العرب يقطعون العلاقات مع ايران

upload_2016-1-20_15-25-50.png
 
أكدت وزارة الخارجية السودانية، يوم أمس، إتمام مغادرة البعثة الدبلوماسية الإيرانية للأراضي السودانية مع انقضاء مهلة الأسبوعين التي منحتها لها للمغادرة بعد قطع العلاقات مع إيران.

وصرح المتحدث باسم الخارجية السودانية علي الصادق، يوم أمس، بأن «كل أفراد طاقم السفارة الإيرانية غادروا الخرطوم فعليا أمس بعد انقضاء مهلة الأسبوعين التي منحتها وزارة الخارجية للبعثة».

وكانت السودان قد قررت في الرابع من يناير الجاري قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران تضامنا مع المملكة العربية السعودية، وأدانت بشدة الاعتداءات الإيرانية على السفارة السعودية في طهران وقنصليتها العامة في مدينة مشهد الإيرانية.

 
قبل قطع العلاقات الدبلوماسيه والاقتصاديه مع نظام الملالي الارهابي

هنا تلميذ الفيصل في منتصف العام 2015



هنا استاذه الفيصل رحمه الله واسكنه فسيح جناته في اوائل العام 2015



تركيبة ايران السكانيه تساعد
 
عقب اجتماع وزراء خارجية دول المنظمة
الجبير :دول منظمة التعاون الإسلامي أدانت الاعتداءات الإيرانية باستثناء لبنان


يعني حتى الخميني بنفسه أدان الاعتدائات ، تجي إنت العربي والمدعوم عسكرياً ولوجستياً

من السعودية مؤخراً تتحفظ ، فعلاً بيننا نحن العرب من هم إيرانيون أكثر من الإيرانيين ..
 
عقب اجتماع وزراء خارجية دول المنظمة
الجبير :دول منظمة التعاون الإسلامي أدانت الاعتداءات الإيرانية باستثناء لبنان


يعني حتى الخميني بنفسه أدان الاعتدائات ، تجي إنت العربي والمدعوم عسكرياً ولوجستياً

من السعودية مؤخراً تتحفظ ، فعلاً بيننا نحن العرب من هم إيرانيون أكثر من الإيرانيين ..





لماذا ندعمهم اذا؟
هل هذا حفاظا على مصالحنا هناك
ام من اساء إليك و احسنت اليه
أتقيت شره.
و ان تركته لوحده ابتلعه الشر
 
لماذا ندعمهم اذا؟
هل هذا حفاظا على مصالحنا هناك
ام من اساء إليك و احسنت اليه
أتقيت شره.
و ان تركته لوحده ابتلعه الشر
السعودية والإمارات يقدمون السلاح للجيش اللبناني لكي يتصدى لحزب الله

ولكن ما نراه بان الجيش اللبناني ما هو الا أداة لدى حزب الشيطان وكلاهما وجهان لعملة واحدة.
 
بروتوكولات عمائم ” قم ”

إحسان الفقيه


على غرار بروتوكولات حكماء صهيون اقرأوا عن بروتوكولات عمائم (قم)
منذ قيام الثورة الإيرانية عام 1979م، رفع زعيمها الخميني شعار “تصدير الثورة”، مؤكدا على ذلك حينما قال في الذكرى الأولى لانطلاقها: “إننا نعمل على تصدير ثورتنا إلى مختلف أنحاء العالم” وفي هذا أبلغ الرد على بعض الكتاب والمثقفين العرب، والذين يشككون في حقيقة تصدير الثورة الإيرانية.

الثورة الإيرانية وتحويل المسار:
وكانت الحرب العراقية الإيرانية إفرازا للمسار الخميني العسكري لتصدير الثورة، وهو ما أدى إلى ضعف شعبية الثورة الإيرانية لدى الشعوب العربية والإسلامية، تزامن ذلك مع أعمال عنف مسلحة قام بها الإيرانيون داخل بعض الدول العربية، فكانت صدمة لكل من روّج وهلّل لقيام الثورة الإيرانية التي اعتبرها الكثيرون النموذج المخلص للشعوب من الأنظمة الديكتاتورية.
وكان لهذه النتائج أثرها البالغ في تحول المسار الثوري الإيراني، حيث توجهت المرجعيات السياسية والدينية لفرض المشروع الإيراني الصفوي عبر أجندات اقتصادية واجتماعية وثقافية وتبشيرية بدلا من تصدير الثورة من خلال الصدام المسلح.
وكما كان للخميني الفضل في تحول المسار الفارسي الإيراني الصفوي من الركود الثوري والحركي في انتظار ( الإمام الغائب ) وفق ما تمليه العقيدة الإمامية الإثنى عشرية، وذلك عن طريق نظرية الولي الفقيه التي اخترعها الخميني بناء على سطور مهملة شاذة في التراث الشيعي، حيث ينوب عن الإمام الغائب أفقه المرجعيات الدينية إلى أن يظهر القائم.
فكذلك كان لخلفه “رفسنجاني” ومن بعده “خاتمي”، الفضل على الإيرانيين في تحويل مسار الثورة الإيرانية إلى الانفتاح على دول الجوار والغرب أيضا، فقد سارا على نهج الخميني، إلا أن ما أجري من تعديلات على المشروع في عهدهما أنقذ إيران من العديد من الأزمات، وخلصها من عزلتها إبان الحرب العراقية الإيرانية.
فظهر مع هذا التحول ما يسمى بـ “الخطة السرية لآيات الشيعة في إيران” وهي خطة خمسينية تم صياغتها في عهد “خاتمي” تهدف لنشر فكرها الخميني الفارسي المحمل على أساس طائفي إلى دول الخليج بصفة خاصة، والشرق الأوسط بصفة عامة.
هذه الخطة الخمسينية نشرتها رابطة أهل السنة في إيران (مكتب لندن)، وهي عبارة عن رسالة من مجلس شورى الثورة الثقافية الإيرانية إلى المحافظين في ولايات إيران، وقام الدكتور علي البلوشي بترجمتها من الفارسية والتعليق عليها.
وقد نشرت مجلة البيان الإماراتية في عددها رقم (78) تفاصيل هذه الخطة تحت عنوان “الخطة السرية للآيات في ضوء الواقع الجديد”.
الملامح العامة للخطة الخمسينية الإيرانية:
ومن خلال نص الوثيقة المترجمة يمكن استخلاص أهم ملامحها وعناصرها ومكوناتها في النقاط التالية:
* التأكيد على أن تصدير الثورة الإيرانية يأتي على رأس أوليات السياسة الخارجية الإيرانية.
* الخطة لها صبغة قومية فارسية، وثقافية واجتماعية وسياسية ودينية وتاريخية واقتصادية، وتستهدف أهل السنة داخل إيران، وخارج إيران في منطقة الشرق الأوسط والخليج بصفة خاصة.
* تعتمد الخطة على التقارب مع الدول الأخرى، وتجنيد موالين في هذه الدول، وإيفاد عملاء من إيران إلى هذه الدول.
* العمل على تغيير التركيبة السكانية لهذه الدول، عن طريق أمرين: الأول تهجير قطاعات سكانية من هذه الدول، والثاني: تشجيع الهجرة الإيرانية إليها.
* إنشاء مراكز ثقافية ومشروعات اقتصادية وحُسينيات وجمعيات خيرية ومؤسسات طبية وخدمية داخل هذه الدول بغرض زيادة النفوذ الإيراني فيها.
* تقسيم مجال التطبيق الخارجي لتلك الخطة بحسب سهولة انتشار المذهب الشيعي، فهناك دول يسهل فيها انتشاره وهي دول: تركيا والعراق وأفغانستان وباكستان والبحرين.
وهناك دول يصعب انتشار المذهب الشيعي فيها على سبيل المثال: الأردن، ومصر، ودول الخليج عدا البحرين، وذلك بحسب مضمون الخطة.
الجدول الزمني لخطة تصدير الثورة:
هذه الخطة خمسينية يتم تنفيذها خلال 50 عاما، مقسمة على خمس مراحل:
المرحلة الأولى: التأسيس ورعاية الجذور
وتعتمد على إيجاد تكتل صفوي في البلدان المستهدفة- مثلما هو الحال في البحرين- بالهجرة الإيرانية إلى تلك الدول وإقامة علاقات ناجحة مع المتنفذين من أصحاب رؤوس الأموال، والمسئولين والإداريين فيها، وتشتيت أماكن التجمع السني ليحل بدلا منها تجمعات رافضية، كل ذلك في ظل غطاء من المشروعات الاقتصادية الضخمة.
المرحلة الثانية: مرحلة البداية
وجوهر هذه المرحلة عنصران، أولهما: شرعنة الوجود الإيراني في تلك الدول، والثاني: الوقيعة بين حكومات هذه الدول وأهل السنة.
ففي هذه المرحلة يسير الإيرانيون وفقا للأطر القانونية في تلك الدول المستهدفة، والحصول على الجنسية، وممارسة الانشطة بشكل رسمي عن طريق استصدار التراخيص اللازمة، ومحاولة التسلل إلى الأجهزة الحكومية والأمنية.
وفي نفس الوقت يعمل الصفويون على إبراز مواطن وأوجه الفساد في تلك الدول وتحريض علماء السنة على مواجهتها، ثم يقوم هؤلاء الصفويون بتوزيع منشورات باسم أهل السنة، وإحداث الاضطرابات لاستعداء الأنظمة الحاكمة على أهل السنة.
المرحلة الثالثة: مرحلة الانطلاق
وفي هذه المرحلة يتم توطيد علاقات العملاء الإيرانيين مع الأنظمة الحاكمة والمؤسسات الحكومية، دون إظهار أنشطة دينية، كما يتم زيادة النفوذ الإيراني في الأجهزة الأمنية والحكومية، وزيادة التغول الاقتصادي.
ومن أبرز خطوات تلك المرحلة وأهمها تشجيع هجرة رؤوس الأموال السنية إلى طهران، لكي يتسنى لإيران السيطرة على اقتصاديات تلك الدول.
المرحلة الرابعة: بداية قطف الثمار
وتعتمد على إحداث الوقيعة بين الحكام والشعوب بزعاماتها السنية، فعن طريق السيطرة الإيرانية على اقتصاديات الدولة، يحدث الخلل الاقتصادي بين النظام والشعب، وهو ما يؤدي لسخط شعبي، يستغله العملاء الإيرانيون في الوصول إلى مواقع أكثر حيوية، وشراء مزيد من الأراضي والمؤسسات والعقارات، في الوقت الذي يقومون فيه بمساندة النظام وحث الناس على الهدوء.
المرحلة الخامسة: مرحلة النضج
عند الوصول إلى هذه المرحلة يفترض –وفق الخطة- أن تكون الدولة قد فقدت عناصر قوتها وهي الأمن والاقتصاد والهدوء، فيستغل العملاء الإيرانيون القلاقل والاضطرابات وانعدام الثقة بين الحكام والشعوب، في طرح أنفسهم كمخلصين، عن طريق اقتراح مجلس شعبي لضبط الأمور وتهدئة الشارع ودعم السلطة في إحكام السيطرة، والدفع بالقيادات الصفوية في ذلك المجلس ليشكلوا أغلبيته.
على أن الخطة قد تضمنت إضرام الثورة الشعبية إذا لم يتسنى تحقيق أهدافها بدون إراقة الدماء، مستفيدة من الانجازات التراكمية عبر المراحل السابقة.
الواقع يشهد:
حتما هناك من يشكك في صحة هذه الخطة، ويعتبرها ضربا من هواجس نظرية المؤامرة التي تتسم بها العقلية العربية، هذا إن سلمنا ببراءة المُشكك من موالاة المشروع الإيراني.
وهو الأمر نفسه الذي قابل به البعض بروتوكولات حكماء صهيون، ونظروا إليها على هذا النحو، ولعل أصحاب النوايا الطيبة يتجهون إلى هذا القول بدافع افتقاد أمتنا لأي مشروع جامع على غرار المشروعين الصهيوني والفارسي، فلذلك يستبعدون أن هناك خطة ما حيكت وتجسدت فصولها في الواقع.
غير أني أعقب بما قاله الشيخ محمود القاسم أبو الأمين على المشككين بصحة بروتوكولات حكماء صهيون: “ليس المهم صحة الوثيقة تاريخيا بقدر شهادة الوقائع والأحداث لها بالصحة؛ من خلال التطبيق الدقيق لكثير من تعاليمها”.
وصدق، وأستعير منه كلمته في التعقيب على المشككين في صحة بروتوكولات مرجعيات قم: هب أن الوثيقة (مفبركة)، فأمامنا الواقع يشهد بأن الصفويين لا يرتجلون، وأن لديهم مشروعا وخطة نقلتهم في حوالي ربع قرن إلى دولة من أقوى دول المنطقة وأشدها نفوذا وتمددا واختراقا.
*فليس بعسير أن يتم قبول صحة الوثيقة، في ظل السيطرة الإيرانية الكاملة على العراق حتى غدت إحدى الولايات الإيرانية.
*وليس بعسير قبولها في ظل سيطرة الحوثيين على اليمن، وهم -كما هو معلوم للقاصي والداني -جزء من المشروع الإيراني.
*وليس بعسير قبولها في ظل الرعاية الكاملة لنظام الأسد والحيلولة دون سقوطه، عن طريق الدعم العسكري واللوجستي، والتواجد المكثف للحرس الثوري وقيادته المعارك، بالإضافة لتجييش الروافض من كل البقاع للحفاظ على سوريا الأسد، إحدى أهم حلقات الهلال الشيعي الصفوي.
*وليس بعسير قبولها وحزب الله اللبناني الذراع الإيراني في لبنان يغرد خارج السرب، ويخرج عن السياق الوطني، ويتعامل مع الملفات الخارجية بمنأى عن الحكومة، ويرسل كتائبه تترا لإنقاذ المشروع الإيراني في سوريا، بالإضافة إلى دوره المشئوم في قمع المقاومة على الحدود، والتعامل مع إسرائيل وفق ما تقتضيه المصالح الإيرانية.
هذا إلى جانب التمدد الإيراني الذي لا تخفى معالمه في مصر والخليج وأفغانستان وباكستان، حتى وصلت أنشطته التبشيرية إلى العمق الإفريقي، وإقامة علاقة ناجحة مع العديد من دول العالم.
متى تفيق الأمة:
ونقول بكل أسف، إن ترجمة هذه الخطة على أرض الواقع سواء اتفقنا أو اختلفنا حول صحة الوثيقة، يقابل بتجاهل مثير للدهشة من قِبَل الأنظمة العربية التي تفتقد في الأصل مشروعا جامعا، غير أن أكثر ما يؤسف لها أن هذه الدول باتت غافلة أو متغافلة عن أمنها القومي وحدودها المستباحة، وأراضيها التي صارت مرتعا للمد الفارسي، مدفوعة في الغالب بلعنة التوازنات ضد التيارات الإسلامية، أو دول الجوار، على غرار ما فعله علي عبد الله صالح من عدم حسم قضية الحوثيين، بغرض ضبط المعادلة الداخلية مع الإسلاميين، ولاستخدامهم كورقة ضغط على الدولة السعودية.
وبين المشروع الصهيوني والمشروع الفارسي في المنطقة، سنبقى دائما نتساءل:

أين المشروع الإسلامي العربيّ؟

عن موقع كل الوطن
 
قنبلة إيران النووية التي آتت أُكُلها
1453533478_nam.jpg


مدهش وزير الخارجية الأمريكي كيري وهو يعلن أن قنبلة إيران النووية قد انتهت للأبد! وكأن إيران حصلت على كل أموالها المجمدة ورفعت الحصار السياسي والاقتصادي عليها، مقابل اللعب على مخاوف الغرب من "مشروع قنبلة نووية".

النووي يقلــــق الولايات المتحدة لأنه الأكثر تهديدا لحليفته إسرائيل، التي كانت تعترض على التسوية الأمريكية مع إيران، وتفضل توجيه ضربة عسكرية، ولكن ما لا تهتم له أمريكا هو مصير حلفائها في الحكومات العربية الذين تهددهم إيران وتفتك بشعوبهم كل يوم، بعد أن سيطرت طهران على عواصم المشرق العــــربي واحدة تلو الأخرى، وسط عجز رسمي عربي يكمل قصة نصف قرن من الفشل أمام إسرائيل وتحديات الشعوب العربية الملحة.

ولعل الرئيس الأمريكي اوباما كان واضحا في حديثه الصحافي قبل نحو عام، عندما قال إن الولايات المتحدة ستحمي حلفائها في الحكومات العربية فقط حال تعرضوا لهجوم "خارجي".. وهذا يعني صراحة، أن القوى الشيعية التي تدعمها إيران في البلاد العربية لن تواجهها الولايات المتحدة نهائيا، حتى لو هددت الأنظمة، وهو ما حصل فعلا في اليمن عندما سيطر الحوثيون على صنعاء وأبعدوا نظام الحكم المقرب من السعودية.

والمنطق نفسه ذهب إليه الكاتب الأمريكي فريدمان، عندما قال في مقال مهم، إن على الولايات المتحدة أن تنفض أيديها من المنطقة العربية وتتركها لنزاعاتها التي لن تنتهي. ماذا تفعل إيران أكثر مما فعلته، لماذا ستحتاج قنبلتـــها النووية إذا افتــــرضنا أنها امتلكــــتها؟ ومن سيستخدم السلاح النووي أو الكيماوي في حروب اليوم؟ استخداماتها ستكون محدودة ونادرة دوما هذا إن استخدمت أصلا.

لم تلجأ إيران لأي سلاح نووي أو نوعي لتثبيت أقدامها في العراق وسوريا ولبنان واليمن ولمد نفوذها في البحرين والمنطقة الشرقية السعودية، بل عرفت أن السلاح الأحكم هو مريدوهـــا من الشـــيعة العرب والأقليات القلقة دوما من البعـــبع الإسلامي السني في مخيلتها التاريخية، فهؤلاء يحتاجونها كما تحتاجهـــم، وذخيرة هذا السلاح لم تنضب ولم تتبدد منذ قرون، الرابطة المذهبية القادرة على تحريك الجماهير بنسق سياسي.
 
إمام جمعة طهران: ثلاثة من أبواب الجنة الثمانية مفتوحة على مدينة «قم» وأهلها....

القدس العربي

 


آخر تحديث: السبت 13 ربيع الثاني 1437هـ - 23 يناير 2016م KSA 21:56 - GMT 18:56
الملك سلمان يبحث مع كيري التدخلات الإيرانية في المنطقة
ولي ولي العهد بحث مع وزير الخارجية الأميركي العلاقات الثنائية بين البلدين
السبت 13 ربيع الثاني 1437هـ - 23 يناير 2016م



الملك سلمان خلال استقباله جون كيري
  • شارك


  • رابط مختصر
    العربية.نت


    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم السبت، في قصر العوجا بالدرعية، وزير الخارجية الأميركي جون كيري، والوفد المرافق له، وبحثا خاصة الأوضاع في سوريا والتدخلات الإيرانية في المنطقة.

    ونقل كيري لخادم الحرمين الشريفين، خلال الاستقبال تحيات الرئيس الأميركي باراك أوباما، حسب ما جاء في وكالة الأنباء السعودية "واس".

    وجرى خلال الاستقبال بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة تجاهها، وبخاصة مناقشة تطورات الأحداث على الساحة السورية، وكذلك أهمية التصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول.

    حضر الاستقبال الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ورئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان.

    كما حضره السفير الأميركي لدى السعودية جوزيف ويستفول، ومساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى آن باترسن، والمساعدة التنفيذية لوزير الخارجية الأميركي ليسا كينا، ومساعد رئيس الأركان المشتركة الفريق بحري فرانك باندولف، وعدد من المسؤولين.

    كما اجتمع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع كيري اليوم في قصر العوجا. وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والمسائل ذات الاهتمام المشترك في قضايا المنطقة ومجالات التنسيق تجاهها.

    269b12fc-938c-460d-9242-e3c84e8c9f4a.jpg

    لقاء الأمير محمد بن سلمان مع كيري
 
اغلب شيعة العرب مرجعهم ايران لا نقول كلهم وفي الغالب اصولهم ايرانيه وبعضهم يكره دولته حتى لو كانت تدعمه بكل شي ومنهم شيعة الشرقيه فابيوتهم لا يوجد بها الا صور الخميني وقد شاهدناهم يرفعون العلام الايرانيه حتى المبتعثون على حساب الدوله في امريكا وااورباء كانو يرفعون اعلام ايران ضد السعوديه بالله عليكم كيف نحتضن هولاء وكيف نامن بهولاء انهم خونه ولا عندهم احساس بالوطنيه وانا اتكلم هنا عن الشيعه الاثني عشريه فقط فالغالب منهم يحب ايران اكثر من بلده حتى لو سممت ايران ابناءه فهو ذنب لها ....
 
اغلب شيعة العرب مرجعهم ايران لا نقول كلهم وفي الغالب اصولهم ايرانيه وبعضهم يكره دولته حتى لو كانت تدعمه بكل شي ومنهم شيعة الشرقيه فابيوتهم لا يوجد بها الا صور الخميني وقد شاهدناهم يرفعون العلام الايرانيه حتى المبتعثون على حساب الدوله في امريكا وااورباء كانو يرفعون اعلام ايران ضد السعوديه بالله عليكم كيف نحتضن هولاء وكيف نامن بهولاء انهم خونه ولا عندهم احساس بالوطنيه وانا اتكلم هنا عن الشيعه الاثني عشريه فقط فالغالب منهم يحب ايران اكثر من بلده حتى لو سممت ايران ابناءه فهو ذنب لها ....
انت تعرف انت في الشرق الأوسط الولاء المذهبي اقوى من القومية و الوطنية التي هي شيء مستحدث و ليس حقيقي
 
انت تعرف انت في الشرق الأوسط الولاء المذهبي اقوى من القومية و الوطنية التي هي شيء مستحدث و ليس حقيقي
مذهب مزيف واراجيف معممين وعليها الخمس وخيانة وطن وعروبه .. اذا للاسف لن نحتضن هولاء لانه اخطر من الحيه التي ان احتضنت ستلدغك في اي لحظة غفله منك
 
مذهب مزيف واراجيف معممين وعليها الخمس وخيانة وطن وعروبه .. اذا للاسف لن نحتضن هولاء لانه اخطر من الحيه التي ان احتضنت ستلدغك في اي لحظة غفله منك
الشيعي و ان كان ضد نظام خامنئي و ولاية الفقيه لا يعني انه ضد مذهبه مهما حصل لانه خلاف سياسي و فقهي بينهم فقط و لو تلاحظ جميع فصائلهم رحم اختلافهم توحدوا ضد السنه
 
الشيعي و ان كان ضد نظام خامنئي و ولاية الفقيه لا يعني انه ضد مذهبه مهما حصل لانه خلاف سياسي و فقهي بينهم فقط و لو تلاحظ جميع فصائلهم رحم اختلافهم توحدوا ضد السنه
نحن لم نقول خلك ضد مذهبك نحن نقول لماذا انت ضد وطنك وامتك
وموالي لايران
 
عودة
أعلى