#معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار

Cb-bwcjWEAE8-5O.jpg


انا كأني شايف دبابة داخل الطائرة قدام حاملة الجند والا يتهيأ لي
 
الحقيقة هذا المعرض يجعل الشخص يقف مذهول .. لأول مرة تتسرب مثل هذه المعلومات ,, يعني نصنع معدات تصوير إلكتروبصرية بالكامل ومعدات إخماد وإطفاء الحريق داخل المعدات و شاصيات مدرعات وتدريعات وسيور وبكرات ,, بقي لنا صناعة مدفع ومحرك ويكون لدينا مشروع دبابة وطنية جاهز


العميد عطية ذكر في جلسة الثلثاء بأن وزارة الدفاع لن تكون صندوقاً مغلقاً بعد اليوم
 
في كثير من المجالات نحتاج لبعض التنظيم حتى نخرج بمنتج محلي خالص

من زار المعرض سيكتشف بأن السعودية فيها مجموعة شركات كل منها تصنع جزءً من اجزاء الدبابة او المقاتلة تقريبا ، هذه الشركات تحتاج لشركة أم تجمعهم تحت مشروع واحد لتجميع القطع التي تصنعها كل من هذه الشركات في منتج واحد واستيراد مايصعب صناعته بشكل محدود
 


قطعة اختبار المضخات الهيدروليك للزعانف في F-15 تكلف ٦٠ الف دولار سابقا والأن ٢٠٠٠ ريال، وصناعة أجود سعودية

CcC0aqyW4AEO_Mz.jpg
 

مدير التصنيع والعقود في Bae Systems:نتفاوض مع أكثر من 12 شركة سعودية للاتفاق على إنتاج قطع غيار المركبات العسكرية

CcCi3RhWEAEBoiH.jpg
 


جريدي ماير مدير التصنيع والعقود: نسعى لنقل التقنية للسعودية خاصة من خلال شركة الإلكترونيات المتقدمة لتوطين التقنية في المملكة.





جريدي ماير: الشركة تسعى إلى تحديث وتطوير نحو 400 مركبة عسكرية في السعودية من أجل الوصول إلى النسخ الجديدة.





جريدي ماير: من الصعب نقل بعض القطع من أمريكا ، وسيتم نقل التقنية التي يسمح بها القانون الأمريكي.

 


برنامج : بوضوح ,, الابعاد الاقتصادية لتوطين صناعة قطع الغيار العسكرية



 


الرادار١٠١ Retweeted د نواف الفُغم

: أعطوا ابناءنا فرصة وصدقوني لن تحتاجون لتغيير قطع بعد ذلك بإذن الله .



صحن مدفع يُغير كل ١٢٠ طلقة تم تصنيعه والى الان بالحدالجنوبي اكثرمن ٤٠٠ طلقة ومازال يعمل

Cb6FbnNWAAMLzmt.jpg

 
شكراً على التغطية يا اخوان .



فيه شيء مهم حقيقةً وأنا أشوفه أهم من كل الصور والأخبار ، وهو المؤتمرات التي عٌقدت في المعرض ، ليش مهمة ؟

لأنه الكلام يطلع لأول مرة ومن نخبة الشركات والخبراء ورجال الأعمال في السعودية ، وحقيقةً تحدثوا بشكل جيد ووضحوا العوائق والمتطلبات التي لابد من توافرها للتصنيع المحلي .. وللمعلومية بعضهم أعضاء في مجالس تقيمها وزارة الدفاع وتُعرض عليهم الصفات ويتباحثون مع وزارة الدفاع .

منهم د.عبدالرحمن الزامل ، يتحدث عن أن نظام المبيعات الامريكي FMS يرفع من قيمة الصفقات بالعمد بحيث أنه يمنع إدخال قطع غير أمريكية في الأسلحة حتى تربح المصانع الأمريكية ، كمثال مسمار يتم وضعه في معدة وفيه نفس النوعية كوري أو صيني وبقيمة 1 دولار ، يرفض العقد إلا وضع مسمار من شركة أمريكية وتكون قيمته مثلاً 4 دولار بينما هناك بديل كوري أو صيني أرخص وبقيمة 1 أو 2 دولار !!




أترككم مع المقاطع ، صحيح أنها طويلة لكن فيها كلام مهم جداً :























.

الحقيقة هذا المعرض يجعل الشخص يقف مذهول .. لأول مرة تتسرب مثل هذه المعلومات ,, يعني نصنع معدات تصوير إلكتروبصرية بالكامل ومعدات إخماد وإطفاء الحريق داخل المعدات و شاصيات مدرعات وتدريعات وسيور وبكرات ,, بقي لنا صناعة مدفع ومحرك ويكون لدينا مشروع دبابة وطنية جاهز

شيء مفرح حقيقةً .

أنا كنت مبسوط علشان الاتفاقية مع أسلسان أبيهم ينقلون لنا تقنية المعدات الالكتروبصرية علشان تفيدنا نصنع أبراج غير مأهولة ونعمل صيانة لمعداتنا طلع فيه شركة سعودية تصنع ونحن ما ندري هههههههه ^_^
 
«الإخبارية.نت» تسلط الضوء على 6 ابتكارات في معرض «AFED»
%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A6%D9%A0%D9%A2%D9%A2%D9%A2_%D9%A1%D9%A7%D9%A2%D9%A6%D9%A5%D9%A1.jpg


في معرض القوات المسلحة (أفد)، الذي يقام بالرياض، عرض عدد من الابتكارات والاختراعات التي أسهمت في حل مشاكل تقنية في مختلف المجالات.
وسلط المعرض الضوء على أهداف وبرامج التحول الوطني وتحقيق التنوع الاقتصادي ورفع المحتوى المحلي لتحفيز الاستثمارات ودعم الصادرات غير النفطية، وعولمة المنشآت المحلية ودعم الاقتصاد المعرفي للابتكار والإنتاجية.
والتقت «الإخبارية.نت» 4 مبتكرين في المعرض واطلعت على ما قدموه من اختراعات تخدم المجال الذي يعملون فيه.
توفير المال والوقت
قال رئيس رقباء بحري علي السريحي، إنه عمل 3 ابتكارات خاصة في فك وتركيب أجزاء صاروخ هاربون البحري وإن مجمل هذه الأعمال وفرت مبلغ يتجاوز 4 ملايين ريال.
وأشار السريحي إلى أن أول معدة ابتكرها لسحب صاروخ الهاربون سعرها في البلد المصنّع 35 ألفا، في حين أن صنعها محليا بقيمة 3 آلاف ريال، مؤكدا أن لها 11 سنة يعملون فيها مع تلافي بعض الأخطاء في المعدة المصنعة في الخارج.
فيما يتعلق ابتكاره الثاني لمعدة تحمل موجه صاروخ الهاربون تبلغ قيمتها في البلد المصنّع مليونا ونصف المليون ريال من مادة الألمنيوم، وأفاد السريحي بأنه صنعها محليا مع إضافة بعض الأفكار الجديدة عليها بقيمة 44 ألفا و500 ريال.
أما ابتكاره الأخير، فكان عبارة عن معدة لتركيب أجزاء صاروخ الهاربون بعضه ببعض، ولم يسبق تصنيعه، حيث أوضح السريحي أنه صنعه محليا بقيمة 15 ألف ريال، حيث وفرت المعدة المبتكرة الوقت والجهد وزادت عملية الإنتاج.
خدمة المرابطين
في ابتكار آخر خدم المرابطين بالحد الجنوبي، قال المقدم البحري سلطان الشدوخي إنه ابتكر حاسبة تستخدم لتوجيه مدافع الهاون الـ81 و21 ملم، للرماية على الأهداف بدقة عالية عكس ما كانت عليه في السابق.
واضاف الشدوخي أنه حاليا يستخدم هذا البرنامج بمجرد إدخال موقع الأهداف أو الإحداثيات وموقع المدفع، تظهر بطاقة الرمي للتزويد بالمعلومات التي يتم وضعها على المدفع لكي يقوم بالرماية.
وأوضح الشدوخي أنه حاليا تستخدم كتائب مشاة البحرية في الحد الجنوبي هذه التقنية، وراحت تنتقل لتشمل جميع القطاعات والوحدات العسكرية، مضيفا أن كتائب البحرية يعتمدون عليه اعتمادا كليا وفيه تحقيق إصابات وفيه تدمير بدقة عالية، بحيث من أول رمية أو الثانية تصيب الهدف مباشرة، عكس ما كان في السابق ببطء وعدم إجادة الهدف.
اختبارات «f15»
إلى ابتكار يخص الطائرات الحربية الـF15 ¡ قال رئيس رقباء إبراهيم لي العمري، في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية، إنه ابتكر جهاز اختبار أنابيب الهاردوليك لطائرات الـf15، موضحا أن الفنيين يجدون صعوبة في تحديد المكان وتأخذ وقتا طويلا في الذهاب والإياب للصيانة، وأكد العمري أنه تمت تجربة الجهاز وطبقت عليه التجارب وأثبت فاعليته، مشيرا إلى أنه قبل تصنيع هذا الجهاز كان العمل شاقا، ويكمن استخدامه في حالة تصنيع أنابيب الطائرة الهاردوليك أو الوقود حيث أصبحت حاجته ماسة للفنيين لتجنب بعض الإتلافات فيه.
تطوير طبي
في مجال الطب، تميز فني تروية قلب بالقلوب الصناعية، عبد الرحمن الحربي، في اختراع جهاز لتطوير أسلوب ضخ الدم في جهاز القلب الاصطناعي ويستخدم طريقة الدفق النبضي بشكل أقل تعقيدا وأكثر كفاءة من الطرق الحالية الموجودة. وقال الحربي: «الدراسات جميعها أثبتت فاعلية الدفق النبضي لعملية القلب المفتوح، إلا أن التعقيد وقلة كفاءة الأجهزة الحالية للدفق النبضي قللت استخدامها لعمليات القلب المفتوح». وأوضح الحربي سعيه إلى إيجاد طريقة تتجاوز هذه العيوب، محققا 6 براءات اختراع أمريكية وأوروبية ويابانية وصينية وكندية وسعودية، مشيرا إلى أنه تم تسجيله وحمايته والحصول على براءات, ويتطلع الحربي إلى مركز أبحاث حيوانات ليتم تجربته

 

تلبية لرغبة زوارنا الكرام، فقد تم تمديد ساعات زيارة المعرض بحيث تكون من الساعة ١٠ ص حتى ٨ م. ماعدا يوم الجمعة من الساعة ٢ ظ وحتى ٨ م
 

أكد الأمير متعب بن عبدالله أن جاء بعد توجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ الذي يسعى لتطوير التصنيع في المملكة

وزير الحرس الوطني : ماشاهدناه فخر لنا وسنجد ما نحتاجه كعسكرين في المملكة، وهذا سيوفر على الدولة المليارات فضلا لتشجيع الصناعة السعودية
 
جناح الإسناد للتجهيزات العسكرية وعرض لعربة التطهير التي تستخدم بتطهير الأفراد والعربات من عوامل أسلحة التدمير الشامل
CcD7s-4W0AAG0qp.jpg
 
عودة
أعلى