وزير الدفاع الأمريكي : الفرقة 101 المحمولة جوا ستذهب للعراق

اسمحلي اختلف معك فانت تخالف كل اراء الاقتصاديين حول العالم حتي اراء معظم السعوديين الذين اعرفهم و منهم اقتصاديون :
السعوديه ليست اللاعب الوحيد في سوق النفط خاصه مع ايران بعد العقوبات
السعوديه اقتصادها يعتمد علي النفط في الاساس
عندما تصدر مثلا مليون برميل يوميا بسعر 100 دولار للبرميل فانت تبيع ب 100 مليون يوميا
و اذا بعته ب 30 فانت تجني 30 مليون و هناك 70 مليون خسائر ( ربح لم ياتي يسبب نقص في الدخل و يؤثر علي الميزانيه )
هذا و لم احسب تكلفه الانتاج : بمعني لو كانت 10 دولار للبرميل
فانت ستخسر 80 مليون يوميا و ليس 70 فقط بنفس ذلك المثال
و اذا خفضت الانتاج ستعوضه دوله اخري خاصه مع حاله over-Saturated التي فيها سوق النفط حاليا
مخطأ من يظن ان انخفاض سعر النفط لا يؤثر علي اي دوله و خاصه المنتجين المعتمدين علي النفط كاساس للاقتصاد
تحياتي
السعودية بدأت تسحب فى الاحتياطى وارتفع بعض اسعار الوقود وبعض الضرائب وبعض المرافق
السعودية قبل الازمة كانت تمتلك من الاحتياطى من الغطاء الدولارى 650 مليار دولار ودا رقم جبار اكبر من روسيا نفسها واكبر من دول اقتصادية كبير لكن للاسف بدأ الاستنزاف فيه
عشان كدا هتلاقى صفقات سعودية ضخمة قادمة تحسبا لما هو اسوأ حتى ان طالت الفترة فى انخفاض اسعار المحروقات فتكون استفادت بقيمة الغطاء الدولارى لعقد صفقات تسليح نوعية تخدمها لسنوات انخفاض الاسعار
 
انا ضربت مثال للتوضيح لتبسيط الصورة

الهدف من المثال ان ما ستخفضه من انتاج سياتي بربح اعلى والعكس

نعم لابد من التضرر لكن هذا الضرر لا يؤثر بشكل كبير

انظر لتصريح وزير النفط حتى تعرف انه ليس هناك تاثير علينا

وزير البترول: «أوبك» لن تخفض إنتاجها ولو بلغ سعر البرميل 20 دولاراً

على ما اعتقد انا كنت سمعت من خبير اقتصادى ان تكلفة البرميل فى السعودية بدون ربح 6 دولارات اعلى اواقل صحح لى لانى لم اتذكر صراحة بس اللى قالة الخبير حتى لو السعودية باعت ب 10 او 15 هى الكسبانة برده بس الخسارة تكمن وليكن لو انت بتنتج 10 مليون برميل ب 100 $ للبرميل هتضطر تزود الانتاج عشان 30 $ وليكن 15 مليون لتعويض النقص يعنى بمعنى اصح انت خسرت نص القيمة او الثلاثة ارباع يعنى ال 5 زيادة دوول بدل ما كان تمنهم 100 $ للبرميل بتبيع ب 30$ فرق 70 دولار على 5 مليون برميل فرق ضخم
 
يؤكد كلامك العميل الايراني النسخة العراقية من الحرباء اللبنانية وليد جنبلاط
مشعان الجبوري



لا وبعد حليف لايران والقاعدة بنفس الوقت ههههههههههه



هذا النجس سرق 7 مليون دولار من اموال الشعب ايام الحصار (برنامج النفط مقابل الغذاء) وهرب الى سوريا
تارة يلعب على وتر الوطنية وتارة المقاومة وتارة اخرى العشائرية كونه يتبع اكبر عشيرة بالعراق (الجبور)
طبعا عام 2003 بعد خيانة فرع البعث السوري وتسليمه للضباط والمسؤولين العراقيين وكان مشارك بالخيانة عاد ليحصل على منصب ايام مجلس الحكم (بريمر) ولكن الجميع حتى احقر الناس احتقره
ثم عاد الى سوريا وبدأ يتلون بمدح المجاهدين ولكن المجاهدين لم يلقوا له بالا خصوصا انه محتقر من قبل وجهاء عشيرته في الموصل وديالى وصلاح الدين وبابل
والان تصالح مع المالكي وبدأ يقبل البساطيل الامريكية والايرانية والروسية وهلم جرا
 



The Screaming Eagles / النسور الصارخة

0e29fc77274001a4c3a90ce7f5568abb.jpg



أشهر فرق النخبة في US Army

انطلاق "الحرب على الارهاب" حدث تحول كبير لعمل الفرقة من قوات تنزل خلف العدو الى قوات "مكافحة تمرد" .
 
اختلف معاك ان القوات دي تهديد للروس و بشار على مستوى الدروع لا ، لكن انا متفق معاك هي رسالة قوية جدا
المستهدف من القوات دي بالدرجة الاولى داعش و بالدرجة التانية على خفيف بشار لان المفاوضات شغالة لو الامور خربت في المفاوضات يمكن بسهولة زيادة القوات هو الفكرة في التواجد انه خلاص تم
لكن الليلة الجميلة دي داعش وش

101st airborne لم سابقا ولا حاليا يكن قوات "خط اول" مباشر ضد عدو او دروع.. منذ نشأة قوات تنشر خلف خطوط العدو في مكان ضعف (where the enemy is vulnerable). الفرقة تملك منظومات مؤثرة لكن لا تعطل في الحركة و السرعة و الانتشار الذي اساس عقيدة انشاء الفرقة.
عند مجابهة قوة اكبر من قدرات (مثال: اعداد كبير دروع) ، تملك الفرقة قدرات الضرب البعيد، مرونة و سرعة الانتشار و الحركة، و ايضا دخول USAF لتحييد الخطر.

نظرية،، دخول 101st airborne سبب دعم مباشرة للفرق الخاصة الموجودة. تملك 101 ميزة التدريب العالي، سرعة الحركة و المرونة، سرعة الاستجابة، منظومات ثقيلة (عربات/مروحية/مدفعية) تنشر بشكل سريع عند حاجة. لذا قوات دعم تكتيكية عالية الاداء و الاعتمادية و السرعة.. ماذا افضل من ذلك لدعم فرق القوات الخاصة (مختلفة الانواع) المتواجد فعلا في الارض؟
 
اول من عمل على تقسيم العراق وسوريا هم الاكراد و ايران بتقسيم مناطق النفوذ حتى قبل عام التسعين
 
هذا الاقتباس ليس لي لكن للأخ نشمي و حدث خطأ اثناء ردي عليه خطأ في الكتابة
انا عارف انا بس بسال ايه المقصود بالكلام دا ايه الحرب المحتمل اندلاعها ضد العراق
 
التعديل الأخير:
بحثت وشفت كم معلومه ممكن تفيدنا
***

مهام وتعريف الفرقة 101 الأمريكية المجوقلة
إجراء عمليات باستخدام تقنية هجوم جوي تعتمد على الإنزال من المروحيات



* واشنطن أ ف ب:
تعتبر الفرقة 101 الاميركية المجوقلة التي دعيت مساء الخميس إلى الانتشار في الشرق الأوسط لاحتمال اندلاع حرب ضد العراق، إحدى وحدات النخبة في سلاح البر، والمتخصصة في استخدام المروحيات لشن عمليات هجومية.وتتألف الفرقة 101 المتمركزة في فورت كامبل في كنتيوكي «وسط شرق» من ثلاثة ألوية ووحدة مدفعية ووحدة قيادة وإسناد وكتيبتي طيران ومجموعات دعم عدة.
وقد أحرزت الفرقة 101 التي تشكلت في 1942 باعتبارها وحدة بسيطة من المظليين انتصارها الأول لدى هبوط أفرادها وراء الخطوط الألمانية المعادية في النورماندي «فرنسا» عشية انزال الحلفاء في السادس من حزيران يونيو 1944.وبعد ستة أشهر، دافعت هذه الوحدة عن مدينة باستونيو البلجيكية، وتم تخليد انتصاراتها العسكرية على الشاشة الصغيرة عبر سلسلة «أخوة السلاح» التي انتجها ستيفن سبيلبرغ وطوم هانكس. وخلال حرب فيتنام، أصبحت فرقة هجومية مزودة بمروحيات مهمتها نشر قوات في ساحة القتال.
وفي كانون الثاني يناير 1991، شنت الفرقة 101 هجوماً مجوقلاً كثيفاً في العراق وساهمت في عزل القوات العراقية وطردها من الكويت، ولم تسفر هذه العملية عن مقتل أحد من عناصرها. وفي الفترة الأخيرة، شارك جنود من الكتيبة الثالثة في هجوم آخر في شرق أفغانستان خلال عملية «أناكوندا».
وقال جون منتون المتحدث في مقر الفرقة التي يطلق عليها لقب «النسور الصارخة» في فورت كامبل بولاية كنتكي يوم الخميس «تم التوقيع على أمر الانتشار».
وأضاف منتون ان الفرقة الجوية الهجومية بدأت في وقت سابق هذا الأسبوع في نقل مروحيات وفريق اتصال إلى ميناء جاكسونفيل في قاعدة جاكسونفيل للطيران البحري استعداداً لشحن الطائرات على السفن.
وأضاف منتون ان الفرقة 101 المحمولة جوا تضم نحو 16 ألف جندي و270 مروحية بينها مروحيات الأباتشي الهجومية من طراز ايه اتش-64 ومروحيات بلاك هوك من طراز يو اتش-60 ومروحيات تشينوك من طراز سي اتش-47 الناقلة ومروحيات كيوا واريور من طراز أو اتش- 58 الاستكشافية المسلحة.
ولم يذكر منتون عدد القوات التي استدعيت في أمر الانتشار ولم يحدد البلد الذي ستنتشر فيها القوات.
وقال منتون «مهمتنا الأولية إجراء عمليات باستخدام تقنية هجوم جوي تعتمد على الانزال من المروحيات». وأضاف «نحن قوة انتشار سريعة اننا أكبر لواء بحري في جيش الولايات المتحدة».وتوغلت الفرقة 101 المحمولة جوا في الأراضي العراقية أثناء حرب الخليج عام 1991 وساعدت في انزال هزيمة بالجيش العراقي مما أسفر عن استسلام أعداد كبيرة من الجنود العراقيين أثناء المرحلة البرية السريعة من الحرب.
وأيضا تم نشر الفرقة في افغانستان العام الماضي. وصدر بيان من فورت كامبل جاء فيه ان الفرقة ستقدم للقيادة المركزية للجيش الامريكي «مرونة كبيرة في العمليات وقوة قتالية إلى جانب القدرة على شن هجمات طويلة المدى بالمروحيات وعمليات الهجوم الجوية إذا ظهرت حاجة إلى هذه الامكانات لمواصلة الحرب على الإرهاب ».وجاء في البيان ان الوحدات التي تلقت الأمر بالانتشار تضم عناصر من فرقة 101 المحمولة جوا ومجموعة الدعم العسكري للفيلق 101 والمستشفى 86 للدعم القتالي.


يا ريت حد يوضحلنا ايه المقصود بالنقطة دى
 
ما هو أنا بقول لك أخى الكريم الأمريكان هم من سلموا العراق تسليم مفتاح للرافضة الإيرانيين فكيف أن يقنعنى أحد بأنهم أرسلوا قواتهم ليحاربوا عدوا هم من بالأساس من إختلقوه فى الحقيقية وهم من مولوه وسلحوه وللأسف بأموال عربية .. وفى الأخر يأتى أحدهم ليقول الأمريكان قادمون لمحاربة داعش ..

فكما يقال عندنا فى مصر (
إذا كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل )


تحرك هالفرقه في هالوقت بالتحديد فيه شيء كبير

وانظر الي المملكه تتأهب لاستقبال جنود مصريين لعمل مناوره كبري تتعدي النصف مليون جندي

اكيد المخابرات الامريكيه لديها علم بشيء اخر غير انها مجرد مناوره والله اعلم

ممكن يكون تمويه لتدخل في سوريا ولا العراق والله اعلم مين عالم

عموما الايام هتكشف و هيا خساره علي امريكا اصلا نقل جنودها لان حتي لو كان الجيش المصري ولا السعودي ناويين علي شي ممكن يستنزفو الامريكان في تحضيراتهم و يحرجوهم كل ست شهور هنعمل مناوره و انتو انقلو جيوشكم للمنطقه و اسحبوهم او هنجبرهم انهم يدخلو المستنقع غصب عنهم لان الامريكان مش ينفع تقول هندخل و تنسحب و بعدين هندخل و تنسحب شكلها هينكشف خالص
 
hifnyفــريق
الاشكاليه وجود امريكا هل هو معنا ام علينا
اعتقد القياده في السعوديه ومصر يعلمو ناويا امريكا
لكن نحن كجمهور متابع لا نعلم
لكن انا اثق بالقياده وحنكتها السياسيه
 
فى الكويت تكلفة برميل النفط 9.5 $
اما السعودية فتبلغ 9.9$
nbnbntr.png


ولكن سيكون عندنا ارباح طائلة ستخسرها
 
على ما اعتقد انا كنت سمعت من خبير اقتصادى ان تكلفة البرميل فى السعودية بدون ربح 6 دولارات اعلى اواقل صحح لى لانى لم اتذكر صراحة بس اللى قالة الخبير حتى لو السعودية باعت ب 10 او 15 هى الكسبانة برده بس الخسارة تكمن وليكن لو انت بتنتج 10 مليون برميل ب 100 $ للبرميل هتضطر تزود الانتاج عشان 30 $ وليكن 15 مليون لتعويض النقص يعنى بمعنى اصح انت خسرت نص القيمة او الثلاثة ارباع يعنى ال 5 زيادة دوول بدل ما كان تمنهم 100 $ للبرميل بتبيع ب 30$ فرق 70 دولار على 5 مليون برميل فرق ضخم
nbnbntr.png
 
بارزاني يطالب بإعادة رسم خريطة العراق وسوريا
لندن (زمان عربي) – قال مسعودبارزاني رئيس إقليم كردستان العراق إن حقبة اتفاقية سايكس بيكو قد انتهت لافتًا إلى أنه حان الوقت للعمل على اتفاقية جديدة في الشرق الأوسط.

وأفاد بارزاني في مقابلة مع صحيفة الجارديان البريطانية بأن صلاحية اتفاقية سايكس بيكو قد انتهت بعدما أكملت مائة عام هذا العام، موضحًا أنه حان الوقت للعمل على اتفاقية جديدة في الشرق الأوسط.
وأضاف بارزاني في الحوار المنشور اليوم السبت أن العراق وسوريا لن يعودا كدولتين موحدتين من جديد بسبب الأوضاع المضطربة على مدى العقد الماضي، ولايمكن أن نفرض التعايش الإجباري بين المكونات المختلفة بعد الآن، مطالبًا بضرورة إعادة رسم خريطة الدولتين المذكورتين.

وجدد بارزاني القول بأنه تم الاقتراب لكردستان المستقلة أكثر من أي وقت مضى، لافتًا إلى أن هذه الحقيقة باتت تحظى بقبول لدى المجتمع الدولي.

وأضاف بارزاني رئيس حكومة إقليم كردستان العراق قائلا: “العراق وسوريا مقسمتان أصلا من ناحية المذاهب والطوائف. ومن الواضح أن الإصرار على اتفاقية تم التعامل بها على مدى 100 عام لن يجدي نفعا”، حسب قوله.
وشدد بارزاني على ضرورة ألا يتم تشبيه منطقة كردستان بالدول الأفريقية. وأضاف “لقد عايشنا هذه التجربة قبل أفريقيا. وذهبنا الى بغداد في 2003 وبذلنا قصارى جهدنا، إلا أننا رأينا أن الأمر لا يشجع على التعايش لأن ثقافة التعايش معًا في العراق قد انتهت”.
المصدر
كده عرفنا الفرقة الامريكيا ريحه للعراق ليه
حسبي الله ونعم الوكيل اشربو ياعرب :عويل
 
فى الكويت تكلفة برميل النفط 9.5 $
اما السعودية فتبلغ 9.9$
nbnbntr.png


ولكن سيكون عندنا ارباح طائلة ستخسرها

في الواقع تكلفه البرميل الكويتي تتراوح بين 4 الى 8 دولار
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى