بوشكوف: احتمال كبير أن تقوم روسيا بتجهيز سفينتي "ميسترال" المصريتين

إنضم
16 نوفمبر 2013
المشاركات
1,352
التفاعل
16,172 25 11
الدولة
Egypt
12642975_510138762490256_6298106829950793250_n.jpg

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي (الدوما) أليكسي بوشكوف على وجود احتمال كبير لتجهيز روسيا حاملتي المروحيات من طراز "ميسترال" التي اشترتها مصر من فرنسا.

وأشار بوشكوف في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني عقب اجتماع بين وفد البرلمانيين الروس والنواب المصريين في القاهرة إلى أن شراء مصر لحاملتي المروحيات من طراز "ميسترال" تتيح للقاهرة فرص جديدة للتعاون مع روسيا.

وقال بوشكوف: "إنكم تعرفون أن مصر اشترت حاملتي المروحيات من طراز ميسترال التي كان من المخطط تجهيزهما بالمعدات العسكرية الروسية، ومن الممكن جدا أننا سنقوم بتجهيز هاتين السفينتين".

ويذكر أن حاملتي المروحيات من طراز "ميسترال" صممتهما فرنسا بالأصل خصيصا لروسيا، بموجب عقد وقع في يونيو/حزيران 2011 وبقيمة 1.12 مليار يورو.

وكان من المتوقع أن تستلم روسيا أولى السفينتين التي أطلق عليها اسم "فلاديفستوك"، في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2014، إلا أن فرنسا تراجعت عن تسليمها لروسيا في اللحظات الأخيرة، في خطوة جاءت كجزء من العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية.

واتفقت موسكو وباريس في أغسطس/آب عام 2015 على إلغاء العقد الخاص ببناء حاملتي المروحيات هذه.

بوشكوف: إمكانيات التعاون بين روسيا ومصر في مجال مكافحة الإرهاب واسعة

وعلى صعيد آخر، اعتبر بوشكوف أن ثمة إمكانية كبيرة للتعاون بين روسيا ومصر في مجال مكافحة الإرهاب، مضيفا أن هذه القضية تطرقت إليها جميع المباحثات بين الطرفين.

وفي هذا السياق، قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي: "إن هذه القضية ملحة جدا بالنسبة لمصر، وفي وقت تحارب روسيا تنظيم داعش في الأراضي السورية، تواجهه مصر في أراضيها"، مضيفا أن "مكافحة الإرهاب قضية مهمة جدا في التعاون بين البلدين".

وأعاد بوشكوف إلى الأذهان أن المجموعات الموالية لـ"داعش" تعمل على أراضي شبه جزيرة سيناء المصرية، فيما تعيش البلاد قلقا كبيرا إزار تعزز مواقع هذا التنظيم الإرهابي في ليبيا المجاورة.

وأشار بوشكوف إلى أن مجموعات مسلحة تنتمي لـ"داعش" تنتقل حاليا إلى ليبيا كونهم لا يجدون فرصا لمواصلة نشاطهم في سوريا التي تشهد تقلصا لمناطق وجودهم".
 
انتو لسة هتجهزوها
انا قلت انكم جهزتوها خلاص يا مسهل
واضح ان الموضوع هيطول عن ٢٠٢٠
 
انتو لسة هتجهزوها
انا قلت انكم جهزتوها خلاص يا مسهل
واضح ان الموضوع هيطول عن ٢٠٢٠
لا 2020 كتير جدا تركيب الاجهزه الروسيه والاجهزه الخاصه بالكا 52 الكاتران قد تستغرق شهور قليله فقط والصراحه انا نفسى فى رادار الامبار الايطالى الى مداه 500 كم يتركب عليها هو ده فعلا الرادار الى يليق بيها وكمان انت بحاجه لسنتين لاستيعاب الفكر الجديد للحاملات الكبيره والقطع الضخمه والتدريب عليها بالاضافه لانتظار تصنيع الكا 52 البحرى والان اتش 90
:عويل ممكن اسطول الحمايه سيكتمل فى 2020 لسه 5 سنين كامله :عويل

 
مشكلة التقنية الروسية صراحة اقل كثيرا من الفرنسى
 
مشكلة التقنية الروسية صراحة اقل كثيرا من الفرنسى
التقنية الفرنسية مكلفة جدا وتعد الاغلى فى العالم
ولا ننسى ان الميسترال كانت مصممة لروسيا فى الاساس فهى تعرف متطلباتها اكثر من اى دولة اخرى
 
التقنية الفرنسية مكلفة جدا وتعد الاغلى فى العالم
ولا ننسى ان الميسترال كانت مصممة لروسيا فى الاساس فهى تعرف متطلباتها اكثر من اى دولة اخرى

إشتريت الميسترال بسعر ممتاز و بفرق السعر يجب تجهيزها لأعلى مستوى من فرنسا
 
اعتقد ان التجهيز هيكون فرنسي بالكامل مع بعض التجهيزات الروسيا لان الطائرات عليها روسيا الا في حالة ان القطع المرافقة ليها هتكون روسيا وده الارجح
 
بالمناسبة ده شكل مقترح لحاملة مروحيات روسية بديلة للميسترال قد يبدا بنائها 2018

597888_1000.jpg
 
عودة
أعلى