تقرير للكونغرس يحذّر من إمكانية عجز المنظومة الأميركية عن صد صواريخ كوريا الشمالية وإيران

ابو ود

عضو
إنضم
31 يوليو 2012
المشاركات
2,014
التفاعل
7,702 0 0
حذّر تقرير نشره الكونغرس الأميركي من أن منظومة الدرع الصاروخي التي تبنيها واشنطن قد تكون عاجزة عن حماية أراضي البلاد في حال تعرضها لهجوم بصواريخ بالستية من كوريا الشمالية أو إيران. وبحسب وكالة تاس، أوضح مكتب محاسبة الحكومة الأميركية التابع للكونغرس في تقرير من 15 صحفة نشر في 17 شباط/فبراير، أن البنتاغون يصرّ دائماً على فعالية الجهود التي تبذلها وكالة الدفاع المضاد للصواريخ التابعة له، لكن الاختبارات تظهر أن تلك الوكالة تواجد مشاكل وتحديات عديدة.

وجاء في التقرير أن الوكالة أنفقت عشرات مليارات الدولارات على تطوير منظومة الدفاع الصاروخي وتحديثها بالإضافة إلى إجراء 8 اختبارات للاعتراض، علما بأن 4 فقط من تلك الاختبارات كانت ناجحة، مضيفاً أنه لا تكفي نتائج تلك الاختبارات لإثبات قدرة المنظومة على حماية البلاد من هجوم محتمل بصواريخ بالستية بنسبة مئة بالمئة.

ووفق الوكالة، تابع التقرير أن وكالة الدفاع المضاد للصواريخ قد أظهرت جزءاً فقط من قدرات المنظومة، لكن هناك جوانب محورية أخرى لهذا البرنامج، ومن الضروري إثبات فعالية الجهود التي تبذلها في هذا السياق من أجل ضمان حماية البلاد من صواريخ باليتسية.

وأضاف المكتب في تقريره: "لم تتمكن وكالة الدفاع المضاد للصواريخ خلال الاختبارات من إثبات أنها نقدر على حماية الولايات المتحدة من الخطر الراهن. بل أثبتت فقط استعداداً جزئياً لصد عدد محدود من الصواريخ البالتسية العادية"، مصراً على أن البنتاغون لم يقدم حتى الآن ما يثبت قدرة المنظومة على اعتراض هدف يحاكي صاروخا بالستياً عابراً للقارات.

 
إذا اطلق صاروخ من كوريا الشمالية فوصوله للأراضي الأمريكية والقيام بإجرات التصدي صعبة للغاية
فهو يصل لسرعات خيالية
 
كلام سخيف الخرده الايرانيه وكوريا الشماليه والروسيه صدتها الباتريوت السعودي

فهل يعجز الثاد والايجيس الامريكي مثلا
 
اتصدق لسه ناقل من الموقع داه والموضوع لسه مقفول
لمه نشوف
على العموم كل الكلام داه لا يصدق اساسا دوال متخلفه تكنولوجيا تضرب الدولة الاولى فى العالم عسكريا ونقول انها لا تستطيع التصدى للصورايخ
 
يعني باختصار اذا كنت مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية

راح احاول بكل قوتي اني ارفع الميزنية للدفاع

ان ما رفعت من ميزانية الدفاع احاول اني ما اخليها تقل

و يستمر تضخيم ايران و كوريا لمأرب أخرى
 
عيال كلب لهم مغزا من هذه التقارير التي فيها تضخيم بشكل فاضح

الله يعيننا عليكم
 
امريكا تضحك على البلهاء وهم سيختبرون خلال هدا العام سلاح جديد من الخيال العلمي يحتوي على موجات كهرومغناطيسية لتدمير السفن ومن بعد سيطورونه كسلاح موجه ضد الصواريخ وهو بقوة تفوق اي سرعة للصواريخ فحداري من الكدابين الامريكين.
 
عودة
أعلى