر موظفي سفارة ايران

احد اعضاء الخلية؛ اجتمع مع ضباط في المخابرات الايرانية في طهران، وسلمت له ميدالية في داخلها كاميرا؛ لتصوير مواقع حساسه وخطابات سرية لتمريرها
 

momaiz1

White
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
13,073
مستوى التفاعل
33,868
النقاط
7,375
ايران بعد الحرب مع العراق اللي استمرت 8 سنوات ,
غيرت استراتيجيتها العدائية واصبحت تستخدم
اسلوب , الحرب بـ الوكالة , وزعزة الامن الداخلي , بزرع الخلايا ,
وهاذا اسلوب ذكي جداً ويوضح هشاشة الدولة المستهدفة وقوتها ,
يجب الرد بالمثل كفانا مثاليات لقد وصل السيل الزبى.
 

ko7le

عـــريف أول
إنضم
29 مارس 2015
المشاركات
65
مستوى التفاعل
295
النقاط
230
يجب الرد بالمثل كفانا مثاليات لقد وصل السيل الزبى.
لا تشيل هم والخبر اليوم بفلوس بكره ببلاش والله الذي لا اله الا هو ربعنا ناوين نيه لايران واتباعهم تشفي غليل المسلمين والمضلومين ومن اكوى بنار خبثهم ومكرهم بس اصبر وكل شي في وقته
 

momaiz1

White
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
13,073
مستوى التفاعل
33,868
النقاط
7,375
لا تشيل هم والخبر اليوم بفلوس بكره ببلاش والله الذي لا اله الا هو ربعنا ناوين نيه لايران واتباعهم تشفي غليل المسلمين والمضلومين ومن اكوى بنار خبثهم ومكرهم بس اصبر وكل شي في وقته
اللهم آمين، وكلنا ثقه بأبو فهد وحكمته.:)
 

سيف عبدالله 2014

رئــيـــس الأركان
إنضم
13 يونيو 2014
المشاركات
1,093
مستوى التفاعل
4,116
النقاط
695
مزيد من النجاحات للاستخبارات السعودية
وتوقعي ان هناك اسرار سوف تعري ايران ودول اخرى معها وتوقعي ان ينشر ذالك وان يكون موقف الدول على المحك.
وقد توضع ايران في الزاويه خصوصاً في المحيط الاسلامي.
اخيراً
الدول العظمى هي من تعرف استخدام كل الاوراق بتدرج وهاهي السعودية تعمل ذالك
ملك الحزم عشت لنا درعاً ولكل اخوانك العرب والمسلمين من رغب ان يكون على يمينك قولاً وفعلاً
وليس كلاماً.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى