حماس تكشف عن اعتقال “عميلا خطيرا” لاسرائيل في غزة عمل أكثر من 14 عاما في القطاع

Nabil

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
19 أبريل 2008
المشاركات
27,970
مستوى التفاعل
13,247
النقاط
20,236

حماس تكشف عن اعتقال “عميلا خطيرا” لاسرائيل في غزة عمل أكثر من 14 عاما في القطاع وشارك في عمليات اغتيال

غزة (أ ف ب) – كشفت مصادر امنية في حركة حماس ان اجهزة حماس الامنية اعتقلت مؤخرا “عميلا خطيرا” لاسرائيل كان يعمل منذ أكثر من 14 عاما في قطاع غزة وشارك في عمليات اغتيال، بحسب ما اورد موقع الكتروني تابع للحركة الاربعاء.
وقالت المصادر الامنية لموقع “مجد” ان الاجهزة الامنية في غزة اعتقلت “أحد العملاء الخطرين الذي يعمل لصالح مخابرات الاحتلال منذ أكثر من 14 عاماً”.
واوضحت ان العميل الذي عرفت عنه ب”م.س. (42 عاماً)” شارك “في العديد من العمليات التي أدت لاغتيال عدد من رجال المقاومة وقصف البيوت على رأس ساكنيها”.
واشارت المصادر الى ان العميل المذكور بدأ يعمل لصالح اسرائيل العام 2002، وقد تم استدراجه الى ان اعترف بنشاطه مع المخابرات الاسرائيلية، بحسب الموقع.
وذكرت ان من اعترافاته انه “أبلغ المخابرات الاسرائيلية عن سيارتين تم قصفهما واستشهاد من بداخلهما”، من دون ان توضح هوية الشخصين اللذين قتلا في السيارة. كما ابلغ، بحسب المصادر نفسها، عن “بعض منازل المقاومين” التي قصفتها اسرائيل.
وقالت ان اسرائيل طلبت من الرجل جمع معلومات عن “أماكن تخزين الصواريخ ومرابضها” وعن الانفاق التي تبنيها حركة حماس في قطاع غزة.
وقالت المصادر الامنية في حماس ان “العميل” اعترف بأنه “كان يتقاضى مبلغاً زهيداً مقابل المعلومات التي يقدمها، ويصل المبلغ في أكثر الأحيان إلى 500 شيكل شهريا (120 دولارا تقريبا)، ويقل عن ذلك أحياناً كثيرة”.
وتواصل الاجهزة الامنية التحقيق مع المعتقل، بحسب الموقع.
وغالبا ما تحاكم حركة حماس “العملاء” الذين توقفهم امام “محاكم ثورية” وتصدر عليهم احكاما بالاعدام تم تنفيذ عددا منها.

عن موقع رأي اليوم
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى