تصميمي لدبابه...

Wikibird

عضو
التفاعل
0 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم..

لقد انضممت الى المنتدى من فترة وجيزة..وقد كنت زائر دائم له..فأرجو ان تقبلو بي صديقا واخا لكم..

بالنسبة لموضوعي..انا صممت دبابه على الاتوكاد..واريد اخذ رأيكم فيها..

وانا من النوع اللي ما يزعل..فتكلموا بكل صدق وصراحه..بالنهايه انتم الاساتذه..ونحن الطلاب..

هذي هي..

هذا هلو التصميم..وللأسف ما عرفت اصغره..!!
بالنسبه للدبابه..فقد صممتها على التوكاد..بخبرتي المتواضعه او البسيطة في المدرعات..

صنعت لتلائم البيئة العربية..مزودة بنظام يشبه نظام (الكأس) الاسرائيلي..
عيار المدفع 130مم..تعمل بالدفع الخلفي..فيها صواريخ مضادة للدبابات..ورشاشين..
وانشاء الله سرعتاه تتجاوز 100كم في الساعه ذلك لخفتها..فهي مصنوعه من مواد خفيفه نسبيا..
تعمل مع القائف الصغيرة..كقذائف 120مم و125 مم...
ويوجد لها اكثر من تصميم..
وانا لم اتطرق الى كثير من الامور..كنوع المامواد المصنوعه منها..وفكره المدفع الجديد..ولانظمة الليزرية..والمحرك..وما الى ذلك..

ارجو ان تقولو لي ما رأيكم بصراحه..اذا كان هناك دبابه بنفس التصميم..والمواصفات..للعرب

شكرا لكم..

تحياتي...

اذا تظهر مشوشه..سوي لها تكبير
اما اذا ماظهرت برفعها مرة ثانيه..

تحياتي..

والله انا الصورة واضحه عندي؟؟..

لاكن اذا بتشوف الصورة بشكل واضح..سوي لها تكبير..لاني سويت هذي الصورة على الاتوكاد..وحجمها طلع كبير..
او احفظها عندك..وبتشوفها واضحه..

لاكن اذا الصورة مش موجوده اساسا..فياريت تقولولي..عشان ارفعها من جديد..

مشكورين..

اخي ممكن يكون برجها عالي نسبيا..لاكن هناك ابراج كثير عاليه..مثل الميركافا من الجزء الخلفي..
و غيرها الكثير..
ارجو ان الصورة التي في ذهني توضحت لك..
شكرا على المرور..

دمت بود..

بالنسبه للصورة..شباب اذا الصورة مش واضحه..كبروها وبتسير واضحه..
واذا ما بدك تكبرها..ممكن تحفظها عنك على الكمبيوتر..وبتكون واضحه ان شاء الله..
انا سويت هذا التصميم على الاتوكاد عشان هاذا كانت الصورة كبيرة..

اعذروني..ولا تحرموني من آرائكم..

دمتم بود..

تنفع مدفع ذاتى الحركة بس عموما تصميم الدبابة لة ابعاد اخرى مش مجرد شكل جميل

الشكل الجميل اخي يأتي ب..بعد..بعد امور كثيرة..

لكن هل شكلها انسيابي بما فيه الكفايه؟؟..

شكرا على مرورك

شكرا على مرورك اخي موضوعي..

التصميم ممكن يكون اقرب لمدفع ذاتي الحركة..لكن انا اخترت شكل البرج هذا حتى يكون اخف..يشبه دبابه T-95

وتفاديت انه يكون مثل برج t-95 من ناحيه الحجم..لان برج هذه الدبابه..صغير وضعيف..فحاولت ان اجعله خفيف وقوي..

شكرا لك اخي..

تحياتي..

هذي اول مشاركة لي في المنتدى الاروع من رائع ,,, وبالصراحة يأخي انا ما عندي اي خبرة جاي على المنتدى عشان اتعلم من الاعضاء الكرام وان شاء الله استفيد وبعد كذا افيد ^_^ بس الرسمة حلوة مررررة وان شاء الله تتطور وتصمم اروع من هذي الدبابة وشكرا.

دى تنفع مدفع هاوتزر انما لا تصلح لكى تكون دبابة ومن اهم عيوبعا اخى لو نظرت لها من الخلف فستكون هدف سهل جدا جدا للإصابة بأى نوع من انواع القواذف كما ان طول المدفع كبير جدا مما يؤدى ايضا للتلف السريع او الاصابة فى المعركة بسهولة

اخي The-legend....

شكرا لمرورك المميز..وان شاء الله يتم التحسين..

أشكرك لدفعي نحو الامام..

تحياتي..

اخي فيلد مارشال..

شكرا لك..وانا اريد ردود مثل ردودك الصراحة..حتى اعرف ماهي العيوب..
وفعلا انا بعد ما حولت تصميمي الى ثلاثي الابعاد..اكتشفت انها تصلح لمدفع ذاتي الحركة..
ومن الخلف انا اعتمدت ان تكون بهذه الطريقة للتصدي الاكبر للقذائف؟؟...
وسبب طول المدفع..ذلك يعود للتوجيه الدقيق للقذيفة..حسب ما قرأت في بعض المنتديات..

سيتم التعديل وطرح موضوع..تصميمي للدبابة..2

لكن بعد الملاحظات من الخبراء مثلك..

شكرا لك..شرفتني بمرورك..

تحياتي..

التعديل الأخير:
اهلا بك كصديق دائم اما بالنسبة لتصميم الدبابة انا اجهل الكثير عن الدبابات ولكن عندما قارنت تصميمك ببعض الدبابات الحديثة فوجدت انك مصمم جيد بالنسبة لك وانا انصحك بالمتابعة لعلك تفعل بالشيئ الكبير للعرب

اخي اسامه...:)

بارك الله فيك..وزادك من فضله..

الصراحه ردك..جعل في قلبي الفرح..والامل..بعد ما كنت فاقدا للأمل ان يقدر احد ما افعل ويساعدني..في سبيل الامه..

شكرا لك اخي..واهلا بك صديق دائم وعزيز على قلبي..

ويوجد تصميمي للدبابه 2..

شكرا لك

تحياتي..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تصميم جميل wikibird وتستطيع ان تطوره أكثر بأخذ أعتبارات الموصفات القياسيه للدبابه ,سؤالي هل برج الدبابة مأهول ام لا؟ لأنك ذكرت برج الدبابة تي-95؟

التعديل الأخير:
عودة
أعلى