القوات البحرية المصرية

POSTMAN

عضو
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
288
التفاعل
10 0 0
القوات البحرية المصرية بالتفصيل

Egyptian Navy


[/URL]


صوره لفرقاطة مبارك


مزوّدة منذ سنوات بأربع بوارج (أف. أف. جي) أمريكية مع Perry Oliver Hazard مع صواريخ Harpoon بمدى 70 ميلاً . و المعروف أنه تم طلِبَ بارجتان آخريان من هذا النوع .

[/URL]


[/URL]


الطرادات والقوارب السريعة

فأنا تعبت من العد الصراحة بس كنت وصلت ل50 قطعة ووقفت العد , من أكثر من 10 أنواع منهم النوع القديم أوى (كومار) اللى بيه أغرقنا المدمرة ايلات

وكمان 13 كاسحة ألغام من 3 أنواع مختلفة

كما تملك مصر عدد غير معروف من سفن

smb1ا لروسية




[/URL][/URL]

قوارب النمر السريعة



[/URL][/URL]قارب osa1



[/URL][/URL]قارب من نوع رمضان

[/URL][/URL]

shershen


[/URL] [/URL]


و ثمة بارجتان أخريان Knox class من صنع سنوات السبعين . و يمتلك الأسطول المصري أيضاً صواريخ بحرية - جوية من نوع سام بمدى 25 ميلاً و توربيد متطور Mk46 مود 5 - استخدم ضد الغواصات بصورة إيجابية و سلبية حتى 5.9 ميل بـ 40 عقدة و مع رأس حربي يزن 44كغم . و الغواصات الصينية القديمة من نوع روماو - كلاسا (عددها 4) سوف تستبدل الغواصات الديزل من نوع Moray الهولندية . و تصمّم الغواصات في هولندا بينما تصنع في الولايات المتحدة . و موعد الصفقة هو 2007 .


ثمة لغواصات روماو قدرة على إطلاق صواريخ هارفون . كذلك ينوي المصريون تعزيز السفن الميدانية من خلال الطلب من الولايات المتحدة 4 سفن صاروخية سريعة من نوع أمبسدور M k 3 و هي سفن تم الحديث عن بداية إنتاجها في 2001 و طولها 62.62 متراً و سرعتها 40 عقدة ، و وزنها 550 طن . و طلب المصريون مؤخراً 6 طائرات تجسس HAWKEYE C2E من ألمانيا من أموال الـFMS مثل الغواصات و الأمبسدور .


[/URL]

يبلغ قوام القوة الهجومية المصرية 18.500 رجل بحري ، و 4 غواصات روماو (SSK) ، ناقلة واحدة ، 10 بوارج مع صواريخ هارفون من نوع سي و لديهم صواريخ أوتومات و أس. تي. واي . إكس متقدمة و 24 مروحية للقتال البحري منها 5 مروحيات من نوع سي . كنغ مسلحة بتوربدو متطور من إنتاج الولايات المتحدة أم.كي 74 و دفاع شواطئ متطوّر مزودة بصواريخ أوتومات .

و الأسطول المصري يتجدّد طوال الوقت و يحسّن نفسه بدعم أمريكي شامل بصواريخ هاربون و هذه الصواريخ تستخدم أيضا كصواريخ جوّالة تطلق من غواصات و يرغبون كذلك بشراء غواصات من نوع دولفين من ألمانيا . و المصريون يطوّرون أيضا قدرات جوية ضد الغواصات بواسطة مروحيات . و مثل هذه القدرات من شأنها أن تهدّد إلى درجة معينة على قدرة الضربة الثانية التي تطوّرها (إسرائيل) بواسطة المروحيات و الغواصات .

لكل ذلك يجب أن نضيف قدرة الطائرات الحديثة لسلاح الجو المصري أف 16 دي و ميراج 2000 سي المزوّدة بصواريخ بحر - جو هارفون و أكسوسيت و ذلك لضرب وسائل النقل البحري . و الأسطول المصري تحوّل إلى غربي في بداية سنوات الثمانين حين حوّل محرّكات سفن الصواريخ القديمة من نوع "اأوسا 1" إلى محركات ديزل غربية و اشترى أجهزة إلكترونية غربية خاصة البريطانية (1200 Decca ، رادار موجة / مفتش و Decca RDK - جهاز للتشويش الإلكتروني) و اشترى صواريخ بحر - بحر فرنسية من نوع أوتومات .

حتى أن مصر وسّعت قدرة البناء في مصانع السفن مع الاستناد إلى التصميم السوفييتي لجسم السفينة من نوع "كومر" (الموجودة في حوزة الأسطول المصري منذ 1962) و دمجها مع تكنولوجيات غربية . و اليوم أساس قوة السفن البحرية من إنتاج مصري من نوع "أكتوبر" و "رمضان" هو تسلحها بصواريخ فرنسية و إيطالية من نوع أوتومات و أجهزة رقابة إلكترونية مندمجة بصواريخ و مدافع من إنتاج بريطاني (801 S T) . (و الأجهزة المضادة للإلكترونيات من إنتاج أوروبي التي هي جزء لا يتجزأ من سفن الصواريخ كانت في سنوات الثمانين في متناول يد الأسطول العربي) . و الأسطول المصري تحوّل في أعقاب حملة مشتريات مكثفة للأسلحة المتقدّمة إلى أسطول ذي قوة مدهشة جداً
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الله يعطيك العافية والله مجهود طيب واتمنى انك تزودنا بموضعات متواصله عن القوات
البحرية لكل الدول العربية أن امكن
ويعطيك مليون عافية
 
حياكم الله وابقاكم اخواني
وباذن الله ساعرض كم موضوع عن بقيه الدول العربية
تحياتي لمروركم
 
شكرا على الموضوع وعلى مصر الاهتمام بسلاح الغواصات و التزود بحاملة طائرات ان شاء الله
 
شكرا على الموضوع
ربنا يخليك
 
701 dando









 
على ما أظن اخي هذه فرقاطة ( شرم الشيخ ) مش ( مبارك )
ffg22_4.jpg


أما دي فرقاطة ( مبارك )
ffg25_2.jpg
 
يارب تبارك فى كل القوات العربيه والاسلاميه فى العالم كله ، والله هذه هى مصر ولن تكون فى يوم من الايام غير مصر ، الجسد يمرض والروح تحيا وتترعرع ، بإذن الله نشوف مصر المستقبل تنطلق من قريب ، قولوا يارب .
 
اجمل ما فى قواتنا البحرية من وجهة نظرى هى اللنشات السريعة التى تشبة قطيع الذئاب الذى يستطيع تقطيع اى فريسة مهما كانت قوتها بدون اصابة واحدة فتلك اللنشات هى التى قلبت معانى الاستراتيجية البحرية يوم اغراق ايلات
 
تسلم والله موضوع رائع ويارب دائما التقدم لمصر والامه الاسلاميه
 
رد: القوات البحرية المصرية

ما اسم هذه الصاروخ
bmp
[/URL][/IMG]
 
رد: القوات البحرية المصرية

السلاح البحرى المصرى من اقوى الاسلحة البحرية فى العالم حيث انة يمتلك الايمان والصبر والجلد والكلية البحرية المصرية خرجت العديد من الابطال مثل الضفادع البشرية التى لها الدور الامثل فى تدمير المدمرة الاسرائيلية ايلات
 
عودة
أعلى