ألمانيا توافق على بيع السعودية زوارق حربية

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0
ألمانيا توافق على بيع السعودية زوارق حربية

وافقت ألمانيا، أخيراً، على بيع السعودية 15 زورقاً حربياً، ضمن صفقت أسلحة أثارت كثيراً من الجدل في برلين، باعتبار أن ألمانيا تجمد بيع أي أسلحة هجومية إلى الرياض، لأسباب تتصل بأوضاع المنطقة، وقضايا حقوق الإنسان.

وكان وزير الاقتصاد الألماني، زيغمار غابرييل، قد وافق على صفقة الزوارق، بعد أن كان معارضاً لعقد أي صفقات تسلح بين برلين والرياض، بسبب "خشيته من استخدامها لأغراض عدوانية" على حد قوله.

ومعروف عن غابرييل، الذي يشغل منصب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، المشارك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، انتقاداته المتكررة للسعودية، وكان قد اتهمها في ديسمبر/ كانون أول الماضي، أنها تدعم "المساجد التي تتبنى رؤى راديكالية حول العالم"، معتبراً أن تغاضي ألمانيا عما سماه "التطرف السلفي" قد انتهى.

التصريحات التي أثارت كثيراً من الجدل في حينها، جاءت متزامنة مع إيقاف توريد دبابات وبنادق ألمانية من طراز "جي 36" إلى السعودية، وأشار غابرييل إلى أن التدقيق مستقبلاً سيكون على كل واردات الأسلحة "حتى الدفاعي منها".

وبحسب "شبيغل أونلاين" الألمانية، فإن وزير الدفاع، قال إن موافقته على صفقة الزوارق مع السعودية، يأتي لأن الأخيرة "تحتاجها لحماية سواحلها ومنشآتها البحرية ومكافحة القرصنة".

وأضاف، "الأسلحة الدفاعية يمكن بيعها إلى السعودية". وكانت صفقة الزوارق بحسب المتحدثة باسم غابرييل، مقررة "قبل أعوام"، والآن "تم البدء بإنتاجها دون تحديد موعد تسليمها".

وكانت السعودية حريصة طيلة الفترة الماضية على تطوير قواتها البحرية، فهي تسعى، منذ مدة ليست بالقصيرة، إلى شراء أربع سفن حربية من شركة "لوكهيد مارتن" الأميركية، بقيمة تقدر بـ 11.25 مليار دولار.

- See more at:
 
من 100 زورق الى 15 زورق كان من المفترض الا يكون هناك ولا زورق واحد مع النازيين الانجاس
 
لا يوجد أكثر وفاء وإخلاصاً في بيع الأسلحة للعربية السعودية مثل الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والجمهورية الفرنسية.
 
15 زورق ليس بالشيء الهين والمصادر التانية كتيرة
عموما مبروك للأشقاء بالسعودية
 
تمنيت أنهم ألغوا الصفقة ،، فكل شيء من الألمان أكرهه !

سفن المانية.jpg


 
الله لا يكثر خيرهم ، بصراحه لا نريدها سواءا 100 أو 15 ، هم و عنجهيتهم
ماذا إن احتجنا لقطع غيار هل سيرسلوها على وجه السرعه .
دول كثيره تتمنى أن تبيعنا زوارق حربيه ، لماذا لم نتجه لأي دوله أخرى محترمه
غير ألمانيا و رببيتها إسرائيل . كنت اتمنى التوجه للأمارات أو التعاون مع شركة
الزامل ، الحمدلله على كل حال .
 
لا أعرف لماذا جماعتنا في الصفقات لديهم إصرار على اختراق خط الإمتناع الألماني؟؟!!
لدينا في فرنسا وبريطانيا وقبلهم الولايات المتحدة مايكفي
 
لديهم إصرار على اختراق خط الإمتناع الألماني

لن اجد تعبير افضل من هذا. جماعتنا هذي طريقتهم. النفس الطويل جدا وفي النهاية يحصلون على ما يريدون. اليوم زوارق بكرة دولفين وليوبارد وانظمة حماية من اسلحة الدمار الشامل. الصبر حلو ويجيب نتيجة.
 
لا أعرف لماذا جماعتنا في الصفقات لديهم إصرار على اختراق خط الإمتناع الألماني؟؟!!
لدينا في فرنسا وبريطانيا وقبلهم الولايات المتحدة مايكفي

صراحه ربعنا تشوف فيهم اصرار على المانيا عجيب غريب واتوقع انهم باقي يحاولون في الليوبارد ربما يريدون اختراق المانيا وامكن يتحدون قدراتهم السياسية :D
 
هي وافقت ولكن هذا لآ يعني بأن العقد تم ... المطلوب 100 زورق .. عدم الموافقه على العدد المطلوب سيلغي كآمل الصفقة نفس سيناريو الليوبارد ..

المانيا تريد نتف ريش العرب المسلمين وتقوية النفوذ الصهيوصفوي.. وتفتيت المنطقة ، هل تعلموا أنهآ فتحت مخآزنهآ للأكرآد و وضربت مطالبات حقوق الإنسان بعرض الحائط

هي سياستهآ مع اسرائيل نفس سياسة الصينيين مع الروس ..







 
حتي لو وافقت علي بيعنا كل ما نطلبه ما الذي يضمن استمرار الامداد بقطع الغيار والقذائف في العقود ينظر علي مدي طويل الأجل كان من الأولي التوجه إلي فرنسا التي تملك تقنيات متطورة وفي نفس الوقت تشحذ وتجري خلفنا لشراء اي سلاح منها وليس العكس
 
الاعداد موضحة و كما اورد اخونا هامر بالاعلى

سيقوم الالمان بتزويدنا بالعدد المتفق عليه و سيكون نصيب الشركات الالمانية 15 زورق و نصيب الايطالييين فوق السبعين زورق و السنغافوريين سيصنعون عدد اخر من الزوارق يعني المجموع مئة
 
عودة
أعلى