خمسة أسرار تجعل من "T 50" الروسية مقاتلة لا تقهر!

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
2,811
مستوى التفاعل
5,886
النقاط
810



ستستلم القوات الجوية الروسية في العام الجاري مقاتلة " T-50"- من الجيل الخامس لا تقل روعة عن مقاتلات "حروب النجوم".

وجاء في مقالة نشرتها صحيفة "روسيسكايا غازيتا"، أن الطائرة تمتلك قدرة فائقة جدا على المناورة، فهي غير مرئية من جانب الرادار على الرغم من أنها ترى كل شيء. وهي قادرة على المواجهة والقتال على أي مسافة وتقضي على الأهداف في السماء وعلى الأرض.

وتجدر الإشارة إلى أن تصميم الطائرة سمح بإخفاء كل أسرارها المثيرة عن العيون، حيث يتكون 70% من غلافها الخارجي من المواد المركبة بهدف تقليص إمكانية الكشف عنها، كما جرى توزيع المنطقة الفعالة من الطائرة /المعيار الأساسي في مجال عمل الرادار/ على مساحة نصف متر مربع فقط وهذا يعني أنها ستظهر على شاشات الرادار وكأنها جسم لا يزيد حجمه عن حجم البالون العادي.

ويجب القول إن هندسة هيكل الطائرة والأجنحة مصممة بحيث يمكن للطائرة " T-50" أن تنفذ التحليق مع استخدام زوايا هجوم كبيرة وهذا يمنحها قدرة عالية جدا في المناورة.

والطائرة مزودة بمحركات ذات فوهات نفث متحركة يمكن التحكم بها وهو ما يسمح لها بتغير اتجاه حركتها على الفور. ومن أجل تخطي وسائط الدفاع الجوي المعادية يمكن للمحركات أن تنتقل من الفتحات المستديرة إلى المسطحة. هذا الأمر يؤدي إلى فقدان حوالي 7.5% من قوة الدفع ولكنه ضروري من أجل إخفاء "التوربينات" الضخمة الملتهبة عن عيون الرادار وعن أجهزة الاستشعار العاملة بالأشعة تحت الحمراء.

وتسمح المحركات المذكورة للطائرة بالطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت بدون استخدام الحارق اللاحق "Afterburner" وهي مزودة بنظام توجيه وإدارة رقمي. وفي عام 2020 سيجري تزويد هذه المقاتلات بمحركات جديدة تسمح بزيادة قوة الدفع بنسبة تتراوح بين 25-30%.

وتحمل الطائرة 5 أجهزة رادار تتوزع لواقطها الهوائية في مختلف أنحاء الغلاف الخارجي للطائرة وهو ما يوفر لها الرؤية في جميع الجهات. في الطائرة محطة للتشويش الإلكتروني "هملايا" وهي تسمح لها بالاختفاء عن شاشات الرادار المعادية وتسمح بالكشف عن الطائرات الخفية المعادية. وأجهزة المحطة المذكورة موزعة أيضا في أماكن مختلفة من غلاف الطائرة. وهذه الطائرة "في غاية الذكاء" – مزودة بكمبيوترين قويين يقومان بتحليل المعلومات الواردة من مختلف أجهزة ومعدات الطائرة ومن ثم تشكيل صورة كاملة لما يجري في السماء وعلى الأرض مع إرسالها إلى الجهة المطلوبة. والطائرة تستطيع القتال لوحدها أو ضمن "المجموعة الموحدة" حيث تصبح كل طائرة بمثابة العين والأذن والقوة الضاربة للجيش كله. وهي قادرة على مرافقة 60 هدفا وقصف 16 منها في وقت واحد.

والطائرة مزودة بمنظومة قيادة من نوع جديد يمكن أن تأخذ على عاتقها قسما من عملية الطيران لتسمح للطيار بالتركيز على تنفيذ المهمات القتالية. كما إنها مزودة بصواريخ بعيدة ومتوسطة وقصيرة المدى بما في ذلك الصاروخ "R -30" الذي يصيب الهدف على بعد 304 كلم /رقم قياسي عالمي/ والصاروخ القصير المدى "K –MD" الذي يستخدم لاعتراض الصواريخ، وتقوم منظومة "هملايا" بالتشويش على الصواريخ المعادية.

وطائرة " T-50" ليست مقاتلة بشكل خالص بل متعددة المهام وهي تحمل صواريخ جو-أرض مختلفة بما في ذلك الصاروخ "خا- 35" المضاد للسفن والصاروخ " R -30" المسمى بقاتل الرادارات.

https://arabic.rt.com/news/811541-مقاتلة-حربية-روسية-t50/
 

SWAT EGYBT

فــريق أول
إنضم
20 نوفمبر 2015
المشاركات
809
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
705
مع انى مبطقش الدولة المنتجه لها بس تبقى لى :mad:

my best lover :جدا:
 

Hektor

عـــقيــد
إنضم
22 يناير 2016
المشاركات
326
مستوى التفاعل
905
النقاط
580
أهو النفخ والتهويل ده اللي بيخليني أشك في كفاءتها .
الصين شغالين في صمت وكذلك الأمريكان بيعملوا كل شيئ في هدوء .
التطبيل الزايد ده بيقول إنها طيارة مقلب .
 

مصري

لــــواء
إنضم
29 أكتوبر 2015
المشاركات
552
مستوى التفاعل
1,109
النقاط
570
لم اقرأ الخبر كاملا صراحه بس حد يفهمنا حته تستطيع تحويل فتحات محركاتها من دائريه الي مستطيله دي تيجي ازاي ولو كان زي اللي في بالي يبقي شئ رائع
 

هيرون

فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
24,203
مستوى التفاعل
113,489
النقاط
20,251
الدولة
Saudi Arabia
الشيئ الذي يجعلها لاتقهر هو أنها لم تخرج للخدمه حتى اليوم
فكيف تقهر شبح لا وجود له في القوة العامله ؛ث:
 

sioux

صقور الدفاع
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
10,586
مستوى التفاعل
25,832
النقاط
4,475
مازلت أومن بأن مقولة الشاعر "كل الطيور على أشكالها تقع" سترينا أن التكنولوجيا سارية إلى أبعد مدى فليصنعوا ما شاؤوا فحتما ستسقط الباك فا -50 عاجلا أم أجلا بصاروخ لم يقدروه ابدا ؛علم الصواريخ أصبح خيالا دقيقا يجمع بين دقة الحواسيب وتكنلوجيا الإستشعار الدقيق مع التنسيق مع الاقمار الإصطناعية فلن يسمح الغرب لروسيا بالتفوق ولنعد التاريخ مرة اخرى حين تباهت امريكا بطائرةblack bird لكن الروس اسقطوها تم طائرة ستليد 117 الشبحية التي اسقطتت في صيربيا بصواريخ ارض-جو حينها تبخرت مقولة الشبحية فلا طائرة في نظري مهما علت قيمتها الفنية وهندستها العبقرية أن تسود الاجواء دون تدميرها بصاروخ ارض-جو او جو-جو او بحر -جو.
 

Moroccan Sniper

الحمدُ للهِ الذي عافَانِي مِمَّا ابْتلاكَ به
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
23 يوليو 2008
المشاركات
15,964
مستوى التفاعل
44,373
النقاط
10,751
لا تقهر ولم يجدو لها محركات خاصة بعد وتطير بمحركات سو35 البانغو الروسي :D
 

SWAT EGYBT

فــريق أول
إنضم
20 نوفمبر 2015
المشاركات
809
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
705
أهو النفخ والتهويل ده اللي بيخليني أشك في كفاءتها .
الصين شغالين في صمت وكذلك الأمريكان بيعملوا كل شيئ في هدوء .
التطبيل الزايد ده بيقول إنها طيارة مقلب .
هما الروس طول عمرهم كاده من ايام الاتحاد السوفيتى بروبجاند علشان تبيع اكثر وداه فيه مخاطره لاءن لو السلاح اللى عملتله بروبجاندا داه اشتريتوا منك ولقيتو لا يعمل بكفاءه مثل ما وصفته ساءتجه لدولة اخرى تسلحيا ولكن لحد دلوقتى مشايه مع الروس
بالنسبة للصين عارف الموبيلات الصينى هيه هيه الاسلحية الصينية من اردىء الصناعات ولكن (شكل) يبهرك الا (الصواريخ وبعض القطع البحرية)
امريكا
مش محتاجه بروبجاندا اساسا نحن نتكلم عن اقوى دولة فى العالم فطبيعى ستكون اسلتحها ال top على جميع الدوال
 

محمد بن عبد الكريم الخطابي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
5 يونيو 2008
المشاركات
2,454
مستوى التفاعل
6,003
النقاط
1,105
مؤخرا كل الاسلحة الروسية لا تقهر، الصناعة العسكرية الروسية جبارة لكن مصطلحات مثل هذه تجعل منها اضحوكة خصوصا ان جميع الاسلحة التي يقولون انها لا تقهر ما زالت في مراحل الاختبار و هي بمثابة برامج غير مكتملة و ما زالت لم تجرب في ميدان المعركة
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى