تنطلق المؤتمر الدولي للاستشعار عن بعد

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
5 أكتوبر 2011
المشاركات
4,715
التفاعل
29,386 1,746 0
«30» شركة عالمية ومحلية تستعرض قدراتها في مؤتمر الاستشعار عن بعد بالرياض

BYmcWPgf.png

تستعرض أكثر من ثلاثين شركة عالمية, أحدث ما توصلت إليه التقنية بمجالات الرصد والرادار والاستشعار عن بعد، ضمن فعاليات المعرض المصاحب للمؤتمر الدولي للاستشعار عن بعد, الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في فندق الإنتركونتيننتال بالرياض.

ويشارك في المعرض كل من شركة إيرباص، ألتو أميركا، مابينج سولوشنز، أورثاكاست، وغيرها من الشركات حول العالم مثل فرنسا، وإيطاليا، وكندا، والأرجنتين، وهولندا، والولايات المتحدة، وبريطانيا.

وعلى المستوى المحلي يشارك كل من وزارة الدفاع, ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية, وشركة أرامكو السعودية, والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والهيئة العامة للمساحة، مجموعة تقنية القابضة، ومعهد الملك عبدالله لتقنية النانو، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وغيرهم.

ويعد المعرض المصاحب للمؤتمر فرصة للمستثمرين المحليين والدوليين، والمهتمين في المجال والتقنيات المتعلقة به، حيث تسلط الجهات المشاركة الضوء على المستجدات وآخر منتجات تقنية الاستشعار عن بعد، وما تشمله من التصوير الجوي واستخدامات الأقمار الصناعية، إضافة إلى استخداماتها في مجالات المناطق الحضرية، والبيئة، والأمن، والطاقة.

يذكر أن المعرض انطلق أمس السبت، في حين سيتم افتتاح المؤتمر في تمام الساعة التاسعة صباحاً من اليوم الأحد في قاعة الملك فيصل بفندق الإنتركونتيننتال.

 
جانب من المعرض المصاحب للمؤتمر الدولي للاستشعار عن بعد

CY5neuzWYAQMdSF.jpg


CY6LSucWkAAK5Y1.jpg


CY6I9IqWwAEMgOm.jpg


CY59aS5WcAAnykr.jpg


CY59aSxWwAExE-D.jpg
 

هذه خارطة ثلاثية الابعاد

في الصورة هنا الخريطة مايلة ولا في الحقيقة الصورة تطفو في المنتصف

الخريطة لدرعية وهي لرصد توسع الوادي حيث رصد ان الوادي سوف يتوسع الى اضعااااف " توسع عرضي " خلال 20 سنة وسوف يدخل على شوارع واحياء

لذلك الوادي مراقب جوياً وجاري العمل على خطط لتعامل مع هذا التوسع للوادي

نظام العرض 3 الابعاد جداً اعجبني تشاهد كيف تاتي الطائرة وكيف تمشط وكيف الغيوم والامطار

اعتقد ان قواتنا المسلحة لديها هذا النوع من العرض في غرف العمليات لمسارح العمليات وواماكن الطائرات وارتفاعها
 
عودة
أعلى