وزير الإنتاج الحربى المصري يلتقى وزير الخارجية التشيكى على رأس وفد رفيع لبحث التعاون المشترك غدا

ليه بس دى حتى الفهد جامدة فحت من فوق لتحت :D

وبتاخد صاروخ مضاد للدبابات و بتفضل واقفة اسد


Egyptian_armoured_vehicle_fire_after_it_was_targeted_by_Israeli_Air_Force_002.jpg


حتى لو اللى جواها مستحملوش :D


دى اللى كان سرقها ارهابيين بيت المقدس ودخلوا بيها اسرائيل
والطيران الاسرائيلى ضربها بصواريخ hellfire
 
انت بزمتك منفسكش ننفضلها خالص
عندك الانيجما مع الاخوة الاماراتين ومش هيبقى فى اى صعوبة للتصنيع محليا
طبعا مفيش شك انا بهزر بس
حاليا اخرها شرطة
لكن سجلها مشرف حتى فى صورة ليها من حرب الخليج مضروبة و لسة بتقاوح لحد ما لصوص سرقوا محتوياتها ؛ث:

عقبال فهد 2 اوحتى كلب بس تبقى حاجة احسن مناسبة للزمن
 
دى اللى كان سرقها ارهابيين بيت المقدس ودخلوا بيها اسرائيل
والطيران الاسرائيلى ضربها بصواريخ hellfire
اه منا عارف عشان كدة بتتريق عليهم :D
لانهم اغبياء لو كانوا عايزين يسرقوها فعلا كانو دخلو بيها الانفاق انما هما كانو بيفتعلو مشكلة بس و اللى بعتهم فهمهم انهم هيضربو فى اسرائيل و يهربو لكن غدر بيهم من فوق
 
تصحيح بسيط يا اخي
يوغوسلافيا انقسمت و اصبحت كرواتيا و البوسنه و الهرسك و صربيا و الجبل الاسود و سلوفينيا
تحياتي
ألف شكر على المعلومة ياكبير،
لازلت حتى اليوم أتكلم على أنها دولة قائمة بذاتها،
مع سابق معرفتي بالإنقسام،
لكن يبدو أن عقلي رفض يميز ويرتب هذه المعلومة
 
التعديل الأخير:
ألف شكر على المعلومة ياكبير،
لازلت حتى اليوم أتكلم على أنها دولة قائمة بذاتها،
مع سابق معرفتي بالإنقسام،
لكن يبدو أن عقلي رفض يميز ويرتب هذه المعلومة

العفو يا محترم
ربنا يعزك
 
فهد دى لغز كبيييير :;:



و انفجر تحتها لغم 6 كيلو و محدش انصاب :eek:

533527005.jpg


بس حاليا اخرها للشرطة سواء المدنية او العسكرية ولازم حاجة جديدة تدخل بدالها تستحمل اكتر
لا ياريس دى كان استشهد فيها لواء مكافحة مخدرات وهو جواها
اللغم اخرترها من تحت وهو استشهد والباقة خرج اصابات
 
العصار نشيط مقدرش انكر ...

بس مش هحكم عليه إلا بعد لما نشوف الانجاز على الارض بعد سنة و خلونا نكون صرحاء الرجل اكيد معندوش اي نقص في الصلاحيات او الموارد زي وزراء تانيين زي بتاع الصحة ولا التعليم

فبالبلدي مفيش حجج ولا اعذار و ربنا يوفقه
 
لا ياريس دى كان استشهد فيها لواء مكافحة مخدرات وهو جواها
اللغم اخرترها من تحت وهو استشهد والباقة خرج اصابات
انا كنت قريت انهم خرجو سلام و انفجر فيهم لغم تانى
عالعموم مش هنختلف مات واحد من اصل كام ؟ وده لغم 6 كيلو يعنى كمدرعة خفيفة حلوة برضه
:)
 
مشيدا بدعم التشيك لمصر فى 30 يونيو.. العصار يلتقى وزير الخارجية التشيكى ويؤكد: تشيك لم تمانع تصدير السلاح لنا

التقى اللواء دكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، اليوم الأحد، وزير الخارجية التشيكى، الذى يزور مصر على رأس وفد رفيع المستوى، لإجراء مباحث مع عدد من المسئولين المصريين، لتعميق التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين مصر والتشيك.

ومن المنتظر، أن يعقد الجانبان مباحثات بمقر ديوان عام الوزارة، فى إطار حرص مصر على التعاون والتواصل مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة، خلال الوقت الراهن. وقال اللواء العصار إن جمهورية التشيك ظلت توفى بالتزاماتها العسكرية نحو مصر ولم تمتنع عن تصدير السلاح لمصر بعد ثورة 30 يونيو، كما فعلت بعض الدول،
وهناك تعاون كبير فى مجال الصناعات الدفاعية، وقريبا سوف يتم تطوير إمكانيات وقدرات الإنتاج الحربى بشكل كبير .

وأوضح وير الإنتاج الحربى أن المباحثات تناولت الاستفادة من القدرات الفنية والتكنولوجية لدى التشيك ، خاصة أن الانتاج الحربى المصرى يمتلك خبر ات متراكمة وقوى بشرية مدربة ومؤهلة، ومستوى المصانع والصناعات الموجودة يسمح بإقامة علاقات تعاون جيدة وفعالة .

وأوضح وزير الإنتاج الحربى
أن هناك وفود متخصصة سوف تزور مصر خلال الفترة المقبلة من أجل تعميق مجالات التعاون مع مصر، فى مارس المقبل، لافتا إلى أنه يمكن تدريب المهندسين والفنيين فى مصانع جمهورية التشيك ، التى تتميز بالتطور التكنولوجى الكبير.

وأشار وزير الإنتاج الحربى إلى أن هناك انفتاح على كافة الدول فى الشرق والغرب ولا توجد خطوط حمراء فى التعاون مع هذه الدول فى ظل سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى تعتمد على التواصل والانفتاح مع كافة الدول بما يخدم المصالح المصرية.

وأشار وزير الإنتاج الحربى إلى أن التعاون مع دولة التشيك فى الوقت الراهن مازال محدودا ، ونسعى لتنميته وتطويره بشكل كبير من أجل خدمة المشروعات القومية الكبرى التى تقودها الدولة فى الوقت الراهن ، خاصة فى مجالات الطاقة الشمسية ، واستصلاح المليون فدان ، ومشروعات الصرف الصحى. وأضاف الوزير: "سياسة مصر فى الوقت الراهن تتبنى الانفتاح على كافة القوى العالمية ، دون الانغلاق على دولة معينة ولنا علاقات تعاون قوية مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا وإنجلترا والهند وباكستان والصين وإيطاليا وباكستان وغيرها من الدول.
 
المدفع اللى فى الصورة ده حق وحقيقى ولا انا بيتهيا لى يا رب ييجى ويتصنع
 
والله يا صديقى انا مستنى اعلان خطط تطوير القوات البريه
التوقعات كثيره و لسه مفيش حاجه

واضح ان التوجه للتصنيع المحلى علشان كده هايخد وقت
حاليا الاولويه للبحريه و الجويه و الدفاع الجوي تلك هي الاحتياجات العاجلة قبل 2020 لذلك الشراء هو الخيار الاول اما البري فيمكن الانتظار قليلا لحين تاهيل القاعده الانتاجية مع استمرار برامج التطوير القائمه من التسعينات و توفير بعض الاحتياجات العاجلة خصوصا تطوير الفرد من تجهيزات و تسليح
 
مجموعة شركات MSM


مصنع
Trenčín

تطوير BMP-1

tn2_obrazek_top_en_338.jpg

filename_819.jpg



و صمم المدفع DANA و انتجته شركة ZTS

4bd04a7d294611b3d8e60daab02eaff0.jpg

vz77_Dana_Gruzie-Rusko__2_.jpg


مصنع
novaky

اسلحة و ذخائر

مصنع
zvs
اسلحة و ذخائر انواع اخرى

ممكن تطوير BMP1 معهم مع العلم ان اليونان تعرض علينا مخزوناتها من المدرعه تقريبا مجانا
 
منصة الوايلد كات من صناعة تاترا رغم انها 4x4 الا انها شايلة وزن 15 طن و بتجرى بيهم 100 كم/ساعة لمدى 700 كيلومتر بمحرك 321 حصان
و جعلت الوايلد كات من فئة الـ Mine resistant ambush protected vehicle

يعنى مش بس شايلة دروع قوية لا و كمان حماية ضد الالغام يعنى من الاخر صايعة :D

imi_wildcat_l3.jpg


محدش بقى يقارن مع الفهد انتاج الثمانينات

اتمنى نعمل فهد 2 على شاسيه تاترا و نحطله محرك قوى و دروع محترمة بتصميم عالمى من اى مكتب تصميم :100&:
هو علي شاسيه تاترا فعلا بقدره 320 حصان بدلا من المرسيدس القديم بقدره 275 حصان
 
بصراحة أتمنى رفع التعاون فى مجال المدرعات والقسم البرى بالكامل مع أوكرانيا ... عندهم مشاريع ممتازة وأسعار فى متناولنا ووسهولة فى منح تراخيص التصنيع سواء للمنتجات الجاهزة أو التصنيع والتطوير المشترك ..
 
بصراحة أتمنى رفع التعاون فى مجال المدرعات والقسم البرى بالكامل مع أوكرانيا ... عندهم مشاريع ممتازة وأسعار فى متناولنا ووسهولة فى منح تراخيص التصنيع سواء للمنتجات الجاهزة أو التصنيع والتطوير المشترك ..
هناك دول كثيره متقدمه في هذا المجال ايضا و التعاون معها سيمثل اضافه كبيره لنا مثل جنوب افريقيا و صربيا بالاضافه الي التشيك و أوكرانيا كما ذكرت
 
علي العموم شركه STREIT GROUP لانتاج العربات المصفحة ستقوم بفتح فرع لها بمصر و هو خبر جيد جدا حيث اننا من مشغلي عربات هذه الشركه مثل الاسبرتان و الكوجر و البيتبول 550 في الداخليه
موقع الشركه
 
وزير خارجية التشيك: تطور إيجابى بعلاقاتنا مع مصر خاصة فى المجال العسكرى
قال وزير الخارجية التشيكى، لوبومير زاوراليك، إنه على مدى العامين الماضيين كان هناك تطور إيجابى وجيد فى العلاقات بين مصر وجمهورية التشيك، خاصة فى المجال العسكرى والتسليح، مشيرا إلى نقل التكنولوجيا من الانتاج الحربى التشيكى إلى مصر.

وأوضح وزير الخارجية التشيكى، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجمهورية التشيك، سوف يكون لها تأثير جيد على التعاون الاقتصادى والعسكرى للبلدين، معبرا عن امتنانه وسروره بزيارته إلى مصر التى تعد نتاجا جيد للعلاقات بين التشيك ومصر.
 
يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الاثنين، وزير الخارجية التشيكى، لوبومير زاوراك، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية. كان وزير خارجية التشيك، قد قال فى تصريحات أمس، إنه على مدى العامين الماضيين كان هناك تطورا إيجابيا وجيد فى العلاقات بين مصر وجمهورية التشيك، خاصة فى المجال العسكرى والتسليح.

وأوضح وزير الخارجية التشيكى، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجمهورية التشيك، سوف يكون لها تأثير جيد على التعاون الاقتصادى والعسكرى للبلدين، معبرا عن امتنانه وسروره بزيارته إلى مصر التى تعد نتاجا جيدا للعلاقات بين التشيك ومصر.

 
عاجل| التشيك تدعو السيسي رسميا إلى زيارتها.. والرئيس يرحب
10651655171454341164.jpg



استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، لوبومير زاوراليك وزير خارجية جمهورية التشيك، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، إضافة إلى سفيرة جمهورية التشيك بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير خارجية جمهورية التشيك جدد خلال اللقاء الدعوة الموجهة للرئيس للقيام بزيارة رسمية لجمهورية التشيك، مشيرا إلى ما ستمثله تلك الزيارة من دفعة قوية للتعاون القائم بين البلدين، وأكد على أن مصر تعد شريكاً إستراتيجياً لبلاده في الشرق الأوسط، معرباً عن تقديره لدور مصر المحوري في المنطقة وما تمثله من دعامة رئيسية لتحقيق السلام والاستقرار بها.

وأكد على مساندة جمهورية التشيك لما تبذله مصر من جهود في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى حرص بلاده على التعاون مع مصر في هذا المجال، ووجه الوزير التشيكي التهنئة بمناسبة انعقاد مجلس النواب المصري الجديد، مشيراً إلى لقائه مع عدد من النواب والاتفاق على تبادل الزيارات بين برلماني البلدين.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أشاد بقوة ومتانة العلاقات التاريخية بين مصر وجمهورية التشيك، معربا عن التقدير للمواقف التشيكية الداعمة والمساندة لإرادة الشعب المصري، ورحب بتلبية الدعوة لزيارة جمهورية التشيك، مؤكداً على تطلع مصر لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات. وأعرب الرئيس عن أهمية تعزيز التعاون وتبادل الزيارات بين برلماني البلدين بهدف توطيد العلاقات الشعبية بين مصر والتشيك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والتشيك في القطاعات المختلفة، بما في ذلك تعزيز السياحة التشيكية إلى مصر، وزيادة التبادل التجاري.

وذكر وزير خارجية التشيك أن وفداً تشيكياً برئاسة وزير الصناعة والتجارة التشيكي سوف يقوم بزيارة مصر خلال العام الجاري لعقد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين والتباحث حول سبل إقامة مشروعات جديدة، ولاسيما في إطار مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، بالنظر إلى ما توفره تلك المنطقة من آفاق استثمارية واعدة في مجالات وقطاعات متنوعة.
 
عودة
أعلى