(لقائات الملك عبدالله الثاني (مؤتمر ميونخ

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,373
التفاعل
31,041 162 0
الدولة
Jordan
جلالة الملك يلتقي قائد قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” في أوروبا
CbFlM_SWAAA4YMt.jpg

جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي رئيس بلغاريا، روسن بليفنليف
CbFdvSvWIAAYe9I.jpg

صورة: جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فان دير لاين
CbCFZgoXIAQbd1n.jpg

صورة: جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف
CbCD79hW8AA8pFE.jpg

صورة: جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي وزيرة الدفاع الإيطالية، روبرتا بينوتي
CbCC_ySW4AEErXN.jpg

صورة: جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي
CbB137XXEAAb4Pt.jpg

صورة: جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي وزير الدفاع الكندي، هارجيت ساجان
CbBymFaW8AEzIoD.jpg

صورة: جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني
CbBt8ndWAAIA8z8.jpg
 
صورة: جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي رئيس أقليم كردستان العراق، مسعود برزاني #Jordan #الأردن
CbAwmJbW4AANolP.jpg

صورة: جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي مستورا
CbAgy4vXIAAb928.jpg
 
الملك يلتقي رؤساء ومسؤولين سياسيين وعسكريين

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الثانية والخمسين لمؤتمر ميونيخ للأمن في ألمانيا، رئيس جمهورية بلغاريا روزين بليفنليف، ووزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، وقائد قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أوروبا الجنرال الأميركي فيليب بريدلاف، ووفد من مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة السناتور الجمهوري جون ماكيين.

وتناولت اللقاءات مختلف التطورات الإقليمية والدولية، خصوصا الجهود المبذولة للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف، الذي يهدد الأمن والاستقرار العالميين، وسبل مكافحته ضمن نهج تشاركي عالمي.

حيث بحث جلالة الملك ورئيس بلغاريا تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصا الأزمة السورية وتداعياتها على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وأهمية التوصل إلى حل سلمي ينهي معاناة الشعب السوري ويضمن وحدة وسلامة أراضيه.

وأكد الرئيس بليفنليف تقدير بلاده والمجتمع الدولي للجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة جلالة الملك، لإحلال السلام في الشرق الأوسط، والتعامل الإنساني مع أزمة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الإغاثية لهم.

وجرى، خلال اللقاء، بحث جهود تعزيز قيم التسامح والحوار والتعايش بين أتباع الديانات، حيث أشاد الرئيس البلغاري بمساعي الأردن في هذا المجال.

كما ثمن الرئيس البلغاري مضامين خطاب جلالة الملك خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الأخيرة في نيويورك، وما حمله من رؤية واضحة للتعامل مع تحديات المنطقة.

وتناول اللقاء علاقات التعاون الأردنية البلغارية وسبل تطويرها، خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وبحث جلالته، في لقاءين منفصلين، مع وزير الدفاع البريطاني، وقائد قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أوروبا، أبرز التحديات الأمنية إقليميا وعالميا.

كما جرى، خلال اللقاءين، استعراض سبل التصدي لخطر الإرهاب وعصاباته المتطرفة، والجهود المبذولة من قبل مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، وضمن تنسيق ونهج شمولي.

واختتم جلالته لقاءاته في ميونخ مع وفد من مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة السناتور الجمهوري جون ماكيين، حيث جرى بحث علاقات التعاون الأردنية الأميركية، وتطورات الأوضاع في المنطقة، لاسيما ما يتصل في الحرب على الإرهاب والجهود الأميركية في هذا المجال، إضافة إلى مستجدات الأوضاع على الساحة السورية.

وحضر اللقاءات رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك.-(بترا)
 
الملك يلتقي وزيرتي الدفاع الإيطالية والألمانية

التقى الملك عبدالله الثاني، وعلى هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا، اليوم الجمعة، وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي، ووزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فان دير لاين.

وتناول لقاء الملك مع وزيرة الدفاع الإيطالية سبل البناء على نتائج الزيارة الأخيرة للملك إلى روما، ولقائه كبار المسؤولين فيها العام الماضي.

كما تم تأكيد الحرص على تطوير علاقات التعاون بين البلدين، خصوصا في المجالات العسكرية والدفاعية.

وعبر الملك، خلال لقائه وزيرة الدفاع الألمانية، عن حرص الأردن على تعزيز التعاون مع ألمانيا، خصوصا في المجالات العسكرية، وبما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.

من جهتها، ثمنت الوزيرة الألمانية مشاركة الملك في أعمال مؤتمر ميونخ، وما شكلته من إضافة نوعية لأجندته، وفرصة للاستماع لحديث الملك حيال مختلف التحديات الإقليمية وسبل التعامل معها.

وأكدت أهمية الدور الأردني في التعامل مع أزمة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الاغاثية لهم، مشددة على أهمية تعاون المجتمع الدولي مع المملكة في هذا الصدد.

وحضر اللقاءين رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب الملك.
 
جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي السيناتور الجمهوري الأمريكي، جون ماكين
CbF6hnzW0AAL3a8.jpg
 
عودة
أعلى