اتفاق تركي سعودي لتأسيس شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية

Jocker

عضو
إنضم
27 ديسمبر 2015
المشاركات
351
التفاعل
1,684 0 0
بحسب معلومات حصلت عليها الأناضول، فإن التفاهم تمَّ بين الجانبين في معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار، المقام في العاصمة الرياض.
thumbs_b_c_7a61973c61e2d11d2ad2533415d744fc.jpg


أنقرة/كوكسال يلدرم/الأناضول

وقَّعت شركة "أسيلسان" التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية، والشّركة السّعودية للتّنمية والاستثمار التّقني الحكومية "تقنية"، اليوم الأحد، اتفاقًا لتأسيس شركة مشتركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية المتطورة في المملكة العربية السعودية.

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول، فإن التفاهم تمَّ بين الجانبين في معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار، المقام في العاصمة الرياض.

وتهدف الشركتان من خلال مساهمة قدرها 50% لكل منهما، لتأسيس شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية المتطورة في المملكة، لصناعة وتصميم وتطوير الرادارات، ومعدات الحرب الإلكترونية، والرؤية البصرية، وسد احتياجات المملكة والمنطقة من هذه المعدات.

ووقع الاتفاقية عن شركة تقنية حمد اليوسفي، ومن شركة أسيلسان رئيس مجلس الإدارة، مصطفى مراد شَكَر، وبحضور رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، رئيس مجلس إدارة شركة تقنية، الأمير تركي بن سعود بن محمد بن آل سعود، ومستشار وزير الدفاع التركي إسماعيل دمير.

وأشار الأمير تركي، في كلمة ألقاها في حفل التوقيع، إلى أهمية إنشاء هذه الشركة وفق المعايير الدولية، مبينًا أن هذا الاستثمار سيساهم في تطوير الموارد البشرية والاقتصاد، في المملكة.

وأكد الأمير تركي على أهمية هذا التعاون المشترك بين المملكة وتركيا، في مجال الصناعات الدفاعية، لافتًا إلى أنها ستفسح المجال أمام القدرة الابتكارية التكنولوجية في السعودية.

وبالمقابل، وصف دمير هذه الخطوة بأنها "تعاون استراتيجي بين البلدين، وستلعب دورًا في تحقيق الاستقرار، والأمن، والسلام في المنطقة".

 
بحضور عدد من القيادات العسكرية وبرعاية إعلامية من "سبق"
"الدفاع" تدشن معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار
share.png




  • دشن مساعد وزير الدفاع الفريق أول محمد بن عبد الله العايش، اليوم، معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار AFED بمركز الرياض للمعارض.



    جاء ذلك بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول عبدالرحمن بن صالح البنيان وعدد من القيادات العسكرية برعاية إعلامية من "سبق".



    وفي كلمته أكد الفريق البنيان أن المعرض بعد فرصة ثمينة للقطاع الخاص للاطلاع على احتياجات ومتطلبات القوات المسلحة من المواد وقطع الغيار التي يمكن تصنيعها محليا إلى جانب إنشاء قنوات اتصال للتخطيط والمتابعة بين القوات المسلحة والمصانع والشركات المحلية والجهات البحيثة لتعزيز التصنيع المحلي.



    وأضاف البنيان أن هذا المعرض يقام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله الذي أولى جل وقته للمضي قدما نحو أمن وطني يستمد قووته من سواعد أبنائه في تكامل واضح بين القطاعين العام والخاص والجهات البحثية والذي سيسهم في توفير متطلبات القوات المسلحة والرفع من جاهيزتها القتالية .



    وأشار البنيان إلى أن توجيهات سمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزاراء وزير الدفاع ظهرت بوضوح من خلال فتح المجال للقطاع الخاص السعودي لمساندة منظومة القوات المسلحة من خلال تضمين عقود وزارة الدفاع مع الشركات العالمية بما نسبته 10% من عدد اجمالي قطع الغيار لتوطين صناعتها .



    ولفت إلى أن الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي قامت بالمشاركة مع إدارة العقود والاتفاقيات بوضع الآلية التي تسهل على الشركات العالمية التعاون مع القطاع الخاص السعودي والتي تهدف الي توطين صناعة 70% من اجمالي الاصناف المتحركة لقطع الغيار خلال عقدين من الزمان منوها بأنه سيتم في المعرض عرض أكثر من 40 ألف صنف لتوطين صناعتها وهذا من شأنه أن يخلق فرصة استثمارية للقطاع الخاص.





    share.png

 
في مجال الطائرات العسكرية والمدنية والأقمار الصناعية والرادارات والطاقة النظيفة
شاهد.. "تقنية" توقّع 5 اتفاقيات لنقل وتوطين الصناعات المتقدمة بالمملكة
share.png

56c9cb0bf12e8.jpg



  • وقّع عدد من الشركات التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم، خمس اتفاقيات مع عدد من الشركات العالمية الرائدة في مجال التقنية والصناعة لغرض تأسيس خمس شركات في المملكة متخصصة في نقل وتوطين تقنيات وصناعات متقدمة في مجال الطائرات العسكرية والمدنية والأقمار الصناعية والرادارات والطاقة النظيفة والتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لاستثمار مخرجات البحث العلمي لديها في مجالات التقنية .



    جاء ذلك خلال حفل افتتاح معرض القوات المسلحة لدعم وتوطين صناعة المواد وقطع الغيار AFED تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبحضور مساعد وزير الدفاع محمد بن عبد الله العايش ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق أول عبدالرحمن بن صالح البنيان ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود.



    وتضمنت الاتفاقيات تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين تقنية للطيران وشركة سايكروسكي الامريكية لغرض تصنيع وتطوير وإنتاج الطائرة العمودية متعددة الأعراض نوع بلاك هوك بالمملكة، وكذلك تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين تقنية للطيران وشركة انتونوف الاوكرانية لغرض تطوير وتصنيع وإنتاج طائرات النقل المتوسط والثقيل متعددة الأغراض في المملكة وتسويقها عالميا .



    كما تضمنت تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين تقنية الفضائية وشركة ديجيتال قلوب الامريكية لغرض تصنيع وتسويق مجموعة من الأقمار الصناعية الصغيرة المخصصة للاستطلاع بالتصوير الفضائي وأيضا تأسيس شركة سعودية بين شركة تقنية الدفاع والأمن وشركة أسلسان التركية لغرض تطوير وتصنيع وتسويق معدات وانظمة الحرب الالكترونية والردارات والكهروبصربات في المملكة .



    وأخيرا تأسيس شركة سعودية بين شركة تقنية للطاقة وشركة سورا الامريكية لغرض تصنيع وتسويق مصابيح الانارة المعتمدة علي الصمام الثنائي الباعث للضوء المعروف بـ (إل إي دي).


 


من تقدم
إلى تقدم أن شاء الله ..

حتى نصل الى نسبة
معقولة 60 %‏ 70 %

من أحتياجتنا من قطع الغيار
والتصنيع ...

إننا نسير في الإتجاة
الصحيح حتى إن حصل تأخير !
 
(اتفاق تركي سعودي لتأسيس شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية)


اتمنى ان تشمل هذا الاتفاقيه نقل تقنيه نظام الدفاع الجوي الليزري التركي الذي اعلنت عنه تركيا في وقت سابق بقوة 20 كيلو واط وتوسيع مجال الابحاث في هذا القطاع فنحن بحاجه كبيره لهذه التقنيه المتقدمه ولن نجد مثل الاتراك في نقل التقنيات المتطوره لنا بصدر رحب :)
 
(اتفاق تركي سعودي لتأسيس شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية)


اتمنى ان تشمل هذا الاتفاقيه نقل تقنيه نظام الدفاع الجوي الليزري التركي الذي اعلنت عنه تركيا في وقت سابق بقوة 20 كيلو واط وتوسيع مجال الابحاث في هذا القطاع فنحن بحاجه كبيره لهذه التقنيه المتقدمه ولن نجد مثل الاتراك في نقل التقنيات المتطوره لنا بصدر رحب :)
انا ملاحظ فعلا انهم يتعاونون معنا كثيرا في نقل التقنيات والتصنيع كثيرا خاصة شركة اسلسان التي اسمع اسمها كثيرا من تالي:)، لكن السوال لماذا هل بيننا اتفاقيات تعاون استراتيجية ام ماذا.:;:
 
نقل التقنية من تركيا اسهل من شرب الماء تركيا لا تقصر في مساعدة العرب

اتمنى التركيز على نقل تقنية الصواريخ الجوالة والبالستية والراجمات من تركيا
 
انا ملاحظ فعلا انهم يتعاونون معنا كثيرا في نقل التقنيات والتصنيع كثيرا خاصة شركة اسلسان التي اسمع اسمها كثيرا من تالي:)، لكن السوال لماذا هل بيننا اتفاقيات تعاون استراتيجية ام ماذا.:;:

بيننا وبين الاتراك شراكات قديمه قبل هذه الازمات والحروب ومع كل ازمه بالمنطقه يزيد هذا التعاون والتقارب


وقبل كم شهر تم تشكيل "مجلس التعاون الاستراتيجي" بين السعودية وتركيا
 
شيء طيب نتمنى المزيد من الترابط والتأخي والتلاحم والاخوة وتوطيد اواصر الصداقة والاخوه مع الاصدقاء الاتراك .. امين
:CH::غ:
 
فعلا تركيا سهله في نقل التركيه

هل هي تصنع صواريخ بمديات اكبر عن 300
 
‏أسيلسان التركية للصناعات العسكرية وشركة تقنية السعودية للتكنولوجيا يؤسسان شركة مشتركة للصناعات الدفاعية في السعودية برأس مال بلغ 6.000.000$



السعودية وتركيا تؤسسان شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية
  • 320x240.jpg

    برزت أسيلسان في تطوير أنظمة ومنتجات بتقنيات دقيقة

    • 2016-12-27
    • أنقرة - الخليج أونلاين
    • رابط مختصر:
أسّست شركة (أسيلسان) التركية للصناعات العسكرية والإلكترونية، مع شركة (تقنية) السّعودية للتنمية والاستثمار التقني (حكومية)، شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية المتطورة بالمملكة العربية السعودية.

وبحسب بيان صادر عن (أسيلسان)، فإنّ رأسمال الشركة يبلغ 6 ملايين دولار، وإنّ إجراءات تسجيل الشركة المشتركة بدأت، اعتباراً من يوم الثلاثاء.

وأضاف البيان أنّ الشركة المشتركة تهدف لصناعة وتصميم وتطوير الرادارات، ومعدات الحرب الإلكترونية، والرؤية البصرية، وسد احتياجات المملكة والمنطقة من هذه المعدات.

وتأسست شركة (أسيلسان)، التي تشتهر بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية، عام 1975، بمبادرة من "مؤسسة تعزيز القوات المسلحة التركية"؛ بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات.

وبرزت (أسيلسان) في مجال تطوير أنظمة ومنتجات بتقنيات دقيقة، وباتت تسهم في الاقتصاد التركي عبر تصدير منتجاتها خارج تركيا.

من جهتها، تعتبر شركة (تقنية) السعودية، حكومية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تم تأسيسها عام 2011؛ بهدف نقل التقنيات العسكرية والمدنية إلى المملكة، وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد السعودي، والتسويق للمنتجات التقنية.
 
الشراكة تخص الرادارات قرائتها في احد الحسابات المطلعة

لكن بـ 6 مليون !!!
 
ههههههههههه 6مليون بس دى مش السعوديه يا مان؛ث:؛ث:
 
6مليون ممكن يصنعوا كشافات بالطاقه الشمسيه بيحتاجوها برضه جنودنا باليل؛ث:؛ث:؛ث:
 
عودة
أعلى