«طائرات ذكية» لمراقبة حركة المسافرين في منافذ المملكة

إنضم
16 أكتوبر 2015
المشاركات
1,640
التفاعل
3,997 2 0
الهدف الأساسي من استخدام هذه الطائرات رصد حركة الجسر.»الاقتصادية»

عبدالله الروقي من الرياض

علمت "الاقتصادية" أن المديرية العامة للجوازات، شرعت في استخدام الطائرات الذكية "التحكم عن بعد" لمراقبة حركة المنافذ السعودية البرية والبحرية، حيث بدأت الجوازات في استخدام هذه الطائرات على منفذ جسر الملك فهد لمراقبة حركة المسافرين.

وقال محمد عبد العزيز السعد مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في المديرية العامة للجوازات، إن الجوازات شرعت في استخدام الطائرات الذكية المعروفة بالتحكم عن بعد على جسر الملك فهد في الوقت الحالي، وسيتم تعميمها على جميع منافذ المملكة البرية والبحرية خلال الفترة المقبلة.

وأكد محمد السعد، أن الهدف الأساسي من استخدام هذه الطائرات رصد حركة الجسر، ومن جهة أخرى تأتي في الإطار الأمني.

وبين أن هذه الطائرات قادرة على العمل لمدة ست ساعات متواصلة، وفي حال قاربت البطارية الخاصة لها على الانتهاء تقوم هذه الطائرة بشكل آلي بالرجوع إلى موقع إقلاعها، لافتا إلى الدقة التي تتمتع بها هذه الطائرة في المراقبة وقدرتها على إرسال المعلومات لاسلكيا إلى الخادم الموجود مع المتحكم في الطائرة.

من جهته، أشار لـ"الاقتصادية" الرائد موسى بن سلطان أحد منسوبي المديرية العامة للجوازات، إلى أن الأجهزة الحديثة المستخدمة في مكافحة الوثائق المزورة ساهمت في كشف أكثر من "500" مزور، حيث قاموا بتزوير بعض الوثائق من جوازات سفر وتأشيرات أثناء موسم الحج الماضي.

وأفاد أن السعودية الدولة الوحيدة في العالم التي تستخدم جهاز "عين الصقر"، موضحا أن جهاز "عين الصقر" يتميز بخمسة أنواع من الأشعة المضيئة المستخدمة في كشف الوثائق المزورة، وأن كل نوع من هذه الأشعة تختص بجانب معين في التزوير سواء على صعيد المحو الآلي أو محو كيمائي أو اصطناع بالكامل أو تزييف أو تحليل أحبار والمداد المختلف، ساهم في إظهار نتائج إيجابية خاصة خلال موسم الحج الماضي . يشار إلى أن المديرية العامة للجوازات كشفت، عن ضبط جوازات سفر مزورة وضعت عليها تأشيرات مزيفة لدول متقدمة، وعزت ذلك إلى دقة وجدارة جهاز "عين الصقر" المستخدم في الكشف على سلامة وثائق السفر، الذي استطاع إثبات جدارته منذ استخدامه، فضلا عن أنه يعد من أحدث أجهزة الكشف عن وسائل التزوير.
 
ممكن معلومات من الاخوة الأعضاء عن الطائرات بدون طيار المستخدمه؟
 
وأفاد أن السعودية الدولة الوحيدة في العالم التي تستخدم جهاز "عين الصقر"

احد يقدر يشرح لنا مميزات نظام عين الصقر ؟
 
وأفاد أن السعودية الدولة الوحيدة في العالم التي تستخدم جهاز "عين الصقر"

احد يقدر يشرح لنا مميزات نظام عين الصقر ؟

معلومات شحيحة جدا، ولاكن هذا الذي وجدته

(وكشف اليحيى عن ضبط جوازات سفر مزورة وضعت عليها تأشيرات مزيفة لدول متقدمة، وعزا ذلك إلى دقة وجدارة جهاز عين الصقر المستخدم في الكشف على سلامة وثائق السفر، الذي استطاع إثبات جدارته منذ استخدامه،مؤكداً أن الجهاز “عين الصقر” يعد من أحدث أجهزة الكشف عن وسائل التزوير، وهو مبني على مواصفات سعودية طلبتها المديرية العامة للجوازات.)


(كما تم تأمين جهاز «عين الصقر» على كاونترات بجميع الصالات وهو من الأجهزة الحديثة التي تم تطويرها من قبل المختصين بإدارة مكافحة التزوير بالمديرية العامة للجوازات للفحص الفوري على الجوازات من قبل العاملين تحت إشراف وحدة مكافحة التزوير، مع الحرص على منع وضبط كل من يحاول الدخول للمملكة بطريقة غير نظامية للعبث بأمن المملكة)
 
وأفاد أن السعودية الدولة الوحيدة في العالم التي تستخدم جهاز "عين الصقر"

احد يقدر يشرح لنا مميزات نظام عين الصقر ؟
اذكر شاهدت له برنامج على قناة سعودية
طبعا النظام تبع الجوازات والله اعلم
 
عودة
أعلى