الغارديان: البرلمان الأوربي سوف يصوت على حظر بيع الأسلحة للسعودية

Atlas Lion

صقور الدفاع
إنضم
19 مايو 2013
المشاركات
2,121
التفاعل
6,267 0 0
قالت صحيفة الغارديان، إن البرلمان الأوربي سيصوت على حظر شامل لبيع الأسلحة للسعودية، نهاية شهر فبراير الجاري، وسط انتقادات حادة لبريطانيا بسبب استمرارها في بيعها السلاح، الذي تستخدمه السعودية في القصف العشوائي في اليمن، وفق ما قالته الصحيفة.

%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-528x415.jpg


وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن بريطانيا باعت، العام الماضي، أسلحة للسعودية تبلغ قيمتها نحو 3 مليارات جنيه إسترليني، وسط أنباء عن تورطها في إدارة الحملة العسكرية السعودية في اليمن، وهو ما نفته بريطانيا، لكنها أقرت بقيامها بتدريب بعض الطيارين، الذين شاركوا في الضربات الجوية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قد طالب كل الدول بما فيها بريطانيا بتذكر واجبها في وقف تدفق الأسلحة على القوات التي تقودها السعودية، وذلك عقب صدور تقرير عن الأمم المتحدة أشار إلى تورط السعودية في انتهاكات للقانون الإنساني في اليمن.

 
ستخسر شركاتهم ولم ناخذ منهم شيء مجاني ... عدا ان أسواق السلاح لا تقتصر على أوروبا
 
اللي يسمع اعلامهم كأنهم يعطونا بلاش ما نشتريها بفلوس.عجبني رد عبد الله المعلمي
 
لا أدري لماذا أتمنى ذالك ... ربما لكي نحصل على أسلحتنا من الصين ومبلغ منخفض وتقنيات متقدمة .. الدرون المسلح مثال على شي كنا طلبناه من الامريكان وتم رفضه واليوم يتواجد لدينا نسخة صينية تقصف باليمن
 
صعب هذا معناه انه كمؤشر اضافي بريطانيا ستنفصل عن الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء المرتقب مما يعني انهيار مرتقب مشابه للسقوط السوفيتي
 
لا أدري لماذا أتمنى ذالك ... ربما لكي نحصل على أسلحتنا من الصين ومبلغ منخفض وتقنيات متقدمة .. الدرون المسلح مثال على شي كنا طلبناه من الامريكان وتم رفضه واليوم يتواجد لدينا نسخة صينية تقصف باليمن
ازاى يكون كل تسليحك غربى وعايز تحوله بين يوم وليلة لشرقى
الخبر سىء وسىء جدا فاءنت حاليا فى وسط صراع وعلى اعتاب صراع اخر
ونحن نعرف الاسلحة الصينية وضعفها الا فى (الصورايخ)
الامر محتاج حكمة دبلومسية داه لو كان صحيح
 
لا أعتقد أنه سيكون هناك حظر لبيع الأسلحة إلى العربية السعودية, نفوذ العربية السعودية يحول دائماً دون تحقيق الحظر في الدول الأوروبية بإستثناء ألمانيا الإتحادية.

منطقياً لا يمكن للمملكة المتحدة, الجمهورية الفرنسية ومملكة أسبانيا أن تقوم بحظر تصدير الأسلحة إلى أقرب حلفائها سياسياً وإقتصادياً وعسكرياً في الشرق الأوسط.

هذه الدول الثلاثة إستفادت عن طريق صفقات الأسلحة مبالغ هائلة. ولا يمكن أن تقوم بوقف بيع الأسلحة فقط لأن أمين الأمم المتحدة بان كي مون يريد ذلك !

* هذا الرابط من صحيفة الجارديان يتحدث على أنَ بان كي مون هو من دعى البرلمان الأوروبي إلى وقف تصدير الأسلحة إلى العربية السعودية.




* وهذا رابط الخبر الأصلي من صحيفة الجارديان بتاريخ الأمس يوم السبت الثالث عشر من فبراير.

 
التعديل الأخير:
لا أظن بأن الوقت قد حان لمنع تصدير السلاح للسعودية فالشرق الاوسط وسط دوامة هائلة من التسلح وهدا يعيب قرار إسرائيل بأن تتفوق عسكريا على حساب مصر والسعودية المسألة في نظري هي تخوف الغرب من تسلح العرب على حساب إسرائيل فمتى كانت الامم المتحدة يعنيها قتل العرب او تشريدهم؟؟؟
 
من يستطيع ان يمنع تصدير السلاح للسعوديه والدول الخليجيه

هل يتوقعون لو منعوا السلاح علينا راح تتفرج الشركات الامريكيه

هههههههههههه

منعهم السلاح عن الدول الخليجيه بالذات معناها افلاس شركات الاسلحه في دولهم

هذي نهاية الكلام بدون هياط
 
كلنا يعي حقيقة لوبي التسلح في كل بقاع العالم فمتى كان هناك مصلحة للصناعة العسكرية كانت هنام تحفيزات للتصدير ومن المعيب حقا للغرب أن السعودية تستحوذ على جل الصفقات العسكرية وما تدره هده الصفقات من مداخيل هامى لخزينة الدول الغربية فهل وقف تصدير السيلاح إلى السعودية سيصب في خانة خزائن اوربا؟؟؟لنكن واقعين وليس خيالين :صفقة اسلحة تساوي ملايير الدولارات وتحريك عجلة الصناعة والضرائب المباشرة والغير مباشرة فهل اوربا بوقفها تصدير السلاح ستجني المال؟؟أم ان الفرصة مواتية لامريكا لتستحود على نسبة اوربا في مجال التصنيع الحربي؟؟الخاسر هي اوربا لقد حان الوقت للسعودية للتحالف مع الشيطان روسيا والصين إن رغبت في التفوق العسكري.
 
الاكيد ان كل من فرنسا وايطاليا واسبانيا وبريطانيا ومعظم الدول الاوربيه ستصوت ضد القرار
السؤال من هي الدول التي يوثر عليها الوبي الاسرائيلي المانيا والدنيمارك !
 
وماهي الحجه
السعوديه دخلت اليمن بقرار من مجلس الأمن
وسوريا ضمن تحالف دولي
طيب كيف يحظر وبدون حجمه وضحه
عتقد ان الكاتب من قوم الممانعه
 
الكوري بأن كي مون ما شاف روسيا وهي تقصف المدنيين السوريين صباحا ومساء
ولا هو سمع بس أن السعوديين بيقصفوا المدنيين .
بصراحه هذا الرجل من زمان لا ينطح ولا يقول أمبع .
 
لا أدري لماذا أتمنى ذالك ... ربما لكي نحصل على أسلحتنا من الصين ومبلغ منخفض وتقنيات متقدمة .. الدرون المسلح مثال على شي كنا طلبناه من الامريكان وتم رفضه واليوم يتواجد لدينا نسخة صينية تقصف باليمن

 
عودة
أعلى