أمريكة وروسيا تشرع في بناء قواعد عسكرية في شمال الحسكة في سورية

إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
25,052
التفاعل
30,391 0 0


أنباء عن إدارة الروس لمطار "القامشلي" والأمريكان لمطار "الرميلان" في الحسكة شمال شرق سورية
==============



|
11568133e75467f94f4d2346.jpg

أرشيف


بعد أقل من أسبوع على تصريحات مسؤول غربي بشأن دراسة خبراء عسكريين أمريكيين لإقامة قاعدة عسكرية أميركية في مدينة "المالكية" بالحسكة، وكذلك تصريحات الناطق الرسمي باسم "قوات سوريا الديمقراطية" العقيد "طلال سلو" حول ترتيبات تجري الآن لاستقبال 50 خبيراً عسكرياً أمريكياً، تشير الأنباء الواردة من الحسكة أن مطار "رميلان" القريب من بلدة "رميلان" بريف الحسكة الشمالي الشرقي، والتي يوجد بها مقر "الإدارة الذاتية" الكردية بات شبه جاهز لاستخدامه من قبل الطائرات الأمريكية والتي عملت على توسيع مدرجه خلال الأسابيع الفائتة بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وشوهدت الآليات التي تعمل في المنطقة، وهي توسع مدرج المطار، بالتزامن مع هبوط وإقلاع طائرات مروحية أمريكية من المطار، الذي من المنتظر أن يكون نقطة انطلاق للطائرات الأمريكية التي تقصف مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، وأن يكون مقراً للمستشارين الأمريكيين الذين دخلوا الأراضي السورية قبل أسابيع.

بالمقابل توافد ضباط ومهندسون روس إلى مطار القامشلي، خلال الأيام الفائتة، من أجل دراسة المطار وتحصينه وتوسيعه لاستخدامه من قبل الطائرات الحربية وطائرات الشحن الروسية.

ويقع مطار "الرميلان" جنوب شرق مدينة الرميلان النفطية، حيث يقع أكبر حقلٍ نفطي في سوريا تديره "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وكان المطار في السابق يصنف كمطار زراعي كان يستخدم لرشّ المبيدات الزراعية وهو متوقف عن العمل منذ العام 2010.
 
القواعد العسكرية الأمريكية والروسية هو في المناطق الكردية في شمال محافظة الحسكة شمال شرق سورية لدعم قوات PKK - YPG -PYD
 
ما هواحتلال بقى لازم تبنيلها قواعد ومنشاءات بس اناشاء الله عياخدوا على قفاهم زى افغانستان
145322077406191.jpg
 
عودة
أعلى