السفير المصري: تنسيق أردني مصري لمكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,973
التفاعل
32,433 188 0
الدولة
Jordan
157838_1_1450737736.jpg

اكد سفير مصر في عمّان خالد ثروت أن بلاده تنسق مع الأردن في المجالات الأمنية، خصوصا مكافحة الارهاب وتبادل المعلومات والخبرات.وأشاد بحهود الملك عبد الله الثاني من أجل الدفاع عن مصر وعن خيارات شعبها.وأشار إلى وجود نحو 700 ألف عامل مصري يعملون في الأردن وفقا لارقام غير رسمية.

ووصف العلاقات المصرية الأردنية بالاستراتيجية، قائلا «إنها شهدت خلال العامين المنصرمين تطورا ملحوظا وتنسيقا دائما على كافة الأصعدة توجتها زيارات متعددة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الأردن والملك عبد الله الثاني إلى مصر إضافة إلى انعقاد الدورتين الرابعة والعشرين والخامسة والعشرين للجنة العليا المشتركة بالتبادل بين القاهرة وعمان، والتي شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون في مجالات عدة ستمثل طفرة غير مسبوقة في العلاقات بين البلدين».


وأضاف «إننا نعمل دائما على إفادة مصر والأردن سويا».. مشيرا إلى أنه قد تم الاتفاق خلال اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة على إقامة معرض للصناعات الأردنية في مصر ، حيث إن الأردن لديها إمكانيات كبيرة ويجب الإطلاع عليها في مصر.


وأشار إلى أن الاتصالات المستمرة والتنسيق الدائم بين القيادتين السياسيتين لمجابهة المخاطر التي تحيط بالمنطقة، قائلاً «إن ما يؤثر على الأمن القومي المصري يؤثر في الأمن القومي الأردني والعكس كما أن ما يحدث في سوريا والعراق وفلسطين يؤثر في الأردن وأيضًا في مصر».


وشدد على أن مواقف الأردن كانت وماتزال داعمة لمصر في الظروف التي مرت بها، وهو ما ظهر جليًا في زيارة جلالته كأول زعيم عربي ودولي يزور القاهرة عقب ثورة 30 يونيو في الوقت الذي شكك فيه الكثيرون في إرادة الشعب المصري وفي ثورته لتقديم الدعم والمساندة والمؤازرة لخيارات الشعب المصري.


وقال السفير ثروت، «إن الدعم الأردني لمصر لم يتوقف عند ذلك بل امتد إلى إرسال مستشفى ميداني عسكري إلى القاهرة، وهو ما نثمنه عاليا؛ وذلك للمساهمة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين المصريين وتخفيف العبء عن القطاع الصحي المصري».


 
التعاون بين مصر والاردن فى المجالات الامنية يعتبر من الانشط فى المنطقة
الاردن بالنسبة لمصر فى الفتره الاخيرة تعتبر اكثر من حليف رئيسي واكثر من شقيقة والامر سيان من ناحية مصر بالنسبة للاردن

هناك تدريبات كثيرة تتم بين مصر والاردن فى الفتره الاخيرة واخرها يتم هذة الايام
 

63585793030507183632.jpg



باشرت طواقم المستشفى الميداني الأردني مصر/14 عملها بتقديم خدماتها الطبية والعلاجية للأشقاء المصريين في مدينة الشروق في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال مدير المستشفى العميد الطبيب باسم يوسف المومني إن طواقم المستشفى بدأت فور وصولها بتحضير وتهيئة المرافق والأجهزة والمعدات المستخدمة لاستقبال المرضى والمراجعين لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية، ويشتمل المستشفى على عيادات (الباطنية، الجراحة، النسائية، الأطفال، الأسنان، العيون، المختبر، الأشعة، طب الأسرة والطب العام) ويقوم على إدامتها طواقم طبية وتمريضية وصيدلانية وفنية وإدارية متخصصة ومؤهلة لإدامة عمله بكفاءة عالية.

من جهتهم عبر الأشقاء المصريين عن شكرهم وتقديرهم للأردن قيادةً وحكومةً وشعباً على هذا العمل الإنساني الذي يعزز أواصر المحبة بين الأشقاء.
 
من البلاد العزيزة علي قلبي وجلالة الملك الذي دعمنا منذ بدايه ثورتنا واتمنا مناورات أكبر من ذلك بكثيررر
 
عودة
أعلى