مركبات القتل عماد الدفاع الفضائي ضد الصواريخ الباليستية من رايثيون

إنضم
9 مايو 2015
المشاركات
310
التفاعل
545 0 0

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/rtn_180403.jpg

داخل مختبرات الفضاء تستعد رايثيون لاطلاق منظومة الدفاع الصاروخي الفضائي " الإصابة للقتل Hit To Kill" التي ستستخدم لتدمير الصواريخ الباليستية خلال مسارها في الفضاء الخارجي.

افتتحت رايثيون المصنع في عام 2002 الذي يقع على مشارف توكسون، أريزونا بعد ان قامت الحكومة الأمريكية بتكليف الشركة ببناء منظومات لمواجهة التهديد المتزايد للصواريخ البالستية طويلة المدى. ويعتبر المصنع احد أنظف المصانع في العالم الذي تتم فيه صناعة منظومة فريدة من نوعها: انتاج الية فضائية لتدمير الصواريخ الباليستية في الفضاء " الإصابة للقتل Hit To Kill.

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/rtn_190004.jpg

ينكب العاملون في هذا المصنع والمحصنون بلباس عالي النظافة على دمج وتركيب الحساسات والأجهزة الكهروبصرية التي تستطيع كشف وتقصي الصواريخ الباليستية على بعد مئات الاميال في الفضاء الخارجي. فيما ينكب اخرون على تركيب المحركات الدافعة الصغيرة الحجم والدقيقة للغاية والتي ستسمح بتوجيه المركبة باتجاه مسار الصاروخ الباليستي الذي سيكون محلقا على سرعة تقارب السبعة عشر الف ميل بالساعة.

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/rms13_ekv_pic05.jpg

مصنع رايثيون الفضائي لا شبيه له في العالم. حيث يقوم العمال بالتنظيف المستمر لغرف المصنع ومسح الأرض. وتقوم مضخات التهوئة بتغيير الهواء ضمن المصنع بمعدل كل سبعة وعشرين ثانية. يقول مدير المشروع فيك واغنر "ان النظافة هي مفتاح النجاح بسبب البصريات وقدرتها على الاستشعار يجب ان تكون عالية الجودة للتمكن من انتقاء الاهداف المتحركة بسرعة في الفظاء الخارجي."

ساعد مصنع رايثيون الفضاء وتكنولوجيات بيئته النظيفة على جعل رايثيون رائدة على مستوى العالم في صناعة مركبات " الإصابة للقتل Hit To Kill" الفضائية. وتمتلك الشركة تاريخا من انتاج الصواريخ الاعتراضية لانظمة الدفاع الجوي الأرضي، وصواريخ ستاندرد 3، وهي تسعى الان الى توسعة قدرات مصنع الفضاء لتطوير الجيل القادم من مركبات " الإصابة للقتل Hit To Kill".

تهدف رايثيون من بناء الجيل القادم من المركبات القاتلة الفضائية Next-Generation Exoatmospheric Kill Vehicle الى زيادة قدرات الولايات المتحدة وحلفائها الان وفي المستقبل على حماية نفسها من تهديدات الصواريخ الباليستية اعتبارا من العام 2017.

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/kill-vehicle-side.jpg

ما هي المركبة القاتلة؟

المركبة القاتلة هي مقذوف عالي التقنية والقادرة على تدمير الصواريخ الباليستية طويلة المدى في مرحلة مسارها خارج الغلاف الجوي باستخدام القوة المدمرة الناتجة عن الصدم. يمكن تشبيه طبيعة عمل هذه المنظومة بمبدا الرصاصة التي تدمر الرصاصة. ولذلك لا تستخدم هذه المركبات أي مواد متفجرة بل ترتكز على مبدا قوة الصدم لتدمير الهدف. وتقدر قيمة الصدم بتلك الموازية لقوة الصدم الناجمة عن ارتطام شاحنة زنة 10 طن وتسير سرعو 600 ميل بالساعة. وتعتمد رايثيون اليوم على صواريخ اس ام 3 SM3 والتي استطاعت خلال التجارب على اعتراض وتدمير خمسة صواريخ باليستية خلال خمسة تجارب متتالية.

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/kill-vehicle-diagram.jpg

لماذا نحتاج الى مركبات القتل؟

تعتبر مركبات القتل حيوية لانها تعتبر خط الدفاع الأول ضد الخطر المتزايد للصواريخ الباليستية البعيدة المدى. تحلق هذه الصواريخ خارج الغلاف الجوي وتحمل رؤوس متفجرة ضخمة قادرة على احداث اضرار جسمية في حال اصابتها للبنى التحتية الحرجة والأماكن المكتظة بالسكان.

لذلك تهدف مركبات القتل من رايثيون الى تدمير هذه الصواريخ في ابعد مكان ممكن في الفضاء بغية عدم الحاق أي أذى جانبي بنتيجة تفجيرها. وتقوم رايثيون بتصنيع نموذجين من هذه المركبات الأول يعتبر جزءا أساسيا من منظومة صواريخ اس ام 3 الاعتراضية، والثاني يعتبر جزءا من الصواريخ الاعتراضية الأرضية. وقد استطاعت كلتا المنظومتين من تنفيذ 35 اعتراض ناجح للصواريخ الباليستية.
 
هى دى شركة دى هو و BORING و LOCKHEED MARTIN دول بميزانيات دول كاملة .. ربنا يدينا ..
 
لا مفر من العوده لمشروع ريجن ...حرب النجوم...
 
عودة
أعلى