الجيش الكويتي يجري تمرين السد المنيع والرد الحاسم

TridenT111

صقور الدفاع
إنضم
19 أبريل 2013
المشاركات
6,588
مستوى التفاعل
11,109
النقاط
1,612
«السد المنيع» يرفع جهوزية الجيش لـ «الرد الحاسم»
الجراح حضر تمارين للقوة البرية: رماية متميزة ثمرة عمل جاد وإخلاص

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح بالجهود المبذولة من المشاركين في تمرين «السد المنيع 1» والرماية التدريبية للدبابات وتمرين «الرد الحاسم»، منوها بالرماية «المتميزة التي جاءت بعد عمل وإخلاص وجهد وتدريب مستمر».

وأعرب الجراح إثر حضوره تلك التمارين التي نفذتها القوة البرية عن تمنيه «الاستمرار في العطاء والتميز ما يرفع الكفاءة والجهوزية القتالية للجيش حماية لهذا الوطن في ظل قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك».

وفي موقع تمرين «السد المنيع 1» الذي يأتي لهندسة القوة البرية وبمشاركة هندسة ميدان الحرس الوطني وسرية من هندسة ميدان الجيش الاميركي قدم آمر هندسة القوة البرية العميد الركن غازي الظفيري إيجازا عن دور وواجبات القوات المشاركة في التمرين، تلاه ايجاز مفصل من مدير التمرين المقدم فهد العجيل حول مجريات التمرين وكيفية عمل الثغرات في حقول الألغام لتسهيل عبور القوات من خلالها.

وحضر الجراح الرماية التدربية للدبابات على مستوى طاقم وفصيل دبابات من كتيبة الدبابات 9 حيث كان في استقباله آمر لواء الشهيد المدرع 35 العقيد الركن محمد الخرينج، واستمع إلى إيجاز قدمه رئيس فرع العمليات والتدريب المقدم الركن يوسف العلي حول مراحل تنفيذ الرماية التدريبية والاهداف التي تم التعامل معها.

وانتقل الجراح إلى منطقة الرماية لمشاهدة البيان العملي للتمرين الذى تميز بدقة عالية في إصابة الأهداف، كما انتقل بحضور مستشار وزير الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الاوسط الفريق توماس بيكيت إلى موقع تمرين «الرد الحاسم» الذي بدأ بإيجاز ألقاه آمر مجموعة القتال المقدم الركن عبدالله الراجحي عن دور ومهام الاسلحة المختلفة للقوة البرية المشاركة في التمرين، كما قدم مساعد آمر المجموعة المقدم الركن بشار العويرضي ايجازاً عن مراحل ومجريات التمرين الليلي، وتمازج الأسلحة مع بعضها في تنفيذ العملية بدقة للوصول إلى أفضل القدرات القتالية.

حضر التمارين رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف واعضاء مجلس الدفاع العسكري وقائد الحماية والتعزيز في الحرس الوطني اللواء الركن فالح شجاع فالح وعدد من كبار ضباط الجيش.
www.alraimedia.com/ar/article/local/2016/02/26/660522/nr/kuwait
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى