مقتل شخصين بتفجير انتحاري في داغستان و"داعش" يتبنى

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
علن رئيس جمهورية داغستان، رمضان عبد اللطيفوف، عن مقتل شخصين وإصابة 18 آخرين جراء تفجير انتحاري استهدف نقطة أمنية، فيما أعلن تنظيم "داعش" تبني الهجوم.

وأكد الرئيس أن التفجير كان عملا إرهابيا، مضيفا أن السائق الانتحاري أوقف سيارته عند النقطة الأمنية قبل تفجير العبوة الناسفة بغية إحداث أكبر خسائر بشرية ممكنة في صفوف رجال الأمن.

بدورها كشفت وزارة الصحة في جمهورية داغستان أن 5 من المصابين جراء الهجوم نقلوا إلى المستشفى في حالة خطرة جدا.

وكانت مصادر في وزارة الداخلية الروسية قد قالت أن انتحاريا فجر سيارة مفخخة صباح الاثنين 15 فبراير/شباط قرب نقطة تفتيش لشرطة المرور بجنوب غرب داغستان، ما أسفر عن مقتل اثنين من رجال الشرطة وإصابة آخرين.

كما تم العثور على أشلاء جثة يُعتقد أنها تعود للانتحاري الذي فجر نفسه بسيارته من طراز "لادا بريورا" قرب النقطة الأمنية المقامة أمام مدخل بلدة جامي قند.

وحسب المعلومات الأولية، وقع التفجير في أثناء تفتيش رجال الأمن للسيارة المشبوهة.

هذا وأوضحت المصادر أن التفجير أسفر عن احتراق 4 سيارات بالكامل وإلحاق أضرار بشاحنة كبيرة وتدمير مبنى النقطة الأمنية جزئيا.



من جانب آخر، نقلت وكالة "رويترز"، عن حساب موال لـ"داعش" على موقع "تويتر" الإلكتروني، تبني التنظيم للهجوم الانتحاري في داغستان، زاعما أن تفجير السيارة المفخخة أدى إلى مقتل أو إصابة جميع العناصر الأمنية في نقطة التفتيش.



 
عودة
أعلى