صحيفة صينية: سنمد مصر بقائمة أسلحة متطورة

هدى مجدى

عضو جديد
إنضم
9 يونيو 2008
المشاركات
410
التفاعل
160 0 0
ذكرت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينج بوست »، الصينية، أمس، أن مصر والصين ستمضيان قدماً في تعزيز علاقات التعاون العسكري بينهما، وأن مصر ستواصل شراء أسلحة صينية، وسيعمل الطرفان على التعاون في مشروعات الأقمار الصناعية والفضاء. وأشارت إلى أن الرئيسين المصري والصيني اتفقا على التعاون في محاربة الإرهاب، من خلال تعزيز التبادل الاستخباراتي، وتتبع المشتبه بهم، ومبادلة إرسالهم خارج الحدود لإخضاعهم للتحقيق والاستجواب والمحاكمة، وشددا على ضرورة التعاون في مجال القضاء على الجرائم الإلكترونية.

409059_0.jpg



وذكرت صحيفة «الحياة » اللندنية أن الرئيسين المصري والصيني اتفقا على «دفع التعاون العسكري بين جيشي البلدين»، وإمداد مصر بقائمة أسلحة متطورة أعدتها وزارة الدفاع، ويبحث في تفاصيلها المسؤولون العسكريون في البلدين.



ونقلت الصحيفة الصينية عن الخبير تشاو شيان، رئيس قسم دراسات الشرق الأوسط بجامعة يونان، قوله إن«زيارة الرئيس الصيني لمصر تعد إشارة قوية على تأييد بلاده لنظام السيسي وهو ما يعد أمرًا مهماً للسيسي فيما يتعلق بترسيخ نظامه».



ونقلت الصحيفة تصريحات محللين صينيين بأن مصر ستستفيد من زيارة الرئيس الصيني، بعد توقيع هذا الكم من الاتفاقات، إذ يرون أن السيسي يواجه بعض المعارضة في الداخل، ولدى بعض دول الغرب، ومن ثم فإنه بحاجة إلى داعم يمثل قوة عالمية، وأشاروا إلى أن «السيسي لا يحظى بشعبية في الولايات المتحدة أو أوروبا»، ومن ثم فإن «الصين بالنسبة له أهم من الولايات المتحدة».



ونقلت وكالة أنباء «أسوشيتيد برس »، في تقرير، أمس، أن محللين اعتبروا أن زيارة الرئيس الصيني لمدينة الأقصر قد يتم تفسيرها على أنها محاولة من جانبه لتشجيع السياح الصينيين على الوفود إلى مصر، التي يعتمد اقتصادها على السياحة بشكل كبير.



وذكرت صحيفة «سبيس دايلي» أن حزمة الاتفاقات التي وقعها الرئيس الصيني مع مصر، والتي تجاوزت قيمتها مليارات الدولارات، تبرز مساعي الصين لتعزيز علاقاتها الاقتصادية وبسط قوتها على منطقة الشرق الأوسط.

 
بعيدا عن المغالطات السياسية بالخبر بحق الشقيقة مصر، نهتم بالشق العسكري فقط،،

ارى صفقات عسكرية كبيرة ستأتي في الأيام القادمة لمصر والمملكة، خصوصاً بعد زيارة الرئيس الصيني ونقل الشراكة مع السعودية ومصر لشراكة استراتيجية، فالصين الآن ترانا حلفائها بالشرق الاوسط!

ويلفت انتباهي 3 امور عند التعاون العسكري مع الصين:

1- الصين بلد لا يرضخ للضغوطات عند التعاون العسكري، لدرجة انه دعم عدة دول للحصول على تكنولوجيا صناعة القنابل النووية وامام العالم،

2- الصين بلد يحترم خصوصيه البلد المشتري لمنتجاته العسكرية ولا يصرح بصفقاته العسكرية مثل الدول الغربية ويبقي اخبار صفقاته سرية، وهذا يساعد الدولة التي تشتري المنتجات الصينية بعدم خسارة اسواق الدول الغربية بحجة ان الدولة اصبحت قوة كافية ويجب عدم بيعها منتجات اكثر لكي لا تتغير موازين القوى بالمنطقة،

3- الصين لم توقع على معاهدة حظر بيع الصواريخ باليستية والكروز التي يجتاز مداها عن 300 كم والتي وقعتها العديد من الدول منها روسيا والدول الاوروبية وامريكا، لهذا اي صفقة بيع صواريخ استراتيجية لن تؤدي الى ضغوطات كبيرة او عقوبات على الصين، كما رأينا في صفقة رياح الشرق مع السعودية،

اللهم اجعل هذا الأمر خيرا لنا وللأمة الإسلامية..
 
هناك منظومة دفاع جوي صينية قادمة قريبا جدا وهذا شئ مؤكد 100%
 
هناك منظومة دفاع جوي صينية قادمة قريبا جدا وهذا شئ مؤكد 100%

اي منظومة باعتقادك؟ ممكن مواصفاتها لو تكرمت
 
نقل تقنية الذخائر المتقدمه رخيصة الثمن
أنظمة الرادار ووسائل كشف الشبحيات
الغواصات الحديثة و تكنولوجيا الصواريخ
انظمة دفاع جوي
صناعة بحرية متميزة
أواكسي محترم و مستقبلا مقاتلات شبحية
هذه هي المجالات التى اري التعاون فيها مع الصين على مدي 5 - 10 سنوات قادمة
لكن ازعجنى جدا نجمة داوود السداسية على شعار المنطقة الصناعية الصينية و هو أمر غريب و مستهجن ان توضع نجمة داوود على ضفاف قناة السويس
409059_0.jpg

و لابد من تغيير هذا الشعار و أخشي من واجهات صينية لشركات صهيونية أو متعددة الجنسيات و لابد ان اجهزة المخابرات تعي هذا الامر جيدا و ستدقق فيه فالصين منفتحة على الشركات العالميه من كل حدب و صوب و خصوصا الشركات متعددة الجنسيات التى عادتا ما تستخدم دول مثل الصين لتحقيق اختراق في بلدان معينه .
 
المنظومة كلها موجودة عدا القواذف والصواريخ
تفتكر تيجي نقل تقنية
نفس العرض التركي
ممكن الموضوع مش مستحيل لكن اعتقد ان الموضوع ممكن يكون اكبر من كدا مع الصين بالتحديد
الصين = رخص التصنيع العسكرى والتصنيع المشترك
 
احتمال كبير نرى
الــــ الدونج فانج 21 و يبقى جنب Bastion-P ونولع الدنيا :D
:لايتنج:
DF-21C-IRBM-TEL-2009-5S.jpg




 
هناك منظومة دفاع جوي صينية قادمة قريبا جدا وهذا شئ مؤكد 100%
مصر تمتلك حاليا منظومات دفاع جوي افضل من افضل منظومه صناعه صينيه
ماذا تستطيع الصين ان تقدمه لمصر في الدفاع الجوي افضل مما هو متاح من روسيا
اذا كان اعتقد انظمه راداريه وحرب الكترونيه ليس اكثر
 
قائمة أسلحة متطورة ؟؟؟؟؟
\:
إحتمال / يمكن / ربما
Type-052 c/d destroyer
S-20 submarine
HQ-9
J-31
DF-21
أعتقد لن تخرج عن هذه القائمة
والله سبحانه وتعالى أعلى وأعلم​
 
عودة
أعلى