المملكة تقترب من أحدث سفينة قتالية بالعالم هزمت الزوارق الإيرانية

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
طورتها البحرية الأمريكية للقتال بالمياه الضحْلَة..
%D8%B3%D9%81%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D9%82%D8%AA%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9.jpg



تشهد أروقة البحرية الأمريكية تحركات غير عادية هذه الأيام؛ حيث تعمل البحرية الأمريكية على إجراء أول تجربة بحرية لأحدث سفنها القتالية USS Sioux City من فئة السفينة LCS المعدة للقتال في المناطق الساحلية الضحلة، وبالتزامن مع هذا العمل الشاق الذي تقوم به البحرية الأمريكية لإطلاق نسخة معززة من السفينة يعمل المسؤولون الأمريكيون على التفاوض مع الجانب السعودي لتقوم المملكة بشراء 4 قطع من تلك النسخة الأحدث للسفينة LCS .

وذكر موقع "سوستي جورنال" (السبت 30 يناير 2016)، أن أهالي مدينة سو التابعة لولاية أيوا الأمريكية شهدوا اليوم أول إنزال للسفينة الحربية USS Sioux City من طرازLCS ؛ حيث سيتم وضع اللمسات الفنية الأخيرة على السفينة وإجراء جميع التعديلات التقنية المطلوبة عليها في البحر قبل أن يتم إخضاعها لأول مناورة عسكرية لتجربة فاعلية التعديلات التي أجرتها عليها شركة "فينكانتير مارينت مارين" بالتعاون مع "لوكهيد مارتن" في مشروع ضخم بدأته البحرية الأمريكية للقضاء على نقاط الضعف بالنسخ القديمة من السفينة LCS المعدة للقتال في المياه الضحلة.

وأشار الموقع إلى أن السفينة التي تقدر تكلفة صناعة الواحدة منها بـ 360 مليون دولار يبلغ طولها 378 قدم أي أنها أكبر من ملعب كرة القدم ويقدر وزنها بـ 8 بليون باوند. وأوضح موقع "بلومبرج" الأمريكي في وقت سابق أن البحرية الأمريكية أجرت مناورة خاصة لإحدى النسخ القديمة من تلك السفينة وهي السفينة Littoral Combat ، التي تعد من أفضل السفن القتالية في البحرية الأمريكية على حد وصف الموقع، للوقوف على جميع نقاط الضعف بها قبل الشروع في وضع برنامج خاص لتحديث السفينةLCS .

ولفت الموقع إلى أن البحرية الأمريكية أتت بزوارق بحرية شبيهة بتلك الزوارق القتالية الصغيرة التي تستخدمها البحرية الإيرانية للهجوم على بعض السفن. وأكد الموقع أن السفينة القتالية Littoral Combat تمكنت من هزيمة الزوارق الإيرانية بنجاح إلا إن المسؤولين بالبحرية الأمريكية وجدوا أنها غير قادرة على صد أي هجوم مباغت قد يقوم به العدو من قريب.

وأشار الموقع إلى أنه تم اختيار الزوارق الإيرانية للاشتباك معها لتجربة تلك السفينة؛ نظرًا لاحتمال تعرض أي سفينة لهجمات تشنها تلك الزوارق على السفن التي تدخل في مناطق المياه المتنازع عليها بين إيران وجاراتها.
 
هذا يؤكد الأنباء التي ذكرت ان سعر الأربع فرقاطات هو 4.5 مليار والسعوديه تفاوض على تخفيض السعر
 
مع احترامي للكاتب أجده عنوان غبي يضع لك LCS احدث سفينة قتالية في ميزان قوى الزوارق الإيرانية ويعطينا انطباع أن السعودية اشترتها فقط لأنها هزمت زوارق إيران !!
إن شاء الله تحصل السعودية على الأفضل كما العادة
 
مع احترامي للكاتب أجده عنوان غبي يضع لك LCS احدث سفينة قتالية في ميزان قوى الزوارق الإيرانية ويعطينا انطباع أن السعودية اشترتها فقط لأنها هزمت زوارق إيران !!
إن شاء الله تحصل السعودية على الأفضل كما العادة
صحافه عربية ... تطبل لكل ما تجهل .
 
يعني الولايات المتحدة بجلالة قدرها مكنش عندها قطعة بحرية تواجه بيها البحرية الايرانية الرحمة يارب:عويل
 
العنوان مضحك :D
ذكرني بعناوين سبوتنيك وحصريات وكالات الأنباء الإيرانية
 
صواريخ بريمستون تستطيع التصدي لزوارق الصيد الإيرانية قصدي للزوارق الإيرانية ^_^

image.jpeg


مداها يبلغ 12 كيلو



وإذا كنت تستخسر هذه الصواريخ على زوارق صيد السمك فالفالانكس ممتاز ^_^

image.jpeg
 
عودة
أعلى